مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 08:26 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وقفة تضامنية بالمكلا مع الصحفي "صبري بن مخاشن" تحث السلطة القضائية على تحمل مسؤولياتها كاملة (بيان)

الخميس 06 ديسمبر 2018 03:55 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

نظم فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة صباح اليوم أمام مبني نيابة استئناف حضرموت في مدينة المكلا  وقفة تضامنية مع الصحفي "صبري سالمين بن مخاشن" عضو نقابة الصحفيين ، الناشر ورئيس تحرير صحيفة "المحرر" والموقع الالكتروني الاخباري " للمطالبة بالإفراج الفوري عنه والتعبير عن الرفض لاحتجازه خارج القانون.

 

وشارك في الوقفة عدد من الصحفيين والإعلاميين والنشطاء الحقوقيين وأهالي الصحفي "بن مخاشن" وجمع من المواطنين.

 

ورفع المشاركون يافطات وصور الصحفي المحتجز "صبري بن مخاشن" تعبيرًا عن تضامنهم ورفضهم لاحتجازه دون مسوغ قانوني , ومطالبتهم بالإفراج الفوري عنه , والتأكيد على احترام القانون وسلطة القضاء  .

 

وأشار البيان الصادرعن المشاركين في الوقفة إلى أن هذه الفعالية التضامنية إنما تمثل موقفاً أخلاقياً اصيلاً رافضًا لكافة التصرفات الغير مسؤولة التي تعد انتهاكاً للعدل والحق ومساساً بسلطة القضاء مؤكدًا رفض مجتمع حضرموت لظواهر الفوضي والانفلات ومنها ظاهرة الاحتجاز خارج القانون .

 

وقال المشاركون : "أننا ننشد في حضرموت الأمن والسلام , ونعتبر قيادة حضرموت مدنية وعسكرية  تاج رؤوسنا جميعًا ولا نرضي بالإساءة لهم أو الانتقاص في حقهم  , وسنظل داعمين لكل خطواتهم لتحقيق آمال وطموحات أهلنا" ، داعين إلى  " تفويت الفرصة على المتربصين , ومن يريد العبث أو زعزعة هذه الثقة المتبادلة ، فالتلاحم والترابط والتكامل بين أبناء حضرموت كوحدة واحدة هي سمة من سمات قوتنا".

 

وأشاد البيان  بالدور الذي أسهم به الصحفيون والإعلاميون في مختلف المراحل وفي مواجهة الظلم والاستبداد وكسر شوكة الهيمنة والطغيان من أرض حضرموت ، منوها إلى أن الكثير منهم تعرض للأذى ، والاقصاء والتهميش إلا أنهم ظلوا متمسكين بقناعاتهم ومواقفهم ومن هؤلاء الصحفي "صبري بن مخاشن" .

 

وأعتبر المشاركون وقفتهم التضامنية أمام نيابة استئناف حضرموت بوصفها  "إعلاء سلطة قضائية تقع تحت سلطتها كافة النيابات ومراكز الأمن"، مطالبين  السلطة القضائية القيام بدورها وتحمل مسئولياتها كاملة ووقف كافة الانتهاكات والاحتجاز خارج القانون .

 

وطالب المشاركون  بالإفراج الفوري عن الصحفي "صبري بن مخاشن" وعودته سالما وتضامنهم ووقوفهم إلى جانب  أسرته  في أي إجراء تتخذه من أجل إطلاق سراح أبنهم  ورد الإعتبار له.

 

البيان

نص البيان الصادر عن المشاركين في الوقفة التضامنية مع الصحفي "صبري سالمين بن مخاشن"

بسم الله الرحمن الرحيم

 

في الوقت الذي يتطلع فيه أبناء حضرموت جميعا أن تعزز فيه النجاحات العظيمة المحققة من أمن واستقرار ووئام مجتمعي ، واستتباب الحياة المدنية والعمل المؤسسي الذي تعد حضرموت أنموذج ورائدة له ، إذا ببعض التصرفات تبرز للسطح لتعكر صفو هذه الصورة المشرقة وتضرب كل الجهود المخلصة للوصول إلى واقع جديد يسوده قيم العدل الذي أساسه احترام سلطة القضاء وعدم التعدي عليها واسدال الستار وإلى الأبد عن ظواهر الفوضي والانفلات الأمني التي كانت سائدة في عهد ما قبل تحرير مناطق الساحل الحضرمي من عصابات الإرهاب..

 

وقد فوجئنا بعودة هذه الظواهر التي أختفت من حياتنا , ومنها ظاهرة الاحتجاز خارج القانون ، تلك التي تعرض لها الصحفي "صبري سالمين بن مخاشن" عضو نقابة الصحفيين ، الناشر ورئيس تحرير صحيفة "المحرر" والموقع الالكتروني الاخباري "المحرر نت"  (تحت التوقيف).

 

إن وقوفنا اليوم كإعلاميين ونشطاء حقوقيين وقادة منظمات مجتمع مدني من مختلف المكونات والمشارب والاتجاهات في هذه الوقفة التضامنية إنما يمثل موقفاً أخلاقياً اصيلاً تجاه تلك التصرفات التي ندينها ونرفضها ونعدها انتهاكاً للعدل والحق ومساساً بالقضاء وتشويهاً له .

