مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 يونيو 2019 01:48 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

فتح باب الزواج بثانية في عدن مع دعم مالي

السبت 05 يناير 2019 02:14 مساءً
عدن ( عدن الغد ) خاص :

 

فتح مسؤولون باب الزواج بثانية في عدن مع دعم مالي وذلك في اول خطوة من نوعها في المدينة التي كانت تحرم التعدد في يوما ما.
وجاءت الخطوة من قبل قيادة لواء يخوض قتالا في الساحل الغربي ويطغى على افراده الانتماء للتيار السلفي.
واعلنت قيادة اللواء الثالث عمالقة دعم كل جندي من افرادها بمبلغ وقدره ٣٠٠الف ريال لكل من ينتوي الزواج بثانية.

وجاء في اعلان قيادة اللواء:" اعتماد دعم الفرد الذي يريد ان يتزوج بزوجة ثانيه بمبلغ وقدره ثلاثمائة الف ريال يمني (٣٠٠٠٠٠) نفس المبلغ الذي تم دعم الفرد الذي سيزوج بالاولى وبنفس الشروط كما ان اللواء يمتلك ماذون شرعي يقوم بالعقد مجانا ويتواجد في مكتب الجرحى التابع للواء.

 


المزيد في أخبار وتقارير
طلاب الثانوية بشبوة يؤدون الامتحانات في ظروف بالغة القسوة
يؤدي الآلاف من طلاب الثانويات العامة بساحل محافظة شبوة الامتحانات في ظل ظروف مناخية بالغة القسوة. وبدأ الآلاف من الطلاب تأدية الامتحانات في ظروف درجة حرراة مرتفعة
وقفات احتجاجية غاضبة تعترض موكب محافظ سقطرى في قلنسية
تعرض موكب محافظ سقطرى ووزير الثروه السمكية والوكيل الجريبي إلى وقفات احتجاجية غاضبة وتصعيدية في مديرية قلنسية ، وذالك بعد الوقفات الاستنكارية ضد القرارات
القاء القبض على عنصر من القاعدة بتريم
قال مصدر امني ان قوات الأمن بمساندة عسكرية من قوات الجيش تمكنت صباح يوم الاثنين من القاء القبض على عنصر خطر من تنظيم القاعدة . وبحسب المصدر فقد نفذت قوة أمنية عملية


تعليقات القراء
358556
[1] قياده اللواء ضمنت الزواج الاول وقد تضمن الزواج الثاني هل تضمن عدم الطلاق الاول وتفكيك الاسري ؟؟
السبت 05 يناير 2019
حضرموتى | الوادي
اذا كان الواحد غير قادر على واحده عائله فى عدن وتامين حياه كر يمه من ماكل صحي ومشرب وسكن ملائم ودفع فواتير كهرباء . هذه الخطوه معناها عائلتين بمصدر دخل بالكاد يكفى عزوبي .اذن تعتبر خطوه للوري فى عدن المدنيه والثقاففه

358556
[2] عدن
السبت 05 يناير 2019
سهلان علي فارع سلمان البركاني | اليمن
اريد الزواج بي الثانيه

358556
[3] نشتي نفهم
السبت 05 يناير 2019
عدني | عدن
دحين هذول يروحوا يقاتلوا ولا يروحوا زواج المتعة .. وأيش من لواء هذا الذي تحول إلى ماخور لزواج المتعة والمسيار .. ومزيدا ياتحالف ونتمنى أن تتطور الأمور قليلا ونصبح كأبطال الرومان عندما كان يكافئهم القيصر بخيارين إما أن يهديه فتاة جميلة أو يهديه فتى أمرد خنيث.

