مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 أكتوبر 2019 08:44 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 10 يوليو 2019 11:35 مساءً

بالمكشوف .. متمردون وشرعيون وانفصاليون

 

يقف الشعب اليمني أمام حرب عبثية بلا هدف وصراع عدمي لا أساس له ولا معنى ، وثارات يحركها الحقد.. الجميع أغرقوا الوطن في مستنقع لا قرار له.. الجميع مجمعون على تمزيق النسيج الاجتماعي والإيغال في الكراهية وتعميق الشرخ..

يتنافسون على قتلنا وبقايا القيادات الحزبية هنا وهناك تبيع وتشتري في دمائنا والشعب ينام ويصحى على أمل أن يعود زمن المعجزات، لكنه لا يدرك أن عجايز القيادات الحزبية تمنع المعجزات وأن المعجزات لا تتم إلا بتغيير أنفسنا، ذلك هو بداية الطريق للخروج من هذه الحرب التي وقودها الابرياء .

متمردون يحرقون الوطن باسم جرذ يعيش في سرداب وشرعيون يتاجرون بحياة الناس باسم رئيس يعيش في فندق وانفصاليون يمزقون الوطن باسم التحرر..جميعهم يقودون حملات التحريض والتعبئة وينشرون سموم الكراهية والأحقاد..يصفون أحقادهم وضغائنهم فوق آلامنا..

محزن جدا أن نرى أمامنا مشاريع لا وطنية تتنافس على العمالة والارتزاق وتدمير الوطن وفي الوقت نفسه لا نجد مشروعا وطنيا يلهم الناس الحب والتسامح والانتصار للحرية والكرامة..

أردنا أن نوحد بين المؤتمر والإصلاح فوجدنا المؤتمر بحاجة إلى توحيد بين قيادات تخلت عن دورها وخانت الميثاق الوطني والثاني من ديسمبر.. ووجدنا الإصلاحيون مازالوا يعيشون نكبة فبراير بكل طمأنينة ولم يستفيقوا بعد ليدركوا أن هذه النكبة كان ثمنها هذه العصابة الحوثية الإرهابية التي فاقت كل عصابات الإرهاب..

لم يدرك الإصلاحيون أن اليمن كانت بلدا واحدا آمنا مستقرا وبعد نكبة فبراير أضحت مرتعا خصبا لكل هواة الفوضى والطائفية والعنصرية المناطقية..الجميع يتنافسون على تدمير اليمن والتحريض على ثقافة التعايش والتسامح..

ولست بحاجة للقول إننا بحاجة لاستعادة المشروع الوطني الجامع الذي يستمد قوته من وحدة الوطن ورتق النسيج الاجتماعي ومواجهة التمايز الطائفي والمناطقي.. لنقف أمام أنفسنا بكل مسؤلية ونضع المصلحة العامة فوق كل المصالح الفردية حينها سنجد أن الوحدة عزتنا وليس الانفصال والمواطنة قوتنا وليس الطائفية.. وهذا يتطلب من الشباب بصفتهم الكتلة الخلاقة وأصحاب المستقبل أن يفكروا بأنفسهم ليختاروا مستقبلا فيه من العلم والصحة والاستقرار خاليا من الموت والجهل والعدم..

تعليقات القراء
396330
[1] للاسف الناس هي التي تعاني والسبب من الذي كان ؟
الخميس 11 يوليو 2019
حسن | الجنوب
لاتنسى ونحن نتذكر انك كنت طبل وبوق مشارك مع الحوثة نحن نتذمرك ، بمعنى انت من المتسببين الاصليين جدا . اعتذر وبطل تنسى وتبري تاريخك الغير سوي والذي منت في وقته حزء من تلك العبثية التي اغرقت الناس الذي لا لهم سبب في اشعال الحرب والتي بدأت برخفكم مع الحوثي . صح ولا لا خليك شجاع واعترف !

396330
[2] جحش
الخميس 11 يوليو 2019
شمسون | حضرموت
وحده مع من مع الحوثى مانري الاالحوثى امامنا اومع الاصلاح الارهابى ام مع كاتيوسا السارق ام مع السارق القديم واولاده سارق تربعين مليار دولار بالله عليك كلم العاقل بما يعقل بطلوا الاسطوانه المشروخه المسمى الوحده اولا هاتوا لنا صنعاء وبدون اامجموعه الى رفضنا الوحده معاهم صنعاء بجيل جديد من الشباب وليس الحراميه الى ذكرناهم بالسطور الاولى

