مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 فبراير 2019 12:39 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 12 يوليو 2018 04:59 مساءً

تأكلوا خيرات لحج وتصنفوا أبنائها بالمناطقيون ؟؟!

غريب والله هذا الزمن عندما تتولى أمور الناس عصابات قبلية  محنطة لأتفقه من العلم او المعرفة الا الشي القليل والمؤسف جدا هنا ان الحظ يساعدهم على تحمل مسئوليات كبيرة من فوق مستواهم التعليمي والثقافي والاجتماعي والسياسي لكن ماذا نقول للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي هو أيضا أصبح اكبر بلوة على الجنوب وشعبه وقهر أبناء المحافظات الست ثم هو من يعين  هولاء الغجر في مناصب  علياء رفيعة لايستحقونها ويجعل منهم سيف بتار على رقاب العباد وفي الأخير ينقلبوا عليه ويتركوه على قارعة الطريق خف ألليدين غير مأسوف عليه..

  وللأسف تجدهم مثل الجراد الزاحف في مواسم الخير عندما   تهجم على محصول المزارعين تبيده عن بكرة أبيه وكل من تعينوا في مناصب كبيرة تجدهم من مناطق قبلية غير مؤثرة في المعادلة  ولا ندري نحن أصحاب الحقوق الشرعية المؤثرة المدنية والرسمية ومن ذوي العلم والمعرفة والتخصص في كل مناحي الحياة الطبية   والهندسية والتعليم والإدارة والسياسية والاقتصاد والقضاء  والنيابة والأمن والجيش والطيران والقوات البحرية

 كيف يتم الاختيار من قبل الرئيس هادي ورموز مستشاريه من إخوان اليمن المتعصبين إضافة إلى ان هذا المعين في منصب المحافظ او نائبة او الأمين العام وهو منتخب نظرا لكثرت أصوات المديريات وهن تصبح العاصمة الحوطة وتبن مطية العبور الى المنصب والحكم ثم تجده محسوب على م/ لحج ولايقول انا لحجي كذلك يتقوقعون ويحكموا في العاصمة الحوطة كل إرجاء المحافظة كما يقول المثل القربعة للولي والفائدة للقيوم اي المنصب دون الاهتمام بشئونها الخدماتية تلك المدينة الحضرية مدينة الثقافة  والأدب والشعر  والعلم والأخلاق وعاصمة الحكم بينما عندما  يتوجه لهذا المسئول سؤال انت منين  يرد عليك بكل صلف ووقاحة وعنترية كانا من المنطقة الفلانية وجدي قتل مائة اسد  وابوي ذبح مائة جمل ونحنا من حارب الحوثي وعفاش ونحن من حررنا الجنوب ثم تعيد عليه السؤال ماذا أتى بك إلى الحوطة وتبن وأنت لم تشارك الدفاع عن العاصمة الحوطة محراب حكمك وثكنتك العسكرية  او تساهم في مواجهة الحوثي وعفاش عند غزوها وتدمير بنيتها وقتل شبابها وانتهاك كرامة أهلها وأنت اليوم أتيت حاكما بقرار من الرئيس هادي وتحكم من داخل العاصمة الحوطة بدون وجه حق للأسف يرد ويقول المحافظة حقنا وانتم ماذا تريدون يا أبناء المديريتين الحوطة وتبن حيث ان المحافظ من عندنا والوكلاء من حوشنا والمصاري والأراضي هي ملك لنا وماذا ترد على مثل هذه الطينة الطفيلية وهذه العقول الملبدة  الغبية لغير متعلمة او مثقفة او لها باع في السياسة والكياسة او عندهم أسلوب التفاهم وفهم حق المشاركة والتعايش السلمي وتدوير الوظيفة.ووضع الرجل المناسب في مكانه المناسب والمشاركة هنا يجب ان تتم بين كل المديريات بالتساوي دون الميل الى اي مديرية بعينها .

