مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 يناير 2019 03:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الهلال الأحمر الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 7-9 ) يناير 2019م

الخميس 10 يناير 2019 11:08 مساءً
عدن ( عدن الغد ) خاص :

كخلية النحل تنتشر فرق الهلال الاحمر الإماراتي بعموم المحافظات اليمنية المحررة لإنجاز الأعمال الإنسانية ومساعدة المواطنين.

وخلال ال48 ساعة الماضية أنجز الهلال الأحمر الإماراتي العديد من الأعمال الإنسانية التي تعمل على التخفيف من معاناة المواطنين في اليمن.

 


ضمن برنامج عام التسامح.. الإمارات توزع 120 طنا من المواد الغذائية في 8 مناطق بالحديدة

 
وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، اليوم الثلاثاء 8 يناير 2019، 120 طنا من المواد الغذائية المتكاملة في 8 مناطق تابعة لمحافظة الحديدة.


ويأتي ذلك بمناسبة "عام التسامح" وفي إطار الاستجابة السريعة والمتواصلة من الهيئة لإغاثة المواطنين على امتداد الساحل الغربي والتي ساهمت في تخفيف معاناتهم وتوفير احتياجاتهم وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية.


وأكد مواطنو مناطق "الطور والمجيليس ودخان والحوارث والجريبة العليا والجريبة السفلى والمسني ووادي العقوم" الذين استفادوا من المساعدات أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توفر لهم باستمرار احتياجاتهم من المساعدات الغذائية المتكاملة، منذ تحرير مناطقهم ومديرياتهم من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ما ساعدهم على تجاوز المعاناة التي كانوا يتكبدونها جراء الحرب التي فرضتها الميليشيات.
 


افتتاح أول مركز صحي في "الجريبة السفلى" بالحديدة بدعم من "الهلال الأحمر"

شهدت منطقة "الجريبة السفلى" بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة اليمنية وللمرة الأولى افتتاح مركز صحي يستهدف أكثر عن 100 ألف مواطن يمني بعد انتهاء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من إنشائه وتجهيزه ورفده بالأجهزة الطبية والأدوية وذلك ضمن جهود الهيئة الإنسانية في "عام التسامح".


وأكد أهالي منطقة الجريبة السفلى - خلال حفل الافتتاح - أن تدشين المركز لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم ولأهالي المناطق المجاورة، يعتبر حدثاً هاماً في حياتهم بعد عقود طويلة من حرمانهم من هذه الخدمات الأساسية والهامة .


وقال الدكتور حسن محمد عبدالله مدير المركز إنه لأول مرة تشهد منطقة الجريبة السفلى إنشاء مشروع صحي يستهدف سكان ست مناطق هي " الجريبة السفلى، والجريبة العليا، والنخلة، والوادي، والقضبة، والمسني" ..موضحا أن مركز الجريبة السفلى الصحي، استقبل في اليوم الأول من تدشينه أكثر من 70 حالة مرضية أجرى الكادر الطبي لهم الفحوصات الطبية وقدم العلاج اللازم.

 

مقدمة من ” الهلال الإماراتي“ ..وصول خزانات مياه إلى الساحل الغربي لليمن


فط إطار مشاريع ”سقيا الإمارات ” ، وصلت إلى الساحل الغربي، خزانات مياه مقدمة من ”الهلال الأحمر“ لتغطية إحتياجات المواطنين للمياه ، إبتداء من أول منطقة محررة في مديرية ذو باب محافظة تعز، حتى أخر منطقة محررة في مديرية الحالي مدينة الحديدة .

 

هلال الإمارات يقدم دعم جديد لمستشفى المخأ بالساحل الغربي


قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، دعم جديد لمستشفى المخأ بالساحل الغربي، تمثل بمعدات طبية وسيارات إسعاف وسيارات نقل ،بالإضافة إلى صرف ”الهلال “ رواتب للأطباء والطبيبات المتطوعين في المستشفى.

