مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 01 أكتوبر 2020 09:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تصريحات جديدة لطارق محمد صالح يكشف فيها احداث جبهة نهم

الجمعة 24 يناير 2020 03:58 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد قائد قوات المقاومة الوطنية طارق صالح، أن قوات المقاومة الوطنية على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لإسناد القوات الحكومية في المواجهات الشرسة التي تخوضها مع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في جبهة نهم على مشارف العاصمة صنعاء.

وقال طارق صالح عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، قائد قوات المقاومة الوطنية في تصريحات صحفية إن التحام قوات المقاومة الوطنية برفاقهم في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة نهم بحاجة إلى قرار تاريخي وشجاع، يدرك حجم المخاطر ويضع مصلحة اليمن في صدارة الأولويات، ويطوي صفحة الماضي ويوحد الصفوف في هذه المعركة الفاصلة لدحر المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

تصعيد الميليشيات

وأشار طارق صالح إلى أن تصعيد الميليشيات الحوثية في جبهة الضالع واستمرار خروقاتها في الحديدة والاستهداف الصاروخي الإرهابي لمسجد معسكر الاستقبال بمأرب، ومحاولتها استعادة السيطرة على مديرية نهم، تؤكد نهجها القائم على الغدر وخيانة المواثيق والعهود واستهداف اليمنيين دون تفريق، وتكشف حقيقة مشروعها ونواياها تجاه السلام المزعوم، واستفادتها من اتفاق السويد لترتيب صفوفها واستمرار تدفق الأسلحة الإيرانية عبر ميناء الحديدة.

إسقاط السويد

ودعا طارق صالح الرئاسة اليمنية لإسقاط اتفاق السويد الذي وصفه بـ«المؤامرة» على الدولة والجمهورية والشعب اليمني وأمن دول الجوار والأمن القومي العربي، مؤكدا أن القوات المشتركة مكونة من المقاومة الوطنية، والمقاومة الجنوبية، والألوية التهامية قادرة على طرد مرتزقة إيران وإحكام قبضتها على مدينة الحديدة وتأمين باقي الشريط الساحلي خلال فترة قياسية.

وأشاد طارق صالح بدعم وإسناد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لليمنيين في معركتهم لاستعادة دولتهم وهويتهم، والحيلولة دون تحويل اليمن إلى مرتع لمرتزقة إيران، لإدارة مخططاتهم الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة ومصالح العالم أجمع.

تنسيق الجهود

كما ثمن دعم قيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للقوات المشتركة في الساحل الغربي وقوات خفر السواحل اليمنية، في إطار تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب وتنظيماته وتأمين حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، ووقف تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيات الحوثية وعمليات التهريب بكافة أشكالها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذه المواقف التاريخية والدعم المتواصل في هذه المرحلة الحساسة تأكيد على متانة العلاقات وأواصر الإخاء، والتعاون والإدراك المشترك بحجم التحديات والمخاطر التي تستهدف أمن المنطقة.


المزيد في أخبار وتقارير
مركز المعلومات و حقي بجنيف تحثان المجتمع الدولي لوقف جميع اشكال ومظاهر العنصرية في اليمن
حثت ليزا البدوي أمين عام مركز حقي لدعم الحقوق والحريات بجنيف مجلس حقوق الانسان والمجتمع الدولي على سرعة التدخل لوقف جميع اشكال ومظاهر العنصرية في اليمن وفقا لإعلان
موظفو قناة عدن : من المعيب أن نعمل مع الحكومة وبالقرب منها ونحن نتضور جوعا
قال موظفو قناة عدن الفضائية العاملة من مقر عملها المؤقت في جده بالمملكة العربية السعودية أنه من المعيب أن يعملوا مع الحكومة الشرعية وبالقرب منها وهم بلا رواتب
الارياني:نهب مليشيا الحوثي لتحويلات ملايين المغتربين والمواطنين عمل إجرامي وعقاب جماعي على اليمنيين‏
قال وزير الاعلام معمر الارياني "ان حملات النهب والسطو والابتزاز التي تمارسها مليشيا الحوثي على البنوك وشركات الصرافة العاملة في مناطق سيطرتها، ونهبها اكثر من 30


