مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 04 أغسطس 2020 08:26 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السعدي: اتفاق الرياض كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي

الأحد 05 يوليو 2020 11:32 صباحاً
(عدن الغد)خاص:

أكد القيادي في الحراك الجنوبي الكاتب عبدالكريم سالم السعدي " بأن اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية للتهدئة في جنوب اليمن بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي.

وقال السعدي في مقالاً له" ما سمي باتفاق الرياض كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي التي اجتهد البعض في إخفائها طوال السنوات الماضية ، وأسقط آخر ورقة تستر عورة المتاجرين بالقضية الجنوبية.

وبين السعدي أن  الانتقالي وهو الذي حرٌم التكتيك على مؤتمر القاهرة (الرئيس علي ناصر محمد ) واتهمه بمشروع السقف الواطي والخيانة لدماء الشهداء.

وتابع" وكذلك هو الذي حرٌمه على مؤتمر شعب الجنوب (محمد علي احمد) وحرٌمه على الحراك الجنوبي السلمي واعتبره خائنا رغم أن ما تحقق على أيديهم للقضية الجنوبية كان أكبر بكثير مما تحقق للانتقالي كمكون في ما سمي باتفاق الرياض.

وأضاف قائلاً:"اليوم عاد الانتقالي تحت يافطة الحرام المحلل (التكتيك) إلى بيت الطاعة بعد نشوز شارف على الأربعة أعوام ، عاد إلى أحضان الشرعية التي طالما كذب على أتباعه واستغفلهم باتهامه لها بأنها (( شرعية اخونجية .. وشرعية إرهابية .. وشرعية بلسنية .. وشرعية دحباشية .. وشرعية بن معيلي )) ..ووووالخ من السخافات التي سخر بها من المسطحة عقولهم من اتباعه !!.

مشيراً إلى أنه عاد اليوم إلى بيت الطاعة بمهر يسير لا مبالغة فيه فهو إنما يبحث عن الستر عملا بالحكمة المأثورة (ظل راجل ولا ظل حيطة) !! فمجموعة وزارات في حكومة بلا وطن ، ومجموعة مناصب في دولة بلا مؤسسات ، هي مهر الانتقالي للعودة إلى بيت الطاعة التي خوٌن ثلاثة أرباع شعب الجنوب ومسخ الربع الأخير للوصول إليها !!.

وأشار إلى أن اليوم أشرقت شمس الحقيقة على اكذوبة الانتقالي الذي تم تجميعه إقليميا للقضاء على الحراك الجنوبي وقضيته ، ذلك الحراك الذي اعتبرته بعض الممالك والإمارات والانظمة الديكتاتورية الشرارة  التي أضرمت نيران الثورات العربية التي هزت عروشها واسقطت الكثير منها.

واختتم بالقول:"من يتابع مخاض الصراع في اروقة الرياض اليوم ويرى موقف بعض أطراف وقوى الشرعية المنتمية للقوى التقليدية في الشمال والتي مازالت ترى في الجنوب حقا تاريخيا لها وهي تمارس الضغوط على الرئيس هادي للقبول بالانتقالي والتنازل له لكسبه وضمه إلى لستة فرق الحوار اليمني المتعددة يدرك حقيقة مشروع هذا الانتقالي ويتأكد له أن مشروعه ومشروع القوى التي تسانده في الشرعية هو مشروع الكفيل الإقليمي بدرجة رئيسية.




المزيد في أخبار وتقارير
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ لحج الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة
ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع محافظ لحج اللواء الركن أحمد تركي، الأوضاع الخدمية والأمنية والصحية بالمحافظة، والجهود المشتركة لتحسين مستوى الخدمات
تعرف على جدول ومواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم غدا الاربعاء
يسير اسطول اليمنية يوم غداً الاربعاء الموافق  05 اغسطس 2020م، عدد من الرحلات الجوية. (عدن الغد) ينشر مواعيد الرحلات: رقم الرحلة: 608. خط الرحلة: عدن - القاهرة الاقلاع :
المخإ..تشييع شعبي ورسمي لشهيد الجمهورية البطل غمدان الجماعي
  شيعت المقاومة الوطنية اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020م في مدينة المخا بمحافظة تعز بطلا من أبطالها الميامين الشهيد البطل غمدان عبدالله احمد الجماعي الذي ارتقى شهيداً


تعليقات القراء
474427
[1] ما زال العقل السياسي ضعيفا متخلفا
الأحد 05 يوليو 2020
مواطن | ج ي د ش
الكلام اعلاه مجرد شحن اعلامي لصالح اعداء شعب الجنوب وقيادات حرب 94 الحالكمة والتنظيمات المتطرفة

