مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 02:23 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

لماذا تراجع الرئيس هادي عن تعيين الميسري رئيسا للحكومة الشرعية؟!!

السبت 20 أكتوبر 2018 06:30 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

تقرير: عبدالله جاحب

 

برز نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس / أحمد الميسري في المشهد السياسي اليمني عقب تعيينه من الرئيس هادي ونقله من وزير للزراعة الى وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء لحكومة المقال احمد عبيد بن دغر.

الميسري شغل حديث الساحة والمشهد السياسي في الآونة الأخيرة وكان من الأسماء التي شغلت الرأي العام والشارع اليمني في شماله وجنوبه بالسلب والإيجاب وكان من الأشخاص التي لمع اسماءهم في سماء عدن مؤخرا .

ذاع صيت الميسري كثيرا وشغل وسائل الإعلام وخاصة بعد أحداث الثامن وعشرون من يناير حيث برز كثيرا وكان من أكثر الرجال الأوفياء للرئيس "هادي" وأكثر الأسماء شجاعة في مواجهة المرحلة والوقوف في وجهة العواصف التي عصفت بالشرعية وحكومة احمد عبيد بن دغر .

عرف المهندس الميسري بموافقة المناهضة للتحالف العربي من خلال التصاريح والهجوم الشرس على التحالف العربي في وسائل الإعلام والقنوات الفضائية وخاصة دولة الإمارات العربية التي وصفها بالدولة التي تحبس (الحياة) وتمنع تطبيعها في المناطق المحررة إثر سيطرتها على منافذ وشريان الحياة للوطن والمواطن (البرية- الجوية- البحرية) .

كل ذلك أدى الى استدعاء الوزير الميسري في زيارة أبوظبي في شهر رمضان المبارك من العام الحالي .

تلك الزيارة التي وصفت بزيارة الحياة وإعادة الانفاس الى هادي وحكومته الشرعية وكان بمثابة الفارس المنقذ للرئيس هادي وإعادة الشرعية الى الواجهة وإعادتها الى المشهد السياسي بعد تفاهمات واتفاقيات من أهمها عودة الرئيس "هادي" الى أرض الوطن بعد إقامة إجبارية في فنادق الرياض .

عمل الرجل كثيرا وتصدر المشهد في الآونة الأخيرة من خلال تحركات سياسية واقتصادية واجتماعية ووصلت الى أعمال خيرية شهد لها العدو قبل الصديق .

أصبح إسم الوزير الميسري على قائمة الرئيس القادم على كرسي رئاسة حكومة الشرعية بعد غضب وسخط شعبي وسياسي على أداء بن دغر في الفترة الأخيرة من المرحلة .

كانت كل الترشيحات تصب في مصالحة الميسري في تولي قيادة الحكومة الشرعية بل ذهبت التوقعات إلى أبعد من ذلك من خلال تسريبات تشير إلى تربع "الميسري" على كرسي نائب رئيس الجمهورية خلفا للجنرال الأحمر .

وقد اجمع الجميع على الوزير الميسري من تحالف ومعارضة وقوي سياسية في الساحة المشهد السياسي .

كل ذلك ذهب به هادي أدراج الرياح واتجه في اتجاه مغاير كلياً من كل الترشيحات والاحتمالات التي كانت أقرب لهادي من حبل الوريد من خلال المهندس الميسري .

ترك هادي الميسري وأقرب الحلول وذهب الى أبعادها واصعبها واكثرها تعقيدا لا أسباب لا يعلمها سوى الرئيس هادي .

عزف هادي عن تعيين الميسري وهو أقرب الحلول وأسهل الطرق له واتخاذ طريقا اكثر صعوبة سياسي لشي في نفس الرئيس "هادي" .

إذن لماذا عزف الرئيس هادي عن تعيين الميسري على عرش كرسي الحكومة الشرعية ؟! .

 

 

هل وقفت أبين حاجزا أمام تعيين الميسري :-

يرى كثيرون من المتابعين والمحللين أن الوزير الميسري كان من أهم الأسماء البارزة التي كانت على وشك التعيين على كرسي الحكومة الشرعية خلفا لرئيسها السابق بن دغر .

ولكن قد يكون الإنتماء إلى نفس المحافظة الذي ينتمي لها الرئيس هادي قد أعاق كثيرا تعيين الميسري كون ان الرئيس هادي والوزير الميسري ينتميان من نفس المحافظة وهي محافظة أبين وقد تكون هي تلك المعضلة التي وقفت في وجه الرئيس هادي في إصدار القرار وفي طريق الميسري إلى كرسي الحكومة الشرعية.