 

 

أننا ننشد في حضرموت الأمن والسلام , ونعتبر قيادة حضرموت - مدنية وعسكرية - تاج رؤوسنا جميعًا ولا نرضي بالإساءة لهم أو الانتقاص في حقهم , وسنظل داعمين لكل خطواتهم لتحقيق آمال وطموحات أهلنا ، ويتوجب تفويت الفرصة على المتربصين  , ومن يريد العبث أو زعزعة هذه الثقة المتبادلة ، فالتلاحم والترابط  والتكامل بين أبناء حضرموت كوحدة واحدة هي سمة من سمات قوتنا ، ويعلم الجميع الدور الذي أسهم به الصحفيون والإعلاميون في مختلف المراحل وكان لهم مواقف مشهودة في مواجهة الظلم والاستبداد وكسر شوكة الهيمنة والطغيان من أرض حضرموت ، مواكبين التطورات والتحولات , مناصرين لقضايا الناس ، راصدين لها ومأثرين فيها ، وأصيب الكثير منهم بالأذى ، وبالرغم من معاناة الاقصاء والتهميش وتعرض حياتهم وأسرهم للخطر ظلوا متمسكين بقناعاتهم ومواقفهم ومن هؤلاء الصحفي "صبري سالمين بن مخاشن" الذي جئنا اليوم من مختلف المناطق لنتضامن معه , وهو محتجز في سجن الإستخبارات العسكرية  حسب تأكيد أسرته ,  مقيدة حريته منذ ظهر الاثنين 3 ديسمبر 2018 ودون مسوغ قانوني أو شرعي.

 

أن وقفتنا هذه أمام نيابة استئناف حضرموت التي هي إعلاء سلطة قضائية تقع تحت سلطتها كافة النيابات ومراكز الأمن لا تحمل إلا طلب واحد وهو الإفراج عن الصحفي "صبري بن مخاشن" وعودته سالما لأهله بوصف اختطافه واحتجازه كان خارج عن القانون ومخالف له .. كما نطالب  السلطة القضائية القيام بدورها وتحمل مسئولياتها كاملة ووقف كافة الانتهاكات والاحتجاز خارج القانون  وأن يكون القضاء المرجع لكل من طالهم غبناً أو ظلما وألا يخضع القضاة فيه إلا لله ولأحكام القانون.

 

كما نعلن عن تضامننا ووقوفنا إلى جانب  أسرة الصحفي "بن مخاشن" في أي إجراء تتخذه من أجل إطلاق سراح ابنها المحتجز ورد الإعتبار له.

 

الحرية لـ : الصحفي "صبري سالمين بن مخاشن"

 

صادر عن المشاركين في الوقفة التضامنية مع الصحفي "صبري سالمين بن مخاشن"

 

المكلا - الخميس 6 ديسمبر 2018


المزيد في أخبار المحافظات
الوكيل الكثيري يضع حجر الأساس لمشروع مبنى اتحاد نساء اليمن بحضرموت الوادي
قام وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري اليوم بوضع حجر الاساس لمشروع مبنى اتحاد نساء اليمن فرع حضرموت الوادي والصحراء الواقع شمال
المهرة: طلاب جامعة العلوم التطبيقية والإنسانية يقدمون هدايا للمعاقين بمناسبة يومهم العالمي
قام طلاب وأعمدة جامعة العلوم التطبيقية والإنسانية بزيارة الى مقر جمعيتي المعاقين حركيا والصم والبكم بمحافظة المهرة. وتأتي هذه الزيارة في اطار التطبيق العمل للشق
تربية حضرموت الساحل تنظم المعرض الخامس عشر للوسائل التعليمية
افتتح الأخوان وكيل وزارة التربية والتعليم  مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي جنوبي يزف بشرى سارة لأبناء الجنوب
شرطة المعلا تحقق في واقعة اغتصاب جديدة طالت طفل قاصر
الضالع:مقتل شيخ قبلي برصاص جنود اللواء الرابع والسبب صورة علي عبدالله صالح
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأحد بـ "عدن"
مدير شرطة خور مكسر اسعاف 25 شخص مصابين بالتسمم إلى مستشفى الجمهورية ومنع السباحة في ساحل أبين حتى إشعار آخر
مقالات الرأي
كما يبدو للمتابع السياسي بان الشرعية في صراع دائم مع المؤتمر الشعبي العام وان هناك عقدة سياسية لدى الشرعية من
الفترة الممتدة من 11 فبراير 2011م حتى الخميس 13 ديسمبر 2018م وامتدادة في يناير القادم واستكمال المباحثات بين طرفي
هذا هو الرئيس هادي، لم تمر مرحلة من المراحل إلا وهو شامخ شموخ الجبال، عصفت الأحداث باليمن، فظل هادي شامخاً في
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
تبكي جوهرة التاج البريطاني وثالث أهم ميناء القرن الماضي في العالم وأول مدن الشرق الأوسط تطور حضارة إذاعة
-
اتبعنا على فيسبوك