ابناء الجنوب في أمريكا يتظاهرون أمام مبنى الأمم المتحدة دعما للمجلس الإنتقالي


الجمعة 19 مايو 2017 10:38 مساءً

نيويورك (عدن الغد)خاص:

أحتشد صباح اليوم الجمعة ابناء الجنوب امام مبنى الامم المتحدة ومجلس الأمن في مظاهرة رافعين إعلام الجنوب وشعارات تعبر عن تأييدهم ودعمهم للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تشكل موخراً برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي وعضوية ستة وعشرون عضواً من ابناء الجنوب من بينهم وزراء ومحافظين في الحكومة.

 

وخلال المظاهرة رفع ابناء الجنوب شعارات التصالح والتسامح وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي .

  

وخلال  المظاهرة بعث القيادي في الحراك الجنوبي مراد الحالمي عضو المجلس الانتقالي برقيه تهنئة الى المتظاهرين امام مبنى الأمم المتحدة ومجلس الأمن جاء فيها :

 

تحية إجلال وإكبار للمغتربين من أبناء الجنوب الذين حملوا على عاتقهم الإعلاء من راية القضية الجنوبية بالخارج والمحافل الدولية وكانوا السباقين في دعم الحراك الجنوبي منذ انطلاقته الأولى ودعم مسيرة التصالح والتسامح الجنوبي والمساعدة في علاج الجرحى ودعم جبهات القتال في الحرب تحالف الحوثي وصالح وصالح المدعومين من إيران وهاهم اليوم يجنون ثمرة نضالهم بالإحتفال امام الأمم المتحدة لدعم إعلان الكيان السياسي الجنوبي لنضع الخطوات الفعلية لتتويج انتصارات السابقة  تحية للرجال الأبطال ومن نصر إلى نصر مؤزر بإذن الله .

 

مراد علي محمد الحالمي عضو المجلس الانتقالي .

 

 

عقب ذلك توجه المتظاهرون الى السفارة السعودية وسلموا السفير مذكرة موجهه الى جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشرفين .

 

وفِي ختام التظاهر صدر عن ابناء الجنوب بيان رسمي باللغة العربية والإنجليزية  .

 

نص البيان :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية

 

 

تعبر الجالية  الجنوبية عن سعادتها لتلك الإنجازات العظيمة التي رافقت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد اللواء عيدروس الزبيدي كخطوة ضرورية وملحه اقتضتها المصلحة العليا للجنوب حيث وان ابناء الجالية الجنوبية يعبرون عن سعادتهم البالغة في كل يوم الا ان هذا التعبير سوف يتضح جلياً يوم الواحد والعشرون من مايو في العاصمة الجنوبية عدن والذي سيعبر عنها الشعب بمليونية عارمة كذالك الجالية الجنوبية  في امريكا سنعبر عن دعمنا للمجلس الانتقالي امام مبنى الأمم المتحدة كما تهيب الجالية الجنوبية كافه ابناء الجنوب الى الحضور والمشاركة الفاعلة لإنجاح هذا الحدث المهم .

 

 

ان الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية تدعو الامين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص في اليمن الى التعاطي الإيجابي والجاد مع المجلس الانتقالي الجنوبي كشريك أساسي وفاعل على الارض في محاربه الاٍرهاب والتطرف .

 

ونؤكد للسيد اسماعيل ولد الشيخ المبعوث الخاص للأمين العام بان المجلس الانتقالي هو إطار جامع لكافه ابناء الجنوب من المندب الى المهرة ومن ميون الى الضالع وأننا ندعوه الى التعامل معه بشكل إيجابي فيما يخص الجنوب وقضيته العادلة .

 

رسالتنا الى التحالف:

 

تؤكد الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية لكافه دول التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بأننا معاكم والى جانبكم في كل الظروف والمنعطفات في محاربه التمدد الإيراني في المنطقة ودحر الانقلابين حتى استعادة الشرعية ونحن شركاء في النصر والقرار .

ان تشكيل المجلس الانتقالي أتى نتيجة لإهمال المناطق المحررة والمحاولة البائسة من قوى لا تريد للمناطق المحررة ان يستتب فيها الأمن ..كما ان الخدمات الضرورية في العاصمة عدن وأبين ولحج والضالع كا ألماء والكهرباء لم يتم توفيرها والمعروف بان هذه المناطق ساحليه وتشهد ارتفاع بدرجة الحرارة وقد حصل العام الماضي وفيات بإعداد كبيره.

ان المجلس الانتقالي تشكل في اهم الظروف لحفظ المناطق المحررة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين.

 

ختاما مؤكدا للجميع بأننا مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة ومع الشرعية اليمنية وان المجلس الانتقالي الجنوبي هو حامل سياسي لكافة ابناء الجنوب.

 

 

صادر عن الجالية الجنوبية في الولايات الامريكية المتحدة.

http://adenalgd.net/news/260259/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}