مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 17 أكتوبر 2018 07:09 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

عبدالرب السلامي :الحفاظ على الوحدة اليمنية واجب قومي

الأحد 23 سبتمبر 2018 08:27 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال القيادي الجنوبي المعروف عبدالرب السلامي ان الحفاظ على الوحدة اليمنية واجب قومي .

وحذر السلامي من مشاريع التفكك والتمزيق مؤكدا ان الوحدة قوة والتمزق ضعف، والكيانات الكبيرة أعظم مصلحة للأمة من الكيانات الصغيرة، لا سيما في زمن صراع العظماء.

 وكان السلامي يتحدث في ذكرى اليوم الوطني للسعودية مضيفا بالقول :" تهانينا لكل عربي وحدوي بالذكرى 88 لتوحيد المملكة العربية السعودية، سائلا الله أن يديم وحدة أراضي المملكة جنبا الى جنب وحدة أراضي اليمن السعيد ووحدة المشاعر العربية في طريق الوحدة العربية والإسلامية الكبرى

 ‏لقد مثل توحيد المملكة عام 1932م ووحدة اليمن عام 1990م أبرز حدثين استثنائيين في تاريخ العرب المعاصر، المتسم بالتمزق والتقسيم منذ سايكس بيكو الأولى، ولذا صار الحفاظ على هاتين الوحدتين واجبا قوميا في ظل التآمر الصهيوني والفارسي ومشاريع سايكس بيكو الجديدة.


المزيد في أخبار وتقارير
محافظ حضرموت يصدر بيان هام
اصدر محافظ محافظة حضرموت فرج سالمين البحسني بيان بالذكرى 14اكتوبر المجيدة جاء فيها : الحمد لله رب العالمين والصلاة  والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا
المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مشروع النقد مقابل العمل
بدعم المنظمة الدولية للهجرة #IOM دشنت ادارة المؤسسة الطبية الميدانية #FMF مشروع #النقد_مقابل_العمل  بدورة تدريبية لمشرفي ومراقبي النقد مقابل العمل في نظافة مديرية
السفير باحميد يقترح تقسيم الأداء الحكومي إلى ثلاثة ملفات.. ماهي؟
من على منصته في تويتر يقدم السفير اليمني في ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد إضاءات لليمن الاتحادي الفيدرالي في طريق استعادة البوصلة وضبطها على هدفٍ استراتيجي


تعليقات القراء
338630
[1] الشماليين معهم حق فى عدائهم الشديد للمزايدين الجنوبيين من اجل الوحده لمجرد الحصول على مناصب وليست لهم شعبيه
الأحد 23 سبتمبر 2018
حضرموتى | البريقه
من وجهه نظر الشماليين ان المزايدين الجنوبيين حذفوا بهم 50 سنه للخلف فوق تخلفهم وهم يلهثون ورى المناصب القيادين .. فطنوا متاخر ان الجنوبيين لن يؤديوا الوحده بدون مناصب .. الوحده الوحده اليمنيه لاتستاهل ان تضحي من اجلها بدم عصفور فما بالك بمئات الااف من الجنوبيين ..

338630
[2] بدون
الأحد 23 سبتمبر 2018
عبدالرحمن | حضرموت
بدأت كلاب الافساد ترتفع اصواتها

338630
[3] بالنسبه للوحده التي قدمت من الجمهوريه العربيه اليمنيه المتوكليه فلم يكن لها علاقة بمفهوم دولة الوحده لا من قريب ولا من بعيد فالذين يدافعون اليوم باستماته عما أسموها الوحده اليمنيه وهي منهم براء انما هم حفنه من اللصوص والفاسدين اليمنيين ومعهم بعض المرتزقه الجنوبيين لأن اللصوصيه والفساد لا يمكن ان يبنيا دعاىم دوله ومن لم يقتنع بهذا عليه ان يتأمل ما يحصل على أرض الجمهوريه العربيه اليمنيه المتوكليه وكذا الجنوب المحتل منذ صيف 1994م .
الأحد 23 سبتمبر 2018
وحطوي بالغصب | ذمار . الجمهوريه العربيه اليمنيه المتوكليه
بالنسبه للوحده التي قدمت من الجمهوريه العربيه اليمنيه المتوكليه فلم يكن لها علاقة بمفهوم دولة الوحده لا من قريب ولا من بعيد فالذين يدافعون اليوم باستماته عما أسموها الوحده اليمنيه وهي منهم براء انما هم حفنه من اللصوص والفاسدين اليمنيين ومعهم بعض المرتزقه الجنوبيين لأن اللصوصيه والفساد لا يمكن ان يبنيا دعاىم دوله ومن لم يقتنع بهذا عليه ان يتأمل ما يحصل على أرض الجمهوريه العربيه اليمنيه المتوكليه وكذا الجنوب المحتل منذ صيف 1994م .