474427
[2] هههههههههههه
الأحد 05 يوليو 2020
ههههههه | ههههههههههه
هههههههههخخخخخخخخخخخخخخ

474427
[3] مهزوم اليمننه خارج عن العبه زعلان و مكشر خلاص العب و التكسب
الأحد 05 يوليو 2020
يا سعيد | حضرموت
مهزوم اليمننه خارج عن العبه زعلان و مكشر خلاص العب لتكسب باموال الجنوب بح يعني ما فيش فتات كل شئ مراقب من الانتقالي و الا اذا كان كما قلت كان يناسبك الوضع هذا الذي قلته ما كنت تسعى اليه وبسببه حاربت الانتقالي ليمننة الجنوب واما موضوع القاهرة و محمد علي الى اخره هذا اخر نفس للك للفتن وضعك صعب جدا ستكون مشتت بدون دعم و طريقك طريق الجبواني

474427
[4] وهل هو صاحب الصورة أعلاه؟
الأحد 05 يوليو 2020
رزاز مارش |
هذا اسمه عبدالكريم سالم ولا أظنه يحمل رتبة عسكرية.

474427
[5] كلاب الإحتلال اليمني تنبح بصوت عال ومسيرة تحرر واستقلال الجن
الأحد 05 يوليو 2020
كلاب الإحتلال اليمني تنبح بصوت | كلاب الإحتلال اليمني تنبح بصوت
كلاب الإحتلال اليمني تنبح بصوت عال ومسيرة تحرر واستقلال الجنوب من نير الإحتلال اليمني واستعادة دولته على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م تسير بهدوء وثبات

474427
[6] خارج التغطيه
الأحد 05 يوليو 2020
احمد | عدن
هذا مثل الدجاجه المذبوحه.. لاحول لها ولاقوة تناتع وهذا المسكين ومن معه كانو يتقنفزو على اساس التعويض.. الان صاحب الدكان وظعه مايساعد ويالله نفسي نفسي.. وصارو خارج التغطيه.. ماعنده اي حجه او شي مفيد غير المكرر

474427
[7] زمن الاستغباء والاستهبال ولا
الأحد 05 يوليو 2020
صقر دثينة | جمهورية دثينة
حدث العاقل بماعقل . متى تاسس الانتقالي ومتى شارك مؤتمر شعب الجنب بقيادت محمد علي احمد بالحوار الوطني ومتى حرم على علي مرحبا قائد مؤتمر القاهر. الحراك الجنوبي بكل فصائله اندمجة وشكلت المجلس الانتقالي وبقية هناك قيادات مناضلة حراكية لها رؤية مختلفة مع الانتقالي لكنها متفقه معه بالهدف باستثناء شله حسب الله حراك شي عيشة الذي اصبحتوا لانكم رجال ولا انكم اناث مثل فائقة السيد على قولة عادل امام خرنج

474427
[8] هههههههه
الأحد 05 يوليو 2020
ابو محمد | ابين
اوجعكم الانتقالي شديد الوجع... الكل يهاجمة لانه يسير في الطريق الصحيح .... كم انت كبيررر يا انتقالي.

474427
[9] السعدي حس انة خارج العبة
الأحد 05 يوليو 2020
ثايرحضرمي | الجنوب
يقول المثل يامحسن الصمت ياريت الايا سكوت

474427
[10] الي مايطول العنب حامض طعمه يقول
الأحد 05 يوليو 2020
النهدي |
الي مايطول العنب حامضاً طعمه يقول هذا السرسري من صبيان حزب الاوساخ اليمني ماذا تريدوه ان يقول غير هذه الخرابيط

474427
[11] دولة دولة ياجنوب
الأحد 05 يوليو 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
سيضل المتاجرين بدولة بالجنوب العربي مثلك يا سعدي ان من يبحث عن وظيفة لنفسة لايمثل الجنوب وبعدين لوكنت حراكي كنت ضمن المجلس الانتقالي من حرروعدن جميعهم مع الانتقالي والانتهازيين مثلك يصبون الشاهي عند علي ناصرفي القاهرة ليس لهم علاقة بالحراك ولكن الموقع يمنحك هذا اللقب انتضروعلي ناصربا يوظفكم

474427
[12] آل السعدي، وآل الميسري، وإل جباه العوالق. ومعهم من معهم!!!!!
الأحد 05 يوليو 2020
حنظله العولقي/ الشبواني | غريب في موطنه!!!
الكل يعلم ا آل السعدي انفار، الميسري، وآل جباه العلق، ومعهم لفيف من المهجنين عاشوا من 1994مرعلى اسم جنوبي يعتاشون ويروثون، وكان على عفاش يسد بهم فتحت اي بياره يطلع ريحتها، او سؤال مخجل له، وهم زمرت 1986م كلهم في تنام مخزي!! اليوم حل الانتقالي في الساحه وغطى هذه الوجوه المشوهه، ولم يبقى لهم الا ندب حضهم العاثر ، يكفي يا زمرت الشيطان الاعور يكفي ما غليتوه بأسم الوطن من 1994م وحتى اليوم!

