مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 سبتمبر 2019 04:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

أيادي السلام بالشراكة مع نشطاء البيئة يقيمان فعالية فنية هادفة لأطفال السيلة والمحاريق بعدن

الجمعة 23 أغسطس 2019 05:46 مساءً
عدن(عدن الغد)عبدالفتاح جميل:

أقامت مبادرة أيادي السلام بالشراكة مع جميعة نشطاء البيئة ، مساء أمس الخميس ، في ثانوية عدن النموذجية بالشيخ عثمان العاصمة المؤقتة عدن ، فعالية فنية هادفة للأطفال لمنطقتي السيلة والمحاريق بالشيخ عثمان الفعالية الخاصة بالأطفال والتي نظمتها مبادرة أيادي السلام المهتمة ببناء السلام والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع  بالشراكة مع جميعة نشطاء البيئة لخلق جو ملائم يسوده المحبة والبهجة والسرور والتعايش المجتمعي لإيجاد فرص التعايش السلمي بين أفراد المنطقتين اللتين عاشا صراعاً مريراً واشتباكات محتدمة على مدى أسابيع في الفترة الماضية والتي تأثر فيها الأطفال وحالتهم النفسية.

وأقيمت هذه الفعالية الفنية  تعزيزاً لمبادئ السلام والدعم النفسي  والمساحات الصديقة للطفل. 

وتخللت الفعالية الفنية  العديد من الفقرات الإبداعية والمسرحية والأغاني  التي قدمها الأطفال والتي نالت استحسان الحاضرين والتي عبرت عن أحلام الأطفال وإبداعاتهم ومعاناتهم وتطلعهم لحياة مستقرة وآمنة. 

وفي كلمة مختصرة  للدكتور فاروق محمد قائد ، رئيس جمعية نشطاء البيئة أن الهدف من الفعالية هو  تعزيز السلم المجتمعي وحل وتخفيف النزاعات بين منطقة المحاريق والسيلة وآثارها الضارة على حياة  الأطفال وصحتهم النفسية كما وجه بعدة رسائل لطرفي النزاع ومشكلة حمل السلاح وخطره على حياة الأطفال كما وعد بإقامة جلسات نقاشية خلال الفترة القادمة ، من أجل إيجاد حل للنزاع القائم بين أحياء المحاريق والسيلة بمديرية الشيخ عثمان بالتنسيق مع المجلس المحلي  وإدارة الأمن بالشيخ عثمان. 

وفي ختام حديثه شكر الدكتور فاروق مبادرة أيادي السلام على تنظيمها للفعالية الفنية الهادفة لبناء السلام وتعزيز الشراكة المجتمعية والتعايش السلمي بين أوساط المجتمع وتوفير المساحات الآمنة للأطفال  ومبادرتها في نجاح الحفل كما شكر شباب الجمعية الحضور والمشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية الفنية بالإضافة لكل الحاضرين الذين ساهموا بإنجاح هذا الحفل الفني.

كما تحدتث الأستاذة صفاء محمد أحمد رئيسة مبادرة أيادي السلام عن أهمية بناء السلام وتعزيز التعايش السلمي في أوساط المجتمع في أماكن النزاع ممايخفف من حدة التوتر ويزيل العقبات أمام بناء سلام دائم. 

وتطرقت الفعالية إلى أن النزاعات والصراعات القائمة في تلك المناطق المهملة من كل الجهات بسبب عدم الاهتمام وغياب المنظمات والمؤسسات المدنية  لإيجاد حلول لهذه الأزمة التي فاقمت من الحالة الإنسانية الصعبة لتلك الأسر القاطنة في تلك المناطق وخصوصا النساء والأطفال.

من جهتها أشادت المسؤولة  الإعلامية بمبادرة أيادي السلام الأستاذة حنان الأميري بالتعاون الذي حدث بين مبادرة أيادي السلام وجمعية نشطاء البيئة والشباب المتحمس لخدمة مجتمعه ومدينته من أجل تعزيز السلام وخلق جو ملائم للتعايش السلمي ومساحات آمنة للأطفال.

وأضافت" بأن الأطفال هم بذرة هذا المجتمع وشباب مستقبله الواعد والإهتمام بهذه الشريحة المهمة أساس بناء مجتمع سليم خالي من كل الظواهر السلبية التي تهدد السلم المجتمعي ومايحدث من صراع قائم والذي تذهب ضحيته الأسر والأطفال في تلك المناطق المهملة من جميع الخدمات.