358556
[4] لايوجد
السبت 05 يناير 2019
سلطان يسلم علي | عدن
اذا كان الخبر صحيح ممتاز

358556
[5] شكوى من المطحونون والمظلومون في عدن الاخوه المتقاعدون لابنهم رئيس الوزراء معين عبدالملك
السبت 05 يناير 2019
المتقاعدون في عدن | عدن
شكوى من المطحونون والمظلومين في الارض الاخوه المتقاعدين في عدن لابنهم رئيس الوزراء معين عبدالملك نستلم عانه وبيستين معاش شهري بعد خدمه 35 سنه ومعظمنا كبار في السن والوقفه والجلسه لنا متعبه جدا وكل مسسوؤلين وموظفين مكاتب بريد عدن يتعبوننا ويتعاملون معنا كالكلاب وليس بشر ندهب الساعه الخامسه صباحا الى مكاتب البريد لاستلام معاشاتنا الشهريه وننتظر الى مابعد الظهر بعد الساعه التانيه عشر ظهرا او بعد هدا الوقت يخبرونا ان المعاش اليوم مافيش تعالو بكره وتتكرر الحاله في اليوم التاني والثالث تعالو بكره وعند احضارهم فلوس المعاش بمبلغ ثلاثون مليون ريالا واحيانا اكتر نقف في طوابير ونفاجا بان الفلوس كملت ياجماعه ياموظفين البريد عادكم صرفتم من كل هده الطوابير لعشرون متقاعد اقل من مليون ريال يقلك روح اشتكي حيت ماتشتي طيب كل المتقاعدين يشاهدو مسوؤلين توزيع المعاش يخرجون فلوس بجواني الى خارج البريد متل ما اتو بها من البنك اين تدهب يوزعونها من بيوتهم مقابل ثلاته الى خمسة الاف ريال من كل متقاعد يعطوه معاشه وخاصه بريد عدن بجانب ميدان الحبيشي وخاصه المسوؤل له ابناء يعملون ايضا بتوزيع المعاش لعبو بالمتقاعدين لعب وكدا بريد القلوعه مديره وبعض الموظفين يعملون بهده الطريقه ويحصل احيانا في بريد عدن ان ياتو اشخاص من لحج وابين معاهم الواحد اكتر من خمسين دفتر لمتقاعدين في هده المحافظات لحج وابين يتفرغون هولا المسوؤلين لهولا الدي اتو من لحج وابين ويصرفون لهم الملايين من الريالات على حساب متقاعدين محافظة عدن حيت يستلمون على كل دفتر ثلاتة الاف ريال واكيد هده الطريقه القدره تمارس بمعظم مكاتب بريد عدن اين مدير بريد عدن ونوابه اكيد توصلهم نسبه من هده المبالغ والا لمادا ساكتين على هده الجرائم السوال الاخر والمهم محافظة لحج والمكلا صرفو للمتقاعدين الزياده الاخيره 15% لمادا بريد عدن الاداره العامه يتعب المتقاعدين بينما هيئة التامينات والماليه قد صرفت هدا المخصص ولم تسحبه ادارات بريد مكاتب عدن ابننا رئيس الوزراء نامل منك اتخاد اجراءاات عقابيه بحق هولا الانتهازيين الدي اثرو على حساب المتقاعدين الفقراء المتقاعدين والدين معظمهم امراض رجاءا ابننا معين تعمل على حل قضيتنا هده ولا تتجاهلها ا

358556
[6] شل الأذن من الاولى
السبت 05 يناير 2019
هيثم الجنوبي | عدن
ياسهلان

358556
[7] جهاد النكاح بكل ماتعنية الكلمة
السبت 05 يناير 2019
جهاد النكاح بكل ماتعنية الكلمة | جهاد النكاح بكل ماتعنية الكلمة
جهاد النكاح بكل ماتعنية الكلمة

358556
[8] زواج بثانية
السبت 05 يناير 2019
مواطن | عدن
مافيش دعم زواج للمدنيين ولا بس عسكر

358556
[9] الزواج بتانية
السبت 05 يناير 2019
الشريف بركات | الجنوب العربي
ليش تحرفو الخبر؟ دعم زواج للجنود. هذه محاولات للإساءة والنيل من لواء الإشاوس لواء عمالقة الجنوب. فشلوا بهزيمتهم على ساحة المعركة الآن يحاولو بث الإشاعات المغرضة عبر قنوات السوسيال ميديا.

