وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفراء هولندا والمانيا الاتحادية وسيرلانكا لدي اليمن


الأربعاء 13 سبتمبر 2017 11:22 مساءً

(عدن الغد) خاص:

تسلم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي يوم الأربعاء نسخة من اوراق اعتماد سفراء كلاً من مملكة هولندا الصديقة، سفير جمهورية المانيا الاتحادية الصديقة، سفير سيرلانكا غير المقيم لدى اليمن.

وتسلم وزير الخارجية عبدالملك المخلافي نسخة من اوراق اعتماد سفير مملكة هولندا الصديقة أرما ماري خوسيه فان ديورن .

ورحب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالسفيرة ارما مؤكدا ان الحكومة اليمنية ستقدم كافة التسهيلات لها لضمان تسهيل مهمتها .

واستعرض وزير الخارجية مجمل الاوضاع والقضايا على الساحة اليمنية والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات تجاه المواطنين اليمنيين والصحفيين واعتدائاتها المتكررة على قوافل الاغاثة الانسانية والمساعدات .

وتمنى وزير الخارجية للسفيرة الهولندية النجاح في مهامها وان تشهد العلاقات اليمنية الهولندية مزيدا من التطور والنماء .

من جانبها شكرت السفيرة ارما وزير الخارجية على استقباله واستعراضه لمجمل القضايا مشيدةً بعمق العلاقات الثنائية بين الجمهورية اليمنية ومملكة هولندا .

حضر اللقاء مسؤول أوربا وامريكا بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول وائل الهمداني .

 

كما تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية المانيا الاتحادية الصديقة الجديد لدى اليمن هانز يورك هايير، حيث جرى خلال تسليم أوراق اعتماد السفير الألماني، تبادل الحديث حول القضايا التي تهم البلدين الصديقين ووجهات النظر حولها.

كما استعرض الوزير المخلافي، مستجدات الأوضاع في بلادنا، ورؤية الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية في التوصل إلى تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية بشأن اليمن وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦.

وتمنى الوزير المخلافي، للسفير الألماني، النجاح في مهامه وأن تشهد العلاقات اليمنية الألمانية تقدماً ملحوظاً خلال فترة عمله..مؤكداً بأنه سيحظى باهتمام وتعاون جميع الجهات الحكومية اليمنية وعلى كل المستويات لإنجاح مهمته.

من جانبه شكر السفير الألماني، وزير الخارجية على استقباله واستعراضه لمجمل الأوضاع والمستجدات في اليمن..متمنياً أن يحل السلم والاستقرار في اليمن في القريب العاجل.

حضر اللقاء مسؤول أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية سكرتير أول وائل الهمداني، ومن الجانب الألماني نائب السفير يان كروسر.

 

وفي سياق متصل، تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير سيرلانكا غير المقيم لدى اليمن السيد ماريموتوك باتمانتان.

وخلال اللقاء تم مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

واستعرض الوزير المخلافي، مستجدات الأوضاع في اليمن .. مؤكداً حرص الحكومة على تحقيق السلام المستدام المستند على المرجعيات الثلاثة المتوافق عليها وأنها تتعاطى إيجابياً مع الجهود والمساعي التي يبذلها المبعوث الأممي لليمن لإحلال السلام.

كما تطرق إلى أهمية العلاقة التاريخية بين البلدين والعمل على مزيد من التعاون والدعم السريلانكي لليمن في جميع المجالات.

ومن جانبه أكد السفير السريلانكي، دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن، وأنه سيسعى إلى توطيد العلاقة بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

حضر اللقاء مسؤول ملف آسيا السكرتير أول ريدان حسين خلب.

http://adenalgd.net/news/276403/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}