338630
[4] الحفاظ على الوحده اليمنيه بقيادة الشعب اليمني وليس بقيادة الشعب الأمامي
الأحد 23 سبتمبر 2018
عوض | شبام
نعم واجب قومي عربي وليس كما يعمل الإمامين مع عبدالناصر صاحب القوميه العربيه وتعامل مع الشعب الأمامي كسائر الشعب اليمني ثم انقلبو عليه وقتلو الجيش المصري وهزمو الإمامين عبدالناصر الذي يتضاهرون انهم مع العروبة وهم هم أصحاب العنصريه الاماميه وتسببو بهزيمة العرب عامه بحرب 67م نعم نحافظ على الوحده ولكن بشعب يمني عربي حقيقي وليس بشعب أمامي عفاش أحمر حوثي كلهم نهاية المطاف في طريق واحد لايهمهم القوميه العربيه وإنما آخر المطاف يهمهم انتصار القوميه الاماميه العنصريه عبر مئات السنيين ليكونوا هم الحكام والشعب اليمني لهم عبيد هذا حلمهم وطمعهم آخر المطاف الشعب اليمني عدوه الحوثيين ومن سار مع ركب الحوثيين

338630
[5] فك ارتباط الجنوب عن الشمال واجب انساني
الأحد 23 سبتمبر 2018
مواطن | الجنوب
اعلنت القوى النافذه في الشمال الحرب على الجنوب باطلاق اعيرة نارية من مسدس في ساحة السبعين بتاريخ 27.4.94 كما افتى تنظيم اخونج اليمن المتطرف الاصلاح باستباحة شعب الجنوب وقتلة تحت شعار : الوحدة او الموت .. هنا القصد قتل شعب الجنوب بموجب الفتوى الصادرة من قياداتهم .. كما يمتنعون الى اليوم تقديم اعتذار لشعب الجنوب . تحت شعار الوحدة قاموا بغزو مسلح همجي به تم قتل وتدمير الجنوب انسانا وارضا واقتصادا وتاريخا .واكملوا غزوتهم بالغزوة المسلحةالهمجية الثانية في 2015 واعداد الشهداء الجنوبيين لا تعد ولاتحصى من كثرتهم .. . اذا الوحدة التي فرضها الحزبان المؤتمر في الشمال والاشتراكي في الجنوب على الشعبين الجارين في : ج ع ي - و- ج ي د ش - في 90 انتهت تماما من وجدان وقلوب وعقول شعب الجنوب بالاجتياح الهمجي للجنوب في 94 . ومن يومها والشعبين يعيشان مآسي وحروب وازمات ادت الى تدهور الحياة المعيشية للناس . اذا فك ارتباط الجنوب عن الشما ل واجب انساني واخلاقي وعودة البلدين الى حدودهما الدولية لعام 90 وهي او ل خطوة ضرورية لانقاذ الشعبين من مآسي الحروب والازمات المميته . المتطرفون يغسلون عقول البسطاء من الناس تحت شعارات العروبة والقومية العربية والاسلام هو الحل لكن اصل سلوكهم وهدفهم سياسي والوصول الى كرسي السلطة والحكم والاستحواذ على الثروات والوظيفة العامة وتنفيذ سياسات حاضنتهم وحليفتهم ( تركيا) وتثبيت لتركيا نفوذ سياسي اخونجي وامني عسكري وتجاري على البحر الاحمر وخليج عدن وهي مواقع استراتيجية هدفهم منافسة دو ل الخليج وتغيير انظمتها السياسية لصالحها .نفس السياسات يهدف اليها الحوثيين مع حليفتهم ( ايران) .