358556
[10] الزواج بالثانيه
السبت 05 يناير 2019
ساام صالح محمد | عدن
اصل الزواج التعدد

358556
[11] خطوه فوق الممتازه جدا . نسبة الأناث مرتفعة ويجب التعدد افضل من الانحراف. وأستجابةوطاعة لربنا اثنوا وثلثو واربعوا
السبت 05 يناير 2019
محمد حسين | الجنوب العربي عدن
خطوه بالطريق الصحيح نسبة الآناث كبيرة ويجب التعدد. افضل من الأنحراف للجنسين. وأستجابة لربنا يقول اثنوا واثلثوا واربعوا .طاعة لله سبحانة وتعالى

358556
[12] نريدها دولة مدنية
السبت 05 يناير 2019
محسن اسماعيل | لحج
الجنوب جغرافيا ومجتمع متحضر وعلى تماس منذ الاف السنين مع مختلف حضارات البشرية .........بعد كل هذة التضحيات والمعاناة المريرة لانريد النهاية بدولة لاهوتية بل بدولة مدنية .......لانريد احد ان يعيد اسلمتنا فنحن مسلمين قبل ان يرى هو الحياة ويلقن من الجوار طراز مظلم من التدين والعادات الاجتماعية البدوية الموحشة

358556
[13] اليمن الجنوبي كان يمنع الزواج ولا يحرم.. لأغراض اجتماعية واقتصادية صحيحة !
السبت 05 يناير 2019
كادح | الجنوب المحتل
المجتمع الذي تغيب فيه العدالة الاجتماعية ويتفشى فيه الفقر وتنمو طبقة طفيلية غنيه على حساب الفقراء يعد تعدد الزوجات فيه جريمة تخل بالتوازن الطبقي للمجتمع وتفتح الباب للتسأل من أين لك هذا ؟ عقد الزواج امر بسيط لكن تبعاته كارثية وتفتح المجال للرشوه والفساد والسطو على المال العام والسرقة لتدبير تكاليف الحياة من مأكل ومشرب وملبس وتعليم وعلاج وخلافه... في بلد لا توفر الحكومة لشعبها كل هذه الحقوق المشروعه كما كانت تفعل حكومة اليمن الحنوبي سابقآ التي كانت محقه في منع تعدد الزوجات الامر الذي سيكلفها مصاريف كبيرة تفوق قدرة الدولة الفتيه ذو الموارد المحدوده والخاليه من الفساد والتمييز الطبقي الذي مكنها بالالتزام بكافة الحقوق لشعبها وفق النظرية الاشتراكية العلمية محاطه بأعداء يدبرون لها المؤمرات ليلآ ونهارآ لأفشال واسقاط التجربة الاشتراكية، ونتذكر هنا قرار الرفيق علي ناصر محمد بحبس وإقالة الرفيق علي سالم البيض بسبب زواجه الثاني الذي يتعارض مع مبدأ العدالة الاجتماعية وقانون الاسرة والطفل وقانون من أين لك هذا، فحينما يكون العامل والفلاح بمقدوره الزواج بأثنتان عندها يسمح للوزير والرئيس بالزواج أكثر من مره.. هكذا تكون العدالة، أنا هنا اتحدث عن جمهورية العمال والفلاحين حيث المساواه والعداله اما التجار ورجال الاعمال من البرجوازيون والرآسماليون فنحن لسنا بحاجه لهم ولا لفسادهم وجشعهم فبأمكانهم ممارسة شبقهم الجنسي وتطلعاتهم الطبقية في مجتمع رآسمالي يشرع الرقص على اجساد الفقراء والمحرومين، بل ان الانجاب في ظروف اجتماعية ظالمه يعد جريمه في حق الطفل ويقوض طموح الفرد في معركة الحياة التي باتت ساحة لسطوة رأس المال .. ضحاياها الاطفال الذين اقترف اباءهم جريمة انجابهم لهذا الوجود الذي لا يرحم في ظل غياب التخطيط السليم ومخاطر الفقر في مجتمع الرآسمالي ظالم .

358556
[14] منع الزواج
السبت 05 يناير 2019
ابو القعقاع | اليمن
منع الزواج امر لا يسطيع احد ان يقول بمصلحته من عدمها غير الزوجين انفسهم لهذا شرع الله التعدد لما له من مصالح كبيره وقد توعد الله جل جلاله من اخل بحقوق التعدد وانتهى اما الله يجيز وانت تمنع فهذا اجتهاد في غير محله ولا سيما انه كان اجتهاد من اناس ليس مرجعيتهم الشريعه الاسلامية بذلك بل كان فيهم من هو عنده فكرة الحادية مصادمة للشرع ومقلده للغرب فقط

