مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 أكتوبر 2019 06:20 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 15 سبتمبر 2019 09:27 مساءً

البيان الثلاثي

 

عمر الحار .

أصدر ثلاثة من صقور الشرعية وقياداتها ورجالها المخلصين الليلة بيان سياسي هام لابناء الشعب اليمني حمل في طياته حزمة من الرسائل النارية المعاني والكلمات ، والتي تكشف حقيقة الموقف الحرج الذي تعيشه قيادة شرعية الدولة والحكومة في مقر إقامتها بالرياض وازدياد حدة الضغوطات عليها الى درجة يبدو أنها غير مقبولة لها وقد تصيبها بسكتة وطنية تؤدي بحياتها في حال تمادى حكماء العروبة والعالم للتدخل لإنقاذها من المصير المأمول والذي تنتظره بفارغ الصبر لا التوقيت .
ويثير البيان الذي جاء تحت توقيع نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز الجباري ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني مجموعة من التساؤلات المتوالدة من بعضها الراسمة في خلاصتها و صورتها النهائية حجم الاضطراب الكبير الذي بات يسود علاقة قيادة الشرعية بدول التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ، وتصاعد وتيرة الخلافات بينهم الى درجة خروجها من الظلمات الى النور ، وان كانت هذه تحسب كعلامات صحية لا علامات عارض مرضي لها ممكن تعجل بوضع التدخلات المناسبة لمعالجة التباينات الواضحة والحادة في وجهات النظر بينهما ، وتعمل على اعادة توحيدها من جديد وتوجيهها لخدمة الأهداف الاستراتيجية للتحالف في اليمن .
ومن الواضح بمكان بان اقدام التحالف قد زلت طريقها في اليمن وانتهجت طريقا وعرا وموحشا ومثيرا للشكوك حولها ، وما كان لها من سلوكه من عذر مقبول أو مقنع لابناء الشعب اليمني قبل قيادته الشرعية وهذا ما أثار حفيظتهم معا وبات لزاما على تحالف دعم الشرعية من مراجعة مسارات تدخلاتها في اليمن والتوقف الفوري عن الانزلاق إلى المجهول فيها.
البيان السياسي لهؤلاء الشجعان الثلاثة من أقيال اليمن المعاصر آثار الصدمة في مختلف الأوساط السياسية و الوطنية في اليمن وردود افعال متطابقة على جناية دولة الإمارات على التحالف في اليمن في ظل سكوت المملكة العربية السعودية ومؤاربة مواقفها تجاه هذه التجاوزات التي تهدد حاضر ومستقبل اليمن بدلا من مساعدته ودعمه على هزيمة مشروع الانقلاب الاول والثاني على شرعيتها في صنعاء وعدن والذين يمثلون وجهان لعملة إيرانية رديئة وواحدة لها مخاطرها على اليمن والمنطقة برمتها .
قد يكون توقيت البيان مفاجئ وغير متوقع صدوره من هذه الأقطاب الثلاثة التي عرفت بمواقفها الثابتة وانتقاداتها المبكرة لمظاهر الانحرافات الحادة في توجهات وأهداف التحالف العربي في اليمن ، بل وتجاوزت لغة الدبلوماسية الماكرة وكل الخطوط الحمر في العلاقات الدولية عندما استشعرت بخطورة تصرفات الإمارات الشريك الثاني في التحالف لدعم الشرعية في اليمن وتماديها السافر على سيادته واستقلاله ، وانبرأت للوقوف في وجهها بالحق وهي لا تخاف ولا تخش في قوله من لومة لائم ، وصاحت حتى بح صوتها ولا مستجيب من قيادة التحالف أو الرباعية الدولية التي تعمل على مراعاة مصالحها في أبوظبي والرياض وتحتل صدارة اولوياتها من الأوضاع المتدهورة في اليمن .
صدور البيان التاريخي وتحت إمضاء ثلاثة من أعمدة الحكمة السبئية الخالدة يؤكد وبما لايدع مجال للشك بأنهم تمكنوا من الإفلات من قبضة الأحكام عليهم في الرياض ، وشرعوا في توجيه رسائلهم الراشدة الموجهة للشعب اليمني وقواه الوطنية الحية في الداخل بقدر ما هي موجهة كذلك وبنفس الدرجة من المصداقية والصراحة والوضوح لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .

تعليقات القراء
409429
[1] اللي ما يشتري يتفرج
الأحد 15 سبتمبر 2019
واحد ما يعجبوش الفشفشة | اللا مكان
يا راجل خف علينا شوية الله يرضى عليك انت ومصطلحاتك المخيفة ، مرة تسميهم (أقيال اليمن المعاصر) ,ومرة صقور الشرعية ورجالها المخلصين!!!,ومرة ثالثة بالاقطاب الثلاثة ولم تكتف بما تقدم بل زدتهم بلقب رابع (أعمدة الحكمة السبئية) !!!! اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه . وسلامتكم.