338630
[6] وحدة مصالح
الأحد 23 سبتمبر 2018
الشبواني | المنصوره
اكيد مثل ماقال صاحبناaliyaly انت طالب الله والله يفتح عليك، لكن سوال مهم اريدك تجوب عليه بصراحه، لماذا لا يوجد انفصالييين في الشمال بينما نحن في الجنوب فينا الوحدي مثلك وفينا الانفصالي . الا يعتبر هذا ملفت للنظر ،اذا عندك وامثالك نظر بعد اللي حصل واللي ناويين في المستقبل عمله واهل تهامه والمناطق الوسطئ اكبر دليل

338630
[7] هذا غباء وجهل بالتاريخ والجغرافيا !!
الأحد 23 سبتمبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
يا عزيزي قد تجد في عدن ولحج وأبين، مَن قد يستمع لكلامك (الماسخ) هذا، ولكن لن تجد من يستمع إليك في حضرموت، وحضرموت مساحتها 58% من مساحة دولة الجنوب (ج ي د ش)، ولذلك يمكنك أن تحافظ على (الوحدة اليمنية المباركة)، ولكن من دون حضرموت.. والجنوب لم يجنِ من الوحدة المباركة سوى قتل عشرات الآلاف من سكانه برصاص الجيش والأمن اليمني، بالإضافة إلى أن اليمنيين قد سلبوا ونهبوا ثروات الجنوب وقمعوا شعبه، ولا أظن أن معظم الجنوبيين يرضون بالوحدة مع مَن قتل الآلاف منهم وسلب ونهب ثرواتهم.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

338630
[8] لازم يقول الكلمتين وإلا. الراتب ينقطع
الأحد 23 سبتمبر 2018
النهدي |
والسلامي ما ادراك ما سلامي من دواعش حزب الاصلاح و متشبع باأفكار مرشد الاخوان نعامه ترفسك هذا الكلام انتهي من ٩٤ يا هبل لن ترهبونا القرار قررنا فك الارتباط هو الحل الوحيد فقط ويقرح من قرح

338630
[9] صيحفة كذابه ونافخة للفتنة بين ابناء الجنوب
الأحد 23 سبتمبر 2018
ابن الجنوب | عدن الحبية واخواتها (من حوف الى باب المندب)
لا وحدة ....لا فدرالية ...برع برع يااستعمار .. .. برع ..برع لاي جنوبي يحن تلى صنعاء سنقتلعة كالجرثومة يرحل مع شلته صنعاء

338630
[10] وحدة العدل وحدة الأخاء لا لا وحلة التخلف والسرق
الأحد 23 سبتمبر 2018
علي طالب | كندا
مصيبتنا هي ان حزب الأوساخ استطاع وبفلوسن السعودية ان يشتري دقون من غير ضمير او منطق او إنسانية . اَي وحدة تتكلم عنها الا ترى حال الناس وكيف وصلت اوضاعهم . الا تخجل من نفسك ان تمجد وحدة جابت القهر والفقر والدمار لشعبي الجنوب والشمال . الا تخجل ان تسمي نظام السعود الأسود الذي يعبث بثروة الشعب العربي ويسخرها لشراء الذمم وتدمير الشعوب وقتل الأبرياء في اليمن العراق وسوريا وليبيا والصومال والفلبين والشيشان وافغانستان وهو من خلق الطائفية وكوم المنظمات الإرهابية ( القاعدة داعش النصرة الجهاد ....) وتسمي نظام السعود عربي وحدوي . هل تعلم ان الملك فيصل كان الوحيد الذي اعترض على استقلال الجنوب وخاطب بريطانيا ان تتراجع عن قرار الاستقلال . المثل يقول ان لم تخشى فقل ما تشاء

338630
[11] مايسمى بحزب النهضه هي الوجه الآخر لحزب الإحتلال اليمني الإصلاح
الاثنين 24 سبتمبر 2018
محسن علي لعجم | لحج
مايسمى بحزب النهضه هي الوجه الآخر لحزب الإحتلال اليمني الإصلاح هذا الحزب أنشيء بعد ما يسمى بثورة التغيير الدحباشيه في عام 2011 م وعندما سقط حزب الإحتلال الاصلاح اليمني في الجنوب بقوة الحراك الجنوبي فجاءوا بمجموعه من يافع وكعادتهم جاهزون لتنفيذ اي مهمه يطالبها منهم علي محسن حتى يخدعوا الجنوبيين ويكون للإصلاح تواجد في داخل الحراك الجنوبي. لهذا حذرنا من اول يوم باعلان هذا الحزب المسخ والكذب الذي ليس له قيادات ولا قواعد الا من منطقة يافع زيما الانتقالي الان من منطقة الضالع نفس الشغل ونفس اجهزة المخابرات تنشيء احزاب ومكونات وهميه ليس لها ارتباط بالنضال او الواقع او الوجدان الشعبي الجنوبي..هل فهمتوا اللعبه وتوزيع الادوار وتضليل الناس