 ثم يأتي مسئول محترم وله بصمات في حالة التنمية والضبط  الإداري والمالية في المحافظة يكتب ويقول أبناء الحوطة يناشدون الرئيس هادي ومطالبين له بتعين وكيل أول لشئون الحوطة وتبن لتوزيع التمور استهزاء وانتقاص من حق أبناء المديريتين  والا ماذا بعني ذلك برغم ان أبناء المديريتين الحوطة وتبن يكنوا له عظيم التقدير والاحترام الا ان هذا الموقف يكشف نوايا المسئول واتجاهاته لكن سيظلون ابناء الحوطة وتبن يطالبون رئيس الجمهوري إنصافهم وتعين وكلاء من ابناء المديريتين عملا بحق الحقوق الشرعية والمشاركة في القرار السيادي ولا يضيع حق وبعده مطالب القصية  ليست قضية استحواذ او تفرد او إقصاء ولا توجيه أساليب التهم الكيدية بالمناطقية لشرفاء الحوطة وتبن او يكون هذا التفرد هو عبارة عن مخرج للسلطة وذلك لنهب المال العام او الاستيلاء على اراضي وعقارات الدولة وتهميس الرجال الوطنيون والمناضلون والمقاومون من ضحوا بأولادهم على كافة الجبهات وحتى اللحظة وأولادنا ليسو في دبي او القاهرة او في سلطنة عمان او عمان او السعودية مختبئين أولادنا يقاتلون الحوثي وقوات عفاش على كافة الأصعدة والمواقع وكل يوم يسقطون منهم الشهداء والجرحى وسالت دمائهم فوق كل  الهضبات ودم أولادنا ليس دما ازرق انه دم الاصالة والتضحية والفداء ومن حقهم الحصول على حقوقهم المشروعة وعلى كافة المستويات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والذين يوزعون التمور معروفين أخونا القدير اصحوا من سباتكم وافتحوا أبواب مكاتبكم للشرفاء والمخلصين ومالكم ومال المطبلين من بطانة الحكم القديم  ... والله الموفق ..

تعليقات القراء
326793
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.

326793
[2] لا تنبش في الماضي لان روائحه كريهة
الجمعة 13 يوليو 2018
وافي | لحج
الحقيقة ان خيرات لحج لم يتبفى منها غير الفل والسبب ان ابناء لحج احالوا الاراضي الزراعية الى اراضي استثمارية وفلل وقصور بعد ان باعوا الارض بابخص الاثمان...وتحول ابنائها الى مشايخ دين ومجاهدين دمروا الاخضر واليابس ولا داعي للتفاصيل حتى كوادر ابناء لحج لم يسلموا من التصفيات؟

326793
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : العثور على شخص مقتول في الممدارة
السلطات الامنية بالمكلا تنبه قيادة المجلس الانتقالي: تجاوز مهام الأمن مرفوض
قيادي مؤتمري يكشف سبب عدم دعم الشرعية لقبائل حجور
لماذا غابت الشخصيات الحضرمية في استقبال "الانتقالي"؟
توضيح صحفي لسكرتير دولة الرئيس حيدر العطاس
مقالات الرأي
  الاهتمام بالإعلاميين والصحفيين  والسؤال  عليهم من قبل  القيادة  والسلطات  والوقوف معهم 
في الوقت الذي يظن الحوثيون أنهم سينجحون بمغالطة المجتمع الدولي في قضية المفاوضات من أجل الاستعداد لمعارك
  حظ اليمن العاثر أنها باتت مسرح عمليات عسكرية لصراع إقليمي، تتقاطع فيه المصالح وتتعدد فيه الأجندات. حظ
الليلة وأنا أتصفح المواقع الإخبارية الإلكترونية؛ الرسمية منها والأهلية، لفت انتباهي خبر نشر في موقع جامعة
استفاد الحوثيين كثيراً في المجال الاعلامي المروج للحروب الطائفية حيث أنه لعب دور كبير في استمرار الحرب
استغرب كثيرا من الحملة التي شنتها المطابخ الاعلامية المتباينة في الرؤئ والتوجهات على وزير خارجية حكومة
على الجنوبيين الإنتظار .. إلى حين, دون فترة محددة ودون ضمانات. هذا هو ملخص رأي كل التيارات الشمالية بلا استثناء
الطيور على اشكالها تقع وما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع وكل انا ينضح بما فيه وكل عود ينفح بما فيه. امثله
  إذا انتصرت قبائل حجور وعذر فهذا ليس جديدا فقد كانت هناك قبائل تقاتل الحوثي في أرحب وغيرها ولم يستطع
كانت الثورة السلمية في الجنوب سباقة لما أعقبها من ما أسموه بثورة الربيع العربي كانت الثورة في الجنوب
-
اتبعنا على فيسبوك