مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 أكتوبر 2018 08:54 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ أبين في زيارة لهيئة مستشفى الرازي وعقد اجتماعًا موسعًا لتطوير الخدمات الطبية

الخميس 20 سبتمبر 2018 12:14 صباحاً
أبين ((عدن الغد)) خاص:

قام اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين بزيارة إلى هيئة مستشفى الرازي بمدينة جعار م/ خنفر لتفقد الأقسام والعيادات الخارجية وقسم الطوارئ والإنعاش ضمن إستراتيجة وأولويات خطة عمله في عملية الإصلاح الإداري ، وكذلك إنتشال الوضع الخدماتي الصحي السيء الذي وصل إليه هيئة مستشفى الرازي بسبب إفتقاد رئاسة الهيئة للمهارات والقدرات الإداربة في إعداد الخطط والمصفوفات وعدم التنسيق لإستغلال عمل المنظمات لما تقدمه من دعم وعدم أهلية عدد من رؤساء الأقسام في تخصصاتهم وعدم قدرتها على إيجاد دراسات لتطوير الأقسام المتخصصين فيها في ظل ما تمر به البلاد من حرب .

وبعد ذلك عقد اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين إجتماعًا موسعًا بكوادر هيئة مستشفى الرازي الإدارية والطبية ، وعبر عن إستيائه لما التمسه ورآه من حالة مزرية للأقسام تبعث بالإشمئزاز لمرتاديها من المرضى .

وأكد المحافظ على ضرورة استعادة وتطوير أداء تقديم الخدمات الطبية الإنسانية للمرضى ، كي يشعر المريض بالسعادة النفسية وابس العكس بتذميره ومضاعفة سوء حالته النفسية حال دخوله المستشفى .

وبناءً على ماتم رفعه من تقارير صادمة من رؤساء الأقسام في الهيئة والتي تؤكد تدهور الخدمات الطبية وسوء الإدارة ، ونظرًا لما تقتضيه المصلحة العامة ومن منطلق الإستشعار بالمسئولية أقر اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين بأن يكون هو شخصيًا رئيس هيئة مستشفى الرازي لتفعيل الهيئة وإتخاذ إجراءات وعمليات إصلاح عاجلة للإرتقاء بتقديم وتوفير خدمات طبية للمرضى .

وشدد على ضرورة تواجد الأطباء على مدار الــ 24 ساعة وإعادة ترتيب قسم الطوارئ خلال 24 ساعة وتوفير الحاجات الآنية ورفده بأطباء الباطني والقلب ، وبالمثل ترتيب قسم الإنعاش ، وكذلك شدد على الإنضباط الوظيفي للإداريين والإطباء ، وطالب بتعزيز بالإهتمام بجانب النظافة أيما إهتمام .

وأوضح أن الصندوق الإجتماعي للتنمية قد أعلن مناقصة لتأهيل قسم الطوارئ وتوفير الأجهزة وكذلك مناقصة للقسم الكلوي ، وكشف عن استراتيجة خطة عمل في أنه قد تم إعداد دراسة متكاملة في إنشاء كلية العلوم الصحية لرفد مستشفيات محافظة أبين بالكوادر الطبية .

وكلف المحافظ مدير عام مكتب الصحة بالتواصل مع منسق الإغاثة - مستشار وزارة الإدارة المحلية جمال بافقيه والهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر الكويتي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الداعمة في المجال لعقد لقاء معهم يوم الأربعاء القادم لمعرفة ماقدموه وماسيقدموه للهيئة لتطوير جانب الخدمات الصحية الطبية .

ومن جانب آخر تم تكليف العميد الخضر النوب لإستلام وتولي إدارة الجانب الأمني وعمل كاميرات مراقبة وإنشاء غرفة سيطرة مباشرة ومراقبة ورفدها بضابط أمني وضابط بحث وشرطة نسائية لتثبيت الأمن وتوفيرة في المستشفى للأطباء والموظفين والمرضى على حد سواء.

ووجه اللواء ركن /ابوبكر حسين المهندس خالد الحميقاني بعمل دراسة للأعمال الإنشائية لأعمال الصيانة والترميمات لمبنى الرازي لتقديمها للمنظمات ، وكذلك دراسة للإعمال الإنشائية لمعالجة الهبوط في أرضية غرفة العمليات .