وقد تكون محافظة ابين منعت من وصول الوزير الميسري إلى كرسي الحكومة الشرعية وذلك نظرا للضغط الشديد الذي يعاني منه الرئيس هادي في اختيار أسماء حكومة حيث يبتعد عن كل ما ينتمي إلى محافظة أبين وذلك تجنبا للاحتقان والحملات التي قد تصادف ذلك القرار .

وقد يكون خسر الوزير الميسري كرسي رئاسة الحكومة ليس لشيء ولكن كل ذلك يعود إلى انتماء الوزير من نفس المحافظة التي ينتمي إليها الرئيس ومن غير المعقول ان يضع نفسه هادي في صراع ونزاع جديد يدخل به من ورطة إلى ورطة آخر وهي ان يكون الرئيس ورئيس الحكومة من نفس المحافظة .

ولذلك ذهب هادي بعيدا وضرب كل التوقعات عرض الحائط واتجه عكس ما توقعه المحللون، فهل وقفت أبين سد منيع أمام الميسري في الوصول الى كرسي الحكومة؟! .

 

 

هل ابقى هادي الميسري كقارب نجاة للمرحلة القادمة :-

يعتبر الميسري من الرجال الذين اثبتوا الولاء والانحياز إلى الرئيس هادي في المرحلة الراهنة على الرغم من سيل الاغراءات والمخاطر التي عصفت بالكثير من رجالات الشرعية ورجال هادي التي سلم لها البعض والبعض الآخر فضل سلك طريق الخروج من أبواب السياسة الضيقة .

يبقي الوزير الميسري مهما حمل من انتقادات واختلافات ومهما كانت طبيعتها بين السلب والايجاب هو الشخصية التي قد تكون أثبتت ثباتها في المرحلة الراهنة الى جانب الحكومة الشرعية والرئيس هادي .

فهل يعي الرئيس هادي بذلك ويستوعبه ؟! أم يلتهم هادي رجالات الشرعية ويخسر أهم وأبرز من أعاد الانفاس إلى الشرعية في وقت الاحتضار واعادها الى الواجهة السياسية ؟!

هل يعي هادي ما يفعل أم أنه يعد الميسري لمرحلة قادمة فهو قارب النجاة للحكومة الشرعية في قادم الأيام والمرحلة.


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل : الحكومة اليمنية تعلن موافقتها المشاركة في مشاورات السويد
  أعلنت الحكومة اليمنية موافقتها على المشاركة في المشاورات المقبلة المزمع عقدها في السويد وفقا لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ".ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية: ان
عاجل : البنك المركزي اليمني يصدر تعميما نهائيا بسعر صرف الدولار مقابل الريال
اصدر البنك المركزي اليمني بعدن يوم الإثنين تعميما رسميا قضى بتعيين سعر نهائي للدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني.  وبحسب التعميم الذي تلقت صحيفة عدن الغد نسخة
تحدث عن تواجد 40 الف مقاتل في مدينة عدن..صحفي عدني:مسلسل الإغتيالات لن ينتهي إلّا بضم مليشيات أبو فلان وعلان للدولة
علق صحفي عدني على موجة الاغتيالات التي اجتاحت مدينة عدن منذ طرد ميليشيات الحوثي منها قبل اكثر من سنتين,واستهدفت قيادات أمنية وشخصيات اجتماعية في المدينة. وقال


تعليقات القراء
343612
[1] تحليل معتبر
السبت 20 أكتوبر 2018
سلطان زمانه | الدحابيش
أحسنت يا جاحب هذه المرة. حتى النحو تحسّن في كتابتك. سر على هذا النهج.

343612
[2] تحليل تهبل
السبت 20 أكتوبر 2018
الدحم | الجنوب
تحليل اهبل وساذج .

