مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 فبراير 2019 01:07 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

كأس العالم 2018.. الوقت بدل الضائع يمنح البرازيل فوزها الأوّل

الجمعة 22 يونيو 2018 05:11 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

انتظرت البرازيل حتى الوقت بدل الضائع لتحقّق فوزها الأول في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بتغلّبها على المنتخب الكوستاريكي 2-0 على ملعب سانت بطرسبرج، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

 

وأحرز فيليبي كويتينو (90 1) ونيمار (90 7) هدفي البرازيل؟

وبهذه النتيجة يحتل المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما ودّعت كورستاريكا البطولة برصيد خال من النقاط في مباراتين وتلعب في وقت صربيا (3 نقاط) أمام سويسرا.

 

وأجرى مدرب المنتخب البرازيلي تيتي تعديلا واحدا عل تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع سويسرا 1-1، فدخل فاجنر مكان دانيلو في مركز الظهير الأيمن، واحتفظ تيتي برأس الحربة جابريال جيسوس، رغم تألّق روبرتو فرمينو أمام سويسرا عندما نزل بديلا في أواخر الشوط الثاني.

 

في الناحية المقابلة، قام مدرب كوستاريكا أوسكار راميريز بتعديل واحد أيضا على تشكيلته الأساسية التي لعبت أمام صربيا، حيث حل برايان أوفيدو مكان فرانسيسكو كالفو.

 

وخسر أوفيدو الكرة في الدقيقة الثالثة ليخطفها منه البرازيلي فيليبي كوتينيو ويسدّدها فوق العارضة، وأهدرت كوستاريكا فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما قام كريستيان جامبوا بمجهود مميز على الناحية اليمنى، قبل أن يرسل الكرة إلى سيلسو بورجيس الذي سدد من وضع جيد بعيدا عن المرمى.

 

ومرّت الدقائق التالية هادئة وسط ضغط برازيلي واعتماد كوستاريكي على الهجوم المرتد، وألغى الحكم هدفا لجيسوس في الدقيقة 26 بعد تسلل واضح، وبعدها بدقيقتين جرّب مارسيلو حظه بتسديدة ابتعدت عن الشباك، والأمر نفسه انطبق على تسديدة كوتينيو في الدقيقة 30، وتسديدة ويليان في الدقيقة 34، وأنهى مارسيلو مسلسل فرص الشوط الأول بتسديدة سيطر عليها زميله في ريال مدريد كيلور نافاس بسهولة بالدقيقة 41.

 

وانطلق البرازيليون بقوة بحثا عن هدف التقدم في بداية الشوط الثاني، مع دخول دوجلاس كوستا بدلا من ويليان، وتسبّبت كرة عائدة من أوفيدو للحارس نافاس بربكة دفاع كوستاريكا قبل أن يعود الأخير للسيطرة على الكرة، وأصاب جيسوس القائم برأسية في الدقيقة 49، أبعدها كوتينيو بتسديدة في قدم المدافع ارتدت إلى ركنية لم تثمر.

 

استمر البرازيليون في ضغطهم، وكاد نيمار يفعلها في الدقيقة 56 عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء من باولينيو أبعدها نافاس بأطراف أصابعه إلى ركنية، أتبعها كويتينو بتسديدة قوية سيطر عليها حارس ريال مدريد بسهولة، ثم جرّب نيمار بتسديدة ضعيفة سيطر عليها الحارس على دفعتين بالدقيقة 63، لكن الكوستاريكيين ردّوا بهجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة إلى برايان رويز في الناحية اليسرى فوجّهها برأسه أمام المرمى إلى يوهان فينيجاس، لكن الدفاع أبعدها.

 

ودخل فرمينو في تشكيلة البرازيل بدلا من باولينيو، وأهدر نيمار فرصة خطيرة في الدقيقة 72 عندما استغل كرة غير مركزة من جامبوا وانطلق بها قبل أن يسدّدها مقوّسة من بعد 20 ياردة مرّت بجانب المرمى، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للبرازيل قبل أن يتراجع عنها بعد الاستعانة بالفيديو بحجة عدم تعرّض نيمار للإعاقة، لكن كوتينيو أنقذ البرازيليون في الوقت بدل الضائع، بعدما تابع كرأة رأسية من فرمينو سيطر عليها جيسوس أولا قبل ان يطلقها نجم برشلونة في الشباك بين قدمي نافاس.

 

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وضع نيمار بصمته على اللقاء بهدفه الأوّل في البطولة، عندما تابع في الشباك الخالية تمريرة متقنة من دوجلاس كوستا.


المزيد في رياضة
نادي شباب المنصورة يتعاقد مع اللاعب مازن الزعراوي قدما من نادي الرشيد بتعز
وقع  اللاعب مازن الزعراوي لمركز مهاجم من محافظة تعز عقد بنظام الإعارة من نادي الرشيد بتعز إلى  نادي شباب المنصورة بعدن وذلك للاستفادة من خدماته الكروية و
الاثنين .. فعالية رياضية احياء للذكرى الثالثة لاستشهاد بازل العلياني بردفان
  احياء الذكرى الثالثة لإستشهاد الشهيد بازل العلياني ينظم شباب نادي الحبيلين فعالية رياضية من خلال مباراة في كرة القدم تقام على ملعب الفقيد جابر بردفان  عصر
تواصل بطولة تعز الكروية المفتوحة للشباب
تواصلت على ملعب حول الشجرة التاريخي بطولة تعز المفتوحة للشباب لكرة القدم بمشاركة 24 فريق من احياء ومديرية المحافظة التي تنظمها اللجنة الرياضية بمكتب الشباب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
  تنظيم : فريق الجيش من العاصمة عتق إشراف : نادي التضامن الرياضي   تم إختيار آخر بطل من مديريات شبوة وشكلت
كنت على أهتمام بالغ ومتابع لـ منتخبنا الوطني، وخصوصا حينما يرتبط الأمر ببطولة، ألا ان الخروج المبكر لمنتخبنا
    من خلال متابعتي لبطولة طيران الملكة بلقيس لاحظت ذلك النجاح الذي كان قياسة بحضور الجمهور
في خضم حالة الفوضى وغياب الوعي المجتمعي للدور المحوري للأندية الرياضية ، التي سكنها في السنوات الاخيرة ، بعض
حدثني احد الزملاء عن حملة مسعورة يقودها البعض من فاصل اعلاني هات الطبلة ورقصني يا جدع ويه ويه فقلت له رغم
برغم أن المواهب والنجوم اليمنية واجهوا الكثير من المتاعب والمصاعب في المستوى الرياضي ولكنهم ابدعوا وجعلوا
البطولة والنصر لهما مذاق أخر في عالم الأبطال .. نعم لقد أبهرنا فريق كرة اليد لنادي الشرارة الرياضي م/ لحج منذ
في نسختها السابعة عشر , تمكنت قطر أن تحرز كأس بطولة الأمم الأسيوية للمرة الأولى في مشوار مشاركاتها الأسيوية .
-
اتبعنا على فيسبوك