وأردفت ، لهذه المظاهر السلبية آثار  على الأطفال فهناك من الأطفال المهملين صحيا وتعليميا ويعانون من سوء التغذية وعدم الإهتمام بهم من قبل الجهات المختصة. 

وناشدت الصحفية الأميري جميع المنظمات الدولية إلى النزول إلى مناطق النزاعات ومساعدة الأسر المحتاجة  وإيجاد حلول جذرية لتخفيف حدة النزاع وإزالته والإغاثة الأسر المحتاجة التي هي تحت النزاع. 

كما دعت الأميري الجهات الأمنية والقضائية إلى إيجاد حل جذري لهذه المشكلة.. مؤكدة أن المبادرات الشبابية مستعدة للتعاون مع كل الجهات في القضاء على كل الظواهر السلبية واستباب الأمن والأمان في عدن  ومكافحة حمل السلاح والمخدرات والتوعية وخلق بيئة صالحة ومجتمع واعي وإنسان إيجابي يفيد مجتمعه ووطنه.

حضر الفعالية الفنية المجلس المحلي وعدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات المجتمعية الاعتبارية  ومؤسسة ميار للتنمية والعديد من الأسر والأطفال من منطقتي السيلة والمحاريق.




المزيد في أخبار عدن
منظمات المجتمع المدني تلتقي بمدير مكتب الاوقاف والارشاد بعدن للوقوف ضد العبث بالخطاب الديني
ألتقت عدد من منظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن صباح هذا اليوم الخميس الموافق 2019/9/19م بالدكتور/ محمد الوالي مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد للوقوف ضد العبث بالخطاب
الإمداد الدوائي يرفد مستشفى باصهيب ومركز توليد الشعب بعدن
رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مستشفى باصهيب العيكري عدن بالأدوية والمستلزمات الطبية، كما رفد مركز توليد مستشفى الشعب عدن بالأدوية والمستلزمات الطبية
امن عدن ينفذ عدة عمليات أمنية في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد .
  نفذت قوات أمن العاصمة عدن بقيادة اللواء الركن شلال علي شائع صباح اليوم الخميس عدة عمليات أمنية ناجحة في مديريات الشيخ عثمان ودار سعد في العاصمة عدن .   وانتشرت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مقتل قيادات عسكرية سعودية بارزة واخرى يمنية بوادي حضرموت بأنفجار
الغفوري : هذا ما كان سيحدث لو تمكن الجيش من دخول عدن
في ظاهرة هي الاغرب بتاريخ المدينة : قطيع من البقر يسبح في البحر بعدن (صور)
مسلحون ينصبون كميان لحافلة ركاب بالعبر
المنطقة العسكرية الاولى تؤكد رسميا استشهاد قائد القوات السعودية بحضرموت
مقالات الرأي
احيانآ تخيننا العبارات وعذوبة المفردات والجمل في وصف شيئآ ما قريبآ للقلب والحواس والمشاعر؛ لما لهذا الشي
#ماجدالشعيبي  وضع المجلس الإنتقالي لنفسه هدفان استراتيجيان اراد تحقيقهما جنوبا انطلاقا من موقعة اليمامة
ولم يكن عبد ربه هادي مضطرا، هذه الليلة، إلى تقديم دليل جديد على هذا الانهيار عبر تعيين محافظ للبنك المركزي من
المتابع لحال وواقع مدارس مديرية لودر منذ العام 2010م وحتى يومنا هذا سيصاب بالإحباط والتذمر من واقعها المؤلم
لنكن واقعيين ! تهديدات محافظ محافظة حضرموت بإيقاف شحنات النفط المبرمة سلفا او حتى منع اي صفقات مستقبلية في ظل
لا أعتقد أن هناك جنوبي واحد لم يكن يعلم أن الوزير الميسري كان يقدم نفسه للإصلاح وللمؤتمر وللشماليين بصفة عامة
الوطن هو عبارة عن كلمة صغيرة المبنى كبيرة المعنى، وهو أساس الفخر والاعتزاز. هو الهوية التي يحملها المواطن
تمنح اسرائيل حاملي جنسيتها من الفلسطينيين كامل الحقوق الممنوحة لمواطنيها ، بما في ذلك الجواز الاسرائيلي
 قبل إزاحة  محمد مرسي من سدة الحكم في مصر  والبدء في  التعامل مع جماعة الإخوان المسلمين  من منظور
كتب أحد الأخوة الشباب منشورًا عن النعيم الذي شهده الجنوب في عهد الرفاق،ودللَّ لرخاء ذلك العهد بقوله : ( لم
-
اتبعنا على فيسبوك