مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 25 أغسطس 2019 09:08 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الزبيدي يؤكد ان التعليم أساس أي دولة

الجمعة 24 مايو 2019 04:37 صباحاً

أكد , , عيدروس قاسم الزُبيدي،  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أن التعليم هو أساس بناء أي دولة،  مشدداً على أهمية تعزيز روح وهمة التعليم للشباب الجنوبي، لتجنيبهم خطر الوقوع في شرك التطرف والإرهاب، وبما يضمن لهم مستقبلاً أفضل.

 

جاء ذلك في اللقاء المفتوح الذي نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن لأكاديميي جامعتي عدن وأبين، في إطار الأمسيات الرمضانية التي تنظمها القيادة خلال ليالي الشهر الفضيل.

 

وأضاف , الزبيدي:" إن أي بلد يتطور بالتعليم، ونحن في المجلس الانتقالي ندرك أهمية التعليم، ولهذا نُولي اهتماماً كبيراً بنشاط الجامعات والأكاديميين وأفكارهم".

 

وأكمل حديثه مخاطباً الحاضرين بالقول:" نحن نستمع أكثر مما نتكلم ونحن معكم هنا لنخوض معكم حديث من القلب إلى القلب، والاستماع لكم كونكم أكاديميون تحملون على عاتقكم مهمة جسيمة في الحفاظ على شبابنا لرفع وعيهم وتوجيههم لما فيه مصلحة الوطن ومستقبله".

 

ولفت , الزُبيدي إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، قد قطع شوطاً كبيراً في إنجاز العديد من الأعمال لأجل الوطن داخليا وخارجيا، داعياً إياهم إلى أن يثقوا في أن المجلس ومايقدمه، كونه سيعتمد بشكل كبير على الجانب الأكاديمي لتعزيز هذه الإنجازات.

 

وفي إطار رده على ملاحظات الحضور قال , الزُبيدي:" لقد استمعنا بشكل جيد لما تم طرحه، وسعداء بما قدمتموه من أفكار ومقترحات، حيث أن معظم ماتم طرحه قد انجزناه ولايزال هناك ماهو في طريق الانجاز".

 

وأضاف الزُبيدي:" سنقوم بدعم الأكاديميين بكل مايلزم في سبيل القضية الجنوبية، وعليهم أن يحددوا إستراتيجيتهم لتحقيق الهدف في بناء الدولة الجنوبية المدنية الديموقراطية. "

 

وأكد , الزُبيدي:" نحن نهتم بأبناء الجنوب ولازلنا نفتح لهم أذرعنا لأن يكونوا مع المسار الجنوبي، كما أننا نستمع للجميع ونرحب بهم، وبكل ما يخدم القضية الجنوبية ويحقق تطلعات شعبنا".

 

ونوه , المجلس الانتقالي:" أن الكفاءات والمعايير تعتبر هي الأساس، ولن ننجح بدونها، وكل الأمور ستصل إلى مانتمناه في وقتها ".

 

وواصل , الزبيدي حديثه قائلاً:" نحن نعمل معكم للبدء بتغيير جذري للثقافة، وتعزيز الهوية الجنوبية وعلينا جميعا العمل على هذا المبدأ الفكري الوطني الجنوبي الذي نستند فيه على الأكاديميين".

 

واختتم , الزُبيدي حديثه بالقول:" الشباب هم عماد المستقبلـ وهم من سيستلم الراية ليكونوا هم قادة الوطن، ويأتي دوركم بالنصح والإرشاد والتوجيه لنا وللشباب ونحن سنعمل كل مابوسعنا لدعمكم وهذا وعد مني لكم، ونحن شعارنا العمل الكثير وليس الكلام الكثير، وهذا مانقوم به للوصول لهدفنا المنشود وبناء المستقبل الأفضل لدولتنا الجنوبية".

 

وكان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي العاصمة عدن الدكتور عبدالناصر الوالي قد استهل الأمسية بالترحيب ب, والحاضرين من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة في جامعتي عدن وأبين.

 

وأكد الوالي أن اللقاء في هذه الأمسية عبارة عن حديث مفتوح بين قيادة المجلس ممثلة ب, , عيدروس الزُبيدي والأكاديميين الذين يعتبرون نخبة المجتمع وخير من يقدم النصح والإرشاد.

 

بعد ذلك فُتح باب الحديث للحاضرين من الأكاديميين من كليات جامعتي عدن وأبين الذين قدموا رؤاهم وطرحوا ملاحظاتهم بكل شفافية، حيث تلقاها رئيس المجلس الانتقالي بكل رحابة صدر وقام بالرد عليها بالشكل الذي أثار إعجاب الحاضرين الذين عبروا في ختام اللقاء عن سعادتهم بهذا الحديث المفتوح الذي يعكس اهتمام المجلس الانتقالي بالأكاديميين ودورهم الحساس في صناعة المجتمع وبناء الوطن للوصول إلى الهدف الأسمى في استعادة الدولة الجنوبية وتاريخها الأكاديمي العريق.

