في الذكرى الثالثة والعشرين لإعلان فك الإرتباط .. الجنوبيين يتظاهرون في عدن تأيداً للمجلس الإنتقالي الجنوبي


السبت 20 مايو 2017 01:50 صباحاً

عدن (( عدن الغد )) خاص :

يستعد الجنوبيون لتظاهر يوم الأحد المقبل  في ساحة العروض بمدينه خور مكسر بالعاصمة عدن تأيداً لإعلان المجلس الإنتقالي الجنوبي المتزامن مع حلول الذكرى الثلاثة والعشرين لإعلان فك الارتباط .

وستبداء الفعالية عصر اليوم في ساحة العروض حيث يشارك فيها أبناء العاصمة عدن في إستقبال الحشود القادمة من مختلف محافظات الجنوب .

وأكدت مصادر من  حضرموت كبرى محافظات الجنوب أنهم يستعدوا لزحف صوب العاصمة عدن يوم السبت للمشاركة في المليونية التي دعاء لها المجلس الإنتقالي الجنوبي .

وأضافت المصادر أنهم اعدوا ما يزيد على مئة حافلة لتقلت المشاركين في المليونية من ساحل حضرموت وهناك حافلات أخرى ستقل أبناء ألسحال للمشاركة في المليونية .

وتوقع المواطن جمال عامر من محافظه أبين بمشاركه حشود ضخمه لم تشهدها المليونيات السابقة كونها تأتي وشعبنا الجنوبي ومجلسه الانتقالي في  يحضون بتأيد شعبي واسع وهي الداعمة الرئيسي له .

وأضاف جمال أن أبناء أبين  معتادين على المشاركة في كل المليونيات و انه تم الترتيب لنقل المشاركين في المليونية عبر حافلات تقلهم  للذهاب والإياب وان الأمور مبشره بالخير .

واعتبر ماجد الوالي احد أبناء عدن أن الإعلان عن المجلس الإنتقالي بالخطوة الرائعة بتشكيل قياده موحده تمثل شعب الجنوب ، وشبه الوالي تشكيل المجلس بالقشة التي قسمت ضهر البعير .

وأعلن في الحادية عشر من الشهر الجاري عن تشكيل مجلس إنتقالي جنوبي برئاسية اللواء عيدروس الزُبيدي و ينوبة هاني بن بريك اربعه وعشرون عضواً  من بينهم محافظين لمحافظات جنوبي وأبرزهم احمد بن بريك محافظ حضرموت و الخبجي محافظ لحج و لملس محافظ شبوة.

*من محمد الكازمي

 

http://adenalgd.net/news/260280/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}