338630
[12] اليمن
الاثنين 24 سبتمبر 2018
عادل | لحج
انت الي تطالب باستقلال الجنوب أين قيادتك العبقربيه المتوحده والتي لابد لها أن تكون لها أجندة قويه داخليه وتربيه ودوليه الداخليه صراع مابين الجنوبيين من 86م بالضبط نفس العناصر ومن جندة هذا الصراع من الصفر ومونته من الجهتين هي السعوديه والإمارات ثم جندو هولاء الي يفترض أن يكونو مع العروبه جندو بالشمال من كان يقاتل مع الحوثي نفسه طارق عفاش ليمكنوه لمهاجمة الجنوب من أراضي تعز والمخا بأي وقت والحوثي قواته غريب منه وهم بالأمس بخندق واحد لأنه تجمعهم الاماميه الحاشديه العنصريه ولايهمهم مقتل علي عبدالله هولاء الحاشديين مثلما قال بعض المعلقيين بحرب الستينات على الرقم من طولها انقلبو الإمامين مع بعض رقم انهم كانو يتقاتلو فيما بينهم ثم انقلبو الحاشديين على الشعب اليمني وحكموه من أمامي إلا جمهوري أمامي وأصبح الشعب اليمني نفس ماكان يعانيه أيام الإمام زد على ذالك جيشو علي محسن الأحمر بواسطة السعوديه والجنوب اذا يريد يطالب بالاستقلال وهو محاصر عربيا ودوليا ومحاصر من القياده الجنوبيه نفسها من خلال قيام الإمارات بإعادة فتنة 86م من الصفر الموضوع صعب وندعو الله أن يتحرر الشعب اليمني عامه من الإمامين الحاشديين الحوثيين

338630
[13] عفارم
الاثنين 24 سبتمبر 2018
محسن اسماعيل | لحجح
سريع روح استلم الشيك من عند حبابتكم يااهل اللحى المحناة بالكذب....

338630
[14] هو يقصد الوحده الجنوبيه
الاثنين 24 سبتمبر 2018
فاعل خير | عدن
لان مافيش جنوبي فيه شرف أو رجوله يتكلم عن الوحده مع الدحابشه

338630
[15] هولأ من دمر اليمن شمال وجنوب
الاثنين 24 سبتمبر 2018
محمد الحضرمي | عدن
إستحي على نفسك وين ضميرك هل تشوف ماذا يحصل في الجنوب واللة انكم مرتزفة وتجي تتكلم على وحده ياخايس