358556
[15] تفاهات الروبيضة
السبت 05 يناير 2019
طفشان | عدن
لو دة خير صحيح يعني ذول بجبهه ممكن يموت مع هذه صراع بدة حينرك خلفه عائلين غير الاولاد من الاولى يعني ايتام وارمله ممكن جماعه معهم فلوس بس بيصرفوها بطريقة الشريعه

358556
[16] هؤلاء قوم متخلفون ومرتزقة همهم ازبابهم
السبت 05 يناير 2019
علي طالب | كندا
هكذا هي نتاىج الفكر الوهابي والسلفي لايرون معنى للحياة غير تعدد الزوجات . بشر متخلفة لا يهمهم وضع البلد والشتات الذي يعيشه الشعب والأزمة الاقتصادية ولا بهمهم البهذلة وتكرم دول العالم بإرسال الإعانات للشعب اليمني الذي صنفت حالته بانها على حافة المجاعة الشاملة وشكلت اكبر أزمة إنسانية في القرن الواحد والعشرون نجد ان هناك عمالقة الزواج ولا يملاء عقولهم غير فكرة الزواج . انهم من بشر القرون الأولى ويخوضون حروب لايستبعد ان يكون هدفهم من الالتحاق في المعارك هو السبايا والغنائم حروب ما قبل ١٤ قرن . هذا زمن يأتي بالعجائب وأصبح الناس قطيع من الحيوانات .

358556
[17] إذا صح الخبر.. فهذا يعني أن لواء العمالقة تحوّل من مجاهد إلى خاطبة
الأحد 06 يناير 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، إذا صح الخبر، فهذا يعني أن لواء العمالقة تحوّل من مجاهد إلى خاطبة.. وبعد الحرب سبأتون إلى الجنوب ليأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، ويمنعون الإختلاط في المدارس والجامعات، وسيعتبرون كل مَن ليس ملتحي إنما هو غير مكتمل إسلامه، وربما يجددون عقود زواج آبائهم وأخوانهم، ويؤسسون لنا في المكلا (هيئة الأمر بالمعرون والنهي عن المنكر).. ثم هؤلاء المقاتلون الجنوبيون، ألا يسألون أنفسهم (لماذا، وهم الجنوبيون الذين تعداد سكانهم لا يزيد على خمسة ملايين نسمة، يقاتلون في اليمن الشمالي، بينما الشماليون الذين تعداد سكانهم 22 مليون نسمة لا يقاتلون في اليمن الشمالي ؟!).. وهناك سؤال محيّرني (هل قاتل ضد الحوثيين شمالي وحد عندما كانوا في الجنوب ؟!) ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

358556
[18] باقي مكتب اعلانااات للراغبات بالزواج؟
الأحد 06 يناير 2019
سليمان الصبيحي | لحج
تم الجميل ياجميل/علشان تكون خدمات متكامله باقي عليهم توفير مكتب خدمات عبره يتم تدوين واعلاانات المبادرة للراغبات بالزواج؟

358556
[19] لله دركم ودر ابائكم
الأحد 06 يناير 2019
محمدالديواني السعن | اليمن
وياتراء متى نحضا بمثل هكذا قرارات من مدراء الامن نتمنى ان يحذو حذو الواء الثالث عمالقه فنحن متعطشون للزواج بثانيه وثالثه

358556
[20] الزواج المتعدد
الأحد 06 يناير 2019
انورالمقطري | عدن
كلناعمالقه الجهاد والزواج والخير والنعمه والايمان الحقيقي وتبا للحاقدين

358556
[21] عريس الغفله
الأحد 06 يناير 2019
مازن الجفري | اليمن
ايش باتهمله 300 الف ؟؟؟؟

358556
[22] زواجه
الاثنين 07 يناير 2019
عبدالرحمن الشرفي | حجه
نشتي نعيش مع زوجه

358556
[23] الساعة بخمسة جنيه والحسابة بتحسب
الثلاثاء 08 يناير 2019
عدني | عدن
اعلان مهم .. ترقبوا قريباً افتتاح صالة العمالقة (3) للافراح والليالي الملاح ، البنت عليك والزفة علينا، لا يشترط الزواج قبل النكاح ..الساعة بخمسة جنيه والحسابة بتحسب .. الفترة محدودة ، مع تحيات هاني بن بريك

