مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 03 يوليو 2020 04:40 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
من هنا وهناك

نصائح بسيطة تطيل عمر بطارية هاتفك

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 05:49 مساءً
(عدن الغد) متابعات

من المعروف أن فصل الشتاء ببرده وأمطاره لا يؤثر في نشاطنا اليوم فحسب، بل يؤثر في كل شيء حتى بطاريات الهواتف المحمولة؛ إذ يضطرأصحاب الهواتف في أوقات كثيرة إلى شحن بطارية الموبايل لأوقات أطول ومرات أكثر.

وإليك هذه النصائح التي تطيل عمر بطارية الهاتف، بحسب "دويتش فيله".

بشكل أساسي، في إعدادات الهاتف الذكي أسفل خيار البطارية، يمكنك رؤية ما يحدث بالفعل في داخل الهاتف من صرف للطاقة، ويُفضل هنا إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات التي تستهلك حيزًا كبيرًا من الطاقة المستهلكة للطاقة، وهذا يساعد على إطالة شحن البطارية.

من الواضح أن خدمات البث التلفازي مثل "Spotify" أو"Netflix" تستهلك الكثير من الطاقة، ولكن هناك أيضًا العديد من التطبيقات كـ"فيسبوك" التي تنشط باستمرار، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام، فالتزامن المستمر في الخلفية لا يستهلك حجم البيانات فقط، بل والطاقة أيضًا. يمكن أن يساعد تطبيق Messenger Lite الذي يستهلك بيانات وطاقة أقل لأنه يحتوي فقط على وظائف أساسية.

قد تزعج تحديثات النظام أغلب مستخدمي الهواتف الذكية، لكن من الأفضل دائمًا الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات ونظام التشغيل على هاتفك لتوفير عمر البطارية.

يعمل "أندرويد" باستمرار لتحسين عيوب استهلاك الطاقة، وكذلك الحال مع جميع التطبيقات الأخرى يمكن تقليل استهلاك البطارية عن طريق تنزيل التحديثات المنتظمة.

كما يمكنك أيضًا تحقيق توفير مثالي لطاقة هاتفك النقال عن طريق ضبط سطوع الشاشة بنفسك وعدم استخدام التحكم التلقائي، وسبب ذلك أن المستشعر يقوم بجمع المعلومات حول السطوع المحيط بشكل مستمر، ويحاول الجهاز ضبط السطوع في أي وقت من النهار أو الليل، وهو ما يتسبب بهدر جزء من طاقة البطارية.

عليك أن تسأل نفسك: هل أنا بحاجة فعلاً إلى خاصية التشغيل التلقائي في تطبيق فيسبوك أو يكفيني تشغيل مقاطع الفيديو في ملفي الإخباري يدوياً؟

من المنطقي تحديد الخيار "عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا" في تطبيق فيسبوك ضمن "إعدادات التطبيق". يجب عليك أيضًا إيقاف تشغيل وظائف مثل الشبكة المحلية اللاسلكية WLAN والبلوتوث ونقطة الاتصال السريع ونظام "GPS" وتقنية "NFC" عندما لا تكون هناك حاجة إلى أي منها.

في الواقع يشكّل تشغيل التنبيه بالاهتزاز للمكالمات أو الرسائل الواردة بمثابة حمل إضافي على البطارية، إذا كنت صديقًا للهدوء على أي حال فيجب عليك إيقاف تشغيل جميع الأصوات مرة واحدة، يمكنك من خلال خيار "الأصوات" التحكم في مستوى صوت التطبيقات وإيقاف تشغيل نغمات المفاتيح.

كل شيء يتحرك يأخذ نصيبه من طاقة البطارية، باتت الصور المتحركة والخلفيات ومقاطع الفيديو تتمتع بشعبية أكبر من أي وقت مضى بين المستخدمين. لكن عندما يتعلق الأمر بالشاشة واستهلاكها للطاقة، فيجب الاستغناء عن خلفيات الموبايل المتحركة، حينها سوف تستمر البطارية لفترة أطول.

تقوم الأوامر الصوتية "Ok Google" بتنشيط مساعد Google على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، إذا لم تستخدم هذه الوظيفة فيجب عليك إلغاء تنشيطها لحفظ البطارية، تحت خيار "اللغات والإدخال" ومن ثم "لوحة المفاتيح على الشاشة"، وبعدها "إدخال صوت Google"، ويمكن هناك إيقاف خاصية OK Google.