338630
[16] اخر فضائح بن دغر مع السعوديه وسرقاته
الاثنين 24 سبتمبر 2018
جنوبي | عدن
تفنن بن دغر رئيس الوزراء بقلب حياة الشعب اليمني في الجنوب واتعبه كتيرا من حيت سرقة لقمة عيشه وتجاهل حقوقه واحلامه وكل مايقوله بن دغر انه سيعمل لصالح الشعب يعمل عكسه وضد الشعب ويطلع دائما كداب وحول شعب اليمن تقريبا هوا وحكومته واهل الرئيس عبدربه الى افقر شعب في العالم فكلنا سمعنا عن منحة السعوديه الخاصه بتزويد محطات كهرباء عدن والجنوب بالوقود السعودي كمنحه مجانيه من السعوديه بمبلغ شهري ستون مليون دولار ووقع بن دغر على هده الاعانه الشهريه الكبيره وعند التنفيد من قبل السعوديه لصرف هده الاعانه الشهريه تفاجات السعوديه بترشيح بن دغر لشخص يعرفه الجميع باستلام الاعانه وتوصيله وتصريفه وهوا الاحتكاري السارق الدي لعب بقيمة البترول والديزل ورفع قيمتهم للسماء في الجنوب وعدن واحتكر شركة المصافي والنفط وموظفيها لصالحه وهوا العيسي شريك المجرمين عفاش وبن دغر وجلال عبدربه وعلي محسن ومتنفدين اخرين كثر في الوقت الدي يطالب الشعب القبض على العيسي ومحاكمته لتلاعبه بالوقود والديزل يفوضه بن دغر بنية طيبه باستلام الوقود السعودي وتصريفه وطريقة تصريفه سيكون بيعه من قبل العيسي لمن يريد ولن يسلم محطات الكهرباء شيئا من هده الهبه السعوديه وتقسيم قيمته على بن دغر والاخرون زكما قلت ومحطات الكهرباء لن يصرفو لهم شيئا من هدا الوقود وستستمر المحطات بشراء الوقود من العيسي وباعلى الاسعار كالعاده الا ان بن دغر تفاجا برفض السعوديه لهدا الشخص العيسي وتهديده بوقف الاعانه لمعرفة السعوديه بكل طرق تلاعب العيسي ورشحت السعوديه شركة رامكو لتوصيل الوقود الاعانه وتوزيعه على محطات الوقود ترى كم كان سيكون نصيب بن دغر من هده الاعانه الشهريه لو مشت بخطته ونجح في تسليمها العيسي عشره مليون دولار شهري او عشرون مليون دولار اليست هده سرقه وفضيحه الدولار بالسماء والمواد الغدائيه بالسما ء ولاكهرباء والشعب زاد فقر وجوع وتعب والشرعيه والحكومه ترصد وتجمع الدولارات لحسابها على حساب الشعب فكيف نتوقع من هولا اللصوص حل مشاكلنا وانهاء معاتاناوالامارات والمجلس الانتقالي يخربون كل شيئا واليكم ماورد في الصحف عن هده الفضيحه السعـودية تفاجئ الحكومة الشرعية باليمن وترفض سيطرة "العيسي" على منحة المشتقات النفطية للكهرباء الجمعة - 21 سبتمبر 2018 - الساعة 01:44 ص عدن تايم / خاص تفاجأت الحكومة اليمنية التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر بإجراء سعودي يمثل صفعة قوية لها ، يرفض سيطرة المتنفذ اليمني والمحتكر الوحيد للمشتقات النفطية بالبلاد على المنحة السعودية المقدمة لمحطات كهرباء اليمن . وأكدت مصادر إعلامية أن حكومة بن دغر ومنذ توقيع المنحة السعودية ، حاولت فرض أحمد العيسي كمورد لهذه المنحة التي أعلنتها المملكة السعودية في 12 اغسطس الماضي وصادقت عليها الحكومة لاحقاً ، والمقدرة بـ 60 مليون دولار شهرياً . واضافت المصادر أن حكومة بن دغر تفاجأت قبل إتمام الصفقة بصدور توجيهات ملكية بأن يتم تقديم المنحة عبر شركة "أرامكو" النفطية السعودية، التي ستتولى أيضاً إيصال الكميات إلى خزانات مصافي عدن بعيداً عن العيسي وناقلاته النفطية التي رفضت السلطات في المملكة السماح لها بدخول موانئها. بدوره قال موقع عدن برس عن مصادر خاصة إن حكومة بن دغر بذلت جهوداً حثيثة لإجهاض هذه التوجيهات من خلال تقليل كميات الوقود المصروفة لمحطات الكهرباء في عدن بهدف الضغط على الحكومة السعودية ودفعها إلى شراء الديزل من التاجر العيسي، لكن السعودية أبلغت الحكومة اليمنية قبل أيام أنه تم استكمال تحضيرات شحن الديزل إلى عدن. من جانبها قالت وكالة ديبريفر الأمريكية المتخصصة بشؤون اليمن والشرق الأوسط ، أن الكشف عن سعي حكومة "الشرعية" اليمنية، لتولي العيسي أمور المنحة السعودية، يأتي وسط اتهامات موثقة بصفقات فساد كبيرة في استيراد المشتقات النفطية إلى عدن، فضلاً عن تحذيرات أطلقتها شخصيات سياسية وسكان محليون في جنوبي اليمن، موجهة للسعودية بعد إعلانها المنحة، من عبث الحكومة بهذه المنحة سيما مع توغل الفساد في القطاع الحكومي بصورة مخيفة. وأوضحت أن مسؤولبن محليين في عدن أكدوا أن ما يجري في قطاع الكهرباء عدن يشوبه عمليات فساد ضخمة في صفقات الطاقة المشتراة من القطاع الخاص، مشيرين إلى إن السلطات المحلية في عدن تواجه صعوبات وتحديات غير مسبوقة في ظل الأوضاع المتردية التي تعيشها المدينة. وتعيش محافظة عدن منذ قرابة عشرة أشهر من دون محافظ بعد استقالة المحافظ السابق عبد العزيز المفلحي في 16 نوفمبر الماضي عقب أشهر قليلة من تعيينه. واتهم المفلحي في خطاب استقالته قدمه حينها للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور أحمد بن دغر، بأنها تعمل ضد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، داعياً إلى محاسبة الحكومة عن فسادها والمسنودة بالتحالف العربي الذي ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، دعماً لقوات الرئيس هادي لإعادته إلى الحكم في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر 2014. وبشأن إلغاء قرار تحرير سوق المشتقات النفطية وإلغاء الإحتكار ، نقلت الوكالة عن مراقبين ومتابعين اقتصاديين قولهم : أن الحكومة اليمنية "الشرعية"، إذا كانت جادة في تحسين الأوضاع المعيشية في عدن والمناطق التي تسيطر عليها واستقرار المشتقات النفطية ووقف انهيار العملة المحلية، فعليها فوراً إلغاء قرار تحرير المشتقات النفطية الصادر من الرئيس هادي في مارس الماضي، وعودة نشاط أهم موردين اقتصاديين للبلد وهما شركتي النفط ومصافي عدن الحكوميتين. وأضافوا: أن قرار هادي بتحرير سوق النفط، عطل إحدى أهم الموارد المالية للدولة، وعمالقة اقتصاد البلاد (شركتي النفط ومصافي عدن الحكوميتين)، فضلاً عن أن القرار لم يطبق منه شيئاً يذكر بسبب سيطرة تاجر واحد على جميع خزانات شركة مصافي عدن، في إشارة إلى رجل الأعمال أحمد العيسي، المورد الوحيد للمشتقات النفطية إلى عدن والمحافظات المجاورة لها. وحذروا من خطورة استمرار هذا القرار الرئاسي على الأمن القومي، وقيمة العملة الوطنية، وانعكاسات ذلك على الأوضاع المعيشية للمواطنين، في ظل غياب دور الدولة، وأجهزتها الرقابية الحكومية الفاعلة. واشارت أنه في الآونة الأخيرة تصاعدت على منصات التواصل الاجتماعي، حملات ناشطين وشباب في المحافظات الجنوبية منددة وساخطة إزاء استمرار قيام العيسي بدور الدولة وتحكمه في أهم سلعة يحتاجها الناس، بما يشير إلى سيطرة مراكز وقوى نفوذ كبيرة على قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ـ الذي يبدو كشاهد ما شاف حاجة- أمام ما يفعله لوبي الفساد الذي يتزعمه نجله "جلال هادي" المرتبط بشراكات تجارية مع رجل الأعمال العيسي، وفقاً لتأكيدات مراقبون ووقائع عديدة. وأكدت أن احتكار شركة العيسي لاستيراد الوقود في عدن، وبقية المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية "الشرعية"، تعد سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، إذ سلمت الحكومة أهم مورد اقتصادي ومالي للبلد إلى القطاع الخاص، بموجب قرار أصدره الرئيس هادي مطلع مارس الماضي، والقاضي بتحرير سوق المشتقات النفطية، وفتح مجال الاستيراد أمام شركات القطاع الخاص، وإخضاع عملية بيع وتوزيع المشتقات للمنافسة بين الشركات. وجاء قرار تحرير سوق المشتقات النفطية، بعد إحجام حكومة هادي عن تغطية فاتورة واردات الوقود بالعملة الصعبة، وتوقف شركتي النفط الحكومية ومصافي عدن، عن استيراد الوقود وتحويلهما إلى مجرد مخازن للتجار العيسي.

