مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 01 أكتوبر 2020 02:50 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مواقف وكلمات من وحي تأبين فقيد الوطن العميد علي القملي

الاثنين 10 أغسطس 2020 10:49 مساءً
كتب / علي منصور مقراط

صباح اليوم الأحد كنت على موعد لحضور فعالية تابين فقيد الوطن والقوات المسلحة العميد الركن علي محمد صالح القملي قائد اللواء 103 مشاة الذي لاقي ربه صباح يوم 30 من شهر يونيو أثر مرض عضال ضل يصارع اوجاعة بصمت وهو فوق الواجب العسكري ، لكن في الأخير تعب قلبه النابض على دعامات فسقط في معسكر اللواء بمنطقة جحين واسعف إلى المكلأ وهناك توقف قلبه عن الخفقان وسلم روحة إلى باريها بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والبطولات الوطنية والمواقف العظيمة في مشواره الطويل في مؤسسة الوطن الدفاعية القوات المسلحة لزهاء نصف قرن من الزمن.

وبذلك اليوم طوى القائد المناضل علي القملي أسفار حياته المتميزة تاركأ رصيدأ مشرفأ لحياتة .

عمومأ استيقظت مبكرأ ومن عدن الجريحة انطلقت بنا السيارة بصحبة الأخوين العميد صالح عثمان المنصب وابوبكر باهرمز باتجاه المنطقة الوسطى محافظة أبين وتحديدأ (جحين ) وصلنا المعسكر الذي بني وأسس على يد القائد الخالد علي القملي وذراعة اليمين الأركان عبدالقادر الجعري واركانات اللواء والضباط والجنود ومعهم عطر الذكر علي الكود.

وقبل وصولنا كان القائد سند الرهوه على تواصل معنا في الطريق .

بدأت فقرات التأبين الذي قدمة الإعلامي المخضرم والمتميز فيصل غرامة ومن الحاضرين أعني المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ المستشار اللواء علي القفيش والقائد العميد الركن سند الرهوه والعميد أبو مشعل الكازمي والعميد محمد علي جبر والعميد علي السنيدق والعميد محمد دنبع صالح والعميد عبدالقادر الجعري والعقيد الخضر امطلي والمستشار الخضر البدري وآخرين من القادة العسكريين والضباط .

لفت انتباهي غياب محافظ أبين أبوبكر حسين وغياب أي ممثل للسلطة المحلية بالمحافظة الذي يعد الفقيد علي القملي أحد رموزها السامقة. لم يكلف حتى من وكلأء المحافظة ومن المنطقة الوسطى نفسها ومنهم عبدالعزيز الحمزة وحسين الجنيدي ومحمد ناصر الجحما الحضور في حدث مهم كهذا تعبيرأ عن مشاركة سلطة أبين النائمة والمستهتره لكل مايحدث من حولها .

الملاحظ أن الحفل كان مختصر والقيت كلمات من قبل الاخوه علي القفيش وسند الرهوه وعبدالقادر الجعري وصالح المنصب ونجل الفقيد فاروق القملي وقصيدتين شعريتين والاختصار كان رائع .

يحسب على الصديق احمد علي القفيش الذي حاول قطع كلمة صديق الفقيد صالح المنصب وأرى انه لم يسيئ القول ، لكن اعذر الناس مجروحة من هذه الحرب الأهلية العبثية القذره وزاد أن شقيقه القائد سيف القفيش مازال يقبع في الأسر وكنت شخصيأ وجهت مناشدة لطرفي الصراع الشرعية والانتقالي بالإفراج عن الأسرى وعلى رأسهم العميد سيف القفيش قائد اللواء 115مشاة وجميع الأسرى ، كبداية لحسن النوايا وتطبيب النفوس تماشيأ مع انطلاقة تنفيذ النسخة الجديدة لاتفاق الرياض .

كنت اتمنى حضور كل من اللواء الركن احمد البصر سالم رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة واللواء الركن عبدالله الصبيحي قائد محور أبين قائد اللواء 39مدرع والعميد الركن الخضر صالح مزمبر مدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع والعميد الركن فضل طهشة قائد اللواء 201ميكا وحضور هذه الهامات الوطنية السامقة له أثره وتأثيره ونكهته الخاصة لكن لظروف استثنائية لاداعي لتفاصيلها حالت دون حضورهم.

