رفد المكتبة المدرسية بالكتب..


الجمعة 09 نوفمبر 2018 01:33 صباحاً

كتب: منصور نور 

 


▪في المجمع التربوي خديجة - ام المؤمنين رضي الله عنها - للبنات في مديرية المنصورة - عدن، وأثناء نزولنا يوم الخميس الموافق ٨ نوفمبر ، ضمن فريق اللجنة الفنية المشكلة عن اللجنة التحضيرية لحفل أوائل الثانوية العامة (٢٠١٧ - ٢٠١٨) والذي ستقيمه وزارة التربية والتعليم في ١٠ ديسمبر القادم.
لفت انتباهي قدوم أحد أولياء الأمور وتسليمه لإدارة المجمع التربوي للبنات مجموعة من الكتب المدرسية بعد أن استكملت بناته تعليمهن الأساسي والثانوي، وقال الأب الذي فضّل عدم نشر إسمه إنه بدلاً من إتلاف أو رمي هذه الكتب، استحسنت رفد مكتبة المجمع التربوي بها.
وأشادت الأستاذة أماني موسى مديرة مجمع خديجة للبنات بمبادرة ولي الأمر وقالت:
- هذا الأب نموذج نشكره، آملين أن يقتدى به من قبل كل أولياء الأمور والأسر لرفد المكتبة المدرسية بالكتب المدرسية والعلمية المختلفة.
وأقول إن هذا المشهد الحي قد جاء مصادفة مع النص المسرحي الذي كتبته للاطفال بعنوان (أقرأ أكثر) وإذا كل تلميذ أو تلميذة ستحافظ على الكتب المدرسية سليمة ونظيفة، وستمنح الفرصة لغيرها للتعلم من الكتب بعد استكمال دراستها، وسنشجع التلاميذ. على حب القراءة والمطالعة كزاد معرفي لا يقل عن حاجة الانسان للأكل والشرب والنوم، سنخلق جيل سليم متحصن بالعلم والمعرفة لأحياء القيم الفاضلة والتغيير نحو الأفضل..
وتوافق هذا المشهد الجميل حضور الفنان لبيب توفيق رئيس اللجنة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي المحلي في مديرية المنصورة.
تحية لهذا المواطن والأب الرائع ولمديرة مجمع خديجة للبنات وهيئة التدريس فيه.

http://adenalgd.net/news/347592/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}