 

”الهلال “ يستكمل إنشاء وتأهيل خمسة مراكز صحية ومراسي للصيد في الساحل الغربي


أنهت الذراع الإنسانية لدولة الإمارات، ” الهلال الأحمر ” إستكمال إنشاء وإعادة تأهيل وتجهيز ثالثة مراكز صحية وإثنان مراسي للصيد والإنزال السمكي في الساحل الغربي، وهي ( مركز الزهاري الصحي، مركز أبو زهر الصحي ، مركز الجريبة الصحي ، مرسى الحيمة للصيد والإنزال السمكي، مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي).

 

هيئة "الهلال الأحمر الإماراتي " تنفذ مشروع إعادة تأهيل خزان مياه منطقة جديد المركزي بتعز


نفذ "الهلال الإماراتي" مشروع إعادة تأهيل خزان المياه المركزي في منطقة جديد مديرية ذو باب التابعة لمحافظة تعز، تستفيد منه 5 قرى يقطنها أكثر من 10 ألف مواطناً يمني.

 


محافظ عدن يناقش مع الهلال الاحمر الاماراتي توسيع مجالات الدعم للخدمات الاساسية بعدن


استقبل محافظ محافظة/ عدن أحمد سالم ربيع اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة وفد الهلال الاحمر الاماراتي الذي يمثله محمد الجنيبي مدير المساعدات الانسانية للهلال الاحمر الاماراتي باليمن و كل من سلطان الشامسي وكاسب المحمودي مندوبي الهلال الاحمر الاماراتي .


واكد حرص قيادة المحافظة على تذليل وتسهيل مهام فريق الهلال الاحمر الاماراتي في تنفيذ مشاريعه الانسانية والخدمية بمحافظة عدن والتي كانت لها المردود الايجابي في استقرار الوضع الامني والاقتصادي والمعيشي خصوصا في مجال التعليم الذي يبرز جليا بصمات الهلال الاحمر الاماراتي في اعمال التاهيل ل-(١٤٥) مدرسة بجميع مديريات محافظة عدن .

 


افتتاح مدرسة الشيخ زايد بن سلطان في #محافظة_لحـج


افتتح محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي ومعه مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن الأستاذ محمد الجنيبي مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مديرية تبن بمحافظة لحج.  
 

يذكر أن مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تم بناءها في منطقة امجرباء بمديرية تبن محافظة لحج وتأثيثها وتتكون من ثلاثة فصول ومكتب الإدارة ويدرس فيها عدد 150 طالب وطالبة من الصف الأول للصف الثالث. 


ودشّن العمل في تأسيسها بداية شهر مايو 2018. تم خلال الافتتاح توزيع 150 حقيبة مدرسية و 200 سلة غذائية للطلاب والمعلمين.

حضر الافتتاح محمد الجنيبي – مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن سلطان الشامسي – مندوب الهلال الأحمر الإماراتي كاسب الحمودي – مندوب الهلال الأحمر الإماراتي، وكيل المحافظة عبد الفتاح هيثم وعدد من الشخصيات في محافظة لحج.

 

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات غذائية على عمال النظافة والتحسين بتريم في حضرموت


وزعت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” اليوم مساعدات غذائية على العاملين بمجال النظافة و التحسين بمديرية تريم احدى مديريات وادي وصحراء حضرموت و التي يعاني سكانها أوضاعا اقتصادية صعبة – وذلك للتخفيف من معاناتهم و تحسين ظروفهم المعيشية و ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن

وفي هذا الشان وزع فريق الهيئة اليوم عدد (100) سلة غذائية مستهدفا (500) فردا من العمال وذلك من أجل تخفيف المعاناة عنهم بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية و الإنسانية في اليمن نتيجة الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح  2019 ” بلغت 1730  سلة غذائية استهدفت 8 الف و 650  فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

 

“الهلال الإماراتي” يغيث عدد من أهالي وسكان القرى النائية بصحراء حضرموت


قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية عاجلة على اهالي وسكان مديريات رماه وثمود وقف ال كثير وقف العوامر بصحراء حضرموت، وذلك تزامنا مع اطلاق الهيئة العام الجديد ” فيما حرص فريق ميداني على تلمس احتياجات السكان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات ودورها الإنساني في مساعدة الشعب اليمني، تزامنا مع بداية العام الجديد ٢٠١٩ “عام التسامح “.

