مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 أكتوبر 2019 07:33 مساءً

  

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

الجالية الجنوبية بكنداء تصدر بيان

الاثنين 12 أغسطس 2019 03:41 مساءً
كندا (عدن الغد) خاص

اصدرت الجالية الجنوبية بكنداء بيانا اليكم نص البيان

بيان صادر عن ابناء الجالية الجنوبية في كندا.

يتقدم ابناء الجالية الجنوبية في كندا باسمي آيات التهاني والتبريكات لشعبنا الجنوبي بمناسبة عيد الاضحى المبارك وكما نهنى ونبارك لشعبنا العظيم على كل الانتصارات التي حققتها مقاومتنا الباسلة وقوتنا المسلحة الجنوبية التي احكمت سيطرتها على معاقل ومعسكرات حزب الاصلاح ما تسمى بألوية الحرس الرئاسي في العاصمة الجنوبية عدن.

 

يتابع ابناء الجالية الجنوبية في كندا بقلق شديد مجريات الاوضاع وما يدور في عدن  الحبيبة العاصمة الابدية لدولة الجنوب العربي.

اننا اذ نترحم على ارواح الشهداء الابرار الذين سقطوا في العمليات الارهابية في معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان ومن سقطوا في الموجهات الاخير مع قوات الحرس التابع لحزب الخوان المسلمين  .

ان قلوبنا تعتصر المً على فقدان مشعل الهبة الشعبية الشهيد البطل العميد منير محمود ابو اليمامة رجل المقاومة الاول الذي تعرفة كل ميادين التضحية والفداء على طول وعرض الارض الجنوبية والذي لعب الدور الابرز في مكافحة الارهاب وملاحقة الارهابيين الى اوكارهم في عدن والمحافظات المجاورة .

 

لقد فاز العميد ابو اليمامة ونال الشهادة وهو يؤدي واجبه الوطني في الاشراف على تخرج دفعة جديدة من القوات الجنوبية يرفد بها الجيش الجنوبي الذي سيتولي حماية الارض الجنوبية والدفاع عنها .

ان  التابعين لحزب الاصلاح والحوثي ومعهم عدد من رموز الشرعية هم الذين خططوا ونفذوا وكانوا يعتقدون انهم باغتيال ابو اليمامة سيقضون على مشروع الاستقلال الجنوبي وسيرهبون الشعب الجنوبي وقياداته ولكن هيهات فلقد ازداد شعبنا عزما وإصرارا على المضي قدما في مشروع التحرير والاستقلال .

 

لقد هبت قبائل يافع ودعت الى الاحتشاد في العاصمة عدن ولبى شعب الجنوب هذه الدعوة ليكملوا مشوار العميد ابو اليمامة.

بعد ان شيعت الجماهير جثمان الشهيد البطل ابو اليمامة وكل الشهداء الابطال رفاق دربه فقد اعلن الشعب الجنوبي بان صبره قد نفذ وانه لامجال امام حكومة الغدر والخيانة الا مقادرة ارض الجنوب وترك الشعب الجنوبي يدير شؤونه ويستعيد امنه واستقراره وكرامته

 

ان ما تسمى بحكومة الشرعية والاحزاب اليمنية وكل قوى الاحتلال اليمني قد عاثوا بارض الجنوب فسادآ وامعنوا في تعذيب شعب الجنوب من خلال تعطيل الخدمات الضرورية وحرمانه منها ونشر الفوضى وزعزعة الامن والاستقرار  وتنفيذ عمليات الاغتيالات ضد القيادات الجنوبية عمليات ترتقي الى مستوى جرائم التطهير العرقي .

 

اليوم شعب الجنوب حزم امرة واتخذ قراره وعلى قيادات المجلس الانتقالي بكل مستوياتها ان تقف خلف هذا الشعب العظيم لان هذا الشعب هو من فوضهم ومنه يستمدون قوتهم وبالتالي فان هذه اللحظات في تاريخ شعبنا تستوجب ان يقف المجلس الانتقالي في مقدمة الجماهير او الى جانبها وهذا اضعف الايمان

 

لا تراجع ولا عودة للخلف الشعب قرر طرد كل من يقف في طريق الحرية وطرد كل من تسبب بانتشار الارهاب والاغتيالات وطرد كل من يحاول اعادة الجنوب الى حضن الاحتلال .

الزحف لا سقاط المعاشيق كان قرار وخيار شعبي وارادة شعبية لا تراجع فيه.

 

اننا ابناء الجالية الجنوبية في كندا نؤيد وبقوه قرار الشعب الجنوبي بالهبة الشعبية حتى اسقاط بقايا الاحتلال وطردهم من قصر اليمامة (المعاشيق) .

 

وندعو قيادات المقاومة الجنوبية وفي مقدمتهم قيادات المجلس الانتقالي

الى الاضطلاع بدورهم والسير مع ارادة الشعب وتحمل المسؤولية وعدم المساومة او التنازل عن مكتسبات الشعب ودماء شهداء، ونحذرهم بعدم الانصياع لأي ضغوطات من اي جهة كانت وعدم تكرار ما حدث في يناير ٢٠١٨ وان لا تتوقف الهبة الشعبية الا بتحقيق جميع اهدافها.