396330
[3] بالمكشوف اعلاميون مطبلون فاسدون انتهازيون مسترزقون
الخميس 11 يوليو 2019
جنوبي | ج ي د ش
ايام عفاش كان الناس يشاهدونهم في قناة : اليمن اليوم وغيرها من القنوات ووسائل الاعلام الخاصة التي يملكوها وينفقون عليها من قوت الشعب الذي تركوه يعاني من الفقر والجهل والمرض . يطبلون ويشجعون عفاش على المضي في الاخطاء السياسية ويصفونه بالرمز القائد الزعيم وكانهم عبيد عنده ! لم يقدمون نقد بناء يقود الى الى ارساء دعائم العدالة والديمقراطية وبناء دولة على اسس مؤسسية مدروسة . كان كل همهم الشهرة والمال ولو بتزييف وعي الناس وشحنهم اعلاميا في اتجاهات تؤدي الى الى استمرار الظواهر المتخلفة و الفتنة و الصراعات . ونتائجها ظهر المتطرفون واللصوص وتجار السياسة والحروب والمطبلين في وسائل الاعلام واصبحوا من الاغنياء والتجار واصحاب الشركات والعقارات والشقق السكنية في الداخل والخارج ويتخذون من الشعارات الوطنية والعروبة والوحدة و الاتحادية والاسلام وووالخ شعارات يدغدغون بها مشاعر البسطاء من الناس كمبرر لهم للاستمرار في غيهم . اسمع كلامك اصدقك اشوف سلوكك استغرب !. باسم الوحدة او الموت دمروا وقتلوا شعب الجنوب انسانا وارضا واقتصادا ومنشآتا في حروب واغتيالات 94و2015 . لكن شعب الجنوب ومقاومته وحلفائه تمكنوا من طرد الغزاة المحتلين واصبح شعب الجنوب حرا منتصرا في وطنه .. اما الشماليون اصبحوا بلا وطن نازحين في عمان وتركيا وايران وغيرها !ّ.

396330
[4] انت كمان كنت مع اللي تسببوا في الحاصل
الخميس 11 يوليو 2019
حسن | الجنوب
نحن ليس ناسيين انك كنت ايضا من المتحالفين قبل هذا وارجو احترام عقول المحترمين وشكرأ

396330
[5] كلكم سوا من احزاب وجماعات
الخميس 11 يوليو 2019
أبن الجنوب | الوطن الجريح
شجاع بالاسم وبالواقع أرنب انت كنت اكبر مطلب لعفا ش ما تفرعن عفاش الا بتطبيلكم له أيه النخب المثقفة فلا بكم ولا بثقافتكم اذا أردت البلد تصلح فيجب اقتلاع كل منظومة الفساد من الراسه والحكومه والأحزاب والقاده العسكريون كل هذه المنظومة يجب إزاحتها وتقديم الكثير منهم للعدالة لينالوا جزاهم العادل واستعادة ما سرقوه من قوت الشعب ثم تكون قيادات شابه متعلمه لم تلوث أيديها بدماء الناس وليس لها احقاد ولا تنتمي لأي حزب سياسي وياحبذ لو كانت القيادات من المغتربين الذي عصرتهم التجارب واجتهدوا وعملوا مشاريع خارج اليمن بعرق الجبين لم يسرقوا ريالا من أموال الشعب وكانوا ناجحين وسمعتهم بالعلالي لنزاهتهم هؤلاء لو أعطيت لهم الفرصة لعملوا المستحيلات فيا شجاع هل عندك الشجاعه لتشجيع هذه الأمور وتظهر على ارض الواقع ،

396330
[6] التوبه
الخميس 11 يوليو 2019
عمر بن بريك | جده
اعلن التوبه حتي نصدقك واعترف بحقوق الشعوب انها حره ولها الحق باالعبش الكريم في ارضها كا الجنوب اللي كنت تخاف منه مات قل كلمة حق يادكتور مره واحده يمكن تمسح جزء من الكذب خاصه وانك يعني بطول شكلك في المنفي الحق نفسك يمكن ؟؟؟؟ انشر يا فتحي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول تعليق للمجلس الانتقالي على تصريحات الحكومة حول توقيع اتفاق جدة
انفجار في محيط قصر معاشيق
شهود عيان : موكب يضم سيارات لمسئولين غير معروفين مر بشقرة في طريقه الى عدن
اعمال البسط تصل إلى أراضي الشهداء بعدن
مصدر مسؤول بالشركة اليمنية للاستثمارات النفطية بشبوة يؤكد استقبال نفط صافر وضخة عبر قطاع4 التابع للشركة
مقالات الرأي
تقول الكاتبة الفرنسية "سيمون دو بوفوار" في روايتها "المثقفون" : "فجأة إنهال علي التاريخ بكل قوته فتشظيت" . يتطبق
السلام أسم من أسماء الله الحسنى ، السلام كلمة تحمل معاني ومفردات كثيرة ، إن المقصود بالسلام في مقالي هذا هي
سوف ينتهي صراع الانتقالي والشرعية بتوقيع اتفاقية او بدون توقيع اليوم او غدا او بعد غد او بعد شهر وشخصيا
كان صديقي سابقا راجح بادي أول متحدث بالعالم لأربع حكومات كارثية على التوالي، يتنقل ذات مساء جنوبي حالم، وسط
مازال هادي هو الأمل بعد الله لخروج البلاد من كل المنعطفات، والمسالك الضيقة، لهذا قولوا له إننا معه، نعم نحن
عندما نذكر تونس نتذكر عقبة بن نافع وذلك الرعيل الأول الذين حملوا الرسالة المحمدية الى شمال أفريقيا والمغرب
 لعل أكبر تحدي  تواجهه الدبلوماسية  اليمنية في العصر الحديث هو  افتقارها لنظم " الدبلوماسية الرقمية
للمرأة العربية هنا وهناك نصيب من الحركة الوطنية والقومية والاسلامية ومن عملية المشاركة في صنع السياسية
في البداية يعطي ترمب الضوء الأخضر لاردوغان بإجتياح الشمال السوري بحجة تامين المنطقة الآمنة داخل العمق
ظاهرة قيس سعيد جديرة بالوقوف أمامها ودراستها, هذا الإنسان البسيط والشريف الذي جاء من عمق المجتمع التونسي, لا
-
اتبعنا على فيسبوك