مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 أبريل 2020 11:58 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السقلدي يدعو الانتقالي الجنوبي والحوثيين الى هدنة بالضالع

الأحد 26 يناير 2020 01:16 صباحاً
الضالع (عدن الغد ) خاص :

دعا الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي المجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين الى إعلان وقفا لإطلاق النار أو هدنة بجبهة الضالع ،على خلفية ما اسماه  بتخاذل جبهات نهم ومأرب ،مشترطا بقاء قوات الجانبين بمواضعها الحالية بجبهة الضالع وعدم تحرك الحوثيين باتجاه الضالع الى حين يتبين الخيط الأبيض من الخيط الاسود -بحسب تعبيره-.

وأردف السقلدي في منشور له على صفحته بالفيس بوك، أن قوى محلية واقليمية ترى في الضالع مجرد مخزون بشري يجب استنزافه والقضاء عليه, وان الحل هو هدنة بين الطرفين هناك على غرار هدنة الحوثيين والإصلاح بنهم ومأرب، بحسب السقلدي.

نص المنشور: 

(على خلفية هزيمة حزب الإصلاح وتخاذله بجبهة نهم ومأرب، هل يمتلك المجلس الانتقالي الجُــرأة والقرار لعقد صفقة لوقف الحرب بالضالع أو على الأقل إبرام هدنة معلنة أو غير معلنة على غرار ما عقدها حزب الإصلاح مع الحوثيين في مأرب ونهم، وكشف عنها محمد البخيتي مؤخرا؟؟

أن فعل الانتقالي ذلك ويجب أن يفعل طالما وثمة جهات بالشمال محسوبة على ما تسمى بالشرعية وحتى السعودية ايضا ترى في الجنوب والضالع تحديدا مخزن بشري يجب استثماره حتى النهاية والتخلص منه بقذفه بوجه الخصم الأخر الحوثيين .فلا يُــعقل أن يصوِّب الجنوبي بندقيته شمالاً وهناك من يضع فوهة مسدس على مؤخرة رأسه .

نقول أنه يجب أن يفعل الانتقالي ذلك ليس فقط لما ذكرناه آنفا ولكن لئلا يظل الضالع تنزف ويخسر شبابه عبثا خدمة لقوى محلية وإقليمية هي بالأصل تتربصه به وبالجنوب وتضمر له كل الشرور، ولكي يثبت المجلس أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يتهمه خصومه.

.وهذه الدعوة موصولة بالوقت عينه للطرف الآخر الحوثيين, ليثبت بالمقبل أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يقوله عنهم خصوصهم السياسيين بمأرب والرياض، وأنه فعلا لا يكن الضغينة للجنوب كما يقول، لنرى بين الطرفين سلام الشجعان أو على الأقل هدنة الشجعان. مع ضرورة الإشارة الى أننا حين نتحدث عن هكذا هدنة بالضالع فنحن نقرنها بأن يتحلى الطرف الآخر بالانضباط وألّا يتقدم صوب الضالع باتجاه الحدود السابقة بعدة كيلومترات، مع ضرورة إبقاء قوات الطرفين بتموضعها الحالي، حتى يتضح للطرفين خيط الحرب الأسود من خيط التسوية الأبيض.).

 

المزيد في أخبار وتقارير
دبلوماسي: العالم مطالب بفرض وقف الحرب لانقاذ اليمنيين
قال الدبلوماسي اليمني "مصطفى نعمان" ان العالم مطالب بفرض وقف الحرب لانقاذ اليمنيين، وذلك بعد اكتشاف اول حالة مصابة بفيروس كورونا في حضرموت. وقال نعمان، في تغريدة له:
السعدي : قرار وقف الحرب الاخير قد يكون مجرد استراحة محارب
قال السياسي والكاتب عبدالكريم السعدي ان قرار وقف الحرب في اليمن الاخير قد يكون مجرد استراحة محارب.واشار إلى ان اليمن بحاجة إلى مبادرة تحمل حلول جذرية لانهاء الحرب
كيف بدت مدينة الشحر عقب ساعات من إعلان اكتشاف حالة اصابة بفيروس كوورنا (مشاهد مرئية)؟
اعلن فجر يوم الجمعة عن اكتشاف أول اصابة بفيروس كورونا بمدينة الشحر الساحلية شرق المكلا . جاء الاعلان على لسان السلطات الحكومية الصحية في المدينة التي قالت ان المصاب


