مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 09:07 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

منظمة حق تقيم إحتفالية تكريم للتربوي القدير سعيد نعمان

السبت 08 ديسمبر 2018 06:36 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

أقامت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات اليوم إحتفالية تكريم لتربوي القدير الأستاذ سعيد أحمد نعمان أنعم في محافظة عدن بقاعة قصر العرب بالمعلا في إحتفالية مميزة حضرها محمد حسين الحاج وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع محو الأمية والسيد مهدي الحامد نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي أبين والخضر ميسري رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات وعدد من مدراء العموم في أبين وعدد من زملاء وطلاب الأستاذ سعيد أحمد نعمان.

بدأت الإحتفالية بآي من القران الكريم تلاها محمد القاضي بعد ذلك القى رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات الأستاذ الخضر الميسري كلمة منظمة حق رحب في مستهلها بالحضور وبالأستاذ القدير سعيد أحمد نعمان والأخ السيد مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين وقال :-

يسعدني في البدء باسم منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات أن أرحب بكم معنا في هذا الصباح الجميل المتوج باحتفالية تكريم أستاذنا القدير سعيد أحمد نعمان أنعم التي تقيمها منظمتنا حق وأشكر لكم تفاعلكم بالحضور لإنجاح هذا الحدث وإتمام مشروع العرفان والوفاء لهذا الرائد المجتمعي الفذ سعيد نعمان .

الأخوة والأخوات الحاضرون
إن من أجمل وأرقى دلالات الوفاء والعرفان للذين سطروا في جبين مجتمعهم ووطنهم سيرة عطاء ومحبة أن نحتفي بهم ونكرمهم وطنا وسلطة ومجتمعا ومؤسسات مدنية فتكريمهم والاحتفاء بهم وبما قدموه في مسيرتهم العملية والوطنية هو تكريم واحتفاء بقيم الاحترام والتقدير للمعاني الجميلة التي يجب أن نحرص على بقائها وديموميتها في مجتمعنا كالإخلاص وحب العمل والتفوق والتميز والتفاعل الحي مع أنشطة ومجريات الحياة الإيجابية في مجتمعنا وتسليط الأضواء على القدوة والنموذج الإيجابي الذي ينبغي للأجيال أن تقتدي به وتحث السير على إثره في نفس الوقت الذي تهدي إليه باقات الورد وتشكره على ما قدمه من عطاء وإبداع وجهد ومساهمة رائعة في وقت من الأوقات وفي لحظة تاريخية من لحظات البناء والريادة المجتمعية.

ومن هذا المنطلق تقيم اليوم منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات هذا الاحتفال التكريمي للأستاذ القدير سعيد أحمد نعمان كمبادرة منها نيابة عن المجتمع المحلي في أيين عرفانا ووفاء له ولما قدمه من جهد وعطاء لهذه المحافظة الأبية وتقديرا لكل من عمل معه ورسم لوحات الجمال والحيوية بالاستعراضات والمعسكرات الشبابية والاحتفالات البهية التي كانت سمة رائعة من سمات مرحلة من مراحل الحياة المجتمعية في ماضينا الجميل وهو احتفال وتكريم ومبادرة سبق لمنظمتنا أن أقامت مثله لرواد مجتمعيين وستستمر إن شاء الله في إقامة إحتفالات تكريمية لرواد آخرين وفقا لإمكانياتها .

الأخوة والأخوات الحاضرون
لن أطيل عليكم في الحديث نظرا لازدحام برنامج الاحتفال بالفقرات الاحتفائية التي يستحقها هذا الرائد المجتمعي الكبير الأستاذ سعيد نعمان ونتمنى في منظمة حق أننا قد أوفينا بهذا التكريم له وكذلك بالاحتفالات التكريمية التي سبق لمنظمتنا إقامتها لشخصيات أخرى بعضا من واجباتنا تجاه حق هؤلاء الرواد علينا وعلى المجتمع المحلي في أبين.

شكرا لكم مجددا على حضوركم معنا لتكريم الأستاذ سعيد نعمان ونتمنى له مزيدا من النجاح والتوفيق في حياته واهتماماته الشخصية والعامة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كما القيت في الإحتفالية عدد من الكلمات من قبل كل من مدير عام مكتب التربية والتعليم أبين الأستاذ يحيى اليزيدي وكلمة أصدقاء وزملاء الأستاذ سعيد أحمد نعمان القاها الأستاذ سمير علي يحيى وكلمة الطلاب القاها الأستاذ صالح الجفري وكلمة السلطة المحلية أبين القاها السيد مهدي الحامد حيث تناولت الكلمات مسيرة عطاء وابداع التربوي القدير الأستاذ سعيد أحمد نعمان ومناقبه واعماله خلال تأديته لرسالته التربوية في أبين وعدن .

وفي ختام الإحتفالية قام الأستاذ الخضر الميسري رئيس منظمة حق ومعه الأمين العام للمجلس المحلي أبين ومدير عام التربية أبين بتقديم التكريم المقدم من منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات للأستاذ القدير سعيد أحمد نعمان وسط أجواء تسودها الفرحة و المحبة والتقدير .

عبر الأستاذ القدير سعيد أحمد نعمان عن شكره وتقديره لمنظمة حق ولرئيسها الخضر ميسري وللأستاذ محمد العولقي على هذا التكريم واللفتة الكريمة للمنظمة مقدما شكره وتقديره لجميع زملاءه وطلابه الذي حضروا هذا التكريم.


*من جمال محمد حسين


المزيد في أخبار عدن
تربية الشيخ عثمان بعدن تعقد اجتماعا مع مدراء المدارس الحكومية والأهلية
عقد الاستاذ /أنور محضار راجح مدير إدارة  التربية والتعليم اجتماع  بمدراء المدارس الحكومية والأهلية  في مدرسة حاتم والذي ناقش فيها عدد من النقاط7 الهامة وكذا
الدكتوراه بامتياز للباحث " أنيس حسن شعفل علي " من قسم المناهج وطرائق التدريس بكلية التربية عدن
  شهدت قاعة المناقشات ( ١٥ ) بكلية التربية عدن صباح يوم الخميس الموافق 13-12 -2018 مناقشة أطروحة الدكتوراه للطالب انيس حسن شعفل علي الموسومة ب " فاعلية استراتيجية
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الجمعة 14 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018م : ◾رقم الرحله : 601. خط الرحله : القاهره- عدن. الاقلاع :02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره)




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادة اللواء الاول دعم وإسناد تنعي استشهاد احد ابطالها في جبهة الساحل الغربي
علي ناصر محمد يكشف خفايا دولة الجنوب السابقة
هلال الإمارات يرفد كلية الحقوق بجامعة عدن بمواد ومعدات ومستلزمات تعليمية
مدير صحة لودر يشكر كل من أسهم في نجاح حملة الناموسيات
جمعية الصم بأيبن تنشر لغة الاشارة لعدد 78 طالبه ومعلمه بمجمع خولة
مقالات الرأي
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
ما حدث في السويد  هو شرعنه  للحوثيين، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعد
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
-
اتبعنا على فيسبوك