مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 09 يوليو 2020 08:39 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

مجلس يافع العام في بريطانيا يكرم خريجي الجنوب من الجامعات البريطانية

الأحد 10 نوفمبر 2019 08:53 مساءً
لندن(عدن الغد ) خاص :

أقيم ظهيرة يوم السبت ٩ نوفمبر ٢٠١٩م في مدينة برمنجهام البريطانية مهرجان وحفل كبير ولافت وذلك لخريجي الجامعات البريطانية من أبناء الجنوب بحضور عدد من كبار المسئولين البريطانيين ، أعضاء برلمانيين وأعضاء مجلس محلي لمدينة برمنجهام برئاسة عمدة المدينة وممثلي مؤسسات تعليمية وجاليات وكذا مكونات جنوبية وجمع غفير من ابناء الجالية الجنوبية.

  الحفل الذي أقامه مجلس يافع العام في بريطانيا وبرعاية الشيخ صالح بن محمد محسن الضباعي ، ابتدأ بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة لرئيس مجلس يافع وعضو الجمعية الوطنية الجنوبية السلطان علي بن فضل آل هرهره ، رحب في مستهلها بالحاضرين وعلى رأسهم عمدة برمنجهام وبراعي الحفل الشيخ صالح الضباعي، كما تطرق الى مزايا العلم والتحصيل والمعرفة وأشاد بالحصيلة التعليمية للخريجين  وما بذلوه وذويهم من جهود لبلوغ هذا الانجاز الهادف داعياً عموم  الشباب للمضي في هذا الدرب القويم للارتقاء بحياتهم ومجتمعهم في هذا البلد وفي وطنهم الأم واينما ظلوا.

ولعل أهم ما أضاف للحفل رونقه ومظهره البهيج هو بحضور راعيه رجل الاعمال اليافع الشيخ/ صالح بن محمد الضباعي، الذي عبّرت كلمته المميّزة عن اعتزازه برعاية الحفل والإشادة بالخريجين وبالقيم الرفيعة لمكانة العلم والمعرفة في رقي المجتمعات.

ثم جاءت كلمة الدكتور عيدروس النقيب رئيس الإدارة العامة للشئون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي كمشارك للحفل بمعية ممثلي مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في بريطانيا وتحدث في كلمته عن  مكانة العلم والعلماء والمفكرين وشدّد على أهمية ان ينهل شبابنا من هذا المخزون الثري لما من شأنه خدمة مجتمعهم ووطنهم الأم ..  هذا ومن ضمن من شاركوا بالقاء كلمات بالمناسبة هما عمدة برمنجهام محمد عزيم والبرلماني جون سبلر وكلاهما أشادا بدور جاليتنا في المساهمة بتطوير هذا المجتمع وثمنا مكانة العلم ودور مجلس يافع بتشجيع الشباب من أبناء الجالية في هذا المضمار .

بعد ذلك تم الولوج في اول فقرات التكريم حيث تم تكريم حملة درجات البكالوريوس ثم الماجستير والدكتوراه، وعن الخريجين تحدث عدداً منهم عن تجربتهم في دراستهم وكيف وفّق البعض منهم بينها وبين إعمالهم حتى نالوا الشهادات العليا  ، كما قدموا خالص الشكر والتقدير لمنظمي الحفل وداعميه متمنين للجميع التوفيق والنجاح.

ثم اختتمت فقرة التكريم هذه بتكريم مجموعة ممن قدموا خدمات جليلة لابناء الجالية وكان أبرزهم جمعية الجالية في مدينة ساندول والتي سبق لها ان حصلت في هذا العام على الدرع الملكي كأفضل جمعية خيرية في بريطانيا، ثم تم تكريم فنان الثورة التحررية الجنوبية الفنان الربان عبود خواجة الذي حضر الحفل وقدم مشكوراً عدد من الأغاني التراثية والثورية كما كرّم الحفل عدد آخر من المبدعين ومن الرعيل الأول للمغتربين ومنهم الأخ علي عبد الكريم والشخصية الباسلة محمد بن محمد ثابت الذي اجترح معارك عمالية ووطنية بطولية توّجها بالتصدي لمنظومة الشمال وسفارتها وركائزها بالساحة البريطانية واستيلائها على مقر الجالية الجنوبية في برمنجهام.