بالإضافة إلى ذلك وجه مكتب الصحة بإغلاق المختبرات الخارجية الخاصة التي لاتملك تراخيص مزاولة المهنة .

ومن ثم عقد اللواء ركن أبوبكر حسين رئيس هيئة مستشفى الرازي محافظ محافظة أبين جلسة خاصة مع طبيبات الولادة ومدير التمريض محسن وعيص ، وطالبهم برفع مصفوفة عمل عاجلة لقسم الطوارئ التوليدية من أجل معالجة الاختلالات في قسم الولادة وتحسين العمل الطبي والتمريضي والرفع بهذه الطلبات إلى رئيس الهيئة خلال الــ 24 ساعة القادمة.


*من محمد ناصر مبارك


المزيد في أخبار المحافظات
تفكيك شبكة ألغام جنوب الحديدة
فككت قوات المقاومة  والجيش الوطني ، مساء أمس السبت، شبكة ألغام في طريق أسفلتي عام جنوب غرب مديرية التحيتا، كانت زرعتها ميليشيا الحوثي قبل اندحارها. وتواصل الفرق
الكعبي:نحن هنا لتقديم العمل الإنساني فقط ننسق مع الحكومة لكننا اسرع منها في تنفيذ المشاريع
  استعرض مدير العمليات الإنسانية لدولة الأمارات في اليمن سعيد الكعبي.جملة المشاريع التي يعتزم الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذها ظمن مشاريع في الساحل الغربي
مكتب تربية بيحان يتقدم بالشكر للدكتور العليمي لدعمه المدارس بـ 6000 قلم وخرطوشه وعدد من السبورات
قدم مكتب التربية والتعليم بمديرية بيحان شكره الكثير للدكتور عبدالله بن عبدالله العليمي لتقديمه دعم لمدارس مديرية بيحان بسته الف قلم من اقلام السبورات وكبسوله




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة الفنان التمباكي بمستشفى الجمهورية
عاجل | إنفجار عنيف يهز العاصمة عدن "تفاصيل"
لماذا تراجع الرئيس هادي عن تعيين الميسري رئيسا للحكومة الشرعية؟!!
عاجل : قوة مسلحة بميناء المعلا تمنع نائب وزير الصناعة ومدير المؤسسة الاقتصادية من ارسال معونات اغاثية لاهالي المهرة
اعتقال مغترب من يافع بسبب منشور على الفيس بوك
مقالات الرأي
بعد شد وجذب طوال 18يوم كانت النهاية الدراماتيكية والمأساوية للصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل مبنى
  بقلم / زبين عطية : منذ عودته الى محافظة شبوة ( مسقط راسه ) كرس وقته وجهده وفتح صدره وقلبه ومنزله لإستقبال
  -لم أستوعب حتى هذه اللحظة الخبر الذي تنامى إلى مسمعي بأن تم أغتيال القائد البطل صدام خالد في حدود قعطبة
ليست الخمور المضروبة أو المنتهية الصلاحية وحدها كما يشاع وقد أودت ب17ضحية بينهم الساخر ( التنباكي) الذي يعيش
  احتفالنا السنوي بثورة اكتوبر هو احدى اشكال التعبير الجماهيري عن فخرنا واعتزازنا بأحد اعظم الانجازات
تسارع الأحداث حول القضية المحورية الحالية أعلاميا ودوليا من قبل الدول الكبري  بخصوص ما حدث لجمال
المتقاعدون هم اولئك الذين افنوا معظم حياتهم واجمل سنوات اعمارهم في خدمة وبناء هذا الوطن ... وهم الذين بذلوا
اذا كان هناك من يهتم لأمر الرئيس هادي ومشروعيته وسلطته على الاقل في الجنوب المحرر ، فأن اهم مهمه وطنيه حالياً
كل مبلغ يتم دفعه لتعزيز العملة اليمنية لا يسوى شيء ولا يحل مشكلة تدهور العملة.. يجب اتخاذ جملة من الإجراءات
  لعل البعض يتساءل عن سبب انتشار  الخمور و المخدرات مع ضررها الواضح وأقول: إن لانتشارها أسباب عدة منها
-
اتبعنا على فيسبوك