مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 فبراير 2019 01:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ أبين في زيارة لهيئة مستشفى الرازي وعقد اجتماعًا موسعًا لتطوير الخدمات الطبية

الخميس 20 سبتمبر 2018 12:14 صباحاً
أبين ((عدن الغد)) خاص:

قام اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين بزيارة إلى هيئة مستشفى الرازي بمدينة جعار م/ خنفر لتفقد الأقسام والعيادات الخارجية وقسم الطوارئ والإنعاش ضمن إستراتيجة وأولويات خطة عمله في عملية الإصلاح الإداري ، وكذلك إنتشال الوضع الخدماتي الصحي السيء الذي وصل إليه هيئة مستشفى الرازي بسبب إفتقاد رئاسة الهيئة للمهارات والقدرات الإداربة في إعداد الخطط والمصفوفات وعدم التنسيق لإستغلال عمل المنظمات لما تقدمه من دعم وعدم أهلية عدد من رؤساء الأقسام في تخصصاتهم وعدم قدرتها على إيجاد دراسات لتطوير الأقسام المتخصصين فيها في ظل ما تمر به البلاد من حرب .

وبعد ذلك عقد اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين إجتماعًا موسعًا بكوادر هيئة مستشفى الرازي الإدارية والطبية ، وعبر عن إستيائه لما التمسه ورآه من حالة مزرية للأقسام تبعث بالإشمئزاز لمرتاديها من المرضى .

وأكد المحافظ على ضرورة استعادة وتطوير أداء تقديم الخدمات الطبية الإنسانية للمرضى ، كي يشعر المريض بالسعادة النفسية وابس العكس بتذميره ومضاعفة سوء حالته النفسية حال دخوله المستشفى .

وبناءً على ماتم رفعه من تقارير صادمة من رؤساء الأقسام في الهيئة والتي تؤكد تدهور الخدمات الطبية وسوء الإدارة ، ونظرًا لما تقتضيه المصلحة العامة ومن منطلق الإستشعار بالمسئولية أقر اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين بأن يكون هو شخصيًا رئيس هيئة مستشفى الرازي لتفعيل الهيئة وإتخاذ إجراءات وعمليات إصلاح عاجلة للإرتقاء بتقديم وتوفير خدمات طبية للمرضى .

وشدد على ضرورة تواجد الأطباء على مدار الــ 24 ساعة وإعادة ترتيب قسم الطوارئ خلال 24 ساعة وتوفير الحاجات الآنية ورفده بأطباء الباطني والقلب ، وبالمثل ترتيب قسم الإنعاش ، وكذلك شدد على الإنضباط الوظيفي للإداريين والإطباء ، وطالب بتعزيز بالإهتمام بجانب النظافة أيما إهتمام .

وأوضح أن الصندوق الإجتماعي للتنمية قد أعلن مناقصة لتأهيل قسم الطوارئ وتوفير الأجهزة وكذلك مناقصة للقسم الكلوي ، وكشف عن استراتيجة خطة عمل في أنه قد تم إعداد دراسة متكاملة في إنشاء كلية العلوم الصحية لرفد مستشفيات محافظة أبين بالكوادر الطبية .

وكلف المحافظ مدير عام مكتب الصحة بالتواصل مع منسق الإغاثة - مستشار وزارة الإدارة المحلية جمال بافقيه والهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر الكويتي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الداعمة في المجال لعقد لقاء معهم يوم الأربعاء القادم لمعرفة ماقدموه وماسيقدموه للهيئة لتطوير جانب الخدمات الصحية الطبية .

ومن جانب آخر تم تكليف العميد الخضر النوب لإستلام وتولي إدارة الجانب الأمني وعمل كاميرات مراقبة وإنشاء غرفة سيطرة مباشرة ومراقبة ورفدها بضابط أمني وضابط بحث وشرطة نسائية لتثبيت الأمن وتوفيرة في المستشفى للأطباء والموظفين والمرضى على حد سواء.