 

 

 

حضر اللقاء المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية في المجلس، وعدد كبير من الأكاديميين ومن أعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة من مختلف كليات جامعتي عدن وأبين.


المزيد في أخبار وتقارير
تفاصيل انفجار عبوة ناسفة في منطقة الممدارة بعدن
انفجرت مساء اليوم الأحد عبوة ناسفة في تقاطع الممدارة بالشيخ عثمان بالعاصمة عدن. وقال محلي لـ"عدن الغد" أن العبوة كانت موضوعة في سيارة ركنت على الشارع العام الفاصل
المجلس الأعلى للحراك يشيد بانتصارات القوات الجنوبية في عتق
اشاد المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بقيادة المناضل صلاح الشنفرة رئيس المجلس بالانتصارات التي يحققها الجيش الجنوبي في عاصمة محافظة شبوة "عتق" وذلك ضد مليشيات الأحمر
محدث: إغتيال إمام مسجد يعمل ضمن قوات الحزام الأمني بعدن
اغتال مسلحان مجهولان، مساء اليوم الأحد، مواطنا يعمل في قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن.  وقال مصدر أمني لـ"عدن الغد" أن مسلحين اثنين على دراجة نارية أطلقا النار


تعليقات القراء
387373
[1] كلمات من قاءد قطاع يافع القاره لو طبقة تلك الثقافه في ذهن الجنوبي لحلة مشكلة الجنوب
الجمعة 24 مايو 2019
غالب | جعار
اجمل كلام قراءته لقاءد قطاع يافع القاره .....يقول ثقافة العقول وتنوير العقول هي الدرجه الاولى...... قبيلتي الجنوب......محافظتي الجنوب......معسكري الجنوب بمعنى تعميم الوعي كل شي جنوبي..... ابعد عن ثقافة الجهويه والمناطقيه التي لاتخدم الجنوب .....وانما تستعمل الجهويه والمنطقه جزء من البيت الجنوبي هذه الثقافه ان عممة احتلة مشكلة الجنوب اذن الدور على الاعلاميين والدعم لهذه الثقافه تكون من قبل المجالس الحقيقيه للجنوب مشروع لم ياءخذ حقه ابدا وان عممة هذه الثقافه بالمدارس والصحف واصحاب الشان لقطع الجنوب شوط طويل بوقت قصيرفهل يلقى هذا المشروع صداء الذي يدعون انهم بخدمة الجنوب واستقلاله سوف يتبنون هذا المشروع وصدقية الزبيدي سوف تعرفه من خلال هذا المشروع فاءن تبنى ثقافة انا قبيلتي الجنوب ومنطقتي الجنوب ومعسكري الجنوب اذن يكون فعلا الرجل صادق بما يدعيه ننتظر



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل :اول تعليق رسمي إماراتي على أنباء إنهاء دورهم من التحالف العربي
عاجل: قوات الجيش بابين تقطع الطريق الدولية وتحاصر معسكرا للحزام الامني
عاجل: سقوط نقطة العكف شرق عتق والجيش يزحف صوب مفرق الصعيد
عاجل : طائرة سعودية تنقل مسئولين حكوميين إلى عتق على رأسهم رئيس الوزراء
دوي انفجار واطلاق نار بالقرب من دار سعد
مقالات الرأي
‏‎ ✅ما بانيمنن قط مهما حاولوا وغيرروا من مشاريعهم ، سنقاومهم بكل ما نملك ولو خذلنا العالم كله ولو جاؤوا
ليس خلافهم مع المجلس الانتقالي الجنوبي فقط، ولن يكتفوا برأسه لو أُتيحت لهم الفرصة،بل مع أي قوة جنوبية تتمتع
خوفا من مجيء عبد الناصر يحل محلهم, ونكاية بأبناء عدن الذين ساعدهم على تحرير المدينة, خرج الانجليز من عدن عام
مؤسف ما يحدث في اليمن من فرقة وصراع بين الشركاء بشكل يصب في صالح عدوهم الأول الحوثي، مؤسف لأن هذا الوقت الحرج
  بعد فشل الحوثي في الوصول إلى مضيق باب المندب وعدن والهيمنة على بحر العرب واكمال المثلث الشيعي على
لا يصح فرض الإنفصال بالقوة ، ولا يصح فرض الوحدة بالقوة ابتداء ، لكن الحفاظ على وحدة أي بلد موحد مثل اليمن، أمر
من خلال الأحداث الدائرة هذه الأيام نقرأ منها بأن الإخوة في الشمال ليس لديهم نية حقيقية لتحرير مناطقهم
عندما خرج أبناء الجنوب صفا واحدا من المهرة إلى باب المندب حققوا انتصارات عظيمة لا يستطيع أحد إنكارها
على مر تاريخ اليمن الحديث والقديم، كانت الحروب والصراعات بمختلف أطرافها ومراحلها على قضيتين رئيسيتين. الحكم
معركة جديدة أخرى، ذات حسابات ضيقة، دارت رحاها اليومين الماضيين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (شرق اليمن) بين
-
اتبعنا على فيسبوك