مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 08:09 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تفاصيل لقاء موسع لقيادات المؤتمر برئاسة هادي في القاهرة يطوي صفحة الخلاف

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 10:21 صباحاً
القاهرة (عدن الغد) محمد فضل مرشد:

اسدل الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس الاثنين الستار على مرحلة من الشتات عاشها حزب المؤتمر الشعبي العام طوال السنوات الأربع الماضية وتعد من أصعب المراحل والمنعطفات السياسية في مسيرة الحزب منذ تأسيسه مطلع ثمانينيات القرن الماضي وحتى وقتنا الراهن.

ولادة سياسية جديدة لحزب المؤتمر أعلنها أمس الرئيس (هادي) من العاصمة المصرية القاهرة بقوله: "اليوم نطوي صفحة الخلاف والاختلاف ونتجرد من الذاتية والأنانية وننتصر للوطن بتلاحم قيادات وقواعد المؤتمر  الشعبي العام للاضطلاع بمهامه الوطنية.

إعلان الرئيس اليمني ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يعد التنظيم السياسي الأكبر على الساحة السياسية اليمنية، جاء مغايرا لتوقعات وسيناريوهات ظهرت خلال السنوات الأربع من عمر الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية للبلاد ورجحت اتجاه المؤتمر وقياداته صوب التفك وتلاشي مكانة الحزب، وهو الأمر الذي ضمده (هادي)  أمس الاثنين بترأسه لقاء موسع وغير مسبوق لقيادات المؤتمر الشعبي العام احتضنته العاصمة المصرية القاهرة.

خطاب حمل رسائل سياسية هامة للداخل والخارج، ألقاه الرئيس عبد ربه منصور هادي في اللقاء الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام، والذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة تحت شعار: "من اجل الحفاظ على نهج المؤتمر الشعبي العام ولوائحه وثوابته وتماسكه ووحدة بنيانه والوفاء لمؤسسيه وقواعده من التفكك والانهيار ".

ولأهمية ما تضمنه خطاب الرئيس هادي تنشر (عدن الغد) نصه كاملا:

"سعيد جدا بلقاءي معكم في هذا المساء. حيث لا يخفى عليكم ما يمر به الوطن من متاعب وتحديات ضاعفت مِن أزماته وجراحه وذلك نتاج لانقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية على توافقه الوطني وإجماعه الشعبي في استكمال المسار السياسي والانتقال نحو تطبيق مخرجات الحوار وبناء يمن اتحادي عادل ومستقر.

لن نخوض في تداعيات سنوات مضت ومواقف مختلفة وجهود توحدت بعد ان تكشفت مرامي وأهداف المليشيات الإيرانية على حقيقتها ، حيث ترفع شعارات زائفة باسم العدوان والوطنية  للإغواء والتغرير على الأبرياء على نهج  التقية حيث يتنافى القول والفعل وما يعلنون عن ما يضمرون.

وليس ابلغ دليل على ذلك من غدرهم بالرئيس السابق علي عبدالله صالح   ومحاولاتهم لاجتثاث وتطهير المؤتمر الشعبي العام وقياداته والإبقاء على أشخاص موالية لهم رغبة او رهبة.

هذه التجارب وهذه العبر تجعلنا اكثر توحدا وتماسكاً ، ينبغي ان تكون ناقوساً يوقضنا جميعاً للملمة صفوفنا وتوحيد كلمتنا من اجل الوطن اولا ً وثانيا وثالثاً. وكذلك لحمتنا السياسية المتمثّلة في المؤتمر الشعبي العام. وذلك ايضاً يعد التزاماً أخلاقياً بأدبيات ووثائق المؤتمر في المحافظة على هذا الكيان الوطني الكبير من العبث به او حرفه عن تاريخه العريق ومساره الوطني العظيم ، والعمل على اعادة  الثقة بين أوساطه وقواعده بعيدا عن الرغبات الشخصية  التي ستؤدي في النهاية الى أضعاف هذا الكيان وتحقيق اهداف الانقلابيين التي يراهنون عليها.

معتقدين في ذلك ان المؤتمر حزب سلطة وسينتهي مع فقدان تلك العلاقة والمنافع  والمصالح.

أيها الاخوة الأعزاء.. المؤتمر  تنظيم وطني انبثق من الشعب ولا يحمل ايدلوجية متعصب، برنامجه وأهدافه واضحة، يسعى الى وطن عادل وآمن ومستقر ، يمارس العملية السياسية ويدافع عن الحرية والكرامة ويسلك حرية الرأي والرأي الآخر ، يلتزم بأهداف الثورة والديمقراطية والوحدة الاتحادية نهجا وسلوكا.

