مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 02 يوليو 2020 03:50 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

أحمد علي العائد إلى الواجهه بلا صفة .. أدار ظهره للسياسية .. وترك المستقبل للمجهول

الثلاثاء 11 يونيو 2019 04:17 صباحاً
((عدن الغد)) - خاص - سعيد الجعفري

أثارت المكالمة الهاتفية التي أجرها أحمد على عبدالله صالح من مقر إقامته بدولة الإمارات للاطمئنان على صحة رئيسة القطاع النسائي للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار بشرى... العديد من التساؤلات  لدى المتابعين سواء من  خصوم أو أنصار نجل الرئيس السابق.

 

 

 

على الرغم أن المكالمة التي أجرها للاطمئنان على صحة رئيسة القطاع النسائي بالمؤتمر ليست هي الأولي فقد ظهر أحمد علي في مناسبات عده من هذا النوع سواء من خلال الاتصال بقيادات دخل حزب المؤتمر أو بالدولة أو شخصيات اجتماعية

 

 

 

وتجد نفس الاهتمام غير أن الجديد في هذه المكالمة أنها تأتي بعد فترة قليلة من تعينه من قبل قيادة حزب المؤتمر في صنعاء التي لاتزال تحتفظ بحلفها مع جماعة الحوثي بكل مايثيره هذا الوضع من تعقيدات وتساؤلات

 

 

 

وتأتي لمهاتفة قيادية في القطاع النسائي للحزب وهو ما فسر بأن أحمد على قبل بمنصبه كنائب لرئيس المؤتمر المعين فيه من قبل قيادة صنعاء وهو موضوع الجدل الدائر الذي لم يحسم بعد مع إستمرار صمت أحمد على وعدم تعليقه على هذا التعين بالإيجاب أو السلب تعين جاء من قبل قيادة المؤتمر الشعبي العام بصنعاء  وإن كان الغالب فسر صمته على التعين بقبوله الفعلي بقرار قيادات المؤتمر بصنعاء

 

 

 

غير أن الملفت خلو اسمه من أي صفة في السياق الذي ورد فيه الخبر من خلال المواقع الإخبارية القريبة منه حيث أوردت وكالة خبر للإنباء المحسوبة عليه الخبر مجرد من أي صفة له بالإشارة إلى اسم أحمد على دون أن تضيف له الصفة التي يشغلها كنائب لرئيس المؤتمر أو أيا من المهام السابقة التي شغلها بالدولة كقائد سابق للحرس الجمهوري أو حتى بالسفير والتي شغلها  سفيرا لليمن في دولة الإمارات العربية المتحدة التي لايزال يقيم فيها حتى اللحظة.

 

 

 

ويفتح مثل هذا التناول الإخباري لدى مواقع إعلامية وبما فيها قناة اليمن اليوم التي تتبعه تساؤلات أخرى حيث لا يمكنها إيراد مثل هذا الخبر لأحمد علي دون ان تضيف له صفته الرسمية السابقة أو الحزبية الحالية التي يريد أن يعرف الناس موقفه منها

 

 

 

في المقابل لم ينشر الخبر بالمرة موقع المؤتمر نت الخاضع لسيطرة قيادة المؤتمر الشعبي العام بصنعاء رغم انه بحسب هذا الموقع والمشرفين عليه من قيادة المؤتمر بصنعاء فإن أحمد على عبدالله صالح منذ مايو الماضي صار نائب لرئيس المؤتمر الشعبي العام وهو التاريخ الذي انتخب فيه بمؤتمر استثنائي للجنة الدائمة عقد بصنعاء ولا تعترف به قيادات المؤتمر في الخارج بما فيهم سلطان البركاني رئيس مجلس النواب والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.

 

 

 

 

 

هذا في الوقت الذي فضل أحمد على عبدالله صالح الصمت في الكثير من المواقف والأحداث في ظل رغبة كبيرة من قبل محبيه من داخل قواعد حزب المؤتمر ومن خارجه متابعة أخباره والتي ممكن أن تشكل بالنسبة لهم واجهه تحدد خيارتهم وتوجهاتهم لكن بقاءه في دائرة الصمت زادت من حيرتهم. وقادت نحو المزيد من التساؤلات حول مواقف أحمد على وخصوصا بعد استشهاد والده الرئيس على عبدالله صالح أثناء المواجهات مع مليشيات الحوثي.

 

 

 

وأنتظر منه الكثيرون تحديد موقف واضح غير أن صمته زاد من الحيرة وظهر بمناسبات محدودة عقب مقتل والده  وتركز معظم ظهوره في الإعلام من خلال مناسبات اجتماعية وإنسانية في بعث تهاني وتعازي واتصالات للاطمئنان على بعض من قيادات الدولة.

