مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 مارس 2019 06:12 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

قطر _تغرق.. الأمطار تعري البنية التحتية للدوحة.. ومواطنون يتساءلون: كيف سننظم كأس العالم؟

الأحد 21 أكتوبر 2018 08:41 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

أغرقت مياه الأمطار التي هطلت بغزارة، طيلة يوم السبت على مناطق مختلفة من قطر، عددًا من الشوارع والأحياء الرئيسة، كما تسببت كذلك في اضطراب حركة السير بعددٍ من هذه المحاور، وعرت الهطولات المطرية رداءة البنية التحتية في أغلب شوارع وأحياء الإمارة، وسط توقعات باستمرار الأمطار خلال الساعات القادمة.

 

وتحولت معظم المناطق الرئيسة في الدوحة إلى ما هو أشبه بالمستنقعات والبحيرات، مما أدى إلى شلل تام للحياة والحركة المرورية في البلاد. واستغل بعض المواطنين الحدث لتلتقطهم عدسات الكاميرات وهم يمارسون السباحة في شوارع الدوحة!

 

وفي ظل غياب المسؤولين الحكوميين، ومعاناة المواطنين القطريين الذين شلت حركتهم على إثر غلق المحاور والطرق الرئيسة، تساءل المغردون القطريون: كيف ستنظم الإمارة الخليجية كأس العالم لكرة القدم في الشتاء بعد أن كشفت الأمطار عن ضعف خطير في البنية التحتية ورداءة شبكة التصريف؟ وبطء كبير في استجابة المسؤولين؟

 

وعبر وسما #قطر_تغرق و#الدوحة_تغرق عبّر المغردون والنشطاء عن بالغ غضبهم وضيقهم مما آلت إليه الأمور مع أول اختبار حقيقي وقبل دخول موسم الأمطار الاعتيادي، وكتب أحد المواطنين القطريين: "كل جهود الإنقاذ حتى الآن جهود فردية من المواطنين والإنقاذ والأشغال يعطون حذرًا ومشغولين !!!".

 

وغرّد المواطن "محمد الكواري" قائلاً: "حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب في فشل البنية التحتية بمواجهة الأمطار (الخفيفة)".

 

وشارك مواطن آخر مقطع فيديو يظهر بالوعات الصرف المسؤولة عن تصريف مياه الأمطار، وهي تقذف بالمياه خارجًا مما زاد الطين بلة، وعلق قائلاً: "فقط في قطر البواليع والصرف الصحي يغرقون الشوارع بدل أن تشفط المياه. اللهم إننا نشكو إليك قلة الحيلة".

 

وتساءلت إحدى المغردات، وتُدعى "حوراء موسى" عن موقف الإعلام القطري مما عرته الأمطار من فساد وغياب للمسؤولين، بقوله: "لطالما كانت قطر تستهزئ بالأوضاع في دول المقاطعة عند هطول الأمطار اليوم قطر تغرق وها نحن في أكتوبر ولم يدخل الشتاء بعد، فهل سيتعامل الإعلام القطري النجس في هذه الحالة كما يتعامل مع حالات مشابهة بل أقل منها مما يحدث في دول المقاطعة في عز الشتاء؟".

 

وكتب المغرد "خالد عابس": "ليس غرقها من المطر أعظم من غرق حكومة قطر في دم الملايين من الأبرياء والضعفاء في الدول العربية والإسلامية ومازالت تدفع الكثير من الأموال في سبيل الكثير من الفتن وضحايا الأرواح والأمن والاستقرار".

 

وطرح أحد المغردين تساؤلاً حول مدى قدرة قطر على تنظيم كأس العالم في ظل معاناتها بسبب ضعف البنية التحتية: "قطر تغرق بسبب سوء البنية التحتية فكيف تريد أن تستضيف كأس العالم؟".

 

وتعجب المغرد "فهد ديباجي" من ضعف البنية التحتية لدولة صغيرة غنية تمتلك أكبر احتياطي للغاز؛ إذ قال: "قطر التي تملك أكبر احتياطي غاز في العالم وعدد شعبها 300 وتغرق ماذا يعني ذلك؟ يعني أن تنظيم الحمدين جعل أمواله لدعم الإخوان والإرهاب والفتن والاضطرابات وتصدير الثورات كما يفعل نظام الملالي وتركوا شعوبهم تواجه مصيرها".


المزيد في احوال العرب
ما الذي يجب أن تعرفه عن الأزمة الأخيرة في الجزائر؟
     تولى عبدالعزيز بوتفليقة، البالغ من العمر حاليا 82 عاما،الحكم في عام 1999، وفاز بولاية رابعة في انتخابات رئاسية أجريت في عام 2014 رغم احتجابه تقريبا عن الظهور
السيسي يطالب أوروبا بنسبة من اختراعات المصريين
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه يجب على الدول الأجنبية إعطاء مصر نسبة شراكة في اختراعات العقول المصرية في الجامعات والمؤسسات الأجنبية العاملة بتلك
عرض الصحف البريطانية: في صحف بريطانيا: المسلمون "بحاجة لأكثر من التعاطف" و "الإرهاب اليميني أخطر من الإسلامي"
الصحف البريطانية الكبرى تفرد مساحات كبيرة وتخصص افتتاحيات لتناول الهجومين المروعين على المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا. وتكاد تقارير الصحف وكتابها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
عصر الوضوح ، في السودان مجروح ،  الكلام عن السبب لدى "سلطة أخر زمن" غير مسموح ، ولو كُتب في الحين خيَّرت
لم يتغيّر شيء في اليمن كي ينفّذ الحوثيون (أنصار الله) الجانب المتعلّق بهم من اتفاق ستوكهولم. من يعتقد أن اتفاق
    قال جبران باسيل وزير خارجية لبنان، تعليقاً على القمة الاقتصادية العربية ببيروت، التي لم يحضرها من
ربما لم ينتبه أحد من المحللين والسياسيين، ومنذ اليوم الأول للحراك الشعبي وإلى أن وصل الوضع في سوريا إلى هذه
  لم تَعرف حضارة ظهرت على وجه الأرض بأنها حضارة لا تهتم بالفنون والموسيقى والطرب، بما فيها الحضارة
الشهادة التي أدلى بها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أمام المحكمة في قضية «اقتحام السجون»، المتهمة
لا شك أن الاهتمام الدولي الراهن بالتسوية السياسية في اليمن يمثل تطوراً استراتيجياً يتماشى مع أهداف التحالف
في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج المدينة
-
اتبعنا على فيسبوك