مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 04 يوليو 2020 11:14 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

باحثة سياسية خليجية: تدعو الانتقالي أن يعرض ملف قضية الجنوب على جامعة الدول العربية

السبت 30 مايو 2020 01:23 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

وجهت الروائية والباحثة السياسية والكاتبة الصحفية الخليجية نورا المطيري دعوة الى المجلس الانتقالي الجنوبي من اجل قيام دولة الجنوب العربي والاعتراف بها من قبل جامعة الدول العربية.

 

 


وقالت الروائية والباحثة السياسية والكاتبة الصحفية نورا المطيري في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : ‏

 

 


أعتقد أنه لو تقدم المجلس الإنتقالي الجنوبي لجامعة الدول العربية لإعادة الإعتراف بدولة الجنوب العربي على حدود العام 1990، فإن القرار سيحظى بالإجماع والتأييد بإستثناء قطر ، التي يُملى عليها من طهران وأنقرة.

 

 


واختتمت المطيري تغريدتها معبرة عن وجهة نظرها أن الجنوب العربي هو العمق الإستراتيجي الضامن لإستقرار المنطقة.


المزيد في أخبار وتقارير
الحكومة تطلب انعقاد مجلس الأمن حول قنبلة "صافر" الموقوتة
طالبت الحكومة اليمنية الشرعية، مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة خاصة حول خزان النفط العائم "صافر"، الذي ترفض ميليشيا الحوثي السماح بوصول خبراء الأمم المتحدة لصيانته
السفير العمراني : إذا شارك الإنتقالي في الحكومة بأجندة إنفصالية ، فمافيش فائدة
غرد سفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية ‏" علي العمراني " على مشاركة المجلس الإنتقالي في الحكومة القادمة قائلا : مرة أخرى، إذا شارك الإنتقالي في الحكومة
إعلامي: من يقبل أن يكون مسؤولاً فعليه أن يؤدي اليمين الدستورية
قال السياسي والإعلامي المعروف/جابر محمد ، أن من يقبل بأن يكون مسؤولاً فهو يمثل اليمن بالكامل ويجب عليه أن يؤدي اليمين الدستوري. وكتب جابر على حائط صفحته بـ"تويتر"


تعليقات القراء
466119
[1] الاخوة العرب يضنون بسبب عدم معرفة التفاصيل لليمن ان فك الارتباط ضد الوحدة العربية
السبت 30 مايو 2020
رشاد | الجنوب
لهذا لا يفهمون اصل المشكلة.

466119
[2] هو احنا ناقصينك
السبت 30 مايو 2020
محمد العدني | اليمن
باستثناء قطر كل الدول العربيه لاتؤيد الانفصال عدى دولتك

466119
[3] كلام نواعم
السبت 30 مايو 2020
نديم سالم | عدن
الغرور حشككم في داخل الماطور انظري الى وجهك ايتها الشمطاء اشبه بالهره وتطلعي تتحدثي في ما لايعنيش

466119
[4] تعرفين كل شيء عن المكياج وتوابعه ولا تعرفين شيء السياسة و العلاقات الدولية
السبت 30 مايو 2020
عبدالله الزين | حضرموت
الجمهورية اليمنية قامت عل اسس واجراءات دستورية و انتخابات حرة بل واقتراع على الوحدة نفسها وهي معترف بها بالامم المتحدة ومنظمتها وكذلك بالجامعة العربية . انتي من ينطبق عليه المثل : من بره الهه الله و من جو يعلم الله .

466119
[5] للمعلق تحت اسم عبدالله الزين ( رقم ٤ )
السبت 30 مايو 2020
سعد | الجنوب القديم
اي استفتاء بخصوص الوحدة المزيفة تم القيام به يا كذاب ! .