لم يكن المؤتمر  في اي من مراحلة حزباً إقصائياً او سلالياً او مناطقياً  او جهويا وهو ما اُكسبه قاعدته الجماهيرية العريضة في طول البلاد وعرضها ، والتي قد يفقدها ان تخلى او حاد عن تلك الخصائص والطباع والموجهات التي بني ونشاء وعمل من اجلها.

ما نحتاجه الْيَوْم  هو الابتعاد عن استحضار محطات الخلاف والاختلاف ، مغادرة الذاتية او الانانية ، التجرد من الولاءات او الحسابات الضيقة ، المضي للانتصار للوطن وثورته وجمهوريته ووحدته ومخرجات حواره الوطني ،  الانتصار لأنفسنا ولتنظيمنا الرائد المؤتمر الشعبي العام قيادة وقواعد.

اخواني الأعزاء.. حالة الشتات التي شهدها المؤتمر مؤخراً نعتبرها سحابة صيف ويجب ان تنتهي ، المؤتمر أمانة في رقابنا جميعاً. لنبدأ من الْيَوْم العودة الى العمل المؤسسي لهذا التنظيم العريق  وإصلاح التباين والاختلالات القائمة التي لا تستند على مرجعيات او وقائع.

ننطلق من هنا لإعادة اللحمة وبناء بيت المؤتمر ليتعافى وينتصر الوطن معه وبه وبالتعاون والشراكة الفاعلة مع كل القوى السياسية على الساحة الوطنية التي نتشارك معها اليوم الدم في معركتنا الشريفة للدفاع عن وطننا وأحلام ابناءنا ، لإيقاف عبث الكهنوت ومليشياته الانقلابية

العالم اليوم ينظر الى المؤتمر الشعبي العام ولديه آمل كبير ان يلم شتاته ويجمع صفوفه على قواعد ثابتة لا مجال للانحراف عنها. ومن ذلك مقاومة الانقلاب ومساندة الشرعية الدستورية للوصول الى إنهاء الانقلاب واستعادة العملية السياسية والاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات.

 اوجه لكم هذه الدعوة الصادقة من القلب  وأقول يكفي ما مضى من خلافات اوتباينات الوطن اكبر منا جميعا والأوضاع تحتاجنا جميعا ترفعوا عن اَي خلافات المؤتمر يحتاج  كل المخلصين الصادقين الوطنيين.. رسالتي هذه موجهه للجميع لمن حضر ولمن لم يحضر.


المزيد في أخبار وتقارير
ميليشيا الحوثي تستغل "تهدئة" الحديدة لزراعة الألغام
تتواصل المعارك التي تراجعت حدتها حديثاً في مدينة الحديدة، وعمدت ميليشيات الحوثي إلى قصف على مواقع الجيش الوطني ومنازل المواطنين في مدينة التحيتا. ونقل المركز
قيادية في الحراك الجنوبي بحالة صحية حرجة وسط تجاهل الجميع
ترقد القيادية في الحراك الجنوبي زهرة صالح بحال صحية حرجة بمستشفى النقيب . وقال مقربون من صالح لصحيفة "عدن الغد" أنها تعيش وضعا صحيا صعبا للغاية موضحين انه وفي حال عدم
المهندس النوبي يتأهب للسفر لتكريمه بوسام الريادة والإبداع لعام 2018م بالعاصمة اللبنانية بيروت
يتأهب المهندس خليل سعيد النوبي مستشار المدير العام لمديرية مدينة المكلا لشئون الشباب للمغادرة صوب العاصمة اللبنانية بيروت خلال الأيام المقبلة لتكريمه بوسام


تعليقات القراء
332197
[1] حزب المؤتمر الوطني حق مبارك حل اللجان الثوريه حق القذافي حلت حرب البعث حق صدام حل حزب الدحابشه المؤتمري سيعاد احيا ؤه
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
-نواي جدا | القاهره
المؤتمر الشعبي وزعيمه المخلوع قضوا 3 سنوات في خندق الحوثي ،، الله اعلم كم جندي جنوبي سقط شهيد برصاص الحرس الجمهوري التابع المخلوع زعيم حزب المؤتمر وكم شهيد سعودي وإماراتي ... ما هو تعريف الخاىن ؟ اذا الحوثي خاىن فشركاؤه خونه ..

