مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 مايو 2019 05:37 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

باقة وعد... وقفات ومقتطفات رياضية

الخميس 14 مارس 2019 07:03 مساءً
عدن الغد خاص

حافلة الرئيس

اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بالرياضة في المحافظات المحررة يبدو انه بدأ وفق رؤية واضحة ، فقد قام مدير مكتب الرئيس بتسليم حافلة (باص) لنادي تضامن شبوة لتمكينه من استخدامها والتنقل بها اثناء المباريات ، شكرا فخامة الرئيس ونامل ان يتواصل دعمكم لبقية الاندية.



اشتد التنافس

مع قرب انتهاء مرحلة الذهاب من بطولة طيران بلقيس اشتد التنافس بين فرق اندية عدن المشاركة في البطولة حيث لم يتبقى سوى جولة واحدة وستبدأ بعدها مرحلة او دور الاياب ، البعض يؤكد على ضرورة ان تقوم اللجنة المنظمة بعمل تقييم لمرحلة الذهاب والوقوف على السلبيات التي رافقتها للعمل على تجاوزها ولعل اهم شيء هنا ضرورة قيام اللجنة بتوفير حماية امنية في الملاعب اثناء سير المباريات نظراً لأن المدرجات اصبحت تكتظ بالجماهير ولم تسعهم فنزل البعض عند خطوط التماس للمستطيل الاخضر واعاقوا حكام الجوانب من عملهم ، وكلنا امل في ان اللجنة المنظمة ستقوم بالواجب.



فكرة ناجحة

نشطاء اعتبروا فكرة تنظيم بطولة طيران بلقيس لأندية عدن ناجحة وهي كذلك، لأن جميع المحافظات المحررة تتاابع مباريات هذه البطولة ، ولأنها ناجحة هاهي محافظة حضرموت والقائمين على الرياضة هناك يقومون بالتحضيرات لعمل نسخة مماثلة لهذه البطولة في حضرموت على ان تقام هذه البطولة بعد شهر رمضان المبارك، من المؤكد ان بطولة طيران بلقيس ستمتد لاحقاً إلى جميع المحافظات المحررة.



مش عيب عليكم ؟!

ان نادي الاتحاد المحمدي الذي تأسس في عام 1905م والذي يعتبر احد الصروح الرياضية التاريخية في المنطقة العربية برمتها لازال يقبع مبناه تحت اكوام من القمامة وجدرانه تتصدع على مرأى ومسمع من الحكومة والوزارة والسلطة المحلية رغم المناشدات والمطالبات طيلة سنوات لترميمه وإعادة تأهيله ولكن لا حياة لمن تنادي... مش عيب عليكم ؟!



ادعموا اندية عدن الصغيرة

من خلال المنافسات الكروية الاخيرة لأندية عدن ظهرت الفوارق بين هذه الاندية ، فوارق في الامكانيات المالية وفي المباني والمنشآت ، واشياء اخرى كثيرة فنادي الجزيرة بدون مقر ولا حافلة ولا مخصصات وكدا نادي الروضة الذي يزخر هو الاخر بلاعبين شباب وإداريين وفي دار سعد نادي النصر الذي يفتقر للموارد المالية وكدا نادي النصورة والميناء ، اما بقية الاندية فهي وإن كانت لديها من الموارد ما يفوق موارد هذه الاندية الصغيرة إلا انها هي الاخرى تشكوا من مشكلات متعددة مرتبطة بالجوانب المالية لأن الكل يطمح لتطوير انشطته وتأهيل مباني انديته وملاعبه. فمن يدعم هذه الاندية لتعيد للرياضة وهجها وصورتها الجميلة.



مهرجان رياضي

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي فكرة إقامة مهرجان كرنفالي رياضي في عدن وفي كل المحافظات المحررة كلاً على حده ، الهدف منه إحياء الانشطة الرياضية المختلفة و تنشيط ما لا يقل عن 10 اتحادات رياضية أي 10 العاب او اكثر كلما كان ذلك ممكن وليشمل جميع الفئات العمرية خلال فترة الصيف أي بعد عيد الفطر ويستمر لمدة اسبوع يتنافس فيه الشباب في العاب الكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة والكرة الخماسية والتنس الارضي وتنس الطاولة والعاب القوى والتايكواندو والشطرنج و السباحة ويختتم بمباراة في كرة القدم تجمع بين بطل بطولة بلقيس ووصيفه ترى من سيتولى وسيتبنى هذه الفكرة ؟ ومن سيدعم تكاليف هذا المهرجان ؟ الجميع في المواقع الإلكترونية اشاروا إلى طيران بلقيس.


المزيد في رياضة
إفتقار ملعب نادي الاتحاد للإنارة رغم وجود أعمدة نور في محيطه بمدينة حورة
يفتقر ملعب نادي الاتحاد بحورة بمديرية وادي العين وحورة بوادي حضرموت إلى إنارة لإضاءة الملعب،  ومن الجميل ومما يسهل التعاون أن الملعب تتوفر في محيطه أعمدة إنارة ،
قائد فريق جامعة عدن سعيد باداء فريقه في بطولة الخماسي ويشكر دعم واهتمام رئيس الجامعة
اكد الكابتن عادل عبدالمجيد قائد فريق جامعة عدن في الكرة الخماسي  قدرة فريقه تحقيق افضل المراكز بل  والمنافسة على لقب البطولة  بفضل ادائه الجيد ونتائجه 
الجلاء يفوز على الروضة في مريسي 25 بعدن
فاز فريق نادي الجلاء على فريق نادي الروضة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة. وحقق فريق نادي الجلاء فوزه على الروضة بهدف




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
حذرنا مراراً وتكراراً من تبعيات الاستمرار في الأخطاء الكارثية, وأرسلنا نداءات متعددة قبل تنصيب الأصنام,
من ينظر إلى رياضة ابين وبالذات زنجبار يتحسر الما لما تعانيه هذه الرياضة في هذه المنطقة الصغيرة التي كانت بعبع
وانا أتابع المسابقات الكروية الرمضانية بعدن والمكلا وصنعاء وبعض المحافظات الأخرى للاعبين القدامى او
يبدو ان ماسينا الكروية تشهد إنتكاسة من عام الئ عام وذلك بسبب التخبط والعشوائية وعدم تدارك الامور قبل وقوعها
  بتأهل تشلسي وارسنال الى نهائي الدوري الاوربي بعد ايام  من تأهل توتنهام وليفربول الى نهائي دوري ابطال
باتت تقنية ال (VAR) الحكم المساعد مطلوبة في ملاعبنا لعل وعسى ان تنقذ المسابقات من وحل التعصب الرياضي.. فالفار او
ليس هناك أسواء من الأحساس بأن الرياضة في عدن اصبحت تعيش تحت كنف فوضوية البعض ممن جاؤو من بعيد، ليفرضوا شيئا من
من منا لايعرف النجم الكبير اللامع زاهر فريد ابرز من أنجبتهم محافظة ابين الولادة بالنجوم والمواهب وابرز من
-
اتبعنا على فيسبوك