466119
[6] جحش
السبت 30 مايو 2020
شمسون | حضرموت
كل الردود هم دحابشه وتستره باسماء مثل عدنى حضرمى وغيره هم من البعراره تعز ومخابرات اخوانيه يتقمصوا باسماء جنوبيه حتى ميتهم العقيلى دفنوه بالجنوب لكى يقولوا حرب جنوبيه ولكن بانحفر القبر وبا نصدرها لهم مع دفع مدة دفنه بدون امرنا يدفعوا الاجار ملخلو شىء الا وسموه باسماء جنوبيه وحضرميه المطاعم المحلات العسل كل شىء لتن شهرتنا الجنوبيون وبالذات تتصف بالنزاهه والصدق والمعامله الحسنه ولان سمعتهم دحبشه ونصب واحتيال يحاولوا ان يستغلوا نزاهتنا بتجارتهم وغيرها هم الجرب هم الشيطان هم حقراء هم جبناء ماتركوا شيء الا جيروه لصالحهم والله مصيبه وقلة حياء

466119
[7] قرارات الجامعه ألعربيه تتم بالجماع
السبت 30 مايو 2020
علي حسين | ابين
الظاهر ان الأخت ليست على درايه بقوانين الجامعه ألعربيه يكفي ان الجمهوريه اليمنيه اذا رفضت القرار منفردة فيبطل القرار

466119
[8] ٠<{{{ الطيور في السماء تتزاوج وتبني بيوتاً من القش للقادم من البيضة وتطعمه امه وتعلمه الطيران وتكبر الذكور والاناث وَكُلٍ يكتسب الخبرة من الآخر بدون نفاق وخطابات رنانة وكذابة !! ويتكاثرون بدون حروب وإبادة ويتغنى بهم البشر وبجمالهم ولايعاشرون بقية الحيوانات حفاظاً على خصوصياتهم وانجازاتهم الوطنية بين السماء والارض !!! ورواد البحث عن الذات يتغنون بماضي اقذر من المجاري }}}>٠
السبت 30 مايو 2020
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي }} Alisinan54@yahoo.com }} | [[ المَهجَرْ - قبرص - الخليج ]]
[[ اتحاد إمارات الجنوب العربي مشروع بريطاني حاول جمع سلطنات وامارات ومشيخات المحميات لمستعمرة عدن والمحميات البريطانية في فبراير 1959 ]]—[[ وفي عام 1962م اعلنت بريطانيا عبر مندوبها الحاكم لعدن - السير تشارلز هيبورن جونستون عن قيام اتحاد الجنوب العربي - وضم الاتحاد]]— [[مستعمرة عدن ]]-[[مشيخة القطيبي]] -[[مشيخة العلوي]]- [[مشيخة العقربي]]-[[سلطنة الواحدي]]- [[سلطنة العوذلي]]- [[إمارة بيحان]]- [[مشيخة دثينة]]- [[إمارة الضالع]]-[[سلطنة الفضلي]]- [[سلطنة الحواشب]]- [[سلطنة لحج]]- [[سلطنة العوالق العليا]]- [[سلطنة العوالق السفلى]]- [[مشيخة العوالق العليا]]- [[سلطنة يافع السفلى]]- [[سلطنة يافع العليا]]- [[مشيخة المفلحي]]- [[سلطنة الصبيحي]]- [[مشيخة الشعيب]] @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ [[ وفي 26سبتمر 1962م اعلنت اذاعة صنعاء عن قيام الجمهورية العربية اليمنية على انقاض المملكة المتوكلية اليمنية- وانتهاء النظام السابق وغاب الملك وجاء ملوك الخطابات واهدافهم القضاء على الجهل والمرض والفقر - وتم القضاء على انفسهم بالتتابع وظل الجهل وتوسع الفقر وانتشر المرض - واليوم المرض البيلوجي والسياسي يقضي على دعاة الوطنية المُزيفة ]]—[[ المندوب السامي البريطاني في الامس يتجول بشوارع عدن ويتسوق منفرداً - والمدعون للوطنية اليوم يتجولون على ظهور الدبابات ويتسوقون بالعواصم العربية والاوروبية وكان اغلبهم حفاة ويلبسون من صندوق الهلال والصليب الاحمران ؟؟ ]]—[[ وبتاريخ 1963/01/17م قام المندوب السامي الحاكم لعدن السير تشارلز بتعيين حسين علي بيومي رئيساً للوزراء لحكومة ولاية عدن ]] ####################################################################### [[ وفي 14 اكتوبر 1963م - تم استثمار خلاف ردفاني بريطاني لاقامة مطار ميداني مؤقت لجلب المستلزمات الطبية والدوائية والغدئية للفقراء وعابري السبيل مجاناً وتبادلا اطلاق النار ومات عجوزاً يدعى بن لبوزة وثلاثة آخرين وقحطان الشعبي استثمر الحادثة واعلن بإسم الحركيين العرب من منطقة جبلة بشمال اليمن قيام حركة تهدف للطرد الانتداب الرحيم وقامت جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية في 30 نوفمبر 1967م وحركة تصحيحية في 22يونيو1969م وذهبت بقحطان الى خلف قضبان الاستقلال ومات فقيراً ذليلاً خلف جدران النجمة الحمراء الماركسية في 1981/7/7م - ثم انقلابات الدم والدموع ذهبت برود التصحيح الى جهنم الآخرة والدنيا بالتسؤل ]]—[[ وانهارت المنظومة الاشتراكية الماركسية وجدار برلين في 1989م ]] &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& [[ وخوفاً من هدير التغيير هرب الماركسيون الجنوبيون بدون النجمة الحمراء الى احضان الرجعية العربية اليمنية بصنعاء في 22مايو 1990م وكان حكام الجنوب بادبياتهم يطلقون على شمال اليمن ودول الجزيرة بالرجعية العربية ]]—[[ ووقفوا ضد انضمام الامارات الى الجامعة العربيه بمبرر دولة حديثة بدون شهداء ؟؟ والدليل لاحقاً للنشر واصحاب قرار الاعتراض ضمنهم البيض وعلي ناصر وسالم صاح يقيمون في الامارات مفارقات غريبة !!!!!]]—[[ الماركسيون تركوا النجمة الحمراء خلفهم بعدن ولبسوا عمامة الدولار بصنعاء وفي مزرعتها بموسكو احرقوها ورمادها تحت اقدامهم ]]—[[واليوم يرفع رآيتها فوق رؤوس الجنوبيين المجلس الانتقالي العنصري ويستقطب الماركسيين وابناءهم للاستلهام بنظرياتهم واجنداتهم !! وكاتم الصوت !!!! كون عاشا معاً في الضاحية الجنوبية اللبنانية ولافرق بين مران وعدن والفرق الوحيد البوابات مران جبلية وعدن بحرية وملحها نظف وينظف أعيُن ابناءها لعدم تكرار ماضي الاباء لخمسين سنة مضت ادموا وادمعوا الجنوبيين والجوار وقليل يا إبنتي الطيبة الشرح وماخفي اعظم !! ]] <{{{ المَاضِي لَيسَ حَجَرَ اً صَامِتَاً ~~~ هُوَ حَيٌ كاَنْ هُوَ حَيٌ ألآنْ }}}>

