مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 فبراير 2019 11:51 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 16 نوفمبر 2018 02:41 مساءً

سينتصر الجنوب لقضيته لامحالة

 

حينما كنت لا أنام الليل ولا أعرف الاستقرار النفسي كغيري من مئات الشباب الجنوبيين، هربا من ملاحقات جنود قيران ومطاردات اطقم وعسكر السقاف بعدن، كنت على ثقة تامة ان الجنوب سينتصر حتما ذات يوم لامحالة وستعود الأرض لاهلها ورجالها.

وحينما كنت اقف أمام رئيس محكمة الصحافة بصنعاء اواجه تهم تشكيل عصابات مسلحة لمواجهة الدولة بالجنوب وتكدير الامن والاستقرار والسعي لتمزيق وحدة الوطن ووووغيرها الكثير من التهم،على خلفية مقالات راي وتقارير صحفية كتبتها عن واقع الحال بالجنوب، كنت متيقن يومها أن الجنوب سيلفظ ذات يوم، كل الغزاة والدخلاء عليه ولن يحكم يوما الا من أهله .ومازلت اليوم على ثقة يقينية ان الجنوب سينتصر حتما لامحالة لقضية شعبه.

وحينما كان الآلاف من شباب الجنوب يتوافدون إلى ساحات الجنوب حاملين علم الدولة الجنوبية المغدورة ومتحدين صلف المحتل وعنجهية عسكره وبطش كلابه ونيران وسجون جنوده، كنت من أكثر من يحرص على المشاركة والنقل والتوثيق والرصد الصحفي لهذه اللحظات الوطنبة التاريخية لشعب يصر على الحياة وانتزاع حرية وطنه رغم كل التحديات والصعاب والرصاص الحي التي كانت يوما تغتال ارواح شباب مسالمين فضلوا الشهادة على واقعهم البائس واستعدوا لقاتلهم باجساد عارية في ساحة الهاشمي ذات صباح جنوبي خالد عام 2007م.

ولذلك لانمن اليوم على وطننا بأي شيء فهو يستحق منا أكثر وأكثر ولكن ليعلم المتطفلين والمزايدين علينا اليوم ان ما نحن فيه اليوم كان نتاجا لتضحيات جسيمة من قبل الكثير من رجال الجنوب واحراره ومناضليه الشرفاء وحرائره أيضا لعلي كنت من اقلهم مشاركة وحضورا وتنكيلا من ذلك الغازي البغيض.

وبالتالي فإن المسيرة التحررية الجنوبية في سبيل استعادة استقلال الوطن الغالي وتحقيق الحلم الوطني الجنوبي الجامع لا بد أن تصل إلى مسارها المرسوم لتحقيق كامل اهدافها الوطنية المقدسة، ولابد للادعياء ومتطفلي النضال ودخلاء الوطنية ان يخجلوا قليلا ويتواروا إلى جحورهم المعتادة وأن يتركوا مواقعهم المغتصبة لأهلها ممن قدموا في سبيل استقلال وتحرير الجنوب ارواحهم وأعز مالديهم واغلى تضحياتهم، فالحق لابد أن يعود يوما لأهله وان طال ليل الطغاة ومجد الغزاة وملك الغاصبين.

#سينتصر_الجنوب_لامحالة

 

تعليقات القراء
349010
[1] ونحن نراهن على سأمكم
الجمعة 16 نوفمبر 2018
سلطانوف زمانوفسكي | اليمن الاتحادي يابويمن
بدأ القوم يدركون أنها مسيرة غير مقدسة بل في غاية الدناسة. كما بدأ آخرون يسأمون من طول المشوار مع ضبابية وسرابية الرؤى. هكذا بدأ المتحمسون يفترون والأوراق تتساقط في خريف المسيرة الدنسة، وحتمًا سينتصر اليمن الواحد وتتوارون إلى كدافة التاريخ.