409429
[2] مامعاكم الا بقبقة النسوان
الأحد 15 سبتمبر 2019
اذا اخذت اولادك ورحت صعده تقاتل الحوثيبن انت وصقورك في هذه الحاله سيخرج التحالف من اليمن | الجنوب
اذهب انت وصقورك واولادكم قاتلوا الحوثي بعدين طالبوا بإخراج التحالف من اليمن اما بقبقة النسوان فاتركوها

409429
[3] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأحد 15 سبتمبر 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
قول الثلاثه المطلقات يشتكو ويتباكو

409429
[4] عن اي شجاعة تتحدث ( يوحد رئيس ينبغي الا يتجاوزوه ) هؤلا يؤججوا المشكلة ولا يفقهوا الا مصالحهم
الاثنين 16 سبتمبر 2019
حسن | الجنوب
الشجاع من لا يطبل للخرب والحرب . وعليهم ان يفكروا ماذا سيكون هو البديل . تفكيرهم القصير يعميهم عن تقدير المصيير ويريدوا في أخر الفلم فقط شرب العصير ( الفائدة لهم شخصياً ).

409429
[5] رسالة الأحمر
الاثنين 16 سبتمبر 2019
عبدالرشيد الوريا | United Kingdom
مثل ماقال صاحب التعليق ١ ياطويل العمر خف علينا. كل هذه العرطقه لرساله سلمها الأحمر لهولاء الثلاثه. بصراحه أنا لااعرفهم ولا مناطقهم من اليمن ولكن أعتقد بأنهم من الجنوب لأن البيان إصلاحي أو أحمر وإذا جاء به شمالي فلا قيمة له اما إذا تم املاءه لجنوبي فهو بيان وطني. يااخي كفاكم لعبا بعقول الناس.صرواح على بعد١٤ كيلو متر وجالسين ٤ سنوات تخزنوا بمارب عيب عليكم وخلصتوا فلوس ال سعود الاغبياء. لكن هناك مقوله غربيه تقول(.بامكانك ان تخدع بعض الناس لبعض الوقت ولكنك لا يمكن أن تخدع كل الناس كل الوقت).

409429
[6] حتماً سيذوقون خيبات الفشل والندامة؟!
الاثنين 16 سبتمبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين..
عبيد الأجندات الخارجية أعجبتهم كثرة قبائلهم، ونشوة زواج المتعة مع معبودتهم الماجنة التي تحاول أغرائهم وأغوائهم بارتكاب مآثم الفجور و الفواحش والمنكرات.. لكن حتماً سيأتي اليوم وقريباً جداً الذي فيه ستضيق بهم أرض الجنوب بما رحبت، وسيولون الأدبار خاسرين خائبين منكسرين يجرون خلفهم خيبات الفاشل والندامة..

409429
[7] صقور ههه حمام ززجل
الاثنين 16 سبتمبر 2019
العوذلي | ابين
1 مهندس زرعي فشل2 مدرس فشل 3 موضف في ضريبه ودخل فشل يش توقع منهم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول تعليق للمجلس الانتقالي على تصريحات الحكومة حول توقيع اتفاق جدة
قوة أمنية تنهي عملية بسط على شارع عام بمدينة عدن
انفجار في محيط قصر معاشيق
شهود عيان : موكب يضم سيارات لمسئولين غير معروفين مر بشقرة في طريقه الى عدن
قيادة ألوية الدعم والإسناد توضح حقيقة تخلي التحالف عنها
مقالات الرأي
سوف ينتهي صراع الانتقالي والشرعية بتوقيع اتفاقية او بدون توقيع اليوم او غدا او بعد غد او بعد شهر وشخصيا
كان صديقي سابقا راجح بادي أول متحدث بالعالم لأربع حكومات كارثية على التوالي، يتنقل ذات مساء جنوبي حالم، وسط
مازال هادي هو الأمل بعد الله لخروج البلاد من كل المنعطفات، والمسالك الضيقة، لهذا قولوا له إننا معه، نعم نحن
عندما نذكر تونس نتذكر عقبة بن نافع وذلك الرعيل الأول الذين حملوا الرسالة المحمدية الى شمال أفريقيا والمغرب
 لعل أكبر تحدي  تواجهه الدبلوماسية  اليمنية في العصر الحديث هو  افتقارها لنظم " الدبلوماسية الرقمية
للمرأة العربية هنا وهناك نصيب من الحركة الوطنية والقومية والاسلامية ومن عملية المشاركة في صنع السياسية
في البداية يعطي ترمب الضوء الأخضر لاردوغان بإجتياح الشمال السوري بحجة تامين المنطقة الآمنة داخل العمق
ظاهرة قيس سعيد جديرة بالوقوف أمامها ودراستها, هذا الإنسان البسيط والشريف الذي جاء من عمق المجتمع التونسي, لا
أن كأن صحيحا ما تم تسريبه في طيات مسودة إتفاق جدة التي حددت الأطراف المعنية بذاك الإتفاق و هي الحكومة الشرعية
عزيزي القارئ قبل البدء ! إسمح لي هنا بإستعراض ما أرآه حديثا سياسيا غاية في الاهمية!!  ـ(حذر المبعوث الأممي
-
اتبعنا على فيسبوك