مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 05:07 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قراءة في بيان الانتقالي.. هل يسيطر المجلس على الجنوب؟!!

الخميس 04 أكتوبر 2018 06:48 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

تقرير: جعفر عاتق

 

اصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بيانا هاما في ظل الأوضاع الإقتصادية التي يعيشها الشعب الجنوبي محملا الحكومة الشرعية المسؤولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع مؤكدا قطع كافة الروابط بها.

وجاء البيان عقب اجتماع استثنائي، عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وبحضور رؤساء القيادات المحلية في عموم محافظات الجنوب، بناءً على دعوة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وترأسه الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام للمجلس الانتقالي.

وأعلن المجلس في بيانه أن محافظات الجنوب مناطق منكوبة نتيجة ما قال أنها سياسات كارثية تنتهجها ما تسمى بالشرعية وحكومتها.

وقال المجلس "نحن اليوم نجد أنفسنا أمام مفترق طرق فإما أن نشق طريقنا نحو مستقبل حر ونعيش بكرامة على أرضنا أو نرتضي لشعبنا الرضوخ لمن لم يكونوا يوما أمناء وحافظين للأمانة وأذاقوه سقم العيش وويلات الفقر والجوع  والمرض منذ تحرير الجنوب وعاصمته عدن وهم يتباهون بتعذيبه وتجويعه وشن حرب الخدمات عليه في محاولة بائسة من اجل إنهاكه وإذلاله وتركيعه.

وأكد المجلس أن الأحداث التي شهدتها عدن في يناير الماضي بسبب افساد الحكومة وعبثها مشيرا الى تلقي المجلس وعودا صريحة بتغيير الحكومة وهو الأمر الذي لم يتم الى الآن، حسب قول البيان.

المجلس في بيانه دعا الشعب للثورة ضد من أسماهم رموز الفساد مؤكدا حق الشعب في انتزاع حقوقه ومشيرا الى وقوف المجلس وكافة تنظيماته خلف خيارات الشعب.

ودعا البيان قوات المقاومة الجنوبية الى الاستعداد ورفع الجاهزية العسكرية لحماية الشعب من المفسدين واعوانهم.

كما دعا بيان الملس الانتقالي القطاعات العسكرية والأمنية كافة في كل محافظات الجنوب للوقوف مع خيارات شعبنا والانتصار لأمنه وكرامته وسيادته.

وفي بيانه الهام دعا المجلس ايضا السلطات المحلية في محافظات الجنوب إلى تحديد موقف واضح من انتفاضة شعبنا والانتصار لحقوقه في العيش الكريم وإدارة شؤونه بعيداً عن مافيات الفساد على طريق انتزاع استقلاله وبناء دولته الفدرالية كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني وفقاً لحدود 21 مايو 1990م.

داعيا في الوقت نفسه القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظات الجنوب كافة وأعضاء الجمعية الوطنية للمجلس وكل هيئاته وأطره القيادية ومناصريه بأن يكونوا في مقدمة صفوف شعبنا لإنجاز تلك المهام وتحقيق أهدافها.

البيان دعا دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الى اتخاذ مواقف مساندة لانتفاضة شعبنا والتداعي إلى اتخاذ الإجراءات العملية التي تساعد على إنهاء الحرب وتأمين حل عادل يضمن أمن واستقرار وسلامة الشعبين الشقيقين في الشمال والجنوب، كما ندعو لتجميد أرصدة الفاسدين الهاربين الى أراضيها فتلك أموال الشعب ولا يملكون اَي حق فيها فهي الأموال التي سيتم وستسخر لإعادة الإعمار والتنمية.

المجلس الانتقالي وفي بيانه دعا الشعب في الجنوب إلى السيطرة الشعبية على كل المؤسسات الإيرادية وطرد مسؤوليها بكافة الوسائل السلمية، كما دعا المجلس النقابات وموظفي مؤسسات الدولة الشرفاء الى إحكام السيطرة على مؤسساتهم وإداراتها وهذا عمل تكفله الشرائع والمواثيق المحلية والدولية، بحسب البيان.

