مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 يوليو 2020 04:03 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير عام قعطبة يدشن المرحلة الثانية من أعمال حملة النظافة الواسعة في المدينة

الثلاثاء 14 يناير 2020 03:56 مساءً
الضالع(عدن الغد)خاص:

برعاية السلطة المحلية بمحافظة الضالع وضمن مشروع الاستجابة الطارئة للكوليرا في المياه والإصحاح البيئي والممول من منظمة الطفولة اليونسيف وتنفيذ جمعية رعاية الأسرة YFCA.

ودشن العقيد أحمد ناجي صالح المريسي مدير عام مديرية قعطبة ومعه الإعلامي علي عميران مدير الإعلام وبحضور مشرف الحملة في جمعية رعاية الأسرة محمد علي حرمل اليوم الثلاثاء 14 يناير المرحلة الثانية من حملة النظافة الواسعة في مدينة قعطبة الهادفة إلى تحسين وضع مدينة قعطبة من خلال إزالة ورفع القمامة والمخلفات من الشوارع وأحياء المدينة.

وخلال التدشين صرح مدير عام قعطبة العقيد احمدناجي المريسي بتصريح أكد فيه أنه يولي جل اهتمامه جانب النظافة والتحسين للمدينة.

وأكد المريسي إن التدهور في الوضع الصحي والبيئي الذي تعيشه المدينة بسبب أكوام القمامة المتراكمة في شوارع وأحياء وأزقة المدينة التي تحتاج إلى تعاون الجميع والدعم من قبل المنظمات الدولية في دعم السلطات وصندوق النظافة لما لها من أهمية كبيرة تعود إلى تحسين الأوضاع الصحية والبيئية والجمالية للمدينة.

وتابع المريسي حديثه داعيًا أبناء مدينة قعطبة جميعا بدون استثناء بكل شرائحهم إلى العمل بروح الفريق الواحد في مختلف الجوانب وإن لا يقتصر ذلك على نظافة المدينة فحسب بل في كل جوانب الحياة وأن يعتبر الجميع قعطبة بيت ومنزل واحد يأوي الجميع ويعيشون فيه كأسرة واحدة.

مقدماً الشكر والتقدير لجمعية رعاية الاسرة الداعمة للحملة ولمشرفها في الضالع المهندس فضل الرعيني وجميع فريق العمل ومشرف الحملة على مختلف أوجه الدعم ومساندتهم المستمرة لمديرية قعطبة في مختلف المجالات.

داعياً جمعية الأسرة وجميع المنظمات الدولية إلى زيادة الدعم للمديرية ودعم صندوق النظافة وتوفير بابور وحاويات وزيادة أجور عمال النظافة وعمل مقلب خاص بالقمامة.

من جانبه المهندس فضل الرعيني مشرف جمعية الأسرة بالضالع أكد بأن جمعية الأسرة تقدم الكثير من الخدمات ولديها عدة مشاريع في قعطبة  في مختلف المجالات الصحية في تأثيث ودعم مستشفي السلام العام وعدد من المراكز والمرافق الصحية ودعمها بالأجهزة والمعدات الطبية والأدوية واعتماد حوافز ورواتب للعمال الصحيين من اجل تقديم الخدمات الصحية للمرضى من أبناء المديرية وكذلك في قطاع المياه وتدريب العشرات من أبناء المديرية في التوعية والتثقيف.

وقدم الرعيني الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بقعطبة ممثلة بالعقيد أحمد المريسي مدير عام قعطبة على تعاونهم واهتمامهم ومتابعتهم وتواصلهم مع جمعية الأسرة من أجل التدخل بالمديرية وتسهيل وتذليل عمل الفريق التابع للجمعية وحمايتهم.

مؤكداً دعم ومساندة جمعية رعاية الأسرة لمديرية قعطبة في مختلف المجالات وسيعملون على زيادة عدد المشاريع بالمديرية.

من جانبه مشرف الحملة في جمعية رعاية الاسرة الاستاذ محمد علي حرمل أكد بأن هذه الحملة الثانية التي تنفذ بمدينة قعطبة وستكون هناك حملات قادمة وستستمر الحملة لثلاثة أيام تشمل مدينة قعطبة بمختلف شوارعها وحاراتها بهدف رفع وإزالة جميع مخلفات وأكوام القمامة من جميع شوارع واحياء المدينة وأنهم قاموا بتوفير جميع الآليات وحوافز لعمال النظافة في المديرية.

