مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 فبراير 2019 03:04 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بعد “غلطة اسطنبول”.. توكل كرمان تفْجُرُ في عداوتها للسعودية بتغريدة عن هجمات 11 سبتمبر

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 11:30 مساءً
( عدن الغد) إرم نيوز :

التهويل الذي قابل به الإعلام المحسوب على جماعة الإخوان قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفي القلب منه الإعلام المدعوم قطريًا، أخرج شخصيات تأتمر بأمر حكام الدوحة عن طورهم، فانخرطوا في “موسم الافتراء” على السعودية، بعد أن أقامت قناة الجزيرة والإعلام “الإخونجي” السائر في فلكها الدنيا ولم يقعدها، جريًا على عادتهم أن خير الشر نحو الرياض عاجله.

 

 

وانسجامًا مع موجة التحريض الحالية، تجاوزت شخصيات إخوانية مقربة من قطر حدود اللباقة وأظهرت حقدًا دفينًا للسعودية، كما هو الحال مع الناشطة اليمنية توكل كرمان، التي حاولت التكفير عن “غلطتها” على الملأ أمام القنصلية السعودية في اسطنبول، عندما أخذت تردد أمام الكاميرات: “على السلطات (السعودية) ألا تقبل بانتهاك سيادتها وكرامتها”، وهو ما جعل السياسي المصري أيمن نور يتدخل لتصحيح الخطأ، ويقول لها “تركيا وليس السعودية”، ما جعلها مادة دسمة لموجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

ولكي تثبت “كرمان”، ولاءها لجماعة الإخوان وداعميها القطريين، حاولت تصحيح “زلة لسانها”، الذي لا يكاد يبين، وغردت عبر حسابها على “تويتر” مبرزة عداوتها للسعودية متهمة إياها بتدبيرهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2011، وهو ما قد يفهم منه أن التلفيقات الحالية بشأن قضية خاشقجي لم تسعفها، فاستدارت للخلف عل التاريخ يخرجها من “غلطة اسطنبول”، لكن اللغة خذلتها هذه المرة أيضًا، وغرّدت تقول: “إن كانت مملكة الإرهاب قد أرسلت 15 إرهابيًا لاغتيال جمال خاشقجي في قنصليتها في اسطنبول، فقد أرسلت من قبل عددًا مماثلًا لتفجير برجي التجارة في منهاتنن، مملكة الظلام تشكل تهديدًا جديًا للأمن والسلم الدولي، ويتعين محاكمة قادتها وملاحقتهم باعتبارهم مجرمين ضد الإنسانية ليكون العالم في أمن وأمان”.

 

 

هذه التغريدة لم يجف حبرها، حتى اكتوت “توكل كرمان” بسيل من الانتقادات، وكان لافتًا هذه المرة أن شخصيات عربية وخليجية تصدت لهجوم الناشطة اليمنية على السعودية، فحتى البرلماني الكويتي المحسوب على تيار “الإسلام السياسي” وليد الطبطبائي، غرد قائلًا “قرأت تغريدة لتوكل كرمان تحرض ضد السعودية⁠ ⁠ وتتهمها بالوقوف خلف تفجير برجي التجارة في نيويورك،  ماهذا الفجور في الخصومة ومحاولة الافتراء والتلبيس؟”

 

وتابع الطبطبائي، “قد يكون للسعودية أخطاء تستحق الانتقاد، لكن الافتراء المكشوف والتحريض هو أسوأ بكثير مما قد تكون وقعت فيه السعودية”.

 

وبدوره، علّق الكاتب السعودي، أحمد عدنان، على التغريدة ذاتها، مؤكدًا أن “توكل كرمان نموذج للعهر السياسي والانحطاط الأخلاقي والقذارة المطلقة”.

 

“براءة” من الإرهاب

أما خالد الإدريسي، فرد على الناشطة اليمنية، بقوله “لا ملامة عليك فيما تقوليه فأنتي مجرد مرتزقة حتى أهلها تبروا منها حتى ابيها نطق بها بالسوء أمام الملأ، المملكة بريئة من الأفعال المشينة التي يديرونها أسيادك في قطر، كم هو أمر مؤلم أن تشتري دولة لادخل لك فيها أهلك وعزتك”.

 

وتابع في تغريدة أخرى، “المملكة هي من تدحر الشرور وأفعال المتطرفين الذين تدعمينهم، المملكة هي أم الإنسانية وأبيها هي الحضن العربي والإسلامي الذي أنت وفئران الإخوان تريدون هدم هذا الحضن وطعنه”.