466119
[9] ٠٠٠<{{{ إن العدل أقل تكلفة من الظلم~~~ و الأمن أقل كلفة من الحرب }}}>
السبت 30 مايو 2020
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي }} Alisinan54@yahoo.com }} | [[ المَهجَرْ - قبرص - الخليج ]]
((طلاب ثانوية ذهبوا إلى السجون بسبب مظاهرة سلمية في [1971/12/03م] بعدن لمطالبة النظام الحاكم بسحب اعتراض حكومة عدن على عضؤية الدولة الجديدة بالجامعة العربية - رئيس وفد الامارات حبروش السويدي يرفع علم الامارات على سارية الجامعة العربية وسفير وممثل اليمن الجنوبية عبد الملك اسماعيل كوكني بالقاهرة والجامعة العربية- يعترض بشدة قائلاً لِأعضاء الجامعة العربية والصحفيين تلقيت توجيهات من مجلس الوزراءالمُصغر بعدن برئاسة علي ناصر محمد وعضوية وزيري الخارجية السابق والحالي علي سالم البيض ومحمد سالم صالح اليافعي- إن دولة الامارات الوليدة حصلت على استقلالها بدون شهداء٠٠٠ وقال كما جاء ببرقية حكومتي !!))٠٠(( ضحك الصحفيون واولهم نافع))٠٠٠ ((المرحوم الاستاذ علي محمد ابووليد مات في الامارات[ سنة 2012م] جهز وآخرين منشوراً وطنياً وحث مجموعة طلاب وطالبات لتوزيعة بتاريخ [04/12/1971 ]ليلاً يوم السبت - نورا غانم - هناء حامد - سامي غانم - احمد ناجي - سلطان المخصري - احمد عبد اللطيف - عبالله طمبش - علي سنان القاضي ( كاتب السطور) وتم اعتقال الجميع واطلاق سراحهم بعد سحب اليمن الجنوبية اعتراضها ورُفع علم الامارات خفاقاً على سارية الجامعة العربية في [06/12/1971 ] )) ======================================================================== (( وومثل حكومة الكويت بمكتب المساعدات بمدينة التواهي بالحي التجاري ببناية سقراط [ الاستاذ المرحوم السقاف ] التقط نسخاً من المنشور ٠٠٠ونشرت الصحف الكويتية والمصرية ردود فعل حكام الجنوب تجاه الطلبة !! وبواسطة الصحفي اللامع -نافع -( تم اطلاق سراح جميع الطلبة والطالبات ويربوا عددهم 52) من سجن معسكر ردفان سابقاً في خور مكسر ضمنهم كاتب السطور ! ابن القاضي ))٠٠٠ (( يا إبنتي الوطنية لاتمنح والانتقالي حزء من التسيج الماركسي وهم اباءهم واعمامهم واخوانهم والو قريب معا في الضاحية اللبنانية الجنوبية ووفقاً للقوانيين الدولية جرائم الدول والحكومات وقادة الجيوش والتكتلات السياسية الحاكمة لاتسقط بالتقادم فمن يملك الصلاحية لاسقاطها ناهيك عن العنصرية الناطقة وسارسلها للاطلاح ويحفظك ))

