مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 02:49 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تقرير:من يزعزع أمن " عدن "؟

ارشيفية
الاثنين 19 نوفمبر 2018 12:53 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تقرير: عبدالله جاحب.

 

أربع سنوات مضت وعدن تلك المدينة الصغير التي يعج بها أنواع وأصناف وأشكال مختلفة من المليشيات المسلحة تحت مسميات ومظلات مختلفة وتثقل بها أنواع الأسلحة التي لم تعتاد عليها تلك المدينة المترامية في أحضان البحر والملتقية على صدر الجبال الشامخة .

 

كل ذلك لم يشفع لمحافظة عدن من الاغتيالات والعمليات الإرهابية في اصتياد صفوة وخيرات الشخصيات الدينية والمدنية والعسكرية وأصبحت صيد ولقمة سهلة يتم هضمها بين الحين والآخر دون حسيب أو رقيب .

 

أربع سنوات وعدن تنزف أمنيا وهي حقيقة يجب الوقوف عليها ووضع اليد على الجرح الأمني ومكمن الخلل في العملية الأمنية التي تذبح من الوريد إلى الوريد في واضح النهار .

أربع سنوات وعدن بين روائح الموت وألوان الدم وعلى صفيح ساخن من القتل والاغتيال والعمليات الإرهابية و الإطاحة وسقوط الضحايا .

 

واليوم نجد أنفسنا محاصرون بين التساؤلات والهواجس و نقف على بركة ومستنقع من الإخفاق الأمني ولا نستطيع السيطرة عليه .

أربع سنوات ولم نمنع حمل السلاح بين الشوارع والاحياء والازقه والمديريات , ولم نستطيع ترقيم المركبات وسياكل النار التي تستخدم في اغتيالات الضحايا .

أربع سنوات ونحن نتنقل من مخطط ومنظومة إرهابية بدأت بالمحافظ جعفر والقائد الإدريسي ومن الشخصيات الفضائية والعسكرية وأئمة المساجد والمعلمين وأعضاء الإصلاح ووصولنا إلى قيادات الحزام الأمني وبعد كل ذلك نعود إلى نقطة الصفر ونقول من يغتال أمن محافظة عدن يصيب المحافظة في سقوط ومقتل أمني..

 

 

من المسؤول

 

أكثر من ( 40) الف جندي في محافظة عدن وتشكيلات وجماعات وتكوينات عسكرية تعج بها محافظة عدن .

أجهزة أمنية, قوات من وحدات أمنية, وزارة داخلية ووزير وادارة امن ومدير أمن ومعسكرات وقوات خاصة بالتحالف العربي كل ذلك طيلة فترة التحرير ولن تستطيع تأمين والحد من إنتشار الخمور والمخدرات وضحاياها , واغتيالات تفتك بالمحافظة إنآ الليل وأطراف النهار , خطف وقتل أطفال كل ذلك من المسؤول عنه تعددت الإجابات ولم نستطيع من المسؤول عن كل ذلك حيث اوضح :-

 مدير عام مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن هاني محمد اليزيدي بأن عدن دمرت حتى صار لا يأمن فيها طلبة المدارس .

 

جاء ذلك تعليقا على إصابة ست طالبات ابتدائية ومعلمة في مدرسة الفردوس في مدينة انماء مديرية البريقة بطلق ناري من قبل مسلحين قاموا بقتل نائب قائد الحزام بابين صباح امس الأحد. 

 

وقال في نص منشوره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك :

 

إصابة ست طالبات ابتدائية ومعلمة في مدرسة الفردوس في مدينة انماء مديرية البريقة بطلق ناري من قبل مسلحين قاموا بقتل نائب قائد الحزام بابين رحمه الله تعالى ، ومن قبل اصابة طالب ابتدائي في مدرسة ابو حربة مديرية البريقة من قبل مسلح تابع للمقاومة ...

مظهر مخيف يهدد السلم المجتمعي

انها البندقية المنتشرة مع كل من هب ودب ولم يقر حتى الان قرار يمنع حمل السلاح او وضع قانون يحد من حمل السلاح .