في العقود الماضية كان ينبغي على المستخدم تفريغ بطارية الهاتف المحمولة تمامًا قبل ربطة بالتيار الكهربائي لشحنه، ولكن الخبراء اليوم نصحوا بأن يكون مستوى الطاقة في الهواتف الذكية المزودة ببطاريات الليثيوم أيون يتراوح ما بين 30 و 80 % فقط من أجل تزويده بالكهرباء قبل استهلاك الطاقة بالكامل.

على المستخدمين الذين ما زالوا يعانون من ذعر نفاد بطارية الهاتف أن يحملوا معهم بطارية خارجية احتياطية على الدوام، وهي ما يُطلق عليها بـ "باور بانك" التي باتت متاحة في الأسواق بمختلف الأحجام والقدرات والسعات.

يمكنك أيضًا استخدام أشعة الشمس لشحن البطارية من خلال خلايا توليد الطاقة من أشعة الشمس، وهذا الخيار يكون عمليًا للغاية في أيام الشتاء المشمسة، خصوصًا حين ترغب في التمتع بحمام شمسي لبعض الوقت. ولم تعد هذه الخلايا باهظة الثمن كما كان عليه الحال في الماضي.


المزيد في من هنا وهناك
مطاعم "بيتزا هات" تعلن إفلاسها فى الولايات المتحدة الأمريكية
قدمت شركة "إن بى سى إنترناشونال"،التي تدير سلاسل مطاعم "بيتزا هت" و"ويندي"، بطلب إفلاس ،وذلك بعد الضغوط التى تعرضت لها من جراء عمليات الإغلاق المرتبطة بالتصدى لجائحة
علماء يكشفون معلومة صادمة عن فيروس كورونا
زعم عدد من العلماء أن سلالة من سلالات فيروس كورونا تحورت لتكون معدية أكثر بنحو عشرة أضعاف. ووفقا لروسيا اليوم، فقد أجرى فريق من معهد سكريبس للأبحاث في فلوريدا فحصا
طفلة تستغيث بالشرطة لإيداع والدتها في السجن
في واقعة عفوية، اتصلت طفلة عمرها 6 سنوات بالشرطة، لتطلب القبض على والدتها، وإيداعها داخل السجن، ليتبين للشرطة فيما بعد بأن ما حدث كان جزءاً من "لعبة قتال" بين الأم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة قائد عسكري بارز بقوات المجلس الانتقالي
أنباء عن توافق حول إعادة تكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة (Translated to English )
بعد نجاحه في صناعته.. أيمن شوقي شاب عدني يبتكر ممر للتعقيم في مطار عدن
مدير مديرية الشيخ عثمان يغلق فرع شركة العمقي للصرافة.. لهذا السبب
رفض مجتمعي واسع بسرار يافع لاستقالة مدير مكتب التربية بالمديرية
مقالات الرأي
انا انسان مثل اي انسان، يحمل في داخله الحب والفرح والحزن، يفرح ويرقص لحظات السعادة، ويحزن ويبكي لحظات
      تحدث الخبير الاقتصادي جون بركنز في كتابه الشهير ”الاغتيال الاقتصادي للأمم “ بشكل مفصل عن
لا يوجد أي مبرر أمام المجلس الانتقالي الجنوبي لواقعة نهب رواتب موظفي التربية والتعليم بمديرية البريقة التي
‏ محمد انعم الحديث عن مسودة مشروع للحل الشامل في اليمن من قبل المبعوث الدولي وتقديمها لبعض الأحزاب اليمنية
اكذوبة تنفيذ اتفاق الرياض.!   تقديم الشق السياسي على الامني.!   اصبحت اخبار تقديم الشق السياسي على الامني
    ✅ مداهمة عرس ال باجمال او بوصف ادق غزوة مليشيات الاخوان لعرس ال باجمال كانت غزوة بهلوانية طائشة ولا
فيزيائيا هادي هو الرئيس الأكثر دهاءا،  والأوفر حظا والأعلى ربحا بحساب المقدمات والنتائج، كما أنه على خط
  عندما قرأت خبر مقابلة مدير كهرباء لودر للتاجر المورد ل ال10 الميجا التي لم يبلغ عمر تشغيلها شهورا ، والتي
  في اللقاء المغلق الذي أطل فيه عبدالملك الحوثي على جمع من القيادات الهاشمية من وراء الشاشة ظهر خائفا
    كُتب بواسطة : محمد سالم بارمادة   عجباً أن يتفرغ نفر من بني جلدتنا للتهجم على فخامة الرئيس القائد
-
اتبعنا على فيسبوك