مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 يوليو 2020 02:19 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مركز الملك سلمان ينفّذ 30 حملة طبية تطوعية في 14 دولة حول العالم خلال 2019م

الثلاثاء 14 يناير 2020 03:23 مساءً
الرياض(عدن الغد)خاص:

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال العام 2019م بتنفيذ 30 حملة طبية تطوعية في 14 دولة حول العالم شملت اليمن، والأردن، والمغرب، وجزر القمر، وإرتيريا، والكاميرون، وموريتانيا، والنيجر، وبنجلاديش، ونيجيريا، وباكستان، والسودان، وتنزانيا، والسنغال، بمشاركة 228 متطوعًا على مدى 218 يومًا؛ أجريت فيها 9,342 عملية جراحية مختلفة، إضافة إلى صرف 21,521 نظارة طبية و تقديم وصفات وعلاجات متنوعة، استفاد منها 74,403 فردًا، تركت آثارًا إيجابية على الكثير من شرائح المجتمع في تلك الدول.

ففي اليمن، نفّذ المركز 7 حملات متنوعة بمختلف المحافظات استفاد منها 5,371 فردًا، حيث أجرى الفريق التطوعي 940 عملية جراحية، منها 405 جراحات وقسطرة قلب للبالغين والأطفال، و 57 جراحة مسالك بولية للأطفال، و478 جراحة لمكافحة العمى.

كما عمد المركز على إنشاء البرنامج الطبي التطوعي للعيادات الشاملة لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين في الأردن استفاد منه 1,770 فردًا ، حيث قام الفريق التطوعي للمركز بتقديم الاستشارات والتشخيص والعلاج في مجالات طب وجراحات الأسنان والعيادات النفسية والجلدية بالإضافة إلى تقديم جلسات في التأهيل والتثقيف الصحي.

وفي المغرب قام المركز بتنفيذ 4 حملات متفرّقة في مجال مكافحة العمى والأمراض المسببة له، وجراحة الغدد، وجراحات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال استفاد منها ما يُقارب الـ 5,024 فردًا من الأسر ذوي الدخل المحدود ، وأجرى أطباء المركز أكثر من 1,200 عملية جراحية، إضافة إلى تقديمه الاستشارات والعلاجات الطبية، والتثقيف الصحي للمرضى.

كما نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة في جزيرة موهيلي بجمهورية القمر المتحدة 109 عمليات   في مجال جراحة الأطفال والمسالك البولية، استفاد منها 479 فردًا، فضلا عن تقديمه المشورة والعلاجات التي توائم احتياجات المستفيدين.

أمّا في إرتيريا فقد أجرى المركز حملتين طبيّتين لمكافحة العمى والأمراض المسببة له، حيث قام أطباء المركز بتنفيذ 840 جراحة لإزالة الماء الأبيض والماء الأزرق والظفرة وعلاج انسداد القناة الدمعية وغيرها، والكشف على 9,578 حالة يعانون خلل أو ضعف في الإبصار، وصرف 2,484 نظارة طبية مع تقديم علاجات مناسبة للمحتاجين .ونفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية الكاميرون حملتين لمكافحة العمى في مدينتي مراوا و فمبت، استفاد منها 2,473 مريضًا، وأجرى الفريق التطوعي للمركز 850 جراحة، وقام بصرف نظارات وعلاجات طبية، وقطرة عيون للحالات التي لا تستدعي التدخل الجراحي.

كما قام المركز بتنفيذ حملةً لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للبالغين في نواكشوط عاصمة جمهورية موريتانيا استفاد منها 120 مريضًا من الأسر ذوي الدخل المحدود، و تقديم العلاجات والاستشارات الطبية. وفي جمهورية بنجلاديش أجرى المركز 3 حملات لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظات غيبده، ورانجبور، وبوجرا، استفاد منها 18,600 فرد، حيث قام الفريق الطبي بعمل 2,072 جراحة متنوعة في العيون، كما جرى الكشف على أكثر من 16,000 حالة، وصرف 8,751 نظارة طبية وأدوية وقطرة عيون للحالات العادية.

وحظيت نيجيريا بـ 4 حملات لمكافحة العمى في مُدن وولايات مختلفة تضمنت، أبدان، وغومبي، و دماتور، ولافيا، استفاد منها 21,680 فردًا، ونفّذ الفريق التطوعي 2,062 جراحة مع صرف 3,000 نظارة طبية ومجموعة من العلاجات المخصّصة للعيون للمحتاجين من المرضى.

