مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 يونيو 2019 09:40 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

فريق طبي كوبي يزور صحيفة (عدن الغد) ويوجه نداء للمنظمات المحلية والدولية

الفريق الطبي الكوبي خلال حضوره مقر صحيفة (عدن الغد)
الاثنين 15 أبريل 2019 12:13 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

زار فريق طبي كوبي يعمل في مستشفى باصهيب العسكري في مديرية التواهي صحيفة (عدن الغد)، موجهين نداءهم للمنظمات المحلية والدولية بالنظر إلى حالة الأطفال في اليمن ورفد مستشفى باصهيب بالمعدات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها لمواصلة عمله.

وقال البرفسور الدكتور/ بيدروا بيريتان كاشيو وهو اخصائي فك وتجميل إن يزع البسمة في وجه الكثير من اليمنيين وللأطفال على وجه التحديد .. حيث أنه يعمل برفقة فريقه الطبي المكون من الدكتور/ كارلوس بانا ذيروس اخصائي اسنان، والدكتور/ استريا بيريتان اخصائي اسنان .

استطاع الفريق الطبي الكوري من إجراء 114 عملية جراحية للأطفال ناهيك عن الكثير من العمليات التي أجريت لفئة الشباب والكبار، حيث تم إجراء هذه العمليات مجانية ومن الباب الإنساني الذي جاءوا من أجله إلى اليمن .

وأكد الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو أن هذه العمليات أسهمت في تسهيل العلاج لفئات كثيرة كانت لا تستطيع أن توفر قيمة العمليات، غير أن عمله يواجه صعوبات وجب من المنظمات المحلية والدولية العمل على تذليلها ومساعدتهم في مواصلة عملهم الطبي الإنساني في اليمن الذي يخرج من حرب طالت الصغير والكبير والمرأة والرجل .

ووجه الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو وفريقه الطبي نداء للحكومة الشرعية والمنظمات توفير المستلزمات والمعدات التي تنقصهم في مواصلة عملهم الجراحي .

مؤكداً أن بقاءهم في اليمن يأتي من الباب الإنساني، ولما رأوه من رسم للبسمة في شفاه الأطفال وكل المرضى، والفرحة التي رأوها ملامحها على وجوه كل من تعالج على يديهم .. مؤكدين بقاءهم في اليمن ومواصلة عملهم ولو بأبسط الامكانيات .

وأشاد الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو بالفريق اليمني المختص بالتخدير ممثل بالدكتور/ يونس محمد وفريقه الطبي ..

وحضر مع الفريق الطبي أثنان من المرضى الذين تلقوا علاجهم على يد الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو وفريقه الطبي الكوبي وتحدثوا للصحيفة عن كيفية علاجهم وعن المعاملة التي تلقوها من الفريق الطبي .

وقال المريض جلال ناجي صالح كنت اعاني من مشاكل في الفك منذ سبع سنوات جلست اتعالج لمدة اربع سنوات إلا أنني لم ارى أي شفاء ومن ثم انتقلت للهند وجلست ثلاثة اشهر وجلس العلاج لأشهر حتى عاد المرض من جديد .

ومن ثم علمت أن هناك دكتور اسمه بيدروا بيريتان في مستشفى باصهيب وذهبت إليه وبدأت في تلقي العلاج لمدة خمسة أشهر على يده وها أنا اليوم التمس الكثير من الشفاء الذي منى الله علي به عبر الدكتور بيدروا بيريتان .

أمام المريضة سلى علي قايد كنت أعاني من تشوه خلقي في الجنس العلوي للفم وشاءت بي الاقدار أن أُخذ إلى مستشفى باصيب بعد أن دلوني على الدكتور بيدروا بيريتان ومن هنا بدأت مرحلة تلقي العلاج التي ما أن تلقيت ألوى الجلسات حتى شعرت بالتحسنات الملموسة على مرضي الخلقي .

تمر علي اليوم ثلاثة أشهر على بداية علاجي على يد الدكتور بيدروا بيريتان وأنا في تحسن كبير بفضل الله ثم بفضل الدكتور بيدروا بيريتان الذي .

وأكد المريضان جلال وسلى أن الله قد من عليهما بأن دلهما على أطباء كوبيين كانوا المخرج العلاجي لهما، وعبرهما التمسا التشافي بعد أن صالا وجالا الكثير من المستشفيات إلا أنهما لم يلتمسا شيئاً ..

وأشارا إلى أن عمليتاهما كانتا ستكلفانهما مبالغ كبيرة وباهظة أن عملاها في مستشفيات خاصة أو خارج اليمن وأن البروفسور الدكتور بيدروا بيريتان قد تكفل بعلاجهما دون مقابل فوجدا منه شيئين :

أولاً : اعفائهم من خسارة أموال كبيرة هم لا يستطيعون إيجادها، وثانياً : حصولهم على العلاج المتمكن والجيد الذي لم يجدانه في المستشفيات التي ذهبا لها قبل قدوهم لمستشفى باصهيب .