338630
[17] دحباشي مهجن
الاثنين 24 سبتمبر 2018
الجنوبي | عدن
انت دحباشي اصولكم من عيال ابرهه الاشرم واغلبكم كوكتيل ما في عرب وانت اذا تريد الوحده خل امك تتوحد مع الحوثي وبعد ما تتوحد امك مع الحوثي تعال تكلم عن الوحده

338630
[18] لعنة الله على وحدة اليمن
الاثنين 24 سبتمبر 2018
جنوبي | عدن
لعنة الله على وحدة الدحابشه التي شمتت واتعبت الجنوبيون ولعنة الله على من عملها ونفدها ولعنة الله على من ايدها ولو كان المجلس الانتقالي الضالعي مش عنصري ومناطقي سنوقف معه بارواحنا لكنهم كلاب وخدم الامارات وسرق لاوحده بعد اليوم وشعب الجنوب الجنوبي كله رافضه ويحتقره

338630
[19] طـــــــيــــــــــّـــــب !
الاثنين 24 سبتمبر 2018
سلطان زمانه | ريمة
المعلقون المتوعدون بفك الارتباط كفّوا عن الوعيد الأجوف وأعلنوها رسمية بدل البقبقة الفاضية. لن تسنح لكم فرصة كهذه مستقبلاً فهيا اغتنموها ولا تصدعوا رؤوسنا بخزعبلاتكم تلك. لقد طفشنا من هدرتكم كما النسوان.