دمرت عدن حتى صارت لا يأمن فيها طلبة المدارس ..

صارت الاسرة لاتأمن على ابنائها وبناتها ان ترسلهم للمدرسة اي بلاء اعظم من هذا البلاء ، واي جرم نرتكبه اكبر من هذا الجرم .

هذا سببه السكوت والرضوخ لوضع ميليشاوي معقد ضاع الامن الذي ضاعت فيه المهنية القائمة على الكفاءات...

فلا تجد قرار يمنع السلاح ، ولا قرار يلزم بترقيم السيارات ، ولاقرار يمنع اسواق وسماسرة بيع السلاح ، ولاقرار يفعل المحاكم ويحمي قضاتها ، ولاقرار يلزم الفنادق ومكاتب الايجار وعقال الحارات بتوثيق الساكنين والرفع بهم للجهات الامنية ، ولا قرار يدعم تفعيل دور الاستخبارات .

...ربنا ظلمنا انفسنا فان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ...

السؤال : بعدما كان الرد لكل اصواتنا المطالبة بتقوية الامن وتصحيحه رد : قد اسمعت لو ناديت حيا  ولكن لا حياة لمن تنادي .

 

واعتبر الصحافي ورئيس تحرير  صحيفة "عدن الغد"  الجنوبي فتحي بن لزرق بأن عدن مدينة تطفو فوق بركة كبيرة من الدماء والاشلاء والشعارات والغوغائية والفشل الأمني وزجاجات الخمر الفارغة . 

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر. 

وقال في نصه : عدن .. مدينة تطفو فوق بركة كبيرة من الدماء والاشلاء والشعارات والغوغائية والفشل الأمني وزجاجات الخمر الفارغة..هذه "عدن" بمختصر مفيد وبسيط منذ 4 سنوات مضت.

 

وقال الصحافي اليمني ابراهيم عبدالقادر بأن الاغتيالات اليومية والمتكررة في ‎#عدن نتيجة طبيعية وبديهية لغياب السلطة والحكومة عن التحكم بمفاصل الدولة والمؤسسات فيها .

 

وغرد إبراهيم عبدالقادر قائلا : ‏الاغتيالات اليومية والمتكررة في ‎ عدن نتيجة طبيعية وبديهية لغياب السلطة والحكومة عن التحكم بمفاصل الدولة والمؤسسات فيها، بما فيها مؤسستي الأمن والجيش، اليوم لا صوت يعلو في العاصمة المؤقتة سوى صوت العصابات المنفلتة والنخب، بينما وجود الحكومة مجرد وجودا شكليا، يدلعونه مؤخرا( محايدا ) .

 

ومن كل ذلك وتلك الآراء من المسؤول عن كل مايحصل لمحافظة عدن من انفلات أمني وقتل واختطاف واغتيالات ومن المسؤول وسط ذلك الزحام في التشكيلات والتكوينات والجماعات المسلحة في ظل وجود وزارة ووزير وادارة امن ومدير أمن فمن المسؤول عن أمن عدن .

 

 

منطقة " إنماء " هل أصبحت ولاية إرهابية ؟

 

تنبعث وتنطلق من مدينة انماء  أدوات التنفيذ وتتنقل فيها في واضح النهار وتتحرك الجماعات الإرهابية في  منطقة " إنماء " السكنية التابعة لمديرية المنصورة التي تقع فيها وتحصل أكثر العمليات الإرهابية وتنفيذ الاغتيالات وتتحرك فيها أدوات الشر والإجرام بكل سهولة و الحرية وكأنها ولاية من ولايات الدولة الإسلامية .

 

انطلقت  جميع العمليات الإرهابية سوء بعبوات الناسفة او الأحزمة او الدراجات النارية  وتتحرك من تلك المنطقة فهل أضحت منطقة إنماء ولاية إرهابية عصية وعصيبة على الأمن ولا تستطيع السيطرة عليها وكشف شبكات والمنظمات الإرهابية فيها .


