سيناتور أمريكي يعترف بحقيقة تدخل بلاده في حرب اليمن


الأربعاء 13 سبتمبر 2017 10:24 مساءً

(عدن الغد) خاص:

قالت منظمة مدافعين عن حقوق الإنسان اليمنية إنها تلقت رسالة من السيناتور الأمريكي جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية يؤكد فيها حرص الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار الحرب ووقوفها إلى جانب ما يسمى " التحالف العربي".

وكانت منظمة مدافعي حقوق الإنسان قد أرسلت رسالة تشرح فيه الوضع المتدهور لحقوق الإنسان في اليمن إلى مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان مطالبة مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي وضع حد للمأساة الإنسانية التي تعاني منها اليمن منذ بداية الحرب.

وقالت المنظمة أن السيناتور رأى أن تدخل بلاده كان ضرورياً لإنقاذ اليمن من ما وصفه الحوثية الإيرانية ، وأنها تدخلت بشكل مباشر لمكافحة خطر القاعدة في اليمن وأن الولايات المتحدة قلقة من قيام من وصفتهم بـ " الحوثيين " بنهب الأسلحة وتسخيرها لخدمة أهدافها .

وأشار كذلك إلى "ان الولايات المتحدة مستمرة في دعم قوات التحالف بقيادة السعودية من خلال البوارج الأمريكية التي تقوم بالمساعدة على فرض منع دخول الأسلحة وتهريبها إلى اليمن كما تقوم بتمويل الطائرات المهاجمة بالوقود وتقدم الدعم اللوجستي اللازم".

وأكدت المنظمة أنها بصدد الرد على رسالة " ماكين " بالتعبير عن الاستغراب لقناعة الإدارة الأمريكية بأن أسلوب الحرب والدمار والقتل واستخدام العنف هو الأسلوب الانجع في نظر السيناتور ماكين، في حين أثبت الواقع فشله في كثير من التدخلات العسكرية الأمريكية.

http://adenalgd.net/news/276393/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}