مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 16 نوفمبر 2018 09:05 مساءً

  

عناوين اليوم
كتابنا
سعيد الحسيني
فعالية أكتوبر بساحة العروض .. خيار لمن أراد أن ينهض بالجنوب !!
الأحد 30 سبتمبر 2018 10:03 صباحاً
لطالما إننا لأ نستطيع أن ننكر بأن الجنوب أرض وانسان اليوم يعيش في مأساة حقيقية في كافة نواحي الحياة السياسية والمعيشية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية أشد مما مضى .. فقد كنا في
في شبوة اهتموا بخلفية بن (مساعد) أكثر من الاهتمام بالرؤية التي قدمها !!
الجمعة 28 سبتمبر 2018 01:23 صباحاً
العالم الذين تتصف دولهم تحت مسمى الدول ( المتقدمة ) لم يصلوا إلى هذا التوصيف التقدمي إلا من خلال إرتفاع مستوى الوعي الشعبي الناضج بالعلم والمعرفة المستمد من علوم الحضارات القديمة والعمل على
هل تجيد الشرعية والتحالف قراءة مؤشرات زخم المكلا وكرتير قبل فوات الاوان؟!
الأحد 23 سبتمبر 2018 02:34 صباحاً
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم بانتشار الجريمة وتفشي ظاهرة الاغتيالات والاعتقال التعسفي القسري ، وكما أسهم في إنتشار
افتوني في أمري يا أبناء جلدتي الجنوبية !!
الجمعة 21 سبتمبر 2018 07:27 مساءً
لقد كانت معي شركة باسم قديم حيث كان إسمها ( الحسيني تاج العروبة ) ومن ثم قمت بتغيير الإسم إلى شركة ( الحسيني وبس ) وتعرضت في إحدى السنوات إلى خسائر مالية كبيرة لم تمكني من الاستمرار بالنشاط و طرقت
النوبة أثبت بأنه رجل دولة في عدن و شبوة !!
الأحد 16 سبتمبر 2018 11:58 مساءً
ان لم تخني الذاكرة فإنني ما زالت أتذكر جيدا حينما تم تعيين اللواء ناصر علي نوبة قائدا للشرطة العسكرية في الجمهورية وفرعها بالعاصمة السياسية المؤقتة عدن ، حيث تزامن ذلك مع قضاء الله وقدره
ماذا بعد تحرير الحديدة ؟!!
الجمعة 14 سبتمبر 2018 03:43 صباحاً
لربما إن هناك من ينظر إلى الأحداث من عملية تحرير محافظة الحديدة بأنها وسيلة ضغط على الانقلابيين الحوثيين الذين امتنعوا من الحضور إلى جنيف ٣ الذي ترعاه الأمم المتحدة بواسطة مبعوثها الدولي
وكيل بوزارة الأوقاف يصرح بأن الحجاج الجنوبيين عليهم أن يصمتوا حتى أن أكلوا أغذية مع روث المواشي !!
الجمعة 24 أغسطس 2018 08:53 مساءً
بناء على مقالنا السابق الذي تناولنا فيه فضحية الأغذية المقدمة من مطبخ ومطعم ( المأدبة) و تحديداً عن وجبة الغداء ليوم الحادي عشر من ذو الحجة المقدم الى المخيم اليمني رقم (١٣٥) الذي تم توثيقة
اسود على الجنوبيين نعاج امام طارق صالح !!
الأحد 19 أغسطس 2018 05:07 مساءً
لربما إن هناك من لا يعلم ويدري بأن مهنة ابو اليمامة منبر اليافعي التي يجيدها ويتقنها مهنياً وحرفيا هي إصلاح ( ديانم المياه ) وهذا ما عرفناه عنه عندما كان معنا في ساحة الاعتصام بخورمكسر عدن وليس
يا سيادة الرئيس (هادي) في عدن ( المشاكل موجوده والحلول مفقودة ) !!
الاثنين 13 أغسطس 2018 12:19 صباحاً
بما لا يدع مجالا للشك بأن العاصمة الجنوبية عدن التي أصبحت العاصمة السياسية المؤقتة للشرعية الدستورية المعترف بها دوليا ، منذ تحريرها من قبضة مليشيات الحوثي وعفاش المتمردة بما يقارب الأربعة
ما جاء للجنوب من الرئيس (هادي) ضيعة الانتقالي في مؤخرة ( ابو ماجد) الإماراتي !!
الجمعة 03 أغسطس 2018 05:59 مساءً
مما لا شك فيه بأن شريحة معينة من الجنوبيين ممن كانوا يرفعون شعار الحرية والاستقلال، قد أصبح حالها على أرض الواقع في المحافظات الجنوبية المحررة ، ينطبق عليه المثل العربي القديم الناتج عن حكاية
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة وزير العدل في الحكومة الشرعية اليمنية
توقيع عَقد إستثماري للحديقة الكبرى بعدن
الحراك يعيد هيكلة قيادته بمديرية المعلا برئاسة خلدون السباعي
قيادة السلطة المحلية بسرار يافع تمنح منظمة الهجرة الدولية IOM ترس التميز لعام 2018م
سخط يعم أهالي بيحان جراء انطفاء التيار الكهربائي وانعدام غاز الطبخ المنزلي بالمديرية
مقالات الرأي
  -- أضللنا الطريق في الغابة فماذا جرى ؟-- خبر العجوز المرتدة والراهب عزيزي القاريء :قبل أن تقرأ المقالة انظر
  كنت أناديه دائما بقاضينا جمال..، السلام عليكم ياقاضينا.. كيف حالك ياقاضينا .. أيش رأيك بالموضوع الفلاني
  يا رب يا عــالــم الــحــال عقب الانتهاء من فقرة الدرس اليومي قبيل إقامة صلاة العشاء والتراويح في أمسيات
  - نحن بحاجة ماسه لمبدأ التصالح والتعايش الأجتماعي لننهض بمجتمعنا إلى الأمام ! إن مبدأ التعايش السلمي
سألني أحدهم ما الذي سيحدث بعد تحرير الحديدة من الحوثيين..??-فأجبته: سيقوم التحالف بتسليم الحديدة للعميد "طارق
  حينما كنت لا أنام الليل ولا أعرف الاستقرار النفسي كغيري من مئات الشباب الجنوبيين، هربا من ملاحقات جنود
  تستغل دول التحالف ثقة الجنوبيين بها وتعاملهم الصادق معها فتبيعهم الوهم في الحرية والاستقلال وتمكينهم من
لم يتعود المواطن اليمني منذ القدم بإن يرى اي مسؤول او وزير مهما كانت مكانته وموقعه السياسي ان يقال ثم يحال
  يقال إن الحب اختيار والكراهية اختيار أيضا، و كلا منهما شعور ينبعث من ذات النفس البشرية، فالحب خيرا للامة
منذ بدء الحرب في اليمن، وتدخل «التحالف» الاثني عشري، جرى ما يشبه تقسيم أرض المعركة. تولت السعودية
-
اتبعنا على فيسبوك