343612
[3] اين انجازات الميسري هو والجبوانى على ارض ؟مهاجمه الامارات والانتقالى وتاييد الاقاليم يؤهل اى احد عند هادي ليكون وزير
السبت 20 أكتوبر 2018
حضرموتى | الوادي
المشكله ليس فى اختيار الميسرى بل المشكله فى اختيار هادي نفسه .. اين اجازاته 50 سنه خدمه عامه يقابلها 50 سنه كوارث عامه ؟؟

343612
[4] بالله عليك هذه الغورلاء يصلح
السبت 20 أكتوبر 2018
فاعل خير | عدن
رئيس وزراء

343612
[5] المسيبلي جنوبي ابن جنوبي ابن جنوبي ومن قرح يقرح
السبت 20 أكتوبر 2018
ابوخالد | زنجبار
كثر المطبلون .. والراقصون .. كفى .. كفى .. كفى .. الميسري جنوبي ابن جنوبي ابن جنوبي اصيل .. وهذا ما يخيف القوى اليمنيه التي حول هادي .. الميسري مستقبله السياسي الحقيقي ومع نخبه من الجنوبيين هو في إنتماءه للجنوب وإخلاصه لقضية الجنوب واستعادة دولتها المسلوبه وهو يعلم ذلك جيدا ولذلك لن تثق به عصابات الوحده أو الموت .. في التأني السلامه وفي العجله الندامه .. وللميسري مليار مليون سلام والى هنا يقف الكلام

343612
[6] شي عيشه
السبت 20 أكتوبر 2018
عدني | عدن
تطبيل. ومزمار. عشان. اخمد. بر اخمد. ام ميسري. بكم. امانه شخصيا. اقدره بمليون. ريال. المهم عيشه. يا جماعه استحوا. كل. يوم. تطبلون. لواحد. مره لصور. ومره. سالمين. ومره الميسري. مله. بس. هرمنا. من هذا النفاق. كل. يوم. حتي. منيف. امزغلي. مطلوب منا. حضور. حقه الماجستير. والله. سلام. الله. علي. بدو الريس علي ناصر. الله يذكره بالخير. كان. يكره. هذا القبح. في النفاق حتي القيادات حقه له وزن محترم

343612
[7] الدنبوع والميسري تربية سيدهم عفاش.
السبت 20 أكتوبر 2018
الهلالي | الجنوب
لا مافي منفعه من الدنبوع ولا من الميسري فهم سيدهم عفاش وهم تربوا علي يده. فلا الدنبوع ولا الميسري نفعوا الجنوبوشعبه فشعب الجنوب قاسي ويلات الحرب والظلم والاضطهاد وهمهم فقط مصالحهم وجماعتهم وشللهم الضيقة. فالجنوب وشعبه يعولوا اهتمام كبير للمجلس الانتقالي الجنوبي ومهما حصلت من إخفاقات من قبل المجلس الا انه يكون الممثل الوحيد لتحقيق هدف شهداء الجنوب فلا الدنبوع ولا حاشيته سيعملوا لمصالح شعب الجنوب. فهم سيكونوا في مزبلة التاريخ ومايبقي الا الرجال الشجعان والاوفياء. فلا نامت اعين المرتزقه والخونهىالعملاء والجبناء.

343612
[8] الاخ رئيس الوزراء معين عبدالملك خاص بالاخوه المتقاعدين والمبعديين الجنوبيين في عدن والجنوب وظلم وسرقة بن دغر لهم
الأحد 21 أكتوبر 2018
جنوبي | عدن
الاخوه المتقاعين وظلم بن دغر لهم نطالب بتدخل اتحاد نقابات الجنوب ونقابات المتقاعدين والمهتمين بالمتقاعدين وخاصه ان معاشات المتقاعدين معظمه من 20 الف ريال الى 30 الف ريال مادا ستكفي وبعد ان منحهم رئيس الوزراء 30%غلا المعيشه عدلها مره تانيه الى 15% هدا كلام يابن دغر تزيد الفقير فقر [7] اخواني المتقاعدين تفنن بن دغر اخيرا وحاربكم بلقمة عيشكم وانظرو مادا عمل بكم لهدا مادا انتم فاعلون ؟وكدا قيادة نقابة عمال الجنوب اخواني المتقاعدين رجال ونساء مبروك عليكم الزياده غلاء المعيشه 30% والتلاعب بها من بن دغر فبعد ان صدر القرار ومنحنا هده الزياده كامله اسوة بمن هم يعملون حتى الان ورفضت هده الزياده من الجميع عمال وموظفين وجنود ومتقاعدين لكونها لاتفيد شيئا ولا تغني من جوع ودالك مع ارتفاع اسعار المواد الغدائيه التي تضاعفت اضعاف قيمتها عاد بن دغر الملياردير الدي كان فقير قبل ان يعين رئيس وزراء والدي لايحس ولا مهتم بالفقراء من الشعب ونقص المتقاعدين من هده الزياده 50% يعني المتقاعدين سيتحصلون فقط نصف هده الزياده الدي كان سيتحصل على تمانية الاف ريال سيحصل الان على اربعه الاف ريال فقط لهدا اسال مادا انتم فاعلون ؟ومادا فاعله قيادة نقابة عمال الجنوب لهدا اكثرو من حسبنا الله ونعم الوكيل ببن دغر لم يتبقي لنا الاالله ليمنحنا حقنا اما الشرعيه والحكومه سرقتنا والخدمه المدنيه والتامينات ولم يمنحونا حتى حقنا نحن المبعدين الجنوبيين لا علاوات التقاعد ولا التسويات ولا الاستراتيجيه ولا العلاوات السنويه ولا الاقدميه واحالتنا للتقاعد براتبنا الاساسي الدي حولنا به من مرافقنا امرك لاالله ياعبدربه وبن دغر وعلي محسن حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا ومن ظلم نحن ؟ اقرأ المزيد من عدن الغد | اللواء أحمد مساعد يوجه رسالة هامة لقيادات المجلس الانتقالي ويكشف موقفه من البيان الأخير لهم http://adengad.net/news/341102/#ixzz5TPfVIbz6 اقرأ المزيد من عدن الغد | حصر