في الوقت نفسه مدير التحسين بالمديرية الأستاذ عبد القوي العلفي قدم الشكر والتقدير لمدير عام قعطبة ولمدير عام صندوق التحسين بالمحافظة المهندس عبدالسلام الجعبي ومشرفي ومنسقي جمعية الأسرة على جهودهم واهتمامهم ودعمهم لصندوق النظافة بقعطبة..داعياً جميع المنظمات الدولية والإقليمية بما فيها جمعية الأسرة إلى دعم صندوق النظافة والتحسين ببابور وحاويات ومعدات لانتشال المديرية من الوضع الخطير الذي تعيشه.

وعبروا أهالي مدينة قعطبة عن ارتياحهم الكبير من رفع المخلفات من أمام المنازل والشوارع والطرقات التي كانت تسبب الأمراض والوباء ومصدر إزعاج وقلق تهدد حياة السكان في كارثة بيئية وإنسانية.

حضر التدشين عدد من منسقي ومشرفي جمعية رعاية الأسرة.




المزيد في أخبار المحافظات
تدمير آليات عسكرية حوثية بغارات جوية بمحافظة الجوف
  أعطبت مقاتلات التحالف العربي، عدداً من الأطقم والآليات العسكرية التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، بغارات جوية للتحالف في محافظة الجوف شمالي اليمن.   وقال
إنتقالي سيئون يدشن المرحلة الثالثة من حملة الرش الضبابي لمكافحة انتشار الحميات
دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون بمحافظة حضرموت، وبالتعاون مع المركز الصحي واللجنة الصحية المرحلة الثالثة من الحملة الوقائية لجابهة
لحج .. اختتام الدورة التدريبية للتحصين ضد مرض الدفتيريا بطور الباحه
اختتم مكتب الصحة والسكان بمديرية طورالباحه م/لحج اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية لحملة التحصين ضد مرض الدفتيريا. وذكر جميل محمود مدير مكتب الصحة بالمديرية :بأن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدق او لاتصدق : رشة مياه مطر بسيارة فتاة تودي بحياة شخص بالمعلا(Translated to English )
شرطة القاهرة تلقي القبض على عصابة من الأفارقة وتستعيد مبلغ (53) ألف سعودي (مصور ) (Translated to English )
عاجل: احتراق محل تجاري في عدن
السياسي الكويتي أنور الرشيد يعلق على مشاركة الانتقالي في الحكومة القادمة
عاجل: غرق ثلاثة أطفال في بحر ساحل أبين بخورمكسر
مقالات الرأي
مُخطّط فصل المخاء وبعض المديريات عن محافظة تعز قد رُسِم وأقِر، يوم أن تخلصوا من الشهيد ‎#عدنان_الحمادي رحمه
لطالما كانت المؤشرات الدالة على الفوارق القائمة في الموارد السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ستة أقاليم
      الحديث عن صقر اليمن يحتاج الى مجلدات ولكنا سوف نختصر الحديث عن ذلك الصقر في سطور كي لانطيل
لا يمكن تطبيق السيادة الوطنية بمعزل عن احترام الدستور والقوانين التي يتضمنها. وإنّ مفهوم السيادة بشكل عام
  بخصوص ملاحظاتكم وتسائلكم حول شركة هاني ومثيلاتها من الشركات فالأمر جلي وواضح لأي متخصص ولا يحتاج لأي
............................ وسيم صالح * تأسست ندوة الحصن الثقافية عام 1959م على منوال الفرق الموسيقية اللحجية والتي لم تخرج
ذكرى غيرت مجرى التاريخ في الجنوب وحولة الهزيمة الى نصر . قبل ان نتفق نحن في مجلس المتقاعدين العسكرين قسرا على
مرت البشرية بأربعة أجيال من الحروب وفقا لتصنيف بعض المفكرين، الثلاثة الأجيال الأولى منها كانت تعتمد على قوة
المعاش ، المعاش كل شي مقبول ومعقول يتقبله الإنسان إلا توقيف راتب معاش الجهال حسب قول إخوتنا الشماليين هذا غير
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.   فضيحة مدينة التربة الأخيرة واضحة للعيان .. وكل من شاهد بل وشهدوا على
-
اتبعنا على فيسبوك