مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 فبراير 2019 09:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تقف أمام الأوضاع المعيشية والاقتصادية

السبت 23 يونيو 2018 09:46 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص :

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (السبت) اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة النائب الأول لرئيس المؤتمر الشيخ "محمد عوض البسيري" ، وبحضور النائب الثاني المهندس "أبوبكر السري" .

ووقف الاجتماع أمام الأوضاع المعيشية والاقتصادية الراهنة في حضرموت وما تعانيه من صعوبات في المجال الخدمي وخاصة الانقطاعات المتكررة  للتيار الكهربائي وتموينات المياه وطفح مياه الصرف الصحي في العديد من المدن مما يضاعف من الآثار السلبية على صحة الأفراد والبيئة إضافة إلى تراجع أعمال مشاريع النظافة ورفع المخلفات وما الحقته الأمطار والسيول الأخيرة من أضرار في البنى التحتية للطرقات والخدمات العامة فاق قدرات السلطة المحلية..

وأشادت رئاسة الهيئة العليا بالمعالجات العاجلة المتخذة من قبل قيادة السلطة المحلية والمؤسسات المختصة  في مواجهة التحديات والمشكلات الماثلة في المجالات الخدمية ، وتوظيف الإمكانيات المتاحة  لتأمين الاحتياجات المطلوبة التي تضمن خلق الاستقرار.. مشددة على مواصلة هذه الجهود والعمل بمزيد من الكفاءة والصبر لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتصحيح أية اختلالات معيقة.

وأكد المجتمعون بأن مؤتمر حضرموت الجامع سيقف بكل هيئاته وكوادره إلى جانب قيادة المحافظة ، داعما ومقدما لها الرأي والمشورة في كل ما يخدم حضرموت ويحقق استقرارها ويحافظ على مصالح أهلها.

وتطرق الاجتماع إلى المشاريع الاقتصادية والاستثمارية الطموحة التي يتبناها الرأسمال الحضرمي عبر غرفة تجارة وصناعة حضرموت وبينها إقامة مصفاة تكرير النفط ومشاريع الخزانات النفطية والصناعات البتروكيماويات والتي ستسهم بدور كبير في إيجاد فرص عمل للشباب والتخفيف من البطالة بين أوساطهم وتحقيق النهوض الاقتصادي الذي سيخدم حضرموت ويعم خيره على المناطق المجاورة لها.. داعيا الدولة والحكومة إلى الدفع بمثل هذه المشاريع الاستثمارية الكبيرة وتحفيز المستثمرين ورجال المال والأعمال على تنفيذها من خلال إيجاد بيئة استثمارية آمنة لما لها من جدوى اقتصادية وعوائد تنموية وخدمية متعددة على المنطقة والاقتصاد الوطني.

وتطرق المجتمعون إلى توجيهات فخامة  رئيس الجمهورية الأخيرة لشركة بترومسيلة باعتماد 500 ألف لتر ديزل يوميًا بالسعر المدعوم لكهرباء ساحل حضرموت وتوجيهاته الأخرى بشأن تأمين الوقود والزيوت وقطع الغيار للكهرباء واعتماد انشاء محطة غازية في ساحل حضرموت مشيرين إلى أن هذه التوجيهات تأتي تأكيدا لاهتمام رئيس الجمهورية وجهوده لمعالجة أوضاع الكهرباء الأمر الذي يستدعي من الحكومة والجهات المعنية سرعة تنفيذها .

واستمع أعضاء هيئة الرئاسة من الأمين العام للمؤتمر الدكتور عبدالقادر بايزيد إلى ملخص للقائه بالموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد "مارتن غريفيث" وما تضمنه من إيضاح شامل عن المؤتمر ومخرجاته المتوافق عليها من مختلف أطياف المجتمع الحضرمي ومكوناته القبلية والمدنية والسياسية

وأعرب المجتمعون عن ارتياحهم لنتائج هذا اللقاء واللقاءات والمشاركات التي تبرز دور مؤتمر حضرموت الجامع المجسد لتطلعات الحضارم جميعا في الحياة الكريمة والآمنة المستقرة واستعادة حقوقهم وتحقيق طموحاتهم في إدارة شؤونهم السياسية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والأمنية بما  يحفظ مكانة حضرموت الحضارية والتاريخية وحقوقها في أية تسوية سياسية قادمة .