358556
[24] ٣٠٠ الف تخزينت قائد
الثلاثاء 08 يناير 2019
القادري | ردفان
شايفين ال٣٠٠ الف كثيره شي مضحك واستهبال ٢٠٠٠ ريال سعودي ماتسوي له وبعدين ال٣٠٠ تخزينت قايد من قادات السرق والبلاطجه

358556
[25] الشباب المقاتل ماتزوج الأولى فكيف بالثانية
الثلاثاء 08 يناير 2019
بن يحي | اعالي الجبال
انقلبت الآيه الحوثيين يوعدون مجاهديهم بحور العين وسلفيينا يوعدوهم بثنتين نكديات في الدنيا . هذا تثبيط لمعنويات العمالقه ليخشوا الموت ويفروا ادبارا اذا فشلت مفاوضات أنهى الحرب. هذا مجرد مزح . لان الخبر غير صحيح.

358556
[26] زواج
الخميس 10 يناير 2019
محمد | اليمن عدن
الموضوع العمالقه 3 حلوا لكن ينقص حاجات كتير هده ما يتعلق با الزوجه التانية طيب 3 و4 كيف من كم المبلغ معي واحد صاحبي تزوج عاشر بتقول كيف طبعاً انت متطوع لك زوجه لك مال انت غير متطوع احلقوا لي عاره صالعه الله يلعن تطوعكم تريدون خرب بيوت الناس لا تقول هده سنه نعم هيه سنه لكن عندما كانت الدنيه بخير لكن الان مليون ريال متقدرش تااكل اسره واحده انتم طبقتم المثل التي يقول مطوع يقضي الفرض ينيك الارض

358556
[27] الودر
الثلاثاء 29 يناير 2019
عبدالله احمد الجعري | ابين /الودر
دام الله ابو جلال رئيس جمهورية اليمن الله يسلم من كل شراء



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الرئيس هادي يبلغ السعوديين قرار العودة الى عدن
خبراء فرنسيون يحذرون من ترسانة صواريخ تمتلكها المليشيات الحوثية
عدن: احتجاز سيارة الكهرباء في خور مكسر عقب احتراق محول بسبب العشوائي
دعوة خليجية لإعلان دولتين ووقف الحرب نهائيا في اليمن
لقاء لقيادات عسكرية رفيعة المستوى من الشرعية والانتقالي يتفق على التهدئة
مقالات الرأي
أهداني الأستاذ سعيد محمود بن يونس , رئيس جمعية شقرة الثقافية ديوان "حزام الطارفة" للشاعر احمد سعيد بلعيدي
مما لا شك فيه بان دول التحالف العربي التي تقود عاصفة الحزم بالتدخل العسكري في اليمن من اجل القضاء على
مقبل محمد القميشي الذي نراه ونسمعه اليوم من مماحكات على الساحة الجنوبية وخاصة عدن ، بين بعض الجهات الجنوبية
العمر  هو "هبة عظيمة من الله لاينبغى أن تهدر على من لا يستحق" . أن اعتمد على نفسي ولا اترك  أمورنا لغيرى
  توترت الأوضاع في عدن منذ أواخر شهر شعبان وطوال شهر رمضان بين المجلس الانتقالي الجنوبي وبين حكومة
تُغلب الفرحة على المسلمين في عيد الفطر المبارك ، عن ثمة مشاعر ، وما فرحتنا بالفطر إلا واحدة من فرحتين بشرنا
يتبجح الحوثيون بأفعالهم الإرهابية، بقصفهم أهداف مدينة مثلا في مطار أبها وأحيانًا في جازان، وأخرى استهدافهم
  الحقيقة المرة اخي العزيز صاحب القصة ومخرج الحبكة.  -هناك وفد أمريكي لتقصي الحقائق في طريقه الى
يا اهلنا في داخل عدن وخارجها .. اليكم ندائي الاخير وادعوا الله ان يوفقنا في انقاد عدن من عبث العابثين ... سوف يصل
  من يريد لعدن وأهلها الهلاك فليس بوطني ولا آدمي،من يريد أن تحترب القوات داخلها وتقتتل فأقل ما يمكن أن نطلق
-
اتبعنا على فيسبوك