بحضور فريق اوكراني وصل عدن إجتماع حكومي لمناقشة خطة أعمال صيانة محطة الحسوة


الأربعاء 13 سبتمبر 2017 09:16 مساءً

عدن((عدن الغد) خاص:

عقد إجتماع موسع بمحطة الحسوة الكهروحرارية صباح الاربعاء بالعاصمة عدن وذلك بحضور الوفد الاكراني الذي وصل عدن مؤخراً برئاسة المهندس محمد الخضر عشال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع بوازرة الكهرباء وبحضور المهندس عبدالحكيم فاضل وكيل الوزارة المساعد ومدير عام كهرباء عدن الأستاذ مجيب الشعبي وعدد من المختصين لمناقشة أعمال الصيانة التي سيتولى تنفيذها الفريق الاكراني لمحطة الحسوة خلال الفترة القادمة .


وأكد المكتب الإعلامي لمؤسسة الكهرباء ان الاجتماع كُرس لمناقشة خطة أعمال الصيانة والاستعدادات الجارية خلال الايام القادمة في سبيل اعادة صيانة محطة الحسوة .

واستعرض الوفد الاكراني الذي يزور العاصمة بهدف صيانة المحطة خطة العمل والاستعدادات الجارية في سبيل ذلك , مؤكداً بان الجانب الاكراني سيقدم ضمان التنفيذ لاعمال الصيانة خلال اليومين القادمين على ان تتولى الحكومة فتح الاعتماد المستندي لبدء عملية الصيانة التي من المتوقع الانتهاء منها قبل حلول الصيف القادم بحسب الاتفاق مع الجانب الحكومي .

وقال المكتب الإعلامي ان الجانب الاكراني أكد بان الفريق الفني والهندسي المنفذ لاعمال الصيانة والمكون من 70 مهندس سيصل الى العاصمة عدن خلال الايام القليلة القادمة داعيا كافة الجهات في العاصمة عدن الى التعاون في سبيل هذا الانجاز وتسهيل مهامهم وتوفير حجز عاجل لهم على متن احد الرحلات القادمة الى عدن .

وأضاف بان الاكرانيين اكدوا بان قطع الغيار ومعدات الصيانة انتهوا من تصنيعها بشكل كامل وبإنتظار شحنها الى عدن ، مفضلاً ان تشحن جوا اذا وفرت لهم رحلة جوية بهدف التسريع من عملية الصيانة , ومالم فانها ستُشحن بحراً الى ميناء صلالة ومنها الى عدن .

وقال المكتب الإعلامي ان هذه الخطوة تاتي ضمن العديد من الخطوات والجهود المتتابعة التي يقوم بها معالي دولة رئيس الوزراء الدكتور إحمد عبيد بن دغر لتطوير وإعادة تأهيل كهرباء العاصمة عدن , ويبذل رئيس الحكومة جهوداً كبرى في انتشال وتطوير محطات الطاقة الكهربائية .


وخلال الفترة الماضية عكف دولة رئيس الوزراء على دراسة خطط إصلاح وتطوير كهرباء العاصمة عدن المقدمة من قبل قيادة المؤسسة , فضلاً عن قيامة بجولات تفقدية لعدد من المحافظات المجاورة .

وثمنت قيادة مؤسسة الكهرباء الجهود الكبيرة التي يبذلها دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وإهتمامة الكبير والحثيث لإنتشال قطاع الكهرباء .

مؤكداً ان عودة الكهرباء والتحسن الكبير الذي شهده القطاع خلال الاشهر الاخيرة ودب الحياة فيه , اتت وفقاً لتوجهات فخامة الرئيس عبدة ربه منصور هادي وبجهود دولة رئيس الوزراء وحدهما  , وهي من أعادت الأمل منذ أشهر في نفوس المواطنين الذين ملوا من معاناتاهم الطويلة في الحر , وان جهود دولة رئيس الحكومة تتواصل يوماً بعد آخر في سبيل انتشال قطاع الكهرباء بشكل كامل .

http://adenalgd.net/news/276380/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}