مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 يناير 2019 03:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

نسخة ثانية .. روضة 14 أكتوبر للأطفال بأبين تقيم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول

الخميس 10 يناير 2019 11:38 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ يحيى اليزيدي .. أقامت روضة 14 أكتوبر بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح اليوم الخميس حفلها الأول بمناسبة إنتهاء الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 2018م - 2019م .

وفي الحفل ألقى مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين كلمةً عبر فيها عن سروره بإقامة هذه الفعالية لروضة 14 أكتوبر للأطفال والتي توقف نشاطها ونهبت محتوياتها وتعرضت فصولها للقصف في أحداث 2011م وتم تحويلها إلى سكن ككثير من المرافق والمنشأت الحكومية مشيراً أنه بجهود قيادة المحافظة ممثلةً بمحافظ أبين تم استعادتها وتأهيلها وعودة نشاطها مضيفاً إن المحافظ قد وجه بالاهتمام بأوضاع الروضة وتنظيمها وتشجيرها وإصلاح مظلة لساحتها كمساحة آمنه للأطفال يلعبون بها مؤكداً أن مكتب التربية لن يألوا جهداً في سبيل دعم جهود إدارة الروضة وأنشطتها ونقل همومها لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل أ/ غسان شيخ فرج - مدير عام مديرية زنجبار - وأ/ علي ماسك - كلمة نيابةً عن مدير تربية زنجبار - أشادوا فيها بدور إدارة الروضة ونشاطها المكرس لفلذات أكبادنا الأطفال أعمدة المستقبل وبناته والوقوف إلى جانب إدارة الروضة في سبيل معالجة أية صعوبات قد تواجه عملها .

أسامه الموقري - مدير عام صندوق النظافة والتحسين بأبين - ألقى كلمةً أكد فيها أن صندوق النظافة قد وضع في خطة عمله روضة 14 أكتوبر للأطفال من حيث الاهتمام بتشجيرها ونظافتها وتوفير بعض الألعاب فيها .

هذا وكانت مديرة روضة 14 أكتوبر للأطفال بزنجبار أ/ منى الباهزي قد ألقت كلمة رحبت فيها بالمسؤولين والحضور وأعربت عن سعادتها بالتفاعل والحضور للمشاركة في هذا الحفل المتواضع والذي كما قالت الهدف منه هو لفت الإهتمام إلى أوضاع هذه الروضة وما يعتمل فيها من نشاط بإعتبارها ترعى الطفولة الذي تحتاج إلى أجواء مناسبة تساعدهم على النمو بشكل إيجابي .

هذا وقدمت في الحفل أناشيد لبراعم وزهرات من الأطفال في الروضة جسدت البراءة في حركاتهم والبساطة في تعابير كلماتهم نالت إعجاب الحاضرين .

كما قدمت مجموعة منتدى أنا هنا من أجلك تمثيلية قصيرة تحدثت عن معاناة روضة 14 أكتوبر والطموحات لتطوير عملها التعليمي نحو الأفضل ودور السلطة المحلية في الإرتقاء بهذا العمل النبيل نحو الأفضل بعد ذلك فتح باب التبرع لدعم الروضة .

وفي الفعالية تم تكريم المعلمات والمتطوعات بالروضة بالشهادات التقديرية نظير ماقدموه من جهد خلال الفصل الأول من العام الدراسي .

هذا وأقامت الروضة معرضاً لأعمال المعلمات والخاص بإنتاج الوسائل التعليمية الخاصة بتعليم الأطفال الدروس إضافةً لرسوم الأطفال .

حضر الحفل مستشار محافظ أبين للشؤون الرياضية الكابتن/ عمر البارك ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خلود القديري ومدير إعلام زنجبار أ/ محمد صالح عبدالرحمن ورئيس لجنة إغاثة زنجبار أ/ فهمي السيد ورئيس مؤسسة إبتسامة لدعم مرضى السرطان بأبين أ/ حسين الهندي ورئيسة جمعية الكرستالة التنموية بأبين أ/ دينا مانع وعدد من الشخصيات الاجتماعية وقادات منظمات المجتمع المدني .

* من نظيركندح 


المزيد في مجتمع مدني
دماج يلتقي بمؤسسي اتحاد شباب فنانين عدن المسرحي
رحب مروان دماج وزير الثقافة بالشابين المبدعين هديل عبد الحكيم ووهيب داؤود مؤسسي اتحاد شباب فنانين عدن المسرحي  واستمع ليهم  صباح امس الأربعاء في مكتبه
اشهار جمعية أبناء البان التعاونية السكنية
   اشهر أبناء البان ملاك العماد الأصليين في أرضهم المسماة ب(امعليا ) جمعية "أبناء البان التعاونية السكنية" مستوفية كامل الشروط والوثائق الخاصة بتأسيس
جمعية الحياة والبيئة تقيم حفلا تكريميا لمتدربي مشروع أسفير
أقامت يوم امس جمعية الحياة والبيئة في قاعة التدريب بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة بمحافظة لحج حفلا تكريميا لمتدربي مشروع أسفير الذي تناول المواضيع عدة مواضيع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل جندي واعتقال 5 مطلوبين في اشتباكات بين مسلحين وقوة امنية من شرطة القاهرة
وزير في الحكومة يناشد الرئيس هادي
مقهى شهير لمناقشة قضايا انفصال الجنوب يوصد ابوابه عقب انعدام حليب شمالي
وصول قيادي حوثي إلى عدن "صورة"
عاجل : الكشف عن محاولة لاغتيال صلاح الشنفرة
مقالات الرأي
في لقاء ودي اليوم جمعنا  مع الأخ د/عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والاخ د/نجيب الحميقاني
  المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمشروع الاستقلال ولم يتخلى عنه وحقق مكاسب إعلامية وسياسية وعسكرية واضحة
  تعيش بلادنا اوضاع متردية في شتى المجالات نتيجة الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد واعقبتها الحرب الطاحنة
  بقلم د سالمين الجفري نشط في الهند في منتصف القرن السادس عشر طائفة تدعى «الخناقون» احترف أعضاؤها قطع
  تعرفت على الشهيد محمد صالح طمّاح عن قرب وتحديدا في العام 2010م وكانت البداية في منطقة القدمة بجبال يافع في
كان واضحا من ان تصريحات الاخ وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير له والذي ظهر
دعت الحكومة الألمانية أكثر من 10 دول كبرى وإقليمية ذات العلاقة بتقرير مستقبل اليمن لحضور مؤتمر هذا الشهر ولم
الهدف العام لرسالة حملة عدن لدعم العهد المدني لمدينة عدن .. كمفاوض مستقل ..امام اي جهة محلية سياسية او دولية
ــــــــــــــــــــــنبيل الصوفيـــــــــــــــــــــــ متفاجئ جداً أن الشهيد محمد طماح أصبح رئيساً
هناك مؤامرات اكتشفت في الجنوب تستهدف القيادات العسكرية الجنوبية وصلنا لمرحلة كسر العظم بصورة علنية بين
-
اتبعنا على فيسبوك