466119
[10] [[ •<{{{ المَاضِي لَيسَ حَجَرَ اً صَامِتَاً ~~~ هُوَ حَيٌ كاَنْ هُوَ حَيٌ ألآنْ }}}>•
السبت 30 مايو 2020
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي }} Alisinan54@yahoo.com }} | [[ المَهجَرْ - قبرص - الخليج ]]
<{{ بقيادة قحطان وفيصل الشعبي إنجازات الاستقلال القذر بقذارة مروجي الاستقلال الجهلة والمجرمين واولاد الشوارع وتربية المقاهي والطرقات ومحلات الحلاقة - في 30 نوفمبر المشوؤم !! 1967م - باكورة الضحايا بعد ثلاثة اشهر فقط من جلاء الانتداب الرحيم ناهيك عن عشرات الألآف من المعتقلين وتم تصفيتهم في السجون !!}}> @@@@@@@@@@@@@@@@@ •<{{ ضحايا دعاة الاستقلال الناجز والدموي بعدن }}>٠٠٠ <{{ محاكمة وزراء وأمراء وسلاطين المجلس الأعلى الإتحادي ~~ الجنوب العربي ~~عدن ~~ بعد الاستقلال بشهرين واسبوعين فقط!! }}٠٠٠{{مصادرة اموالهم واملاكهم ومنازلهم ومزارعهم وطردهم واعتقالهم ومحاكمتهم وقتلهم ومنظرين المجلس الانتقالي من نفس النسيج }}٠٠٠ {{ محضر الجلسة السرية للمحاكمة رئيس محكمة أمن الدولة العليا عبدالله الخامري الجلسة في 1968/02/14م - عدن - عضوية هيئة المحكمة عبدالقوي وعمر بن عبدالصمد }}••• {{ الاحكام ~~ حضورياً ~~ وغيابياً~~ السجن من 10-15 سنة والاعدام }}••••• {{ 1- الشريف حسين بن أحمد الهبيلي -وزير الداخلية - إعدام - غيابي }}٠٠٠ {{ 2- السلطان صالح بن حسين العوذلي -وزير الأمن الداخلي - إعدام - غيابي }}٠٠٠ {{ 3 - السلطان ناصر بن عبدالله الفضلي -وزير العدل - إعدام - غيابي}}٠٠٠ {{ 4- عبدالرحمن جرجره -وزير المعارف - إعدام - غيابي}}٠٠٠ {{ 5- حسين علي بيومي -وزير الارشاد والاعلام - إعدام - غيابي }}٠٠٠ {{ 6- الشيخ محمد فريد العولقي وزير الخارجية - إعدام - غيابياً }}٠٠٠ {{ 7- السلطان فضل بن علي العبدلي وزير الدفاع - 15 سنة سجن- غيابياً }}٠٠٠ {{ 8- الشيخ علي مسعد البابكري وزير الطيران المدني - 15 سنة سجن - غيابياً }}٠٠٠ {{ 9- أحمد عبدالاله الدرويش وزير التجارة والصناعة - 15سنة سجن - غيابياً}}٠٠٠ {{ 10- محمد حسن عوبلي وزير المعارف - 15 سنة سجن - غيابياً}}٠٠٠ {{ 11- الأمير محمد بن عبدالله العولقي وزير المالية- 15سنة سجن - غيابياً }}٠٠٠ {{ 12- الشيخ علي عاطف الكلدي وزير الصحة - 10 سنوات سجن- حضورياً }}٠٠٠ {{ 13- السلطان ناصر بن عبدالله الواحدي وزير الزراعة والأسماك - 10سنوات سجن- حضورياً }}٠٠٠ {{ 14- الامير ناصر بن عيدروس العولقي وزير شئون المجلس الاتحادي -10 سنوات سجن - حضورياً {{ 15- السلطان فيصل بن سرور الحوشبي وزير الدولة - 10سنوات سجن - غيابياً }}٠٠٠ {{ 16- سالم أحمد النيقة وزير البرق والبريد والمواصلات - 10 سنوات سجن - حضورياً }}>