474427
[13] يتبع اعلاه،،
الأحد 05 يوليو 2020
حنظله العولقي | غريب في موطنه
موتوا، بغبنكم، فأنتم الشله التي لا توجد لها قاعده شعبيه ولا مفهوم للمواقف التي تعلنونها!! انتم اصبحتم غرباء على الوطن وعلى القضيه لانكم لم تعملوا يوماً لاحلها،، فأذهبوا الى الجحيم يا سفله وتجار الارتزاق بالبشر،، المكونات الاخرى سوف تجد مكانها ومكانتها في الوطن الا انتم يا شلة علي مرحبا والدنبوع فقد القى بكم بحر الوطن بالساحل سمك ميت غير صالح!!!! الانتقالي اليوم حامل الرايه وانتم َستُحملون الى المقابر!!

474427
[14] علي الحاج والحاج علي
الأحد 05 يوليو 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
الذي عمله الانتقالي هو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالنسبه للجنوب وهو تقاسم السلطه بس الفرق والذي كسبه الانتقالي ان في تلك الايام كان اللي بيحصل الوزارات والمناصب محمد على احمد البدوي وشلته من البدو ولكن الانتقالي الضالعي نجح بعد مئات من القتلى اليفيعه من تحويل ذلك لصالح عيدروس الزبيدي الضالعي وشلته من الضالع فالف الف مبروك للضالع

474427
[15] زمراوي و افتخر يا حنظلة
الاثنين 06 يوليو 2020
7 يوليو | ابين شبوة
الزمرة كمصطلح كان يمثل ابين و شبوة مع انه كان يضم شخصيلت سياسية من مختلف المحافظات الجنوبية ..بينما الطغمة كان يمثل مثلث الدوم مع حجرية فتاح و رفاقه الذين سلموا الجنوب على طبق من ذهب ..بعد الوحدة تفرقت قيادات الزمرة حتى ان بعضهم عاد في صف الطغمة في حرب 94 ..معظم قادات الطغمة عادت بعد الحرب الى صنعاء ووقفوا الى جانب عفاش ومنهم الجفري و سالم صالح و هيثم قاسم

474427
[16] زمراوي و افتخر يا حنظلة
الاثنين 06 يوليو 2020
7 يوليو | ابين شبوة
تحامل حنظلة على الزمرة غير مبرر و كان الاجدر به ان يعلق على الموضوع بدل الدخول في تعميمات و سب و تخوين قاعدة كبيرة تمثل قلب الجنوب ..الانتقالي يا حنظلة صناعة اماراتية عميلة لا تمثل الجنوب ولا تحمل رايته و ستبيع القضية بدراهم معدودة و سيبقى رجال ابين و شبوة هم بوصلة الجنوب و يحددون اتجاهه اما اسلوب الكاء على الاطلال و اللطم فلا يفيد و الوضع اتغير يا حنظله

474427
[17] الى 7 ، الفضيحه والوجوه القبيحه!!!!!
الاثنين 06 يوليو 2020
حنظله العولقي/ الشبواني | غريب في موطنه!!!!
(7). حنظله مدون وليس محسوب الا على الوطن الجنوبي!!! في واحده قد تكون صادق فيها!! وهي ان الزمرة، والطغمه فصيلين متناقضين والاسباب معروفه، فالطغمه سلمت البلاد لليمن نعم لغبى سياسي وهروب للامام وخوفاً من حساب الشعب كما حصل، لتشاوسيسكوا ومرته!! والرمره بصّمت لعفاش على الجنوب وشاركته احتلاله ونهبه 1994م وهذه حقائق موثقه!! قصة ان الزمره، هي شبوه وابين !! كذب وافترأ على الواقع في كلا المحافطتين!!!