 

أما مغرد يدعي “زائر الشيباني”، فذكر توكل بمن نفذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر، ومن دعم وروج، قائلًا “من قام بتفجير برجي التجارة بقايا المجاهدين الأفغان ممن يحملون جوازات قطرية ويمنية احتوتهم ورعتهم قطر، وقناة الجزيرة وأجرت اللقاءات مع زعيمهم قبل التفجير متوعدًا أمريكا.. أنت مدانة لقناة الجزيرة التى أوصلتك لنوبل فتنجست هذه الجائزة باسم توكل كرمان”.

 

 

تدنيس نوبل

وتذهبت طائفة من المغردين، إلى تذكير كرمان، ببعض مواقفها التي تنساق مع قطر حد التماهي الذي ينسيها ما يعانيه وطنها الأم، وكتبت فاطمة بأسلوب ساخر، “ياشكمان من باعت أرضها وعرضها ووالديها وأهلها ليس بغريب عليها أن تبيع لسانها لكل كذبة وافتراء.. ذا بلدك ماحافظتي عليه وطلعتي علي انقاضة.. فلانستغرب من أمثالك الحاقدين الحاسدين السكارين أمثالك..اصبحت بوقًا للعهر والكذب والنفاق”.



أما أبو يعرب المرزوقي، فكتب يقول “كنت أحسبك ذات عقل. يعني لما يتخاصم العرب ينبغي أن يصبحوا في خدمة الأعداء؟ أم ترين أن ترامب صديق وعليك أن تقدمي له شهادة على أن السعودية هي التي فجرت البرجين؟ كم أنت سطحية ولولا ذلك لما أعطوك جائزة بات من الثابت أنها لا تعطي لمن يخدم أمته حقًا”.


المزيد في أخبار وتقارير
قرار رئيس حكومة الشباب والأطفال رقم 55 لسنة 2019 بشأن تعيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي
رئيس وزراء حكومة شباب وأطفال اليمن : بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية. وبناء على اعترف الحكومة اليمنية بحكومة الشباب والأطفال.وبناء على اللوائح التنظيمية
قرار رئيس حكومة الشباب والأطفال رقم (٥٣) لعام 2019 بشأن تعيين سفير حكومة بلادنا لدى ألمانيا
رئيس حكومة الشباب والأطفال. بناء على دستور الجمهورية اليمنية بناء على اعتراف الحكومة اليمنية بالحكومة وبناء على مخرجات الحوار الوطني الشامل بناء على على اللوائح
وكيل محافظة البيضاء يتفقد جرحى المقاومة في مستشفيات عدن
تفقد الوكيل المساعد لمحافظة البيضاء أحمد محمد الحميقاني، اليوم جرحى المقاومة الشعبية الذين يتلقون العلاج في مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن. واطلع الوكيل على


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول مروحية للتحالف تهبط في مناطق حجور
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقتل موظف بجهاز الرقابة والمحاسبة بالمنصورة
ساحل ابين : عصابة تقطع تقع بقبضة قوات الامن
اليافعي لوزراء الشرعية:قدموا استقالتكم
مقالات الرأي
حسين السقاف كنت في نظرتي للمجلس الانتقالي مثل الكثير متأثرا بمطابخ الدعائية والإشاعات التي تبث سمومها في
يقف أحمد امام لجنة تبصيم خاصة بصرف الغذاء العالمي والى حواليه افراد عائلته الصغير والكبير ..يظهر على وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدء نهديكم أطيب التمنيات والتحايا ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم الوطنية
    -الشراكة الحقيقية بين الجنوب ودول التحالف العربي ليس بترديد شعارات او إعطاء وعود بالمساعدة على فك
المواطنة مفهوم تاريخي شامل وله أبعاد عديدة قانونية وسلوكية وإدارية وإجتماعية. لذلك فإن نوعية المواطنة تثأثر
اتوقع الجميع بأن الحوثيين قد قاربوا على النهاية بعد اغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومارافقة بعد ذلك
صراحة صرت أشفق على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وضعه الذي لا يحسد عليه , تركة كبيرة جدآ لفساد
يقدم الحوثيون يومياً الدليل تلو الدليل على أنهم جزء من موروث إستبدادي غاشم لا يرى اليمن غير أرض مستباحة .
لا يملك زمام الأمر إلا من هو له أهل، والبلد اليوم تمر بأصعب مراحلها، فقد تداعت الأكلة إليها، فالوطن اليوم
كان لدى جمهورية اليمن الدمقراطية الشعبية للجنوب اربعة اماجد تحت الثراء وكنا نحتفل بهم ونضع لهم اكليل من
-
اتبعنا على فيسبوك