وفي ختام بيانه أكد المجلس البقاء على العهد في استعادة الدولة الجنوبية على حدود 21 مايو 1990.

 

ردود أفعال:

وعقب بيان المجلس الانتقالي تعددت تعليقات السياسيون والمراقبون للشأن اليمني لما ورد في البيان.

وقال السياسي والصحافي الجنوبي منصور صالح  ان الانتفاضة الشعبية قرار شعبي خالص فرضته المعاناة الناتجة عن فساد الشرعية وانه لم يعد امام المجلس الانتقالي الا الوفاء للشعب الذي فوضه ومازال يعلق عليه الآمال في قيادة سفينة الثورة الى بر الامان.

وقال السياسي منصور صالح في منشور على حسابه الشخصي فيسبوك : ان الانتفاضة الشعبية القادمة، هي قرار شعبي خالص فرضته المعاناة ،الناتجة عن فساد الشرعية ، وعبر عنها المجلس الانتقالي الذي هو جزء من هذا الشعب ، وتقع على عاتقه مسؤولية أخلاقية ،وقانونية ، لحماية الشعب والدفاع عنه ، وتمثيله سياسياً .

وتابع صالح بالقول القوى المتنافرة التي توحدت وتكالبت اليوم لتهاجم بيان الانتقالي ،انما هي تلك القوى المعادية لشعبنا والواقفة ضد تطلعاته وحقه في الحياة الكريمة.

واختتم بالقول الخلاصة :ليس لدى شعبنا ما يخسره ،أكثر ، ولم تعد أمام المجلس من خيارات غير الوفاء للشعب الذي خرج بالملايين لتفويضه ومازال يعلق عليه الآمال في قيادة سفينة الثورة الجنوبية إلى بر الأمان.

 

وأصدر عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عمر العبادي المرقشي، من خلف القضبان الظلم الثلاثي الأحمري في العاصمة اليمنية صنعاء أول بيان تأييد تأييد لبيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أثدره المجلس اليوم الأربعاء، وأعلن فيه فك ارتباطه مع الشرعية، ودعا القوات الجنوبية للاستنفار والشعب الجنوبي للسيطرة على المؤسسات الإيرادية.

وقال المرقشي في البيان الصادر عنه وتلقى "عدن  الغد" نسخة منه: باسمي شخصياً ونيابة عن الأسرى الجنوبيين خلف القضبان نبارك كل ما جاء بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو البيان الذي جاء بعد صبر طويل ولعل وعسى يراجعون الفاسدون في شرعية الاحتلال حسابهم ويعودون إلى صوابهم بشأن ما جرى ويجري في الجنوب.

وأضاف: ياجماهير شعبنا الجنوبي العظيم، وحدوا صفوفكم وكلمتكم، فاليوم الأعداء سوف يزرعون الفتنة في ما بينكم بعد هذا البيان، وكلاب شرعية الاحتلال عبر أبناء جلدتنا من باعوا ضمائرهم بالمال والجاه وباعوا قضيتهم وباعوا شرفهم سوف يظهرون لكم بتصريحات باسم القضية الجنوبية من هنا وهناك.

ووجه المرقشي، تحذيراً لجميع الجنوبيين قال فيه الحذر الحذر الحذر منهم يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم اليوم وغدا لكم وليس لغيركم، ثورة ثورة ياجنوب، والجنوب قادم رغم أنف الحاقدين.

ووصف بيان المجلس الانتقالي بالبيان التاريخي ويجب تطبيقه الفوري، وتابع المرقشي في البيان: نحن شركاء وليس أتباع، كما خاطب التحالف العربي بقوله: يا دول التحالف وخاصة السعودية والإمارات، احذروا من غضب شعب الجبارين شعب الجنوب العظيم، فنحن شركاء وليس أتباع والحليم تكفيه الإشارة، اللهم إني بلغت اللهم فاشهد.