343612
[9] ج
الأحد 21 أكتوبر 2018
ج | ج
ماذا تتوقعون من مملكة السيف والمنشار، غير الهلاك والدمار.

343612
[10] ج
الأحد 21 أكتوبر 2018
ج | ج
ماذا تتوقعون من مملكة السيف والمنشار، غير الهلاك والدمار.

343612
[11] ج
الأحد 21 أكتوبر 2018
ج | ج
ماذا تتوقعون من مملكة السيف والمنشار، غير الهلاك والدمار.

343612
[12] وخيرا كشفناء المستور حقهم
الأحد 21 أكتوبر 2018
الجنوبي | عدن
الميسري ليس جنوبي واتحداء اي واحد هو من اصول افريقيه انتماه للشمال وعبدربه خايف منه ينقلب عليه من الشمالين مع من حىقه ههههه صدقوني باقي عبدىبه نريد نبحث عنه من وين لغز قامض مثل مقتل خفشجي

343612
[13] @@@@@@@@
الأحد 21 أكتوبر 2018
حسين النمر. | عدن عاصمة الجنوب العربي
ه@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العطاس : علي محسن الأحمر في عدن وشلال شايع سيكون في (أستقباله)
عاجل : البنك المركزي اليمني يصدر تعميما نهائيا بسعر صرف الدولار مقابل الريال
جريفيث.. هذا ما يجب تطبيقه في الجنوب وتحقيقه للجنوبيين
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الاثنين 19 نوفمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مصدر طبي يُنفي مقتل طالبة إثر حادثة مقتل غرامة .. ويوضح عن التفاصيل
مقالات الرأي
✅ سنناقش "شبوة اولا" من منطلقاتها، بدون وحدة مع اليمن ، او استقلال مع الجنوب ، مع يقيننا ان شبوة اولا ، سقف
كشف المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، البريطاني مارتن غريفيث، أمام أعضاء مجلس الأمن في نيويورك، عن أنه
  الفن واجهة البلد، وعدن مدينة ذات تاريخ عريق، في مجالات كثيرة، واخص بمقالي هذا، الفن والفنانين والمبدعين
مازالت مديَنة لودر تدفع ثمن رفضها للإرهاب.لقد أعلنت مدينة #لودر حربها ضد الإرهاب من وقت مبكر ولم تخضع يوما
من خلال زيارتنا لمحافظة المهرة ( البوابة الشرقية) لدولة اليمن الاتحادي المستقر المزدهر وما شاهدناه شعرنا
ستظل أنهار الدماء تسيل ليل نهار في وطني،وستظل الأجساد تتمزق وتتفحم وتتناثر في أزقته وشوارعه، وسيظل الحزن
    - استشهد غرامة وجرح من حوله من الاطفال والفتيات " وودعناه وكأنه امراً طبيعياً كعادتنا نتفاجئ بإغتيال
أظهرنا نيتنا الصادقة لجماعة القفز الإقليمية والجنوبية والبدنية الجارة من خلال تجربة مأساوية بتضحياتنا منذ
إلى الآن والحوثيون لم يلوحوا أن فك الارتباط من ماتسمى الجمهورية اليمنية سيكون في حسبانهم متى ما حان الظرف
١- السلام قيمة إنسانية تستحق التضحية والكفاح من أجلها ، فلا تستقيم الحياة بدونها ، ولا تبنى الأمم من غير سلام
-
اتبعنا على فيسبوك