466119
[11] [[ بصمات المجلس الانتقالي من خلال اعضاءه الاحياء واحبابه الاموات على ظهور وقبور الضحايا التاليه اسماءهم ]]-[[ الباحث الكاتب احدهم حياً وثلاثه اموات بدون قبور الاب والعم والاخ الخبير بعلوم عالم البحار المهندس جميل القاضي ]]-[[ في رمضان قرأنا القرآن لم نجد قرآناً جديداً اُنزل بإسم الانتقالي ولانبؤة اُنزلت على نائب رئيس الانتقالي هاني الاثيوبي المتلون مذهبياً بملاهي باريس ولندن وصحافة الحره الامريكية الصادقة تتابع ملفاتهم الاثقل من وزنة واكبر من قبره ]]
السبت 30 مايو 2020
{{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي }} Alisinan54@yahoo.com }} | [[ المَهجَرْ - قبرص - الخليج ]]
•<{{ التسريحات والطرد والتصفيات ومصادرات الاملاك والاغتصاب بعدن والجنوب العربي - جنوب اليمن}}•••{{ ضحايا نظام عصابة القوقعيين الاشتراكيين الماركسيين بالجنوب اليمني ~~ من يرد اعتبارهم ويُعَوِض ابناهم واسرِهم ؟؟؟}}••••{{ 1-عبدالرحمن بلجون }}••{{ 2 - علي علوان ملهي }}••{{ 3-رياض عنتر }}•• {{4-زين يحيى مبارك }}••{{ 5-عبدالاله الدوبي }}••{{ 6-يحىٰ السيد }}••{{ 7-عبدالحميد غانم }}••{{ 8-ارسلان خليفة }}••{{ 9-مصطفى عوبلي }}••{{10- المحامي توفيق عزعزي }}••{{ 11-عباس بهري }}••{{ 12- هاشم عزعزي }}••{{13-المهندس بهاءالدين }}••{{ 14-طه عبدالله حسن خليفه }}••{{ 15-فؤاد عبدالله حاتم }}••{{ 16- عبدالهادي شهاب }}••{{ 17- أحمد كاستروا }}•• {{18-عبدالله طيب أرسلان }}•• 19-ألأستاذ -احمدبن احمد عبدالله الدبيش }}••{{20-ألأستاذ - ياسين شواله }}••{{ 21-ألأستاذ - وديع حميدان }}••{{ 22-ألأستاذ -عثمان راجح }}••{{ 23-ألأستاذ -صلاح الدين }}••{{ 24-ألأستاذ -عبدالله احمد إسماعيل }}••{{ 25-ألأستاذ - فيصل عبدالله محمد طرنجه }}••{{ 26-ألأستاذ - وديع أمان }}••{{ 27-ألأستاذ -علي سالم علي عبده {{ 28-ألأستاذ - المحامي علي محمد مرجان }}••{{ 29-ألأستاذ - المحامي غازي علوان }}••{{ 30-فاروق علي احمد }}••{{ 31-محمد عبده طني }}•• {{ 32-المهتدي }}••{{33- محمد عبد القادر }}••{{ 34- جعفر رمزو أعدموه}}••{{ 35-المرحوم علي غانم كليب }}•• =========================================================================== 36-الشيخ علي محمد باحميش }}••{{ 37-عائلة سالم علي عبده وأبنائه علي ومحمد وكمال وصلاح }}••{{38-والدة صلاح سالم علي }}••{{39-عائله رشاد الشيباني }}••{{ 40-احمد ابن الدردريه }} ••{{41-طه علي سعد }}••{{42-محمدعلي شمشير }}••{{ 43-عبدالله محمد الحاج }}••{{ 44- إحسان الله }} {{45- نجيب هائل عبدالولي }}••{{ 46-شقيقات محمدسالم باسندوه }}••{{ 47-زين عبده باهارون }}••{{ 48-عبدالقوي مكاوي }}••{{ 49-حرم حسن علي بيومي }}••{{50-البيومي الاصغر }}••{{ 51- شركة باسكو نهبت كل ممتلكاتها }}••{{ 52-الوكالات التجارية }}••{{ 53-الممتلكات العقارية في المعلا }}••{{ 54- دور السينماء }}••{{ 55-المباني التجارية بالتواهي }}••{{56-النوادي الرياضية }}••{{57-المسرح الوطني بالتواهي }}••{{58-الكنائس !!! }}••{{ 59- حسين الصافي }}••{{ 60- حامد خان }}••{{ 61- قيس محمد عبده }}••{{62-جعفرعبدالله ناجي }}••{{ 63-أحمد ناصرالقشبري }}••{{64- عادل محفوظ حسن خليفة }}••{{ 65- صافيناز عبدالله خليفة }}••{{ 66-خليفة عبدالله خليفة}}••{{67- محمدحسن خليفة}}••{{68-عبده حسين ادهل }}••{{ 69- الشيخ البيحاني }}••{{ 70-عبدالرحمن الحيدري }}••{{ 71-هائل سعيد أنعم }}••{{ 72-صالح عرجي }}••{{ 73- ناصر عرجي }}••{{ 74- عبدالله الاصنج }}••{{75- محمد سالم باسندوة }} =========================================================================== 76- أبوبكر شفيق }}••{{ 77- عزام احمد الشاذلي }}••{{ 78-ابوبكر صالح سالم عفار }}••{{79- حيدر علي شمشير }}••{{80-عبدالرحيم قاسم }}••{{ 81-عوض بن عوض مبجر }}••{{ 82-عبدالرحمن يوسف }}••{{ 83- المحامي سعيد صحبي }}••{{ 84- المحامي فواد بارحيم }}••{{ 85-الدكتور سالم عبدالخالق }} ••{{ 86-عبدالعزبز غبدالغني }}••{{ 87-حسين حبيشي, تربوي }}••{{ 88-سعيد قائد }}••{{ 89-صفية محمد أحمد حميدان }}••{{90- محمد علي اسماعيل }}••{{91-عثمان مجيد خان }}••{{ 92-حليمة خليل }}••{{ 93-شفيقة خليل }}••{{ 94-عبده حمــــــــــزه حسين حمزة }}••{{ 95-عدنان جعفر محمد سعد }}••{{ 96-جعفر عبدالحميد مرشد }}••{{ 97- حسن جعفر أمان }}••{{ 98-علي محمد لقمان }}••{{ 99-عبدالرحيم محمد لقمان }}••{{ 100- وابراهيم محمد لقمان }}••{{101-الدكتور حافظ محمد لقمان توفى بحادث سيارة مع ابنه أيضاً تفيت روجته بعده بسنوات في ابوظبي }}••{{ 102-الدكتور وجدان علي لقمان }}••{{ 103-والصحفي فاروق لقمان}}••{{ 104- والمهندس ماهر لقمان }}••{{ 105- محمود علي لقمان رئيس الاستئناف في ابوظبي وانتقل الى رحمة الله }}••{{106-المؤرخ والمترجم حمزة علي لقمان }}••{{ 107-الأديب علي علي لقمان توفى في الهند ودفن في ابوظبي مقر الاسرة }}••{{ 108- سامي خالد لقمان }}••{{ 109- الارث التجاري والثقافي لبيت محمد علي ابراهيم لقمان }}••{{ 110-عقارات ومطابع وشركات علي محمد لقمان }}••{{ 111-المهندس شهاب غانم }}••{{ 112-المحامي عصام غانم }}••{{ 113- والمهندس حسين مهيوب سلطان }}••{{ 114-الدكتور محمد مهيوب سلطان }}••{{ 115- خالد علي قاسم }}•• {{ 116- الاستاذ - علي محمد زريقي }}••{{ 117-عبد الواسع علي محيسن }}••{{ 118- الاستاذ علي محمد سنان القاضي }}••{{ 119- النقابي احمد القاضي }}••{{120-النقابي محمد القاضي }}••{{ 121-المهندس الخبير بعالم البحار جميل سنان القاضي المعارضون للانفرد بمفاوضات الاستقلال1967م }}>••