 

وأشاد نجل الرئيس الجنوبي علي سالم البيض بالبيان الذي أصدره المجلس الانتقالي اليوم الاربعاء.

وقال هاني سالم البيض ان البيان يعبر عن معاناة الشعب الجنوبي وحقه في العيش بكرامة.

وأكد البيض ان بيان الانتقالي صدى وتعبير  صريح عن معاناة  شعب وحقه في العيش بكرامة وحرية وهوية وسيادة على أرضه.

 

من جانبه قال الاعلامي المعروف عادل اليافعي ان بيان الانتقالي واضح لمن اراد ان يفهم.

واكد اليافعي ان من سيعاند قناعته سيقول له الجميع عاناك الله على اوجاعك.

واضاف بالقول :"بيان الانتقالي واضح لمن أراد أن يفهم ومن عاند قناعته نقول عانك الله على أوجعاك القادمة وصراخك سيزعجك أنت فقط ولا أحد سواك .

 

الناشط الجنوبي عبدالقادر القاضي "أبو الليم" في تعليقه على بيان الانتقالي، قال أن جوهر مضمونه من أنه جدد العهد للشعب الجنوبي بانه مازال على العهد الذي عاهدوهم اياه برغم كل الصعاب والمؤامرات ومحاولة الالتفاف على القضية الجنوبية وعلى مطالبها السياسية المشروعة.

وأضاف القاضي "ولأول مرة تأتي فقرة صريحة يذكر فيها المجلس الانتقالي الجنوبي أنه في حل من أي التزامات مع الحكومة الشرعية التي اوصلت الامور الى المجاعة في كل المحافظات الجنوبية وقراها، بعكس البيانات السابقة التي كانت تجعل من الباب مواربا مع الشرعية لعل في يوم يحدث لقاء".

وأكد أن "اليوم وصلت الامور الى متفرق طريق" .. "اما ان يتخذون كقيادة مجلس موقفا واضح مع شعبهم ومن كل ما تمر به البلاد من أوجاع وأزمات خانقة مفتعلة بعد أن سلمت البلاد لتجار حرب وتجار نفط ... واما ان يظلوا في المربع الرمادي عن حياء وعن امل ب لعل وعسى".

وأشار الى أن بيان المجلس الانتقالي الجنوبي دعا الشعب للخروج وهذه مهمة الشعب والتي لم يكل ولم يمل من الخروج وهو صاحب الكلمة، مضيفا وبنفس الوقت التزم المجلس الانتقالي الجنوبي بحماية الجماهير ومساندتها في كل أرض الجنوب تخرج فيه حشود تطالب بجنوبها وسيقف صفا واحدا معها ولن يتراجع.

وقال أن "الكرة لم ترمى في ملعب الشعب كما يريدون ان يفهموكم من لم يفهم .. الشعب هو مالك الكرة اصلا وهو في ملعبه وهو الجمهور ايضا .. فعلى من انتم تضحكون".

وأردف "المجلس قال للشعب خذوا جنوبكم ،، وهو هنا يكون قد رفع الحرج السياسي عنه كمجلس من أي طرف دولي أو اقليمي" .. فهو لم يقل في بيانه سوى أنه مع خيارات الشعب وعلى الشعب ان يتحرك وهو سيتكفل بحماية الجماهير وهو كاستفتاء شعبي كبير لكنه هذه المرة مدعوم ببيان صريح".

وأشار الى أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الثور الأبيض المتبقي في الجنوب.. فلا تدعوهم يأكلون الثور الأبيض.. لانكم ستؤكلون بعده، حسب قوله".

 

وفي الناحية الأخرى قال السياسي الكويتي انور الرشيد ان بيان وطريقة المجلس الانتقالي في الدعوة للسيطرة على المؤسسات الحكومية في مدن الجنوب لم تكن موفقة.