يذكر ان مثل هذا الحفل لتكريم الخريجين والمبدعين - والذي تخلله تقديم فقرات في الغناء والرقص الشعبي والشعر كذلك - هو ما تميّز به مجلس يافع العام في بريطانيا ومستمر في تنظيمه على مدى سبعة اعوام متتالية.

* من  نصر العيسائي


المزيد في اخبار المهجر اليمني
العالقين اليمنيين في الخارج مأساة تضاف إلى مآسي اليمنيين في الداخل
في ظل صمت وتجاهل ولامبالاة معاناة العالقين اليمنيين في تركيا من قبل السلطات اليمنية عبر سفارتها في تركيا وتنصل القائمين ممن يفترض بهم القيام بواجبهم نحو أبناء
سفارة اليمن في القاهرة ناعية الفريق العصار: من أبرز فرسان العسكرية العربية
    نعت  سفارة اليمن بالقاهرة ببالغ الحزن والأسى الفريق محمد العصار  وزير الدولة للإنتاج الحربى الذى وافته المنية أمس، وأعرب سفير اليمن فى القاهرة الدكتور
الخارجية الهندية تكريم الدكتور وليد البكيلي لجهوده الانسانية في مواجهة وباء #كورونا
  كرمت الخارجية الهندية الدكتور العدني وليد البكيلي نظير جهوده الانسانية الطبية في مواجهة وباء كورونا. وسلمت وزارة الخارجية الهندية الدكتور البكيلي شهادة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بيان لرئاسة جامعة عدن بعد فوزها بمسابقة على الفيسبوك يثير جدلا واسعا ويعيد السخط للواجهة
ماذا لو سيطر الحوثيون على محافظة مأرب النفطية؟
القبض على شاب يمني في ماليزيا انتحل شخصية طبيبة بريطانية لمدة 5 سنوات
عاجل : مقتل شخص واصابة اخر برصاص مسلحين بدار سعد
اعتداء على شاطئ كود النمر في البريقة والأهالي يناشدون قائد شرطة البريقة ومدير المديرية
مقالات الرأي
غزوة من نوع اخر لاتخطر على البال بطلها ابوزيد الخرافي وليس ابوزيد الهلالي ليس لها اي معايير يتوجب على الجميع
 الأستاذ صالح قيادي في حركة الحوثي الإمامية، وكان الرجل الثاني في الحركة خلال الفترة ( 2012 - 2015). ينتمي إلى
بعد خسائر فادحة للحوثي في العبدية لجأ الكهنة لضرب المدنيين بالبالستي في مدينة مأرب. وقبلها لجؤوا لحيل مثل نكف
في عالمنا الثالث النامي والنائم والمتخلف والمختلف عموماً وفي وطننا العربي خصوصاً يأتي الرئيس , القائد ,
قبل عام، وتحديدا في 27 يوليو (تموز) 2019، نشرت مقالا في صحيفة الشرق الأوسط بعنوان “الحوثيون ونهب مرتبات
المشاورات التي تشهدها العاصمة السعودية منذ أيام بين الفرقاء في المعسكر المناهض لانقلاب ميليشيات الحوثي من
  مرت أشهر على توقيع الاتفاق المكتوب بالرياض الذي وقعه الدكتور الخبجي من طرف المجلس الإنتقالي و الخنبشي من
الرسائل الواصلة من الرياض تعزز كل الأحتمالات الواردة أيآ كانت نتائجها المتمخضة عن التفاهمات التي ستتفق
كثيراً ما تطغى على بعض بني البشر ثقافة العنصرية المقيتة فينظرون بازدراء لمن هو أقل منهم مكانة من حيث الجاه او
سيكتبُ التاريخُ يوماً إن اليمن ابتُليت بمليشيات انقلابية مسلحة مستفزة للكرامة والمشاعر الوطنية, مليشيات
-
اتبعنا على فيسبوك