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أنباء عن توافق حول إعادة تكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة (Translated to English )
اندلاع أعنف المواجهات العسكرية بجبهة طورالباحة وحيفان شمالي لحج
صورة نادرة لمواطن مأربي وهو يقدم الضيافة للرئيس السابق وبرفقته أحد ملوك العرب
قيادي بالانتقالي يُلمّح لتقديم تنازلات في الحكومة الجديدة
الشريك: اتفاق الرياض يعيد القضية الجنوبية إلى نقطة الصفر
مقالات الرأي
    نحن في الجنوب وضعنا سيئ جدا جدا وضع منهار والحل فيه يجب ان يعطى اليوم لصوت العقل وعلى الجميع ان يسمع
  جنحوا للتهدئة وكأن شيئا لم يكن ، اوقفوا كل الخطط ، اعلنوا عن حزمه من التدابير الوقائية المؤقتة ، غلفوا كل
في الحقيقة تظل الازمة اليمنية الراهنة من بين الازمات الاكثر تعقيدا بالمنطقة كما ان مسعى تناولها ومحاولة فهم
أصدر المحافظين السابقين للبنك المركزي اليمني المخرب بعدن، محمد زمام وحافظ معياد،أربعة قرارات متتابعة
قمة الإهانة والافلاس السياسي والأخلاقي والوطني لما تبقى من سمعة ومكانة لشرعية الفنادق، أن تلجأ لاستخدام لقب
وصلتني وثيقة موقعة بالدم تحت شعار الطريق إلى صنعاء . تقول هذه الوثيقة : " إدراكا للأوضاع الإنسانية المأساوية
  الإمامة مشروع سياسي سلالي عنصري وافد، يتلفّع بخطاب ديني مغلوط، لا يكتمل التدين وفق منظوره، إلا بتنصيب
انا انسان مثل اي انسان، يحمل في داخله الحب والفرح والحزن، يفرح ويرقص لحظات السعادة، ويحزن ويبكي لحظات
      تحدث الخبير الاقتصادي جون بركنز في كتابه الشهير ”الاغتيال الاقتصادي للأمم “ بشكل مفصل عن
لا يوجد أي مبرر أمام المجلس الانتقالي الجنوبي لواقعة نهب رواتب موظفي التربية والتعليم بمديرية البريقة التي
-
اتبعنا على فيسبوك