كما استمع المجتمعون من رئيس الدائرة الاقتصادية الدكتور رشيد بارباع إلى العديد من المقترحات والتصورات المقدمة من الدائرة لمعالجة الكثير من القضايا الاقتصادية برؤى علمية ومعمقة تنسجم مع مخرجات المؤتمر التي تجسد تطلعات أبناء حضرموت قاطبة وحقوقهم وتحقق الفرص العادلة في البناء والنهوض.

ورحبت رئاسة الهيئة العليا للمؤتمر  بالتصريحات التي أدلى بها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف بشأن توفير بوابة احتياطية لخدمة الإنترنت في محافظة حضرموت ضمن الجهود المبذولة لتحسين مشاريع الاتصالات الدولية والإنترنت في البلاد،   منوهة إلى أن مثل هذه المشاريع تحتاجها حضرموت ، وستحدث فيها نقلة نوعية تواكب التطورات المنشودة.


المزيد في أخبار المحافظات
نجاح حملة التطعيم في الحد بنسبة 90% في مستوى متقدم بين المديريات
برعاية مدير عام الحد الاستاذ أحمد علي محمد و  أشراف مباشر من قبل الكادرين  المتألقين صلاح بن حسن مدير مكتب الصحة وعادل سالم الدكيني  مدير التحصين .. اختتمت 
لجنة مشتركة لحصر المهربات المحتجزة في لحج
شدد نائب وزير المالية سالم بن بريك على اتخاذ الإجراءات القانونية في جمركة وترسيم المهربات التي تم ضبطها من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة لحج. جاء ذلك خلال
مدرسة زيد بن حارثة بطور الباحة تكرم طلابها المتفوقين ومعلميها المبرزين
انطلاقا من حرص إدارة مدرسة زيد بن حارثة على توفير بيئة تعليمية دافعة ومحفزة للتعليم وتشجيعا للطلاب على التحصيل الدراسي ، وكذا المعلمين لبذل مزيد من الجهد أقامت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
"عدن الغد" ترصد الفاجعة التي اهتزت على وقعها مدينة عدن وصنعاء: (زار عدن لاستخراج وثيقة سفر فكانت رحلته الأخيرة) ..حين تقتلك مدينتك الأم
المجلس الانتقالي يؤكد عودته الى حضن الرئيس عبدربه منصور هادي ويطالب بتمكينه مناصب حكومية
زوجة قتيل الممدارة ترثيه بمرثية مؤلمة.. وتحكي ايامه الاخيرة
عاجل : تفحيط بسيارة يؤدي الى انقلابها ووقوع وفيات بعدن
قال انه التزم الحياد في معركة صالح.. صحفي مؤتمري يهاجم الرئيس هادي: دار الخراب
مقالات الرأي
لا يُخفى على احد, ولا يستطيع كان من كان أن ينكر جهودك والدور الكبير والعظيم والواضح للعيان الذي لعبته يا سيادة
توجهنا بنداء إلى أبناء الضالع في نهاية العام الماضي في داخل الوطن وخارجه ندعوهم فيه الى المسارعة في اعادة
  في زحمة البحث عن واحة في فيافي اللاّ اكتراث، عن حقيقة في أكوام من الزيف .. كل يوم يتراكم الألم .. يطلع الصباح
لم يدرك الكثيرون معاني مفردات كلمته الشهيرة والبليغة عندما قال (انا لست من كينيا) وهو لا يقصد الاستخفاف
  قال تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياءا عند ربهم يرزقون) لقد مثل رحيل المناضل
عشرة ايام مضت منذ ان تم القبض على جثث ثلاثة شبان من ابناء الجنوب حاولوا مغادرة الجارة الكبرى المملكة العربية
  مما لا شك فيه أن العمارة اليافعية الفريدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولها امتدادها المرتبط بالحضارة
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
طالعتنا عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية بآراء بعض من السياسيون الجنوبيون والصحفيون والكتاب في صدر
-
اتبعنا على فيسبوك