مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 فبراير 2019 03:03 مساءً

  

عناوين اليوم
شكاوى وتظلمات

533 ضابط أمن سياسي متقاعد قسراً يقاضون رئيس الوزراء

رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر
الجمعة 06 يوليو 2018 01:57 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

تقـــدّمَ 533 ضابط أمن سياسي تم إحالتهم للتقاعد القسري قبل سنوات يتقدمهم الضابط  \الطيب أحمد علي, بدعوى قضائية إدارية مستعجلة أمام المحكمة الإدارية بعدن ضد رئيس مجلس الوزراء بواسطة المحامي سعيد العيسائي  لعدم تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية  رقم 19-20-21- لعام 2014م الذي أمر فيها  الحكومة صراحة بإعادة مئات من ضباط  الأمن السياسي من التقاعد ولترقيتهم وتسوية أوضاعهم المالية والإدارية والاحالة للتقاعد, واحتساب فترة الإبعاد خدمة محتسبة ,وتطبّــق على المشمولين بهذه القرارات استراتيجية الأجور والمرتبات.

 

 كما أمَــرتْ القرارات الجمهورية أيضاً الحكومة بتوريد الفوارق المالية وحصة التقاعد للخدمة الى صندوق التقاعد العسكري لدى جهاز الأمن السياسي.

 

 ولكن شيء من هذه القرارات الرئاسية وبرغم كونها تعتبر من السندات التنفيذية  الملزمة للحكومة لم تًــنفذ, ولم تلتزم الجهة المدعى عليها بتنفيذها برغم مرور عدة سنوات على صدورها, بل وجمّـدتْ صرف المرتبات والتسويات على جميع المدعيين" الضباط" من شهر أكتوبر عام 2017م وحتى اليوم.

 

وبالفعل قبلت المحكمة الدعوى شكلاً ومضموناً والتي طالبت  بإحدى بنودها إلزام الجهة المدعى عليها" رئيس الوزراء" التنفيذ الفوري للقرارات الرئاسية آنفة الذكِــر وتعويض المدعين.

 

وعلى إثرها وجه رئيس المحكمة فضيلة القاضي \ خليل عبداللطيف علي حيدر إعلان حضور  للمدعى عليه "رئيس مجلس الوزراء"للحضور الى قاعة المحكمة يوم الأثنين الموافق 23 يوليو الجاري.

 

*من صلاح السقلدي


المزيد في شكاوى وتظلمات
جريح جنوبي يناشد التحالف والحكومة وقيادة الحزام والمجلس الانتقالي تسفيره للعلاج في الخارج
ناشد الجريح المناضل عبدالله صالح عوض مشرف العرولي الملقب "ضبعان" من أبناء مديرية مودية تسفيره للعلاج في الخارج. وقال الجريح المناضل والمقاوم عبدالله العرولي "ضبعان"
أسرة بعدن تناشد مساعدتها لعلاج ابنها في الخارج
  حضر الى مقر صحفية "عدن الغد" عائلة محمد طاهر للمناشدة  لنقل الطفل جلال محمد طاهر  للعلاج في الخارج .   وقالت الاسرة ان الطفل جلال البالغ من العمر عامين ونصف
مجندون يشكون قيام قائد قوات الامن الخاصة في ابين بقطع مرتباتهم منذ اشهر
 شكا مجندون في معسكر قوات الامن الخاصة في محافظة ابين من قيام القائد قوات الامن الخاصة العقيد محمد العوبان، بقطع مرتباتها منذ عدة اشهر.   وقال مجندون جامعيين


تعليقات القراء
325852
[1] عمرنا ما حلمنا بهذا!
الجمعة 06 يوليو 2018
نجيب الخميسي | عدن
هل سيحضر حقا للمحكمة؟ نتمنى ان يحدث ذلك.. نحن مع سيادة القضاء ونحن ايضا مع الزام الجميع على تطبيق القانون الذي ينبغي له ان يطبق على كل فرد بصفته الخاصة او الاعتبارية.. على الحكومة ان تقدم لنا كمواطنين ولكل مسؤول مدني وعسكري القدوة في ان نخضع للاجراءات القضائية وان لا نهمشها او ننتقص منها.. هل سيفعلها حقا بن دغر ويحضر للمحكمة ليسمع مضمون الشكوى المقدمة ضد حكومته؟!

325852
[2] اي ذنب اغترفناء
الجمعة 06 يوليو 2018
فاعل خير | عدن
حتى جعلك الله في حكومه هادي. الله يلعنك سبعين لعنه يا لص

325852
[3] أظن أن قضيتكم سيتم رفضها لأن بن دغر لديه حصانة ما دام أنه رئيس وزراء
الجمعة 06 يوليو 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
أظن أن قضيتكم سيتم رفضها لأن بن دغر لديه حصانة ما دام أنه رئيس وزراء، وأظن أن الأجدى هو التظاهر السلمي ضد الحكومة الفاسدة، وتعلنوا مطالبكم في بيان، ثم تسنمروا في الإحتجاجات حتى يتم تلبية مطالبكم، على أن لا تخلطوا مطالبكم الحقوقية هذه بالمطالب السياسية التي حبالها طويلة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

