أيعقل ان قاعدة العند العسكرية لاتمتلك سيارات اسعاف...؟!


السبت 12 يناير 2019 03:55 مساءً

منصور العلهي

تابعنا كغيرنا الجريمة التي حدثت بقاعدة العند الجوية والعسكرية والتي ذهب ضحيتها عدداً من الشهداء والجرحى....!

ولا اريد هنا ان اتطرق لكيفية تمكن المليشيات الحوثية من اختراق الاجواء والوصول بطائرتهم المسيرة لمنصة الاستعراض العسكري التي يتواجد بها كبار القادة العسكريين...
فمثل هذه التحليلات والخوض فيها لاينبغي لاي كان ان يخوض فيها فلها رجالها المتخصصين ....
ولكن بصفتي احد المواطنين الذين يهمهم مصلحة وامن واستقرار بلدهم بالدرجة الاولى ومن خلال متابعتي للجريمة المروعة التي استهدفت قادتنا العسكريين في قاعدة العند لفت نظري بانه لايوجد في هذه القاعدة العسكرية العريقة ابسط الاستعدادات لمواجهة مثل هذه الحوادث..!

على سبيل المثال شاهدنا مقطع فيديو ويظهر فيه نائب رئيس هيئة الاركان العامة وهو يضغط بيده على جرحه النازف في منطقة الصدر ومرمياً في ساحة الاستعراض وبجانبه عدد من الافراد وهم يصرخون بإعلى اصواتهم وينادون الآخرين لمساعدتهم لاسعاف القائد....!
سمعنا من خلال المقطع احدهم يقول اسعفوا القائد..!
اسعفوا نائب رئيس هيئة الاركان....!!!

وبعد ان تملك هؤلاء اليأس ولم يجدوا من يساعدهم في عملية الاسعاف تلفظ احدهم بالفاظ لانستطيع ان نذكرها هنا مع اننا نلتمس له العذر...!
وبعد جهد جهيد وبينما نائب رئيس هيئة الاركان العامة ينزف على الارض ووسط هذه الفوضى العارمة اذا باحد المتواجدين يتفضل بفتح ابواب سيارته (الخاصة) اكرر الخاصة ليتم اسعاف القائد فيها...!!

ولم نرى اي تواجد لسيارات الاسعاف ولاللفرق الطبية لتكون جاهزة لاخلاء الاصابات التي قد تحدث في مثل هذه المواقف...!!
فهل يعقل ان لاتمتلك قاعدة العند سيارات اسعاف مع طواقمها الطبية..؟
وهل يعقل ان القائمين على هذا الاحتفال العسكري الكبير لم يضعوا في حسبانهم ان يوفروا سيارات اسعاف استعداداً لاي طارئ....؟؟؟؟

بصراحة وبعد حادثة العند المروعة وبعد ان رأينا حجم التخبط والعشوائية بعد انفجار الطائرة تملكنا اليأس والقنوط واصبنا بالاحباط وشعرنا بإن شرعيتنا وضعت ثقتها في (بعض) القادة الذين ليسوا اهلاً لتحمل المسؤولية الملقاه على عواتقهم...!

قادة عسكريون من الصف الاول ومن ذوي الخبرات العسكرية المتراكمة لم يستطيعوا توفير سيارة اسعاف فكيف يستطيعون قيادة وطن....؟!

اسئلة حيرتنا نحن بسطاء القوم عند متابعتنا لهذا الحدث المؤسف وكم نتمنى ان نجد لاسئلتنا اجابة مقنعة من ذوي الشأن...!
رحم الله الشهداء..
ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

http://adenalgd.net/news/359837/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}