مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 فبراير 2020 02:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تصريحات جديدة لطارق محمد صالح يكشف فيها احداث جبهة نهم

الجمعة 24 يناير 2020 03:58 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد قائد قوات المقاومة الوطنية طارق صالح، أن قوات المقاومة الوطنية على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لإسناد القوات الحكومية في المواجهات الشرسة التي تخوضها مع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في جبهة نهم على مشارف العاصمة صنعاء.

وقال طارق صالح عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، قائد قوات المقاومة الوطنية في تصريحات صحفية إن التحام قوات المقاومة الوطنية برفاقهم في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة نهم بحاجة إلى قرار تاريخي وشجاع، يدرك حجم المخاطر ويضع مصلحة اليمن في صدارة الأولويات، ويطوي صفحة الماضي ويوحد الصفوف في هذه المعركة الفاصلة لدحر المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

تصعيد الميليشيات

وأشار طارق صالح إلى أن تصعيد الميليشيات الحوثية في جبهة الضالع واستمرار خروقاتها في الحديدة والاستهداف الصاروخي الإرهابي لمسجد معسكر الاستقبال بمأرب، ومحاولتها استعادة السيطرة على مديرية نهم، تؤكد نهجها القائم على الغدر وخيانة المواثيق والعهود واستهداف اليمنيين دون تفريق، وتكشف حقيقة مشروعها ونواياها تجاه السلام المزعوم، واستفادتها من اتفاق السويد لترتيب صفوفها واستمرار تدفق الأسلحة الإيرانية عبر ميناء الحديدة.

إسقاط السويد

ودعا طارق صالح الرئاسة اليمنية لإسقاط اتفاق السويد الذي وصفه بـ«المؤامرة» على الدولة والجمهورية والشعب اليمني وأمن دول الجوار والأمن القومي العربي، مؤكدا أن القوات المشتركة مكونة من المقاومة الوطنية، والمقاومة الجنوبية، والألوية التهامية قادرة على طرد مرتزقة إيران وإحكام قبضتها على مدينة الحديدة وتأمين باقي الشريط الساحلي خلال فترة قياسية.

وأشاد طارق صالح بدعم وإسناد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لليمنيين في معركتهم لاستعادة دولتهم وهويتهم، والحيلولة دون تحويل اليمن إلى مرتع لمرتزقة إيران، لإدارة مخططاتهم الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة ومصالح العالم أجمع.

تنسيق الجهود

كما ثمن دعم قيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للقوات المشتركة في الساحل الغربي وقوات خفر السواحل اليمنية، في إطار تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب وتنظيماته وتأمين حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، ووقف تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيات الحوثية وعمليات التهريب بكافة أشكالها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذه المواقف التاريخية والدعم المتواصل في هذه المرحلة الحساسة تأكيد على متانة العلاقات وأواصر الإخاء، والتعاون والإدراك المشترك بحجم التحديات والمخاطر التي تستهدف أمن المنطقة.


المزيد في أخبار وتقارير
الحراك الثوري يدين الممارسات الترهيبية لتكميم الأفواه ويعلن تضامنه مع "عدن الغد" ورئيس تحريرهاد
ادان المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي الممارسات الترهيبية التي تهدف إلى تكميم أفواه الصحفيين، مؤكدا رفضه واستنكاره للدعوات التي يقوم بها بعض النشطاء عبر مواقع
المركز الإعلامي للمقاومة الجنوبية في ثره يوضح حقيقة سقوط مواقع بيد الميليشيات الحوثية
أصدر المركز الإعلامي للمقاومة الجنوبية في جبهة ثرة مساء اليوم بلاغاً صحفياً تناول فيه حقيقة الأوضاع في الجبهة. وأكد المركز أن قوات المقاومة لازالت تسيطر وبشكل
اليمن تطالب الأشقاء والأصدقاء بالضغط على المليشيا الحوثية لوقف زراعة الألغام
طالب وفد اليمن المشارك في أعمال المؤتمر الـ 23 لمدراء برامج نزع الألغام والخبراء التقنيين للأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، والذي أختتم أعماله اليوم، المنظمات والدول


تعليقات القراء
438867
[1] هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان يكون وزير دفاع ولكن تاريخه وطريقة خروجه من صنعاء لن تشفع له .
الجمعة 24 يناير 2020
علي طالب | كندا
هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان تكون وزير دفاع ، ولكن تاريخك وطريقة خروجك من صنعاء لن تشفع لك . أنت لا تعترف بما يسمونها الشرعية ولا تعترف بالمنطق وفشل الوحدة وضرورة فك الارتباط واحقاق الحق لشعب الجنوب .أنت تريد استعادة مملكة السرقة والتخلف والنهب ، مملكة عفاش . عليك ان تدرك ان مملكة عفاش لن تعود الا إذا عاد عفاش ولكن هل سيعود الميت ؟ مستحيل . لكل يوم دولة ورجال. عليكم ان تفهموا ان الماضي لن يعود وان البطش والظلم وسرقة مال الشعب لن تدوم . يستحسن ان تكونوا عقلاء واعترفوا ببعضكم والحوثي منكم وأنتم من الحوثي واتفقوا على شكل اعادة الدولة اليمنية التي كانت قبل ٢١ مايو ١٩٩٠ . دون الاعتراف والإقرار بالحق إنما هو ضياع للوقت وهدر للدماء ومزيد من التدمير والمعاناة ، في الوقت الذي تعتمدون فيه على المليارات المنهوبة والتي سيطالب بها الشعب طال الزمن او قصر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مقتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين في عدن
الطوالبة يحذر من سقوط عدن بيد الشرعية دون قتال
العثور على مرافق مسئول أمني مقتولاً بعدن
أسعار الصرف صباح اليوم الأحد
أول صورة لطاقم طائرة التحالف التي سقطت في الجوف
مقالات الرأي
اختلافنا ام اتفقنا مع الزميل فتحي بن لرزق ، لا يمكن أن نكون يوماً ابواق للتحريض وتكتيم الافواه ، ولن نكون
هذه الساحة ساحة شباب 16فبراير الأحرار احتضنت هذه الساحة خيرة شباب الجنوب الإبطال قادوا الثوار الشباب في هذه
لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق، تنفيذ اتفاق الرياض ضرورة وطنية، ومطلب حياتي لكل أبناء اليمن، ولا يمكن لأحد
هناك حملة شرسة ضد الصحفي فتحي بن لزرق صاحب ورئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" من إعلاميين ونشطاء يتبعون للأسف الشديد
    معالي الاستاذ فتحي بن لزرق ظاهرة استثنائية في الكتابة الإلكترونية في اليمن ، ونافذتها الاولى على
كل الكلمات والعبارات ومشاعر الألم لا تترجم حجم الخسارة الفادحة بفقدان قائد عسكري بحجم الشهيد سيف علي صالح
للأسف تطلُ علينا بين الحين والآخر شرذمة من الأقلام المارقة وبعض الأقزام المصابين بمرض حب الظهور من خلال
للعلم انني اكبر مظلوم في المعاش والراتب , وبعد 40 عاما من العمل التربوي والنقابي يفترض انني قد تقاعدت في 2010م ,
في هذه الحظات المؤلمة جاني الخبر الحزين الذي ضاعف احزاني في هذا الزمن الحزين وهوا وفاة أخي وصديقي وزميلي
يكاد القلب ينفطر ألما وحزنا، لتلك المشاهد المأساوية التي باتت واقعا معاشا لدى سكان الأرض الليبية، بعد إن
-
اتبعنا على فيسبوك
لة السيد الخماسية بأبين
وفيات