 

كما ندعوا قيادات المجلس الانتقالي بالتنسيق مع كل القوى الجنوبية التي هدفها استعادة الدولة الى الاعلان عن حكومة تسيير اعمال جنوبية والسيطرة  على المؤسسات الايرادية والخدمية والعمل لحفظ الامن في الداخل والسيطرة وادارة جميع المنافذ الحدودية

 

اننا ندعوا كل ابناء الجنوب الى التلاحم والاصطفاف الجنوبي وفي مقدمتهم اخوتنا الجنوبيين الذين كإنو منضويين ضمن الوية الحماية الرئاسية ندعوهم الى الانظمام الى اهلهم واخوانهم لحماية شعبهم مكتسباته والدفاع وطنهم الجنوب بدلآ من الدفاع عن لصوص الشرعية وحزب الاصلاح الذين هربوا وتركوهم يقتتلون مع اخونهم الجنوبيون.

 

كما ندعوا دول التحالف  والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص الى التعامل مع الاحداث في عدن بجدية وواقعية وعدم القفز على ارادة الشعب الجنوبي الذي ضحى الى جانب قوات التحالف وحقق الانتصارات الفعلية على الارض لعاصفة الحزم لذا ندعوها الى الوقوف الى جانب شعب الجنوب الذي يجدد العهد بالحفاظ على الشراكة مع دول التحالف في حماية امن المنطقة ومحاربة الارهاب.

اننا في الجالية الجنوبية نكرر موقفنا الثابت مع ارادة شعبنا وحقه في الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على كامل ترابها وحدودها المعروفة ما قبل ٢١ مايو ١٩٩٠م.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

نسال الله لهم الرحمة والمغفرة وان يسكنهم فسيح جناته.

وندعو للجرحى بالشفا العاجل للأسرى

صادر عن الجالية الجنوبية كندا

المسؤول الثقافي والاعلامي


المزيد في اخبار المهجر اليمني
بيان هام من سفارة اليمن في النمسا
  صرح مصدر في سفارة بلادنا بالنمسا أن ماتداولته بعض الصحف والمواقع الاخبارية حول منع السفارة مساعدات لصالح أطفال اليمن هو محض افتراء وتشويه بصورة مغرضة، وأن
برعاية السفارة اليمنية بماليزيا ينظم اتحاد الطلاب اليمنين ندوة بعنوان 14اكتوبر الهوية والمسار
    برعاية كريمة من السفارة اليمنية بماليزيا ، نظم اتحاد الطلاب اليمنين بماليزيا ندوة بعنوان ١٤ اكتوبر الهوية والمسار، حيث تناولت الندوة اربع محاور رئيسية،
توافق عربي على دعم إعادة اليمن إلى عضوية الاتحاد البرلماني الدولي
توافقت المجموعة العربية الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماع تنسيقي عقد في العاصمة الصربية بلجراد أمس الأول بحضور وفد من مجلس النواب اليمني برئاسة سلطان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول تعليق للمجلس الانتقالي على تصريحات الحكومة حول توقيع اتفاق جدة
انفجار في محيط قصر معاشيق
شهود عيان : موكب يضم سيارات لمسئولين غير معروفين مر بشقرة في طريقه الى عدن
القات يتسبب باعتقال عشرات الإسرائيليين في أوروبا
اعمال البسط تصل إلى أراضي الشهداء بعدن
مقالات الرأي
السلام أسم من أسماء الله الحسنى ، السلام كلمة تحمل معاني ومفردات كثيرة ، إن المقصود بالسلام في مقالي هذا هي
سوف ينتهي صراع الانتقالي والشرعية بتوقيع اتفاقية او بدون توقيع اليوم او غدا او بعد غد او بعد شهر وشخصيا
كان صديقي سابقا راجح بادي أول متحدث بالعالم لأربع حكومات كارثية على التوالي، يتنقل ذات مساء جنوبي حالم، وسط
مازال هادي هو الأمل بعد الله لخروج البلاد من كل المنعطفات، والمسالك الضيقة، لهذا قولوا له إننا معه، نعم نحن
عندما نذكر تونس نتذكر عقبة بن نافع وذلك الرعيل الأول الذين حملوا الرسالة المحمدية الى شمال أفريقيا والمغرب
 لعل أكبر تحدي  تواجهه الدبلوماسية  اليمنية في العصر الحديث هو  افتقارها لنظم " الدبلوماسية الرقمية
للمرأة العربية هنا وهناك نصيب من الحركة الوطنية والقومية والاسلامية ومن عملية المشاركة في صنع السياسية
في البداية يعطي ترمب الضوء الأخضر لاردوغان بإجتياح الشمال السوري بحجة تامين المنطقة الآمنة داخل العمق
ظاهرة قيس سعيد جديرة بالوقوف أمامها ودراستها, هذا الإنسان البسيط والشريف الذي جاء من عمق المجتمع التونسي, لا
أن كأن صحيحا ما تم تسريبه في طيات مسودة إتفاق جدة التي حددت الأطراف المعنية بذاك الإتفاق و هي الحكومة الشرعية
-
اتبعنا على فيسبوك