مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 24 مايو 2019 06:46 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ أبين يناقش آلية وخطط فرص الإستثمار وتسويقها في مختلف القطاعات

الخميس 14 مارس 2019 02:08 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

ترأس محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين إجتماعًا موسعًا ضم الأمين العام للمجلس المحلي م/ أبين الأخ مهدي الحامد ومستشار المحافظ لشئون الإستثمار عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الإستثمار عبدالمجيد الصلاحي ورئيس الغرفة التجارية محمد الوالي ونائبه ناصر مهدي ومدير عام هيئة الأراضي والمساحة المهندس عقيل والمدير التنفيذي لمنظمة نداء يمن للإستجابة مختار الشدادي ورئيسة مؤسسة إنهض للتنمية هدى اليافعي ، وأكد خلال الإجتماع أن تفعيل نشاط الغرفة التجارية يعد الركيزة الرئيسبة التي يشرع فيها الإستثمار والإحتياج إلى الإرادة التي تعزز من رفع مهارات وقدرات رواد مجال الإستثمار والتسويق له.

وأشار على ضرورة تشكيل مجلس الإستثمار والتنمية وإعداد لائحة تنظيمية خاصة بالمجلس ، ويديره منظومة ذات كفاء متخصصة ومن لهم ارتباط مباشر بالإستثمار ، بالإضافة إلى مكتب فني هندسي يعمل على خلق فرص الإستثمار عبر دراسات فنية وهندسية .

وقال محافظ أبين ان الإستثمار سيكون على مراحل وسيكون البدء في الإستثمار في الجانب التعليمي المهني الصناعي التنموي ، ويليه في الجانب السياحي والسكني. ثم استثمار مشاريع الثروة المعدنية ، والقطاع الزراعي والسمكي .

كما أكد أن السلطة المحلية بمحافظة أبين ستعمل على تسهيل فرص الإستثمار وتمكين المستثمرين وحمايتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم سواء في مجال استثمار الثروات المعدنية أو أي مجال آخر ، مهيبًا بأنه سيتم محاسبة كل مستثمر لم يأت ِعبر السلطة ، وسيتحمل النتائج السلبية وتبعاتها التي سيتسسبوا بها ، موضحًا ان مشاريع الإستثمار ستواجه صعوبة إذا لم تكن هناك إرادة للإستثمار الحقيقي القائم على إتفاقية موقعة مع السلطة المحلية بالمحافظة .

وطالب مكتب الإستثمار وعقارات الدولة والقطاعات ذات العلاقة في مجال الإستثمار بوضع خطة للترويج الإعلامي في مجال الإستثمار يتسم بالشفافية ، كون أبين محافظة واعدة في مختلف مجالات الإستثمار الصناعي والثروة المعدنية والزراعية والسياحية وغير ذلك .

وطرح على طاولة الإجتماع آلية الإستثمار لخدمة المجتمع وآلية شراكة الإستثمار التعاوني كالإستثمار في تحفيز وتقديم خدمات نوعية للقطاع الزراعي لحل مشاكل قنوات الري والطاقة البديلة .

كما تم طرح مقترح بإنشاء صندوق التنمية المستدامة على أن يكون تحت إشراف ورقابة السلطة المحلية بالمحافظة في اطار مسارين ، مسار جمع رأس مال يعمل على تحريك المشاريع المتعثرة ومايحتاجها المجتمع من مشاريع تنموية ، ومسار إستثمار رؤوس الأموال المجمدة التي لم تجد فرص للإستثمار ، بحيث يكون الصندوق وسيط بين مستثمري رؤوس الأموال وأصحاب المشاريع .

حضر الإجتماع رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي الأخ احمد عيدروس ومدير مكتب المحافظ د. فيصل الدابية ومدير عام السكرتارية سليمان الوكود.


*من محمد ناصر مبارك


المزيد في أخبار المحافظات
انتقالي زنجبار يدشن تشكيل مركز الشيخ سالم
ضمن اطار استكمال تدشين مراكز الانتقالي بالمديريات وبحضور عدد من اعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية زنجبار في مقدمتهم الاخ عبدالله الحيف نائب رئيس
من يأخذ مخصصات كهرباء لحج ؟!
يتساءل المواطنون في محافظة لحج عن اللوبي الذي يقوم بأخذ مخصصات مؤسسة الكهرباء من الديزل والبنزين المخصصة للمحافظة . وقال المواطنون لـ"عدن الغد" إن محافظة لحج تعتبر
فريق الاستجابة السريعة بصحة رضوم بشبوة يواصل نزوله الميداني
بتكليف من مدير مكتب الصحة بمديرية رضوم بشبوة ، الأخ مبارك عبدالله عفيف ، وعلى ضوء تلقي بلاغ بوجود حالة كوليرا ، قام فريق الاستجابة السريعة بمكتب الصحة بمديرية رضوم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وصول اسلحة للواء يديره الزبيدي في عدن وبدء حملة تجنيد
رحمة حجيرة: الحوثي لديه مفاجئات كبيرة وسيصل لهدفه قريبا
عاجل: طائرة بدون طيار تحلق فوق سماء مدينة الشعب
رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوجه دعوة لإنها الحرب في اليمن
عاجل: نجاة قائد عسكري بازر من محاولة اغتيال بعدن
مقالات الرأي
  ظل الشعب اليمني يناضل لسنوات طويلة سعيا لتحقيق الوحدة اليمنية،على امل ان تحقق تطلعاته في بناء دولة قوية
-قبل أن تحرر العبد علمه اولا معنى الحرية واصبر عليه حتى يعلمها لمن حوله من العبيد. وعند ذلك فقط سيتحرر من رهبة
بقلم/ أحمد صالح الدغاري*كنت يوم الاثنين الماضي وبمعية عدد من أخواني في قيادة السلطة المحلية وعدد من الشخصيات
على الأقل في الماضي القريب ، لطالما أرتبط أسم أحور بالثأر والبلطجة ، ويكأد يكون سوقها وبشكل يومي شاهد على
خطأ تكتيكي وعسكري جسيم وقعت به مليشيات الحوثي بفتحها جبهة الضالع , لقد تحولت معركة الضالع من الهدف المرسوم
  عبدالجبار ثابت الشهابي الغاز المنزلي.. لا ندري ما علة هذا العذاب الذي يريد البعض أن يكرس أسبابه، وأن يظل
  عزيز محمد الأحمدي حان الوقت الذي يستقيظ فيه الجنوبيين الواهمين بالانفصال و المتمسكين بالمجلس الإنتقالي
بعد أن تصحرت العلاقة بين الشرعية والإمارات في الآونة الأخيرة  ماذا أرادت الامارات أن توصلة للشرعية
   في البدء على ان اشير قبل ان ابين وجهة نظري بشان العوامل والعلاقات السبية المسؤولة عن هذا
-
اتبعنا على فيسبوك