325852
[4] يا مايا بحبك مظلومين
الجمعة 06 يوليو 2018
طفشان | عدن
مع وحدة اليمنية تم تصفية المؤسسات و المرافق تابعة لجنوب بما يعرف اليوم خليك ببيت عن طريق اجبارهم ع المعاش المبكر والذين رافضوا هي قرار جلسوا بمتابعة بدهاليز الروتين الاداري القاتل يعني حيتبع موضوعه ممكن يموت ولسه مش يجد له حل غريب نفذ هي القرار بيد العطاس وقت ما كان ريئس الوزراء بعددخول قوات الشرعية من معها جنوب في 94 صار وضع اسوء من عليه من قبل ولكن هل تم انصاف هؤلاء او عوائلهم كثير مات من اصحاب مظلام ولكن بقاء زوجاتهم وعيالهم اين ذهبت اللجنة الذي امر دنبوع حتى تعمل بنظر لشكوى متقاعدين المدني وعسكري اخذ الملفات وبعدها اختفت الامن السياسي هي جهاز مخابرات كان يعمل بشمال اليمن وهو تحت يد حزب الاصلاح يعني من الاخير اصلاحي لما زادت هجمات فاعدة في العالم وكثير من عناصر وتخطيط يتم باليمن هنا ضغظت امريكا ع المخلوع بانشاء وحدة مكافحة الارهاب والامن القومي بدعم امريكي خليجي كما هو معروف حسب عقليه بني دحابش سخر مخلوع هي وحدة مكافحة الارهاب والامن القومي وجعلها خاصه به تتبع رئاسه مباشرة حالها حال حراس جمهوري او بالاصح حراس عائلي واعطاء بابناءه واحفادة احمد علي عبدالله وووووووو مناصب القيادة فيها معظم عناصرها من محافظات سنحان وقبائل ماليه له وكمان قوات الامن المركزي التي دورها فض الشغب ومظاهرات واعطاءها الى طارق مهم والاهم لان من رفع قضية بمحكمة من الشمال ولكن لو كان من جنوب لن تقبل واذا يريدوا حقوقهم يروح الى نائب الرئيس علي محسن الاحمر زعيم الروحي لحزب الاصلاح

325852
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
السبت 07 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
اليوم يوم الملحمة اليوم يوم الانتقام من كل يمني عسكري مدني مستوطن في الجنوب العربي ثأراً لقتلانا وأسرانا وجرحانا وشهدئنا وعذباتنا واحتلال بلادنا. اليوم يوم الثأر وقتل كل يمني مستوطن حمار في أرضنا أرض الاحرار. اليوم يوم 7-7 يذكرنا بذلك اليوم المشؤوم 7-7-1994م يوم الاحتلال اليمني الفعلي لبلادنا الذي سبقه احتلال الحزب الاشتراكي اليمني ذراع ابويمن المتقدمة التي ساهمت في يمننة الجنوب العربي والتهيئة للاحتلال المباشر لبلادنا الذي حدث في 22-5-1990م ثم التدمير والقتل في 7-7-1994م. اليوم يوم الثأر من كل يمني مستوطن حقير حمار. اليوم يوم القتل لكل ما هو يمني في الجنوب العربي. الحرية للجنوب العربي من الاحتلال اليمني الوضيع الحقير.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : جرحى في اشتباك مسلح بانماء
شهود عيان : مسلحون مقنعون يختطفون شخصا بعقبة عدن
البري : البناء العشوائي بخط التسعين ستتم ازالته
قيادة الحزام الامني بعدن تنشر قائمة ارقام هواتف لترصد عمليات تقطع وابتزاز
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقالات الرأي
  سمير رشاد اليوسفي طريقة حُكم الرئيس "هادي" يبدو أنّها مُقتبسة من حكاية شعبية يمنية، أطرافها: ثورٌ وفقيهٌ
  تابعنا البيان الختامي لما تسمى بالجمعية العمومية (مجلس الشعب) وهذا غير شرعية لانهم لم تكن منتخبه من قبل
  لا أسوأ من أن استخدام الفضيلة للتستر على الرذيلة .. لا أقبح من ذلك إلا محاولة جماعة الحوثي الدفاع عن نظام
  بالأمس كانت أوفا النعامي بسجون ومعتقلات مليشيات الحوثية الاجرامية واليوم يشهرون بالإعدام عن إسماء
ان الرأسمالية ( الامبريالية ) وفي مقدمتها الادارة الامريكية ومعها ادارة الموقع الصهيوني المتقدم في جسد (
أثبت ولا يزال يثبت ويؤكد لنا فخامة القائد المشير عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية كل يوم أنه ربان السفينة
  منذ انقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية عمت الفوضى كل المدن اليمنية وعلى أثرها تعرض الاقتصاد اليمني
منذ تلقينا نبأ فاجعة وفاة الفقيد الاستاذ محمد مخشم المدير السابق لمكتب التربية والتعليم محافظة ابين، رحمة
نحن الجنوبيون من سعى الى الوحدة سعياً وسلمت قيادتنا الجنوبية الجمل بما حمل لعصابة صنعاء .وبالمقابل قابلت
صراع النفوذ  ليس نقطة الخلاف الوحيدة حاليا بين أبوظبي والرياض، بل يتعداها إلى ملفات أخرى، أبرزها ملف
-
اتبعنا على فيسبوك