مدير مكتب التربية والتعليم خنفر يعقد الاجتماع الأول لمدراء المدارس في المديرية


الأربعاء 13 سبتمبر 2017 11:45 مساءً

ابين(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الاربعاء 13سبتمبر 2017 م في  قاعة ثانوية الفاروق للبنين بجعار اجتماعا ضم مدير مكتب التربية والتعليم خنفر الاستاذ محمود سبعه ومدراء المدارس في مديرية خنفر لمدارس مناطق  "جعار الدرجاج المخزن الجول الحرور وعبر عثمان"  ويعد هذا الاجتماع هو الاجتماع الأول بعد تولي سبعه إدارة التربية والتعليم بمديرية خنفر كما يتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2017 /2018م وفي الاجتماع تم  تناول الكثير من الهموم  اضافة الى عددا من  البرامج التي ينوي  المكتب  تنفيذها لتصحيح مسار العمل التربوي والتعليمي في المديرية  اضافة الى معالجة عددا من  السلبيات وجوانب القصورالمتراكمة   وقد تم طرح الكثير من الحلول والمعالجات  للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية منها :

- الالتزام بالدوام الدراسي ابتداء من الطابور الصباحي والمسائي وعلى مدراء المدارس التواجد في مدارسهم يوميا.

-استدعاء الطلاب إلى المدرسة والإعلان عن بدء  العام الدراسي ابتداء من يوم الأحد  تاريخ 17 سبتمبر2017 والبدء بالعملية التعليمية في المدارس.

-انضباط المعلمين في الحضور إلى المدارس  وبالزى الرسمي وإعداد الخطط الفصلية والسنوية لكافة المواد الدراسية  و متابعتهم في عملية تصحيح الدفاتر  والأسئلة الخاصة بالطلاب وتوزيع الدرجات بأسلوب تربوي يعطي الطالب فرصة للتفوق والمنافسة .

- تفعيل دور رؤوساء الشعب الدراسية على أكمل وجه .

-تجهيز وتعليق الجداول المدرسية المختلفة وتوزيع جدول الحصص على المعلمين.

-العمل وفقا لحافظة الدوام  في عملية التحضير اليومي .

- منع العمل في هذه المرحلة بالمعلم البديل نهائيا واستدعاء المعلمين الأصليين للقيام بواجباتهم وتأدية حصصهم وتعليم أولادنا وفقا للخطط المنزلة من الوزارة.

- قيام التوجيه التربوي بكافة مهامه وواجباته بالنزول للمدارس لمعرفه مدى تنفيذ المعلمين لخططهم والتزامهم بها ومعرفة النقص والزيادة ووضع الحلول الفورية.

-على مدراء المدارس تجهيز الخطط ..

--أهمية التزام و حضور طلاب الصف التاسع والثالث الثانوي وتحضيرهم بشكل يومي  وعدم السماح لهم بالغياب إطلاقا.

-الالتزام بتسليم التقارير الفصلية والسنوية في الوقت المحدد.

- تكون الرسوم المدرسية لصالح المدرسة لتسيير أمورها الإدارية وإقامة الأنشطة.

-على مدراء المدارس التعامل مع غياب المعلمين وخصم أيام الغياب لصالح العمل في المدرسة .

-رفع أسماء المعلمين المغتربين خارج الوطن ليتم وضع حدا لهذه الظاهرة .

وخلال حديثه مع المدراء حث  مدير التربية خنفر  المدراء على أهمية التعاون وتوحيد الجهود من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب ومراعاة الأخلاق والقيم والضمير في تأدية أعمالهم بمدارسهم  . وقد تفائل كثيرا من مدراء المدارس بهذا الاجتماع الذي أعاد إليهم الأمل في إمكانية إصلاح أوضاع التربية والتعليم في المديرية وأبدوا استعدادهم للتعاون مع  الأستاذ محمود سبعة في نقل العملية التربوية والتعليمية إلى الأفضل .

* من نايف زين 

http://adenalgd.net/news/276413/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}