 

 

 

ذلك كله يأتي في ظل اعتقاد البعض أن أحمد على يسعي للخروج من دائرة العقوبات الدولية أولا حتى يعاود ممارسة نشاطه الحزبي والسياسي ولاتبدو أن هناك رؤية واضحة بين مجموعة تحليلات تحاول تفسر إتجاهات ابن الرئيس السابق الذي يعلق عليه الكثير من جمهور حزبه ومن اليمنيين أن يكون منقذ اليمن. غير أنه لا بودر لتحرك قريب أو عودة للواجهة من قبل أركان الحرب السابق للحرس الجمهوري والسفير السابق لليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة

 

 

 

وبالنسبة لكثيرين تركهم أحمد علي في حيرة غير قادرين على تحديد وجهته وطبقا لتعبير أحد محبيه فإنه تركهم دون أن يرشدهم للطريق التي يسلكونها حائرين بموقفه رغم استعدادهم لأن يخوضوا البحر لو طلب منهم ذلك لكنه ترك المستقبل أمام أنصاره مجهول


المزيد في أخبار وتقارير
مؤسسة السالم للتنمية الاجتماعية..سنوات من العطاء المتميز
  عدن الغد_تقرير: هشام الحاج يقال أن السر في العطاء لا يكمن في مجرد العطاء فحسب، بل في إحساسك بأنّك تتحول إلى شخص أفضل..ونادرون هم أولئك الذين يمدون آيادي الخير
رئيس مجلس النواب ونائبه يستقبلان السفير الأمريكي لدى اليمن
  استقبل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ومعه نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي، السفير الأمريكي في اليمن السيد كريستوفر هينزل. واستعرض الجانبان خلال
رئيس مجلس النواب ونائبه يستقبلان السفير الأمريكي في اليمن
استقبل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ومعه نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي، السفير الأمريكي في اليمن السيد كريستوفر هينزل. واستعرض الجانبان خلال


تعليقات القراء
390086
[1] تصرف عربي مريب
الثلاثاء 11 يونيو 2019
فهيم | ميفعه
عاد الا الواجهه بدون وجه........والاغرب يتصل الا ذمار معقل الحوثيين ومن داخل الامارات والثاني صادق الاحمر عايش بصنعاء والمقدشي وعلي محسن جيشهم يصور صنعاء من نهم والاغرب هولاء لهم دعم وقيمه وصلاحيه اكثر من القاده الجنوبيين المحررين للجنوب وهم من عمل موطى قدم لسعوديه والامارات وفوق هذا لايكرمون الجنوبي ويكرمون ال لحمر المتخاذلين امرغريب لسعوديه والامارات

390086
[2] ياجعفري قد صنفت عفاش شهيدا ؟؟ ونسيت العبث والسرقة والدمار الذي فعله بهذا الشعب وآخرها دعمه لانقلاب الحوثي الذي انقلب عليه وهشم رأسه
الثلاثاء 11 يونيو 2019
علي طالب | كندا
ياجعفري قد صنفت عفاش شهيدا ؟؟ ونسيت العبث والسرقة والدمار الذي فعله بهذا الشعب وآخرها دعمه لانقلاب الحوثي الذي انقلب عليه وهشم رأسه ؟ احمد علي سارق ابن مجرم وسارق ويفترض ان لا يتدخل في السياسة طالما وهو يدير استثمارات بمال الشعب الذي سرقه ابوه . وعليه ان يعمل على دفن جثة ابوه لان المثل يقول كرامة الميت دفنه وهذا ارحم له من الظهور في الإعلام والتمادي في السياسة واهم شي يعيد مليارات الشعب .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المؤسسة العامة للإتصالات تعلن عن إنقطاع خدمة الانترنت عن المحافظات التالية
عاجل: إصابة 9 أطفال إثر انفجار مقذوف في المعلا بعدن
السعودية تدعم الإمارات في مجلس الأمن
عاجل: دوي انفجارات عنيفة تهز صنعاء
قيادي بالانتقالي: لن نتراجع عن الإدارة الذاتية إلا بهذا الشرط
مقالات الرأي
منذ ان طالت أيادي التخريب والعبث هذا المرفق الوحيد الذي يقدم خدماته للمواطنين ولو في ادنى المستويات.. تحاشينا
  آفات الفراغ في أحضان البطالة تولد آلاف الرذائل وتختمر جراثيم الفناء، إذا كان العمل رسالة الأحياء فإن
لاتصرفوا الملايين في السفرحتى لايفقر الشعب قامت الثورة وكان أهم أهدافها القضاء على الفقر والجهل والمرض
    عادل الأحمدي    تتعمد الآلة الدعائية للمشروع الإمامي العنصري تزييف العديد من حقائق التاريخ، ضمن
         ان التزام اطراف النزاع بتنفيذ اتفاق الرياض العسكري والسياسي كان له وقع خاص في قلوبنا
عاشت المنطقة الوسطى مراحل كثيرة من عدم الاستقرار وتعرضت لعدة نكسات بسبب مواقف رجالها في عدة احداث سياسية في
ربما استطاع الحوثي لبعض الوقت أن يلجم صنعاء بالخوف والتخويف وأن يستقوي بالسلاح ، لكنه في حقيقة الأمر يعيش هو
وانا في طريقي من لودر بمحافظة أبين إلى عدن بعد مشاركتي في تشييع جثمان عطر الذكر فقيد الوطن والقوات المسلحة
ثلة بسيطة ... وقلة قليلة.. وكبار بعقول أطفال..وصمت فظيع خيم على كل البشر .. فلم يحرّك أحد ساكن.. ولم ينبس أحد ببنت
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.   كان على طارق محمد عبدالله صالح عفاش تَدَبُّر علاقاته الخفية مع بعض قوى
-
اتبعنا على فيسبوك