المزيد في أخبار وتقارير
(حصري) .. تبادل قوائم تضم اكثر من 15 الف اسير ومعتقل بين وفدي الحكومة والمليشيا
تبادل وفدي الحكومة والمليشيات الحوثية في مشاورات السويد، الحكومة قوائم تضم اكثر من 15 الف شخصا، للإفراج عنهم من الجانبين. وقال مصدر في وفد الحكومة الشرعية لـ(عدن
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
رد قيادي في رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على تصريحات لوزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش بأن الجنوبيين سيدافعون عن أنفسهم ودما الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات
جرحى الحرب في مستشفى البريهي معاناة مستمرة ونداءات واستغاثات متكررة !
تقرير / يوسف الحزيبي     -يوم بعد يوم تتزايد المعاناة الانسانية التي يعيشها جرحى الحرب من أبناء المقاومة الجنوبية في مستشفى البريهي في عدن الذين سقطوا في جبهات


تعليقات القراء
349594
[1] اخرجوا جميع الدحابشه من عدن وخصوص
الاثنين 19 نوفمبر 2018
فاعل خير | عدن
المستوطنين والبدو حق أبين. وجرنتي الوضع الامني با يتحسن خلال اسبوع غيرهاء بول لا نيس

349594
[2] اكبر عصابه يقودها حيدر حسن عبدالحي
الاثنين 19 نوفمبر 2018
علي المسعودي | عدن
عصابة حيدر حسن عبدالحي الضالعي تسيطر على بئر فضل من وخاصة بلكات 234 وكما أن الداعم المالي لعصابات الاغتيالات هو محسن حرد ولده بدر حرد وهم يخزنون بجانب مدير الأمن لن تامت عدن الا بتغيير مدير امن يحب يخدم البلد

349594
[3] عصابات وخلايا الاصلاح تخصص اغتيالات
الاثنين 19 نوفمبر 2018
رعد الجنوب | عدن
لا نضحك على بعض ولا نحتاج هدرة كثير من حق فتحي الازرط ارجعوا لعمليات التفتيش الدقيق في المعابر والنقاط راقبوا انشطة خلايا الاصلاح والتابعين لعلي بلسن انشروا دوريات راجلة داخل المدن مدينة مثل انماء لا توجد فيها نقطة عسكرية ولا مركز شرطة رغم زحمة السكان ووجود سكن كثير من القيادات الجنوبية هناك هدا يعتبر خلل امني متعمد؟؟؟ نشر قوة مدنية لمتابعة مروجي المخدرات والخمور وغيرها من الافات. منع حمل السلاح داخل المدن والشوارع العامة. تنفيد عقوبات ميدانية/شعبية لكل من يدان بارتكاب جريمة راي عام ويعزر ليكون عبرة وردع لكل من تسول له نفسه القبام باي اعمال اجرامية..... يجب الضرب بيد من حديد وبلا هواده فك الارتباط امنيا مع شرعية الفساد الدنبوعية البلسنية الاصلاحية الهاربة والاعتماد على قوات الامن المحلية من ابناء المدينة وتشكيل خلايا امنية في الاحياء من ابناء الحي او الشارع من المشعود لهم بالوطنية والكفاء وتكون خاضعة لقسم شرطة الحي. نتفهم تمام ماينشر من مقالات لا تدكر فيها مسولية الدولة /الميسري/الامن القومي العفاشي/الامن السياسي/...الخ بقدر ما يدكر فيها مدير امن عدن شلال وفقط شلال .... الامن منظومة وليس دكان شحاري يابن لزرط



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظهور مفاجئ لعيدروس الزبيدي في مفاوضات السويد (فيديو)
عاجل :القاء القبض على عصابة تقطعت ونهبت 80 مليون من بائعي قات في عدن
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الإثنين بـ "عدن"
طلاب الصحافة يزورون صحيفة عدن الغد اليومية
المبعوث الأممي يقدم خارطة طريق للحل السياسي وإنهاء الحرب في اليمن
مقالات الرأي
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
هاهي عدن تستعيد جزء هام من القها ومجدها وبريقها الثقافي التليد بتدشين فعاليات المهرجان الوطني للمسرح (
محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
-
اتبعنا على فيسبوك