وقال ان العملية يجب الا تكون بهذه الطريقة وبهذا الاسلوب وهذه السياسة.

واضاف بالقول :"إن كان رأي المجلس الإنتقالي الزحف الجماهيري على مفاصل الدولة لفرض شرعية ثورية جماهيرية لتجنب ردود فعل اقليمية ودولية ضد المجلس الانتقالي ما كان يجب أن يكون بهذا الأسلوب والسياسة".

وأردف "الرسالة نصف موافقة ونصف رفض ومحاولة لنئي المجلس الانتقالي نفسه عن ما يحصل على الأرض".

 

وقال الصحفي الجنوبي أحمد الحسني أن دعوة «الانتقالي» الشعب للسيطرة على مؤسسات الجنوب، هي دعوة لقواته السيطرة على تلك المؤسسات.

وأشار إلى أن الانتقالي فقط يريد غطاء شعبي للسيطرة، حتى لايقول العالم إنه انقلاب، ويستطيع تجهيز عشرة ألف من القوات بلباس مدني، وبالبقية يكمل المهمة.

وأضاف انه وفي هذه الجولة سيظهر إلى العلن الخلاف الإماراتي السعودي، وحين تشتد وتيرته سيتحول الجنوب إلى رماد.

 

السقلدي: بيان الانتقالي حمل رسالة مبطنة للتحالف العربي

قال الصحافي الجنوبي البارز صلاح السقلدي أن بيان المجلس الانتقالي الاخير حمل رسالة مبطنة للتحالف العربي.

وقال السقلدي في تعليقه على بيان الانتقالي أن البيان لم يتطرق الى العمليات الحربية التي تخوضها المقاومة الجنوبية بالشمال.

وأضاف أن البيان خلا من المفردات السابقة مثل انقلابيين وحسم معركة الحديدة, التدخل القطري الايراني.

وأردف أنه ربما هذه اشارة مبطنة منه للتحالف من أنه "الانتقالي" بدأ يضيق ذرعا من هكذا وضع, وأنه قد يصرف نظر عن أي مشاركة عسكرية جنوبية بالشمال في قادم الأيام.

وتابع أن البيان أكد ان المجلس في حِلِّ من أية التزامات سابقة مع الشرعية، وهذا الموقف لأول مرة يعلن عنه المجلس بهذا الوضوح قياساً بحالة التذبذب في الفترة الماضية.

واشار الى أن البيان دعا التحالف ولأول مرة أيضا الى سرعة العمل على إنهاء الحرب والعمل على حل عادل يضمن حق الشعبين بالشمال والجنوب.

وعن باقي نقاط البيان قال السقلدي انها نقاط مكررة ومنها والدعوة الى تغيير الحكومة.

 

مراقبون قالوا أن بيان المجلس الانتقالي حمل نقاط قوة هذه المرة إلا أنه لم يبين آلية الخروج للشارع ومن سيقود هذه الثورة.

وأضافوا ان البيان خلا من التوقيت الزمني للنزول الى الشارع، مؤكدين ان على الانتقالي الاعلان على برنامج تصعيدي وخطوات معلنة للسيطرة على المؤسسات وتطمين المواطنين بوجود الكفاءات لادارة تلك المؤسسات.

واشاروا الى أن تحديد يقف زمني واضح يعد من أهم النقاط التي لم يتطرق لها البيان مؤكدين أن الخروج الى الشارع دون ضوابط سيقود الى الفوضى.