349010
[2] انت غلطان يا هذا
السبت 17 نوفمبر 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
انت غلطان يا هذا . لم يعد الجنوبيون مشغولون ب(المسيرة التحررية الجنوبية) بل أصبحوا مشغولين ب (المسيرة التحررية الشمالية) نيابة عن أصحابها. لو كانوا ما زالوا مشغولين ب (المسيرة التحررية الجنوبية) لرايتهم بعد تحرير الجنوب من الحوثية يعملون على خلق الدولة الجنوبية في الجنوب المحرر وإصلاح ما عملته الحرب. للاسف أصبحوا مرتزقة مقابل 1000 ريال سعودي شهريا

349010
[3] اليوم وبكره والماضي والحاضر يساوي البناء
السبت 17 نوفمبر 2018
fares logele | لحج
اخي ماجد ان اوعدك واعوذ بالله من كلمه انا عندما ينهي مخزون علي محسن الارعن وتقديم الاستقالات من حزب الدخيل على الجنوب ومن حزب الاصلاح الخٱئن للجنوب ومن الاشتراكي الذي ورط الجنوب في وحده فاشل وهم يدركون بٱنا الاشتراكيه تبدٱء بالانهيار ومع عملوا اي استراتيجيه وهم يلموا علم اليقين بٱن اليمن الشمالي نظام برجوازي متٱطفل من الٱبيه الضالع وتعلن في بيان رسمي لكل مكوناتها من انا اوعدك بوطن ديمقراطي جنوبي عربي شامل اخوك فارس العجيلي المسجون بالاسجان ولازنزانه في بلده

349010
[4] لا.. يا آنسة سلطانة.. الشعب الجنوبي الحي والواعي والقوي والأبي.. ما ناضل وكافح وأستشهد.. إلا ليستعيد وطنه من المحتل
السبت 17 نوفمبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الشعب الجنوبي الحي والواعي والقوي والأبي، ما ناضل وكافح وأستشهد، إلا ليستعيد وطنه من المحتل.. أما المتخلفون الجبناء، فلا مكان لهم في الجنوب.. يا آنسة سلطانة، عندما تناضلون وتكافحون وتستشهدون مثل الجنوبيين، يمكن أن نتحد معكم !! أما وأنتم تناضلون برقص البرع والولولة والعويل، فلن نفكر أبداً في الوحدة معكم، ولو إنطبقت السموات على الإرض.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
زيارة الانتقالي الى حضرموت تشعل الجدل 
قيادي مؤتمري يكشف سبب عدم دعم الشرعية لقبائل حجور
وزارة المالية تدشن العمل بمبناها الجديد في العاصمة عدن
وقفة احتجاجية للعشرات من منتسبي أمن عدن أمام الإدارة العامة احتجاجاً على خصومات طالت رواتبهم
سياسي جنوبي ينتقد الشرعية ويكشف عن الخدمات التي قدمت للحوثيين
مقالات الرأي
استفاد الحوثيين كثيراً في المجال الاعلامي المروج للحروب الطائفية حيث أنه لعب دور كبير في استمرار الحرب
استغرب كثيرا من الحملة التي شنتها المطابخ الاعلامية المتباينة في الرؤئ والتوجهات على وزير خارجية حكومة
على الجنوبيين الإنتظار .. إلى حين, دون فترة محددة ودون ضمانات. هذا هو ملخص رأي كل التيارات الشمالية بلا استثناء
الطيور على اشكالها تقع وما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع وكل انا ينضح بما فيه وكل عود ينفح بما فيه. امثله
  إذا انتصرت قبائل حجور وعذر فهذا ليس جديدا فقد كانت هناك قبائل تقاتل الحوثي في أرحب وغيرها ولم يستطع
كانت الثورة السلمية في الجنوب سباقة لما أعقبها من ما أسموه بثورة الربيع العربي كانت الثورة في الجنوب
  إذا قيل لنا مثلا إن اليهود يعملون جاهدين، وبكل الوسائل والسبل على أن تبقى سلعهم باهظة الثمن؛ فمن الممكن
موجة لانتقالي حضرموت ....اعتمدوها ورقة لكم في اجتماعكم غدا ان كنتم فعلا تمثلون حضرموت ..وهو موقفي الثابت
جماعة الاخوان المسلمين بنسختها اليمنية وهي تراوغ المجتمع العربي وتدعي ان لاصلة لها بتنظيم الاخوان المسلمين
عمل الكفيل على صنع بروباغندا ساذجة لمرتزقنة اثناء زيارتهم للمكلا فمنحهم طائرة خاصة تذهب بهم الى هناك واستأجر
-
اتبعنا على فيسبوك