تعليقات القراء
438867
[1] هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان يكون وزير دفاع ولكن تاريخه وطريقة خروجه من صنعاء لن تشفع له .
الجمعة 24 يناير 2020
علي طالب | كندا
هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان تكون وزير دفاع ، ولكن تاريخك وطريقة خروجك من صنعاء لن تشفع لك . أنت لا تعترف بما يسمونها الشرعية ولا تعترف بالمنطق وفشل الوحدة وضرورة فك الارتباط واحقاق الحق لشعب الجنوب .أنت تريد استعادة مملكة السرقة والتخلف والنهب ، مملكة عفاش . عليك ان تدرك ان مملكة عفاش لن تعود الا إذا عاد عفاش ولكن هل سيعود الميت ؟ مستحيل . لكل يوم دولة ورجال. عليكم ان تفهموا ان الماضي لن يعود وان البطش والظلم وسرقة مال الشعب لن تدوم . يستحسن ان تكونوا عقلاء واعترفوا ببعضكم والحوثي منكم وأنتم من الحوثي واتفقوا على شكل اعادة الدولة اليمنية التي كانت قبل ٢١ مايو ١٩٩٠ . دون الاعتراف والإقرار بالحق إنما هو ضياع للوقت وهدر للدماء ومزيد من التدمير والمعاناة ، في الوقت الذي تعتمدون فيه على المليارات المنهوبة والتي سيطالب بها الشعب طال الزمن او قصر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
استياء شعبي كبير جراء إقالة قائد قوات الحزام الأمني بعدن
فيديو: هجوم مسلح يستهدف شركة القطيبي بعدن
عاجل: اندلاع اشتباكات مسلحة شمال عدن
السعودية تزف بشري سارة للعمالة الوافدة وتخص هذه الجنسية
رجل أعمال يمني يتكفل بتوفير الاحتياجات الأساسية للمسافرين العالقين في منفذ الوديعة
مقالات الرأي
  علي ناصر محمد          تلقينا نبأ وفاة الصديق المناضل ومربي الأجيال القدير في مودية سعيد عثمان
  سعيد الجعفري ينسى الكثيرون التنديد بالجريمة الحقيقة المتمثلة بإغلاق بنك الكريمي في صنعاء الواقعة لسيطرة
لم يعيرهم التحالف بقيادة السعودية والحكومة الشرعية ومنظمات المجتمع المدني المحلية وحقوق الإنسان الدولية
في يوم السبت الماضي شهدت مدينة موديه بمحافظة أبين فعالية جماهيرية كبيرة أقامها الائتلاف الوطني الجنوبي
كلما ناجيت نفسي وحاولت بأن اقنعها بأن القادم أفضل كلما إنصدمت بواقع أسوء من السوء.   تعجبت من كم يوم وأنا
  المأساة والحرب اليمنية تدفعها موجات الأعاصير العاتية بعيدا عن شواطىء الأمان والسلام ويحجبها دخان
  تتحكم به أيادي انقلابية في صنعاء ، وتستغل كل الظروف التي تمر بها البلاد ، دون مراعاة للمرحلة العصيبة التي
الامن والمخابرات تخترق القانون، وتنكل بالمُعتقل وتعاند وتوغل في رفض تطبيق القانون، وتكيل له التهم الكبار،
يا الله ماأكثر الاتهامات وأغرب التأويلات العقيمة التي جعلتني خائنا كبيرا للجنوب وسمسارا مدافعا عن ناهبي
قبل ايام احتفل طارق عفاش بعيدهم ٢٦سبتمبر في العاصمة الجنوبية  عدن احتفل ورفع على الوحدة على جثث شهداء
-
اتبعنا على فيسبوك