مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 يناير 2019 09:36 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

بالأرقام.. ماذا فعل غاريث بيل مع ريال مدريد في 5 مواسم؟

الجمعة 14 سبتمبر 2018 03:12 مساءً
( عدن الغد) متابعات :

يبدأ غاريث بيل عامه السادس مع ريال مدريد بالخروج من ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي رحل إلى يوفنتوس في الصيف، ويأمل أن يحقق حلمه في أن يصبح النجم الأول لريال مدريد بعد 5 أعوام، عرف خلالها فترات تألق والكثير من الغياب والإصابات.

 

وتعاقد ريال مدريد مع غاريث بيل صيف العام 2013 مقابل 101 مليون يورو، قادمًا من توتنهام الإنجليزي، ولعب أول مباراة رسمية أمام فياريال يوم 14 سبتمبر وخلالها تعادل الفريق 2/2، وسجل  حينها أول أهدافه.

 

وطيلة 5 مواسم تعرض النجم الويلزي لـ 19 إصابة وغاب مدة 393 يومًا ولعب 52% فقط من الدقائق الممكنة.

 

وتعامل غاريث بيل مع 3 مدربين سابقًا، ويعيش التجربة الرابعة مع جولين لوبتيغي، وكانت الفترة الأولى مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي حيث شارك كجناح أيمن، ثم مع رافائيل بنيتيز الذي حوّله لصانع ألعاب، ومع زيدان اختلف دوره وقلّت مشاركاته في ظل تفضيل المدرب الفرنسي للعب بـ 4 لاعبين في وسط الميدان والاعتماد بشكل أكبر على إيسكو.

ومنذ ظهوره في كأس العالم للأندية يوم 13 ديسمبر 2017، لم يتعرض النجم الويلزي لإصابات قوية لمدة 275 يومًا وهو مؤشر إيجابي للاعب توقع منه الكثير من المتتبعين أن ينافس على الكرة الذهبية.

 

وبدأ غاريث بيل الموسم بالخروج من ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورغبة قوية في قيادة ريال مدريد، وغيّر موقفه 180 درجة بعدما عبر عن رغبته في الرحيل بعد الفوز بدوري الأبطال، في كييف في مايو الماضي.

 

وطيلة 5 مواسم دخل ذاكرة عشاق ريال مدريد بعدة أهداف ستبقى خالدة، أبرزها 4 أهداف وهي: هدفه في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 2014، وهدفه الثاني في الأشواط الإضافية في نهائي لشبونة 2014 على مرمى أتلتيكو مدريد والذي فتح أبواب العاشرة، وهدفاه على ليفربول في نهائي كييف الماضي واللذان منحا الفريق لقبه الثالث عشر في دوري أبطال أوروبا.

 

ورغم الدور الكبير للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد لكن غاريث بيل يتساوى معه في نهائي دوري الأبطال، حيث لعبا معًا 4 نهائيات رفقة ريال مدريد و سجل كل منهما 3 أهداف في النهائي، ونجحا معًا في تسجيل ضربتي ترجيح في نهائي 2016، وتُوّجا بـ 4 ألقاب مع الفريق الملكي.

 

وبدأ غاريث بيل الموسم بشكل جيد وبدور أكبر تحت قيادة لوبتيغي، حيث أصبح لاعبًا رسميًا يتحرك بحرية أكبر بين الأجنحة والوسط ومهاجم ثانٍ، وسجل 3 أهداف وأعطى تمريرتين حاسمتين.


المزيد في رياضة
ينظمه شعب إب وبمشاركة ست فرق ... انطلاق منافسات دوري الفقيد قاسم جلب.
دشن محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد صلاح صباح يوم الامس دوري "الفقيد" قاسم جلب لكرة القدم ، الذي ينظمة نادي شعب إب،برعاية شركة جلب إخوان للتجارة وبمشاركة ست فرق تضم
قرعة كأس ملك إسبانيا....مواجهات نارية...كتلونية مدريدية
أسفرت قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، التي أجريت اليوم الجمعة، عن مواجهة نارية لبرشلونة، حامل اللقب، فيما سيلعب ريال مدريد مع قاهر جاره اللدود أتلتيكو.ويصطدم
بايرن ميونخ يضيق الخناق على دورتموند المتصدر بفوز ثمين على هوفنهايم
  لستطاع بايرن ميونخ الألماني مطاردة دورتموند وتضيق الخناق للحاق به على صدارة البوندسليجا بفوز ثمين مساء اليوم الجمعة على هوفنهايم بثلاثة اهداف مقابل هدف في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لقد كان الفوز المستحق لمنتخب أبين المدرسي والظفر بالكأس الغالية بمثابة رسالة شديدة اللهجة وصفعة قوية وعبرة
كتب-جلال القيدعي احرز المنتخب القطري فوزا ساحقا على نظيره السعودي في تصفيات الدوري الأسيوي لكرة القدم . حيث
منذُ بداية بطولة كأس الأمم الأسيوية المقامة حاليا في دولة الأمارات وأنا أتابع مباريات منتخبنا الوطني
أثبت لاعبي منتخب أبين المدرسي بكل كفاءة و أقتدار بأنهم رقمٱ صعبا من خلال تتويجهم اليوم بكأس رئيس الجمهورية
ما تملكه سيراه الجميع في صمتك.. لا داعي للصراخ في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها ليعلم الجميع بأنك تعمل. ولكن
  * كل المعازيم أخذوا غلتهم من الأرقام القياسية .. المنافسين من جانب .. و اتحاد الكرة من جانب آخر .. باستثناء
سعدت كثيراً.. عند سماعي خبر إقامة بطولة سلوية تحمل اسم الرياضي المتميز والمثقف الكابتن/ بدر حمود محمد.. وتأتي
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
-
اتبعنا على فيسبوك