ووجه اللواء ركن /ابوبكر حسين المهندس خالد الحميقاني بعمل دراسة للأعمال الإنشائية لأعمال الصيانة والترميمات لمبنى الرازي لتقديمها للمنظمات ، وكذلك دراسة للإعمال الإنشائية لمعالجة الهبوط في أرضية غرفة العمليات .

بالإضافة إلى ذلك وجه مكتب الصحة بإغلاق المختبرات الخارجية الخاصة التي لاتملك تراخيص مزاولة المهنة .

ومن ثم عقد اللواء ركن أبوبكر حسين رئيس هيئة مستشفى الرازي محافظ محافظة أبين جلسة خاصة مع طبيبات الولادة ومدير التمريض محسن وعيص ، وطالبهم برفع مصفوفة عمل عاجلة لقسم الطوارئ التوليدية من أجل معالجة الاختلالات في قسم الولادة وتحسين العمل الطبي والتمريضي والرفع بهذه الطلبات إلى رئيس الهيئة خلال الــ 24 ساعة القادمة.


*من محمد ناصر مبارك


المزيد في أخبار المحافظات
مسام تنفذ 5 عمليات تفجير لـ 4 آلاف لغم بالجوف
نفذت الفرق الهندسية التابعة للمشروع السعودي مسام لنزع الالغام في اليمن خلال اليومين الماضيين  5 عمليات تفجير لعدد 4 الاف لغم وعبوة ناسفة في محافظة الجوف. ونفذت
قائد اللواء الثالث حزم يتفقد المرابطين بجبهة كرش ويشيد بموقفهم البطولية
في صباح امس قام العميد الركن/محمود سعيد صايل الصبيحي قائد اللواء للثالث حزم  بزيارة ميدانية للخطوط الأمامية بجبهة كرش شرق  محافظة تعز ، تفقد فيها المرابطين
محافظ أبين يلتقي بممثلي منظمة unops وإجراء نزول ميداني للمواقع المستهدفة
إلتقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بممثلي منظمة اليونبس د. خلدون سالم صالح والمهندس معين الماس والمهندس سامي باهرمز مدير عام مؤسسة الطرق والجسور نائب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
"عدن الغد" ترصد الفاجعة التي اهتزت على وقعها مدينة عدن وصنعاء: (زار عدن لاستخراج وثيقة سفر فكانت رحلته الأخيرة) ..حين تقتلك مدينتك الأم
زوجة قتيل الممدارة ترثيه بمرثية مؤلمة.. وتحكي ايامه الاخيرة
المجلس الانتقالي يؤكد عودته الى حضن الرئيس عبدربه منصور هادي ويطالب بتمكينه مناصب حكومية
البيض يعلق على مخرجات الانتقالي في المكلا
شاب يقدم على الانتحار من على سطح مسجد ..تفاصيل
مقالات الرأي
توجهنا بنداء إلى أبناء الضالع في نهاية العام الماضي في داخل الوطن وخارجه ندعوهم فيه الى المسارعة في اعادة
  في زحمة البحث عن واحة في فيافي اللاّ اكتراث، عن حقيقة في أكوام من الزيف .. كل يوم يتراكم الألم .. يطلع الصباح
لم يدرك الكثيرون معاني مفردات كلمته الشهيرة والبليغة عندما قال (انا لست من كينيا) وهو لا يقصد الاستخفاف
  قال تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياءا عند ربهم يرزقون) لقد مثل رحيل المناضل
عشرة ايام مضت منذ ان تم القبض على جثث ثلاثة شبان من ابناء الجنوب حاولوا مغادرة الجارة الكبرى المملكة العربية
  مما لا شك فيه أن العمارة اليافعية الفريدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولها امتدادها المرتبط بالحضارة
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
طالعتنا عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية بآراء بعض من السياسيون الجنوبيون والصحفيون والكتاب في صدر
عارف العمريمع تدهور الوضع الامني وانتشار الفوضى بعد اكثر من عام من تحرير العاصمة المؤقتة عدن, وتداخل المهام
-
اتبعنا على فيسبوك