المزيد في أخبار وتقارير
علي عشال: نتعامل بإيجابية مع المبادرات التي يطرحها المبعوث الأممي
قال علي عشال، عضو وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الإثنين، إن أي اتفاق يتم اجراؤه حول مدينة الحديدة، غربي اليمن، هو مدخل لإحلال السلام في مختلف
"مسام "ينزع أكثر من 22 ألف لغم زرعتها المليشيا الحوثية في عدد من المحافظات
تمكن مشروع "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من نزع 22,952 لغماً متنوعاً بين ألغام مضادة للأفراد وأخرى للآليات وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة
سياسي يمني : هذا ما سيفعله الحوثيون في حال تم الاتفاق في مشاورات السويد ؟!
كشف سياسي يمني عن الخطوات التي سيقوم بها وفد الحوثيين المشاركين في المشاورات في السويد وبعد مناقشة تفاصيل الاتفاق وتفاهم الطرفين عليها . وقال السياسي اليمني


تعليقات القراء
340877
[1] الى كل العفافيش والخفافيش والحوافيش والإصلاحيوفيش لن تضحكو على الجنوبيين والمجتمع العربي والأقليمي و الدولي كما فعلتم عند احتلالكم للجنوب والصقتم بالشرفاء من ابناء الجنوب تهمة الكفر والإنفصال باسم وحدة لصوصكم .. اليوم تهددون بشماعة الحوثي وانتم جميعا حوثيون ولم ولن تختلفوا بشأن إبقاء الجنوب ومؤسساته المسلوبه وثرواته المنهوبة تحت قبضتكم بغض النظر في اي موقع انتم .. مثلا الآن تلبسون جلباب الشرعيه وغدا ستعودون الى جلابيكم الأصليه اليمنيه المتوكليه لصوصا كما كنتم تنهبون باسم الدوله وانتم لستم أكثر م
الخميس 04 أكتوبر 2018
الى كل العفافيش والخفافيش والحوافيش والإصلاحيوفيش لن تضحكو على الجنوبيين والمجتمع العربي والأقليمي و | الى كل العفافيش والخفافيش والحوافيش والإصلاحيوفيش
الى كل العفافيش والخفافيش والحوافيش والإصلاحيوفيش لن تضحكو على الجنوبيين والمجتمع العربي والأقليمي و الدولي كما فعلتم عند احتلالكم للجنوب والصقتم بالشرفاء من ابناء الجنوب تهمة الكفر والإنفصال باسم وحدة لصوصكم .. اليوم تهددون بشماعة الحوثي وانتم جميعا حوثيون ولم ولن تختلفوا بشأن إبقاء الجنوب ومؤسساته المسلوبه وثرواته المنهوبة تحت قبضتكم بغض النظر في اي موقع انتم .. مثلا الآن تلبسون جلباب الشرعيه وغدا ستعودون الى جلابيكم الأصليه اليمنيه المتوكليه لصوصا كما كنتم تنهبون باسم الدوله وانتم لستم أكثر من عصابات نهب وسرقه ولم ولن تصنعوا دوله لأنه لو كنتم صنعتم دوله لما وصل حال الناس في جمهوريتكم العربيه اليمنيه المتوكليه والجنوب العربي المحتل الى ما وصل إليه . لا خيار بعد اليوم للجنوبيين اليوم غير خيار التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة دولتهم المسلوبه على حدود ما قبل 22 مايو 1990م .

340877
[2] للجنوب دوله مسلوبه لها خارطه معروفه على حدودها لما قبل 22 مايو 1990م فخلال نشاطكم السلمي لإستعادتها ارفعوا علمها ومجسمات لعملتها الدينار ولمفتاح هاتفها الدولي 969 الذي لا يزال شاغرا حتى اليوم وارفعوا صور شهداء الجنوب من اجل التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني كي يعرف العالم والمحيط العربي والإقليمي قضيتكم واستقلالكم واستعادة دولتكم
الخميس 04 أكتوبر 2018
للجنوب دوله مسلوبه لها خارطه معروفه على حدودها لما قبل 22 مايو 1990م فخلال نشاطكم السلمي لإستعادتها | للجنوب دوله مسلوبه لها خارطه معروفه على حدودها لما
للجنوب دوله مسلوبه لها خارطه معروفه على حدودها لما قبل 22 مايو 1990م فخلال نشاطكم السلمي لإستعادتها ارفعوا علمها ومجسمات لعملتها الدينار ولمفتاح هاتفها الدولي 969 الذي لا يزال شاغرا حتى اليوم وارفعوا صور شهداء الجنوب من اجل التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني كي يعرف العالم والمحيط العربي والإقليمي قضيتكم واستقلالكم واستعادة دولتكم