وفي هذا الشان وزع فريق الهيئة عدد 1000 سلة غذائية مستهدفا عدد 5000 فردا من الاسر الفقيره والمحتاجه وذلك لسد الفجوة الغذائية لدى هذه الأسر التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اتساع الفقر والبطالة بين أفرادها.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح 2019 ” بلغت 1130 سلة غذائية استهدفت 5 الف و 650 فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

 


المزيد في أخبار وتقارير
صحفي: عدن تقبل الجميع إلا واحد.. فمن هو؟
قال الصحفي اليمني نبيل الصوفي ان مدينة عدن تقبل الجميع إلا واحد. واوضح الصوفي، ان عدن ترفض فقط الذي يريد أن يعيش ممثلا لدولة 94. واضاف الصوفي بالقول: نقطة الخلاف بين
قال إن صالح حكم ولم يخفي قسرياً امرأة واحدة.. البخيتي: يكشف عن إدارة قيادي حوثي لمعتقل للنساء بصنعاء
كشف السياسي والكاتب المعروف علي البخيتي، عن تحويل قيادي حوثي فلة بالعاصمة اليمنية صنعاء الى معتقل للنساء. وقال البخيتي، إن القيادي الحوثي سلطان زابن يعتقل عشرات
حوثيون يكشفون حقائق صادمة عن جرائم المليشيا بحق النساء
كشف وزير الإعلام معمر الإرياني ارتكاب مليشيا الحوثي فضائع بحق النساء، واستباحتها للإعراض والأموال. ونشر وزير الإعلام في تغريدة على صفحته في تويتر: حقائق صادمة نقلا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل جندي واعتقال 5 مطلوبين في اشتباكات بين مسلحين وقوة امنية من شرطة القاهرة
وزير في الحكومة يناشد الرئيس هادي
مقهى شهير لمناقشة قضايا انفصال الجنوب يوصد ابوابه عقب انعدام حليب شمالي
وصول قيادي حوثي إلى عدن "صورة"
عاجل : الكشف عن محاولة لاغتيال صلاح الشنفرة
مقالات الرأي
في لقاء ودي اليوم جمعنا  مع الأخ د/عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والاخ د/نجيب الحميقاني
  المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمشروع الاستقلال ولم يتخلى عنه وحقق مكاسب إعلامية وسياسية وعسكرية واضحة
  تعيش بلادنا اوضاع متردية في شتى المجالات نتيجة الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد واعقبتها الحرب الطاحنة
  بقلم د سالمين الجفري نشط في الهند في منتصف القرن السادس عشر طائفة تدعى «الخناقون» احترف أعضاؤها قطع
  تعرفت على الشهيد محمد صالح طمّاح عن قرب وتحديدا في العام 2010م وكانت البداية في منطقة القدمة بجبال يافع في
كان واضحا من ان تصريحات الاخ وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير له والذي ظهر
دعت الحكومة الألمانية أكثر من 10 دول كبرى وإقليمية ذات العلاقة بتقرير مستقبل اليمن لحضور مؤتمر هذا الشهر ولم
الهدف العام لرسالة حملة عدن لدعم العهد المدني لمدينة عدن .. كمفاوض مستقل ..امام اي جهة محلية سياسية او دولية
ــــــــــــــــــــــنبيل الصوفيـــــــــــــــــــــــ متفاجئ جداً أن الشهيد محمد طماح أصبح رئيساً
هناك مؤامرات اكتشفت في الجنوب تستهدف القيادات العسكرية الجنوبية وصلنا لمرحلة كسر العظم بصورة علنية بين
-
اتبعنا على فيسبوك