474427
[18] يتبع في علاج 7/7. بالحقيقه!!!!!
الاثنين 06 يوليو 2020
حنظله العولقي/ الشبواني | غريب في موطنه!!!!!
هناك مجموعه على اصابع اليد الواحده توافقت مصالحهم مع الزمره وكانوا ادوات لها,, ومن قبل هم ادوات تنفيذ لكل من مسك السلطه في عدن، يقود هذه الشله احمد مساعد، ومعه نفرات من شبوه محدودي العدد!! واريد ان اذكرك بان هولاء مجرد ادوات ولا مد، او جزر، في الاحداث التي عصفت الا بما يؤمرون لها, ولك ان تسئل، كيف كانت خدماتهم لقحطان ثم سالمين ثم علي مرحباء, هولاء لا يملكون ،

474427
[19] يتبع وصفه 3 في علاج 7:7
الاثنين 06 يوليو 2020
حنظله العولقي/ الشبواني | غريب في موطنه!!!
رؤيه وطنيه اوهدف سياسي غير كيف يحافظون فيما بينهم على الوظيفه والراتب وطرق السرقه والافساد في المجتمع!!!! وكما تواهم اليوم، ان عملوا للخراب اما الاصلاح فلاء يعرف الطريق اليهم،، وهذا ينعكس بالذات على ابين لكن في ابين قاده وساسه متعلمين, ولهم انشطه سياسيه متعدده ولا احد ينكر ذلك, غير انهم في المحصله العامه، مجموعة انتهازيه وصوليه خبيثه مستعبده للمال ومن اي مصدر يقبلوا به!! لهذا نحن لا نطيقهم لدنأتهم

474427
[20] زمراوي و افتخر يا حنظلة
الاثنين 06 يوليو 2020
7 يوليو | ابين شبوة
صجيتنا بعفاش يا حنظلة ..اليوم من يحتضن طارق عفاش ..و قيادات الانتقالي تلتقي احمد هلي في ابوظبي و عاملين حلف جديد ..بلا مزايدات كل شيئ واضح ...اقو لك الوضع اتغير قال لك مدون ..لن يعود جنوب عربي لانه لم يكن اصلا موجود ..العالم المحيط بك هو الذي يتحكم بك ..صدقت ان في حد وطني .

474427
[21] الى 7 / 7 لا تعمم وانما حكمك ينطلق منك فقط,,
الاثنين 06 يوليو 2020
حنظله العولقي | غريب في موطنه!!!!
تنبيه!!!!! عفاش احتضنكم وتولى معيشتكم بعد ان هربتوا بدون احذيه حفاه,, ولو لم يحتضنكم لغرض كان يضمره في نفسه وهدف استعملكم فيه 1994م لما كان احد يفتكركم او يسأل عليكم لا في صنعاء ولا في الجنوب، لانكم غير مأسوف عليكم اما قضية التعميم في الوطنيه! فأنت تنطلق في نفيها في نفسك وشلتك التي تخلّت عنها بالكامل يوم شفّت ثره، ومرخه العلياء الوطن غني بالمناضلين وانت لا تعكس الا نفسك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هاني بن بريك يشكو انقطاع راتبه
تعرف على خطوط العواصف الرعدية الآن وتحذيرات لسكان هذه المحافظات
الفنانة اكاذيب تصارع الموت وحيدة بعدن
وصول شحنة وقود لمحطات كهرباء عدن
جولة في مدينة عدن
مقالات الرأي
  - إنَّ موقفَ النملةِ الهزيلةِ الضعيفةِ المجتهدةِ في تنفيذِ مهامِها بما يحققُ لمجتمعها الأمنَ والسلامةَ ،
  ‏شعب مقسم ومجزء وتابع كان ذلك في الشمال أو في الجنوب كلهم في الهوى سوى:    حد مع الأحزاب وحد مع
لم يعد الإنسان اليمني يحتمل مأساة الظروف المعيشية الصعبة والتي أثقلت كاهله سواء في جغرافيا الشمال أم في
    عادل الأحمدي    بعد عيد الأضحى بأيام قليلة، يدشن الحوثيون سنويا فعاليات "الغدير"، أو ما باتوا
بداية إذا أردنا الحديث عن دور "القبائل اليمنية" وأثرها وقوتها على الاحزاب السياسية والجيش والامن، وطبعاً
زرت اليمن في مهمة عمل العام 2003 والتقيت وحاورت شخصيات يمنيّة من مختلف التوجهات. كما أن إقامتي في مدينة "شيفيلد"
خروج الزعيم الجنوبي حسن باعوم في هذا الوقت مثل الذي يخرج مطالب بالتمثيل في اتفاق الرياض وهو لا يبحث عن مناصب
    عمر الحار    قوية بقوة رجالها الابطال وصريحة بشجاعتهم وبهية الحروف والكلمات بضياء محياهم، ثان
د. أحمد عبيد بن دغر    4 أغسطس 2020   شكراً لكل من سأل عنا مستخدماً أي شكل من أشكال التواصل الاجتماعي،
ما إن أنهى الرئيس سالمين حديثه حتى تدافع الصيادون يطلبون الكلمة . لم تكن قد ترسخت لدى هؤلاء المنتجين البسطاء
-
اتبعنا على فيسبوك