338630
[20] وحدة حتى الموت
الاثنين 24 سبتمبر 2018
عدني | عدن
والله انها وحدة حتى الموت ، نحن في الجنوب ما شفنا الخير إلا من بعد الوحدة وأنكسرت رؤؤس البدو والضليعة بفعل تواجد الجيوش الشمالية التي علمت على تربيطهم، كانوا يتباطحوا والدم للركب وبالأخير يقلك فشلت المؤامرة وانتصر الحزب، ضليعة قرود جالسين ينظروا على الشيوعية والاشتراكية وهو ما يعرف إلا كيف يربط القات

338630
[21] اليمن وحدة واحدة لا تتجزأ
الاثنين 24 سبتمبر 2018
عدن | اليمن وحدة واحدة لا تتجزأ
الدين الاسلامي الحنيف يحثنا على الوحدة والتلاحم وليس الفرفه والتمزق وأي خروج عن تعاليم الاسلام سيكون له عواقب وخيمه ..وفِي عالم اليوم لا مكان للكيانات الصغيرة وسط هذة التكلات الكبيرة وانفصال الجنوب ليس هو الحل بل سيزيد بلوة الجنوبيين واليمن بشكل عام والمكان الطبيعي للجنوب والشمال هو اليمن الموحد الاتحادي وأي محاولة للخروج عن هذا سيكون له انعكاسات خطيرة جدا ولن ينفع معها علاج...كل دول العالم تفتخر بوحدتها ونحن يجب ان نسلك هذا السلوك ونحافظ على يمنا" واحدا" قويا"..وتبريراتنا نحن الجنوبيين غير مقنعه لأي عاقل كلها مبنيه على اوهام وخزعبلات وافتراءات واهيه حيث ان الشماليين يعانون من الظلم كذلك ...وحرب ١٩٩٤ تسبب بها البيض وأصر عليها الى ان وقعة الحرب وهو من أشعل فتيلها في عمران وذمار وأبين وفِي ابين مديرية مودية ارسل اليها البيض الاولويه العسكرية من حضرموت وشبوة بهدف مواجهة الالويه المتمركزة هناك التابعه للشرعيه كان هذا قبل اندلاع حرب ٩٤ بأيام رفض البيض توصيات اللجنه العسكريه المكونه من الملحق العسكري الامريكي والعماني واندلعت المواجهة الاولى بين الطرفين واشياء كثيرة كان فيها تصرف البيض غلط مثل التحشيد العسكري والتحريض الإعلامي والانفراد باجراءات شطريه وفِي كل مكان كان تصرف البيض وجماعتة تصرف احمق أدى الى وصول الأمور الى طريق مسدود ...وهاهم يستمرون في غيهم لفرض أجندتهم التخريبية الانفصاليه وبالتاكيد جنوبيين كثير لا يوافقون على هذا وتؤيد الغالبية العظمى قيام دوله اتحاديه من أقاليم وهو المخرج الذي سيمنح الحقوق لكل الأقاليم اما الانفصال فهو الخراب بعينه وانحدار الى الدرك الاسفل ومصيبه سترتد الى نحور الانفصاليين ولن يرواء عافيه بعدها ونحن الجنوبيين اكتوينا بنار النظام الشطري في الجنوب سابقا"ولَم نشعر بحريتنا الا بدولة اليمن الموحد ولن نرضى عنها بديلا والحكام هم سبب مشاكل البلاد لأكن باْذن الله ستأتي اجيال تحكم بالعدل وتبني دوله قويه تسودها العدل والمساواة والإخاء والتعايش المشترك وتبا" لكل الذين يريدون تمزيق الوطن ارضاء لاسيادهم في دويلة الإمارات

338630
[22] معلق 21
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
ابن الجنوب | الجنوب
كيه بالله حلف لان كلامك جديد واول مره نسمعه لانه شكلك صادق ومتدين دام انك تتحدث باسم الدين