وقدم جلال وسلى شكرهما للبرفسور الدكتور بيدروا بيريتان وجميع الطاقم الطبي الكوبي على ما يبذلوه من عمل إنساني تجاههم وتجاه كل اليمنيين .. مؤكدين أن اليمنيين لن ينسون لهم هذا العمل الإنساني والأخوي .

وتمنى الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو والفريق التابع له من المنظمات المحلية والدولية رفد مستشفى باصهيب بالمعدات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها من أجل مواصلة عمله على أكمل وجه .

وبين الفريق الطبي الكوبي أن هناك تناسق وتكامل بين مختصي التجميل والأسنان الكوبيين وبين ففريق التخدير اليمني، حيث أن هذا التناسق حقق نجاحاً كبيراً في عملهم، غير أن هناك نقص في الأجهزة التي تستخدم بعد إجراء العمليات، حيث أن هذه الأجهزة تعمل على تجنيب المريض من التشوهات .

مؤكداً أن توفير هذه الأجهزة ضرورياً حيث وأنها مكملة لنجاح العملية وهي عامل أساسي في تجنيب المريض من أي تشوهات قد تطرأ مؤخراً .. أملين في التجاوب مع ندائهم لما فيه من خدمة إنسانية توجه للمرضى اليمنيين .. مؤكداً أن الأطفال هم مستقبل والجيل الذي ستقوم عليهم اليمن وهم قادة الأمة .

واثنى الفريق الطبي الكوبي على صحيفة (عدن الغد) وعلى اعطائها مجالا مفتوحاً للجانب الإنساني الذي يعتبر من المجالات التي تقرب الناس إلى الصحيفة كون الاهتمام بهذا المجال من أهم المجالات التي تهم الناس .


المزيد في أخبار وتقارير
الخوداني يكشف عن مساعي حوثية لتصفية السقاف
كشف القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام كمال الخوداني عن مساعي حثيثة لتصفية عبد الحافظ السقاف مدير امن المحافظة وقائد القوات الخاصة في عدن سابقا وأكد الخوداني في
تحديد موعد الحسم العسكري لتحرير محافظة الحديدة
دعا القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام كمال الخوداني كافة النشطاء والصحفيين في اليمن للمشاركة في هاشتاج #١٨_يوليو_موعد_نهائي لتحديد يوم 18 يوليو موعد للحسم العسكري
الوزير الجبواني : نرحب بالتظاهرة السلمية بشبوة ونرفض حمل السلاح
رحب وزير النقل المهندس صالح الجبواني بالتظاهر السلمي الذي نفذه انصار المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم في مديرية عتق بمحافظة شبوة .. رافضاً حمل السلاح في وجه الدولة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | صدور قرار جمهوري جديد
عاجل: طائرة شحن كبيرة تغادر مطار عدن
مُجددًا.. تفجير أنبوب نفطي جديد بشبوة
واشنطن تعدل الخطة .. الرد على إيران في اليمن
قيادي في الانتقالي يتحدى الحكومة والتحالف : فكرة عقد جلسة البرلمان في عدن ستكون وبالا عليكم
مقالات الرأي
عندما يستشعر الانسان العادي الخطر يخرج بتلقائية للتعبير عن مايشعر به ، ومحافظة شبوه ألتي عاشت في الأيام
دُمِّرت آثار اليمن العظيمة وأنتشر الفقر بين ناسه الكرماء فأذلهم وأمرضهم وحوّلهم إلى شحاذين أمام بوابة
عاشت شبوة في خمسينيات القرن الماضي جواً سياسياً مفتوحاً أسهم في بروز عدد من الشخصيات السياسية من شبوة و التي
  عمر الحار أعلنت جماهير شبوة الاصالة والتاريخ والوفاء وعلى رؤوس الأشهاد اليوم النفور العام والتخلي التام
مع انشغال العالم بمضيق هرمز، وترقب ضرب إيران، لا يجب إهمال الوضع في ميناء الحديدة على الجانب الآخر، فتهديد
    غدا.. الثلاثاء25يونيو.. تتوافد الحشود المحبة لابن حي السعادة ابن عدن المقدام الشهيد الحي البطل احمد
      "لست بالخب ولا الخب يخدعني "   عمر بن الخطاب  رضي الله عنه   والمعنى: لست بالماكر المخادع،
  تبدو معاناة اليمنيين طريق بلا نهاية ، خمس سنوات مرت على بدء الحرب التي تسببت بها ايران وميليشياتها واحدثت
  والله إني أتألم كثيرا، وقلبي يكاد ينفطر حزنا على الوضع الذي أوصلونا إليه نحن أبناء اليمن.. استغلوا فقرنا
جاءت العاصفة 2015م 26مارس.. كبارقة امل للجنوبيين رغم عنوانها المرفوع (إستعادة الشرعية)  وكنت قد كتبت مقال
-
اتبعنا على فيسبوك