تعليقات القراء
439201
[1] لا فالح ياخويا
الأحد 26 يناير 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
بدل ماتدعوا لشد الهمه الان والقضا على الحوثي تطال بهدنه لكي يتسنى للحوثه النصر على الشريه وبعد النصر وشرب نخب النصر الايراني فرع صنعا سياتي الدور على الضالع ويشرب الاصلاحي نفس الكاس وهكذا في الحالتين بينتصر الايراني وانتم تشربون كاس المنى بصراحه محلحل محلول بمحلول الزئبق الحقد والكراهيه بلغت منكم حد السخافه والخساسه والامارت تغذي هذه الفتن وانتم مجرد بيادق مها توجههم كما النعاج لااراده ولا هدف الا مايرضي الكقيل

439201
[2] استنتاجات حيثياتها مغلوطة و مبنية على دعاية كاذبة
الأحد 26 يناير 2020
عبدالله خنفر | ابين
هذا نموذج لكتابة الانتقاليين حيث يوردون معلومات مغلوطة او مفبركة ثم يبنون عليها استنتاجات اوتوصيات حمقاء . كيف يصدق الكاتب قول القيادي الحوثي محمد البخيثي انهم عقدوا هدنة مع الاصلاح في جبهة نهم . اولا ان الاصلاح لا يقود جبهة نهم او اي جبهة اخر فذلك من مسوليات الجيش اليمني و التحالف . لكن الكاتب يورد دعاية سياسية بتحريض الامارات بان الاخونج/الحوثي هو المسيطر و المتحكم في الجيش اليمني بل و الحكومة الشرعية . مثل هذا الهراء يبني الكاتب المتعصب توصيته على عقد هدنة بين الانتقالي و الحوثي في الضالع . لماذا ؟ " ولكي يثبت المجلس أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يتهمه خصومه." قرار الانتقالي بيد من يدفع مرتباهة ياحمق . كما ان قرار الحرب و السلم باليمن بيد الحكومة الشرعية و التحالف العربي . فهمت يا مغالط نفسك؟؟؟ و متوهم ان الانتقالي يدير دولة في الجنوب .

439201
[3] سقلدي مزايد
الأحد 26 يناير 2020
عدني | عدن
والله انك مزايد ياسقلدي ، خليت اصحاب الضالع وكأنهم رامبو وكأنهم هم الوحيدين الذ ي يقاتلوا ، وجبهة الضالع اصلا قده متفق عليها بين الضفيعة والحوثيين تبقى هكذا عشان الضليعة ينهبوا التحالف ويروحوا يبيعوا سلاح .

439201
[4] السقلدي مقلد على الباب
الأحد 26 يناير 2020
علي | ابين
هذا الصحفي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: إندلاع اشتباكات بين مجموعة أفراد يتبعون قوات أمن المنشآت بعدن
البركاني: هؤلاء هم من وافق على اغتيال الرئيس صالح وأمين حزب المؤتمر عارف الزوكاء
المساجد بعدن تُعيد فتح ابوابها عقب اغلاق دام اسبوعين (Translated to English )
وفاة 13 مواطناً خلال 72 ساعة في مدينة دمت شمالي الضالع في ظروف غامضة
عاجل: اندلاع حريق كبير بالمنصورة
مقالات الرأي
    منذ أن أطل علينا العام الجديد 2020 كانت المقدمات غير مبشرة بالخير تماما في ظل التغيرات المناخية الحادة
      نعمان الحكيم هذا مقال ارثي فيه صديقي وحبيبي الاكرم الشهم المثقف الانسان كتبته في وفاته العام
في كل جولة من المعارك ويتم فيها الإعلان عن تقدم وتحقيق انتصارات لقوات الشرعية! فجأة تسمع عن وقف فوري لإطلاق
قرأت اليوم قرارا بفصلي من اللجنة العامة مع مجموعة اسماء أخرى من قبل مشرفي الحوثي بصنعاء . سبق وأن قرأت فصلي
عند استحضار سلوك الحوثيين تجاه السلام منذ الحرب الأولى 2004، تشعر أن السلام الحقيقي ليس في أجندتهم أبدا، وهو
⁃ حتى هذا اليوم الخميس ٩ ابريل ٢٠٢٠ م لم تسجل في بلدنا أي حالة اصابة بفيروس كورونا. لله الحمد والشكر. ⁃ هناك
  أغلب الناس يهتمون باخبار العالم بغض النظر عن مصداقيتها وقليل منهم من يتجاوز ذلك إلى النظر إلى الجوهر
    في بلدة ممسني غرب شيراز يوجد شاهد قبر لمتوفي بتاريخ الرابع من نوفمبر 1918 يصف وباء الانفلونزا الاسبانيه
مع أن أولادي محمد وأسامة خرجوا من منطقة مودية وهم صغار وكانت زياراتهم إليها محدودة وسريعة فقد قررنا في
لا أدري كيف كان مجيئي إلى هذا العالم الصاخب بالجلبة والضوضاء! المزدحم والمحتدم بالصراع والغضب والجنون..
-
اتبعنا على فيسبوك