وفي جمهورية باكستان قام مركز الملك سلمان للإغاثة بحملة واحدة في مجال مكافحة العمى على مدى 7 أيّام استفاد منها 6,295 مريضًا، حيث جرى تنفيذ 401 عملية جراحية، وتوزيع 1,450 نظارة طبية وأدوية متفرّقة استهدفت كافة المرضى. وأجريت كذلك في جمهورية السودان حملة تطوعية واحدة لجراحات القلب المفتوح والقسطرة في العاصمة الخرطوم لذوي الدخل المحدود، نفّذ فيها الفريق التطوعي 100 جراحة تكلّلت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

وأطلق المركز في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا حملةً لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال استفاد منها 72 مريضًا من الأسر ذوي الدخل المحدود، حيث قام فريق التطوع بعمل 63 جراحة وإجراء كشوفات طبية لبقية المرضى للحد من معاناتهم، كما أطلق المركز     حملته لمكافحة العمى والأمراض المسبّبة له في جمهورية السنغال تم من خلالها إجراء أكثر من 400 عملية جراحية و توزيع 1,000 نظارة طبية و قطرة عيون وعلاجات مختلفة، استفاد منها 2,300 مريضًا.

وتأتي هذه الحملات الطبية التي يمولها وينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في الدول ذات الاحتياج بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وضمن الواجب السعودي في تلبية النداء الإنساني تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في دعم العمل التطوعي.





المزيد في أخبار وتقارير
قيادي بالاتتقالي: ما حدث 7 /يوليو/ 94 أكدته ممارسات ٢٦ عام من بعده
علق ممثل الادارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي عادل الشبحي، على احداث ‏1994/7/7 على الجنوب. وقال الشبحي في تغريدة له: ‏1994/7/7 يوم سيظل يتذكره
اسرة الشاب الذي قتل بالمعلا في حادثة رش مياه المطر توضح القصة كاملة
اوضحت اسرة الشاب احمد البكري الذي قتل برصاص مسلحين قبل يوم اقتحموا منزله عقب واقعة تعرض سيارة فتاة لرش مطر خلال مرور سيارة أخرى . وقال حسن البكري وهو شقيق القتيل
الصوفي: اتوق ليوم يبدأ فيه الشمال حراكه لاستعادة نفسه مقتديا بحراك الجنوب
قال نبيل الصوفي السكريتر الخاص للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، انه يتوق ليوم يبدأ فيه الشمال حراكه لاستعادة نفسه من الكهنوت مقتديا بحراك الجنوب. وقال الصوفي في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً
صدق او لاتصدق : رشة مياه مطر بسيارة فتاة تودي بحياة شخص بالمعلا(Translated to English )
عاجل: احتراق محل تجاري في عدن
شرطة القاهرة تلقي القبض على عصابة من الأفارقة وتستعيد مبلغ (53) ألف سعودي (مصور ) (Translated to English )
السياسي الكويتي أنور الرشيد يعلق على مشاركة الانتقالي في الحكومة القادمة
مقالات الرأي
لا يمكن تطبيق السيادة الوطنية بمعزل عن احترام الدستور والقوانين التي يتضمنها. وإنّ مفهوم السيادة بشكل عام
  بخصوص ملاحظاتكم وتسائلكم حول شركة هاني ومثيلاتها من الشركات فالأمر جلي وواضح لأي متخصص ولا يحتاج لأي
............................ وسيم صالح * تأسست ندوة الحصن الثقافية عام 1959م على منوال الفرق الموسيقية اللحجية والتي لم تخرج
ذكرى غيرت مجرى التاريخ في الجنوب وحولة الهزيمة الى نصر . قبل ان نتفق نحن في مجلس المتقاعدين العسكرين قسرا على
مرت البشرية بأربعة أجيال من الحروب وفقا لتصنيف بعض المفكرين، الثلاثة الأجيال الأولى منها كانت تعتمد على قوة
المعاش ، المعاش كل شي مقبول ومعقول يتقبله الإنسان إلا توقيف راتب معاش الجهال حسب قول إخوتنا الشماليين هذا غير
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.   فضيحة مدينة التربة الأخيرة واضحة للعيان .. وكل من شاهد بل وشهدوا على
  * تتأرجح دراما المشهد على مسرحنا صعوداً وهبوطاً ، هذا يجري تحديداً في جنوبنا ، لأن الشمال ينعم بحالة سكونٍ
قال لي :" إلا يذكرونك بشيء وهم يحاربون لأجل مناصب دولة الإحتلال ..؟قلت له :" قصة قديمة حكاها لي جدي عن علي
كان الوزير الميسري هو الصوت الاول الذي ارتفع في وجه دول التحالف داعيا الى تصويب العلاقة بين الشرعية
-
اتبعنا على فيسبوك