مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 أغسطس 2020 03:22 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الثلاثاء 07 يوليو 2020 03:37 مساءً

7 يوليو نتائجها وما ترتب عنها في الجنوب..

المحامي علي محمود

حين نتذكر تلك التغييرات التي تمت عقب احتلال الجنوب في 7 يوليو 94 في مختلف مناحي الحياة في الجنوب سياسيا واقتصاديا وثقافيا وتربويا وعسكريا ..

نتذكر اول الخطوات التي اتبعتها سلطة الاحتلال المتمثلة في تسريح جميع العسكريين والاداريين المدنيين والامنيين ..وكانت تغيير الهوية الجنوبية ويمننة الجنوب اول خطوة اتبعتها سلطة 7 يوليو ويمكن ايجازها من خلال
اولا تغيير اسماء المدارس والمعاهد وكاننا في مرحلة الفتوحات الاسلامية.حيث تم تغييير جميع المدارس والمعاهد والقاعات والشوارع والالوية العسكرية باسماء جديدة لم.يبقى اثر لتاريخ شهيد من شهداء ثورة اكتوبر في اي منشآة حكومية ..


الخطوة الثانية تتمثل في تعديل مناهج التدريس في مادة التاريخ حيث اصبح عنوان الدرس حرب الانتصار 7 .7 .. ومؤامرات الانفصال والرده ..
لحقت تلك الحرب اجراءات على الارض تتمثل في السطو على جميع مؤسسات الدوله المدنية والعسكرية وعقارات اراضي الدولة والمواطنين والمباني الحكومية..

نتذكر حين كنا ندرس مادة التاريخ والمجتمع في الثانوية العامة عندما عدلنا عنوان الدرس من حرب الانفصال الى حرب الاحتلال .. و 22 مايو الى 22 مانجو واصبحت تتداول بين الطلاب منذ 1995 حتى ثورة 26 سبتمبر التي كانت راس الصفحة في الكتب وثورة 14 اكتوبر اسفل الصفحة فقد تم وضع التعديلات في مدارسنا بوضع ثور. اكتوبر راس الصفحة وتسمية انقلاب 26 سبتمبر ..


حقيقة لقد خلق المعلمين بل وغرسوا في اذهان الطلاب ان 7 يوليو احتلال وبقية في اذهانهم حتى بدأت حركة حتم نهاية التسعينات واللجان الشعبية بداية الالفية الثالثة واستمر الحال حتى بزوغ ثورة 7 .7 واعلان التصالح والتسامح من جمعية ردفان وتأسيس جمعية المتقاعدين العسكريين في 2006 و2007 وماتلاها من تأسيس ملتقيات ومكونات ثورية المجلس الوطني والمجلس الاعلى للحراك السلمي ومن ثم المجلس الاعلى للحراك الثوري وهكذا تحرك الشارع الجنوبي واستطاع ان يحشد جماهير الشعب الجنوبي باكبر مليونيات التصالح في ساحة العروض وتشييع شهداء سناح .. حتى اعلان الحرب الثانية لاحتلال الجنوب الحوعفاشي ليعلن الشعب الجنوبي حالة التعبئة العامة لمواجهة المحتل واستمر الحصار على عدن 120 يوم والضالع 63 يوم لتعلن التحرير في 25 مايو 2015 في طرد اخر جندي حوثي عفاشي من الضالع لتزيد المعنويات لمقاومة عدن حتى تحرير العاصم. الجنوبية عدن منتصف يوليو ليعيد التاريخ نفسه الاحتلال في يوليو لعدن والاستقلال في يوليو لتتوالى الانتصارات من قاعدة العند الى الحوطة الى ابين الى عتق واعلان تحرير الجنوب من الاحتلال اليمني ...


ذكرى تاريخية لمن لا يعلمها ان عودة عجلة التاريخ الى الوراء مستحيله القافلة تمشي والكلاب تنبح مهما تعرقلت خطواتنا ..
المجد والخلود والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والنصر للجنوب.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
  كن ذكياً ويقظاً في تطلعك وقراءتكتثقف بذكاء ولا تكن من الذين يتذرعون بالتحضر لينحرفوا..نعم تحضر ولكن كن
كثيرة هي الخيباتالأشجار تصدر حفيفا كما لو أنها تبكي وأنا منشغلة بترميم وجهك في المرآة فيمر أمامي شريط
زيارة قصيرة لعاصمة أي محافظة يمنية كفيلة بتقييم سلطتها المحلية والحكم على محافظها. ومن البساطة بمكان سرد
بصراحة الوضع معجون عجن وكلاً يدعي التمثيل والوصايا والتهديد والوعيد ومن يدفع الثمن الجنوب وشعبه والصراع على
رجال شرطة ينتشرون في محيط غيابكِشريط أصفر يطوق غموضك و يلف فساتينك وصورك و خياناتكِ الداخلية..أسفل
  لا تقبروناش قالها الطفل فريد بسبب مليشيات الحوثي في 2015* لا تقتلوناش قالها الطفل ايهم بسبب مليشيات الاصلاح
تابعت باهتمام كبير كلمة اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، التي القاها
أين ذهبت 2,000,000,000 ريال يمني (اثنين مليار ريال) التي وجهه بصرفها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لمحافظة عدن،
-
اتبعنا على فيسبوك