332197
[2] قوى الإحتلال اليمني اتفقت على استمرارية احتلال الجنوب ونهب ثرواته . المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحات وهم يحملون العلم الجنوبي .. والخلاصه انه لا مكان لأحزاب ا الإحتلال اليمني في الجنوب العربي الحر ولذا
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
قوى الإحتلال اليمني اتفقت على استمرارية احتلال الجنوب ونهب ثرواته . المؤتمر الشعبي العام والتجمع الي | قوى الإحتلال اليمني اتفقت على استمرارية احتلال الج
قوى الإحتلال اليمني اتفقت على استمرارية احتلال الجنوب ونهب ثرواته . المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحات وهم يحملون العلم الجنوبي .. والخلاصه انه لا مكان لأحزاب ا الإحتلال اليمني في الجنوب العربي الحر ولذا ولأن الجنوب العربي يتسع لكل أبناءه فأن الإنتماء لأحزاب الإحتلال اليمني يعتبر خيانة وطنيه وعلى كل الجنوبين الذين يشعرون بالإنتماء للجنوب العربي وربطتهم في السابق مصلحة ما بأحد أحزاب الإحتلال اليمني عليهم ان يعلنوا صراحة إنسلاخهم عن أحزاب الإحتلال اليمني وحلها في الجنوب العربي ويشكلون أحزابا جنوبية وطنية خالصة وينظوون تحت سقفها ولا غبار في ذلك وليعلموا ان كل أنواع الألعاب اصبحت مكشوفه وأن دولة اتحاد الجنوب العربي قادمة لا محاله.

332197
[3] ياحمير العالم
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
عمر واكد | عدن
بدا عبد ربه وهو يلقي خطابه كمن يصيح ياحمير العالم اتحدوا هذة الصرخه التي زفرها الدنبوع اذت الحاضرين وشنفوا مسامعهم ليجدوا في الاخير الا شئ فيه اين موقف الدنبوع من استرداد جثمان صالح وماموقفه من عائلة صالح والموقف من طارق عفاش ومقرات المؤتمر وميزانيته والعديد من الماضيع الهامة والتي لم يتطرق لها الدنبوع ؟؟؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اغتيال نائب قائد الحزام الأمني بأبين
العطاس : علي محسن الأحمر في عدن وشلال شايع سيكون في (أستقباله)
تحسن ملحوظ للريال اليمني امام العملات الاخرى "اسعار الصرف"
تفاصيل اغتيال قائد الحزام الامني بلودر بإنماء
من هو (غرامة)قائد حزام لودر الذي اغتاله مجهولون بإنماء؟
مقالات الرأي
  الفن واجهة البلد، وعدن مدينة ذات تاريخ عريق، في مجالات كثيرة، واخص بمقالي هذا، الفن والفنانين والمبدعين
مازالت مديَنة لودر تدفع ثمن رفضها للإرهاب.لقد أعلنت مدينة #لودر حربها ضد الإرهاب من وقت مبكر ولم تخضع يوما
من خلال زيارتنا لمحافظة المهرة ( البوابة الشرقية) لدولة اليمن الاتحادي المستقر المزدهر وما شاهدناه شعرنا
ستظل أنهار الدماء تسيل ليل نهار في وطني،وستظل الأجساد تتمزق وتتفحم وتتناثر في أزقته وشوارعه، وسيظل الحزن
    - استشهد غرامة وجرح من حوله من الاطفال والفتيات " وودعناه وكأنه امراً طبيعياً كعادتنا نتفاجئ بإغتيال
أظهرنا نيتنا الصادقة لجماعة القفز الإقليمية والجنوبية والبدنية الجارة من خلال تجربة مأساوية بتضحياتنا منذ
إلى الآن والحوثيون لم يلوحوا أن فك الارتباط من ماتسمى الجمهورية اليمنية سيكون في حسبانهم متى ما حان الظرف
١- السلام قيمة إنسانية تستحق التضحية والكفاح من أجلها ، فلا تستقيم الحياة بدونها ، ولا تبنى الأمم من غير سلام
  كتب لي بعض الأصدقاء والزملاء وآخرون لا أعرفهم يسألوني عن سبب عدم الإشارة إلى الخيول التي يقولون إن طائرة
مع ارتفاع صرف العملات الصعبة تدهورت العملة اليمنية وتزايدت  الضغوط على المواطن من عدم انتظام الراتب
-
اتبعنا على فيسبوك