340877
[3] بدأت عصابات أحزاب الإحتلال اليمني بتفريخ مكونات بلاطجتها باسم الإنتقالي لإذكاء الفوضى ومن ثم على صفحاتها الصفراء كما فعلت عندما استخدمت اسم الحراك الجنوبي للتفريخ وأفرغت هذه الكلمه من مختواها الحقيق ووزعت الأعلام الجنوبيه على بلاطجتها مدفوعي الثمن .. هذه اللعبه مكشوفه ولن تنطلي على أحد .. قديمه العبوا غيرها
الخميس 04 أكتوبر 2018
بدأت عصابات أحزاب الإحتلال اليمني بتفريخ مكونات بلاطجتها باسم الإنتقالي لإذكاء الفوضى ومن ثم على صف | بدأت عصابات أحزاب الإحتلال اليمني بتفريخ مكونات بل
بدأت عصابات أحزاب الإحتلال اليمني بتفريخ مكونات بلاطجتها باسم الإنتقالي لإذكاء الفوضى ومن ثم على صفحاتها الصفراء كما فعلت عندما استخدمت اسم الحراك الجنوبي للتفريخ وأفرغت هذه الكلمه من مختواها الحقيق ووزعت الأعلام الجنوبيه على بلاطجتها مدفوعي الثمن .. هذه اللعبه مكشوفه ولن تنطلي على أحد .. قديمه العبوا غيرها

340877
[4] حسبنا الله فيك يابن دغر تسرق المتقاعدين
الجمعة 05 أكتوبر 2018
جنوبي | عدن
اخواني المتقاعدين رجال ونساء مبروك عليكم الزياده غلاء المعيشه 30% والتلاعب بها من بن دغر فبعد ان صدر القرار ومنحنا هده الزياده كامله اسوة بمن هم يعملون حتى الان ورفضت هده الزياده من الجميع عمال وموظفين وجنود ومتقاعدين لكونها لاتفيد شيئا ولا تغني من جوع ودالك مع ارتفاع اسعار المواد الغدائيه التي تضاعفت اضعاف قيمتها عاد بن دغر الملياردير الدي كان فقير قبل ان يعين رئيس وزراء والدي لايحس ولا مهتم بالفقراء من الشعب ونقص المتقاعدين من هده الزياده 50% يعني المتقاعدين سيتحصلون فقط نصف هده الزياده الدي كان سيتحصل على تمانية الاف ريال سيحصل الان على اربعه الاف ريال فقط لهدا اسال مادا انتم فاعلون ؟ومادا فاعله قيادة نقابة عمال الجنوب لهدا اكثرو من حسبنا الله ونعم الوكيل ببن دغر لم يتبقي لنا الاالله ليمنحنا حقنا اما الشرعيه والحكومه سرقتنا والخدمه المدنيه والتامينات ولم يمنحونا حتى حقنا نحن المبعدين الجنوبيين لا علاوات التقاعد ولا التسويات ولا الاستراتيجيه ولا العلاوات السنويه ولا الاقدميه واحالتنا للتقاعد براتبنا الاساسي الدي حولنا به من مرافقنا امرك لاالله ياعبدربه وبن دغر وعلي محسسن حسبنا ونعم الوكيل فيكم جميعا ومن ظلم نحن



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
العمقي يندد بواقعة اغلاق ١٠ من فروعه بعدن ويؤكد :"ملتزمون بتوجيهات البنك المركزي 
انطلاق البث التجريبي لإذاعة هنا عدن على تردد 92,9
مقالات الرأي
محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
-
اتبعنا على فيسبوك