.هناك إجماع على أن يخلف القائد الراحل المناضل علي القملي رفيق دربة العقيد الركن عبدالقادر الجعري رئيس أركان اللواء القائم بأعمال القائد ، لكن إلى اليوم لم يصدر القرار الجمهوري ونخشى من البطانات أن تأتي لنا بقائد (بشمرجه) لينهي لواء يعتبر الأفضل بين وحدات الجيش الوطني بني وأسس على يد القائد العسكري الاستراتيجي الفقيد العميد الركن علي محمد القملي

تحية لاولاد فقيدنا الغالي علي القملي فاروق ومحمد واشقاء الفقيد الذين أصروا على استضافتتا في منزلهم الكائن بقرية مشعراء مديرية لودر. وهناك تناولنا وجبه الغداء وودعناهم بالعودة الى عدن.

والى هنأ اكتفي بهذا القدر رحم الله فقيد الوطن والقوات المسلحة المناضل الكبير اللواء علي محمد القملي واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ..
وحتى نلتقي لكم محبتي


المزيد في أخبار وتقارير
وزارة الصحة تتسلم مساعدات طبية من مركز الملك سلمان لمجابهة كورونا
تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان، شحنة جديدة من المساعدات الطبية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتأتي
في عددها ال 21 مجلة ابجديات تعلن التغيير الفاعل في الهيئة التحريرية على المستويين المحلي والعربي
  نحو العمل العربي والأقليمي ناقشت قيادة مؤسسة أبجديات، قرارا يقضي باستقلالية المجلة إداريا وماليا، مع بقاء المؤسسة المرجعية الرسمية والقانونية للمجلة و اعلنت
الحوثيون يستغلون وقف طباعة الكتاب المدرسي في عدن بالترويج لأفكارهم وعقائدهم في المحافظات المحررة
استغل الحوثيون وقف طباعة الكتاب المدرسي من محافظة عدن وبدأوا بغزو المحافظات الجنوبية بكتب دراسية مطبوعة في صنعاء فيها الكثير من التزوير والتي تروج لأفكار الحوثيين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
استياء شعبي كبير جراء إقالة قائد قوات الحزام الأمني بعدن
الداعري ينتقد المحافظ لملس ويؤكد: ما حدث في صيرة ليس من صلاحياته
رئيس أذربيجان يعلن عن شرطه الوحيد لإيقاف القتال مع أرمينيا
رُبع السيدات العاملات تفكر في ترك أو تغيير الوظيفة بسبب «كورونا»
رجل أعمال يمني يتكفل بتوفير الاحتياجات الأساسية للمسافرين العالقين في منفذ الوديعة
مقالات الرأي
كلما ناجيت نفسي وحاولت بأن اقنعها بأن القادم أفضل كلما إنصدمت بواقع أسوء من السوء.   تعجبت من كم يوم وأنا
  المأساة والحرب اليمنية تدفعها موجات الأعاصير العاتية بعيدا عن شواطىء الأمان والسلام ويحجبها دخان
  تتحكم به أيادي انقلابية في صنعاء ، وتستغل كل الظروف التي تمر بها البلاد ، دون مراعاة للمرحلة العصيبة التي
الامن والمخابرات تخترق القانون، وتنكل بالمُعتقل وتعاند وتوغل في رفض تطبيق القانون، وتكيل له التهم الكبار،
يا الله ماأكثر الاتهامات وأغرب التأويلات العقيمة التي جعلتني خائنا كبيرا للجنوب وسمسارا مدافعا عن ناهبي
قبل ايام احتفل طارق عفاش بعيدهم ٢٦سبتمبر في العاصمة الجنوبية  عدن احتفل ورفع على الوحدة على جثث شهداء
كانت ولاتزال الإشكالية التاريخية الأكبر في التاريخ السياسي الحديث لجنوب اليمن تتلخص في غياب شكل ومضمون
حملت لنا الرياح القادمة من دولة الكويت يوم أمس الثلاثاء أخباراً عن وفاة أميرها الشيخ صُباح الأحمد الجابر
  """"""""""""""""""""""""""   حاتـم الشَّعبي    كلنا يعلم أن اليمن هي من الدول المهددة بتضاءل ونضوب مخزون المياة
في الوقت الذي كان يواصل البعض. من الناشطين حملاتهم الاعلامية التضليلة . في التشكيك بمواقف المملكة العربية
-
اتبعنا على فيسبوك