338630
[23] صيحفة كذابه ونافخة للفتنة بين ابناء الجنوب
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
ابن الجنوب | عدن الحبية واخواتها (من حوف الى باب المندب)
مأرب تتزين للاحتفال بعيد الثورة ... ثوار نهم والبعرارة يتجهزوا للاحتفالةبعيد الثورة .بينما هم البعارير ٤ سنوات ومعهم أكثر من ١٠ دول وجيش جرار وقصف ليلا ونهار لم يتقدموا شبرا واحد... ... ادعوا احرار نهم والبعراره الى حفر حفر ودفن انفسهم فيها افضل لهم من الاحتفال بثورة هم من باعها و خان شهدائها حين تركوا البلاد وهربوا تاركين احذيتهم وغرف نومهم للحوثي ...اي ثورة تتكلموا عنها وانتم من باع اجدادكم الذي ضحوا من اجلها ... في مثل هذا اليوم على ثوار نهم والبعرارة ان يلبسوا شياذر و يعملوا حناء في الاقدام والايدي افضل لهم .. والله عار عليكم ايها الخونة. المرتزقة يامن هرب وترك الثورة و البلاد ... ... ... باي وجه تقابل اولادكم واحفادكم ...؟؟؟ ماتقولوا لهم ..؟؟؟ ماذا تتوقعوا ان يكتب عنكم التاريخ للاجيال القادمة....؟؟؟ عار..... خزي ..... بوار..... ارتزاق..... خيانة.... نذالة.... ... .. .. الرخمة والغفران لابطال وشهداء سبتمبر ٦٢م ..والموات والعار والخزي لثوار سبتمبر ٢٠١٥ -مالانهاية...

338630
[24] لا تلعب بالنار
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
جنوبي | الجنوب
انت وامثالك نذكركم ان شهداء الجنوب كثييييير والدم وصل الركب ...لا تلعب بالنار تحرق اصابعك ياتيس

338630
[25] تمخض الجبل وخرج فآرآ
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
البدوي | ابين
أيش عليك طالمآ تستلموهآ بدولآر من كل ألأتجاهات يحق لكم التفلسفس الفاضي لأنك يا شيخ مآ حسيت مآ حس به الجنوبيين بعد الوحدة , أما الأصلاح معروف بشيوخة أن رئوسهم بدسم ويشتوها تبقي لمصلحة بقآ الجيب عامر ومستعدين يقولوا اي شي طالمآ المصلحة المادية هي ألأساس ومستعدين يفتوا بلقتل لكل من ينطق مخالفأ لهم الرئي.

338630
[26] لا تلعب بالنار
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
جنوبي | الجنوب
لا تلعب بالنار تحرق اصابعك ..انته وامثالك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
روسيا ودور الوساطة في جنوب اليمن
تفاصيل اشتباكات المعلا دكة
عرض الصحف البريطانية - التايمز: "من يخلف ولي العهد السعودي"
الافراج عن ستة معتقلين من سجن بير احمد
بن بريك يصل إلى العاصمة البريطانية لندن
مقالات الرأي
كانت الساعة الثانية عشر ظهرا والحرارة في عدن في ذروتها ورطوبة قاتله وكريتر تزدحم ويتطاير منها دخان حار يكاد
بلا شكّ أن تكليف الأخ العزيز الدكتور معين عبدالملك سعيد في هذا التوقيت وهذه المرحلة المفصليّة التي يمرّ بها
لا أعلم إن كان ما سأقوله يعد جريمة افشاء لأسرار الدولة أم أن فخامة رئيس الجمهورية (الخضر الميسري) سيتقبل الأمر
مرة أخرى المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لا يحدث هذا إلا عند العرب حيث تسود ثقافة " إن وردنا الماء
  أقيل بن دغر واستبدل بالشاب الدكتور معين عبدالملك...والتغيير مطلوب وهذه سنة الحياة..وتلك الايام نداولها
  دثينة عرين الأسود، ومصنع الرجال، ومقبرة الغزاة، بلدة المناضلين، ومجد التاريخ القديم والحديث، والحديث
بعد الترقب والانتظار الطويل للشارع في المحافظات المحررة لقيام رئيس الجمهورية باتخاذ قرار إقالة كاملة
موضوع تعبير عن فضل المعلم تعبير عن المعلم تعبير عن فضل المعلم احترام المعلم وتقديره إنّ للمعلم فضل عظيم في
  مارس هادي هوايته المفضلة بإسقاط رجاله والتفريط بهم واحدا تلو الاخر، دون كلل او ملل، وكان اخرهم رئيس
  يوم كنا صغاراً نفرح ونسعد عند اقتراب موعدنا للذهاب للمدارس..ففرحتنا بهذا اليوم لاتظاهيها فرحة... واول درس
-
اتبعنا على فيسبوك