مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 فبراير 2019 01:27 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير :جرحى الحرب ومعاناة متواصلة

السبت 17 نوفمبر 2018 02:17 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص
د. زينب القيسي: مستعدة لكشف العصابات التي تتلاعب بملف الجرحى المتواجدة في السعودية وبالاسم !!
تقرير عبد اللطيف سالمين
مازال ملف الجرحى شائكا وصعبا ويعود للواجهة بين كل فترة،  ومع كل التقارير التي تنشر عن الاهتمام الكامل بالجرحى، يشكو الكثير منهم الإهمال المستمر وعدم الرعاية.. آخرها كان الأسبوع الماضي نظم فيها الجرحى وقفة احتجاجية أمام مستشفى البريهي بعدن.
طالب جرحى الحرب في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، كافة المعنيين بإعادة النظر في إدارة  الملف المتعلق بهم،  يأتي ذلك للحصول على ضمان كامل وأن يتم تقديم الاهتمام والرعاية المستمرة للجرحى الذين ضحوا بصحتهم وتركوا خلفهم أبناءهم وأسرهم..
...................................
الجرحى أغيثونا بأسرع وقت
ناشد الجرحى خلال الوقفة احتجاجية كلا من الشرعية والتحالف العربي ومركز الملك سلمان بضرورة الاهتمام بهم وإغاثتهم بأسرع ما يمكن.. داعين إلى عدم التهاون مع  جميع القائمين على ملف الجرحى.
 
تلاعب في ملف الجرحى !!
وعبر الجرحى وذويهم عن استيائهم التام من كل من  يتلاعب بملف الجرحى، والتعامل ألا إنساني مع ملفهم.. مؤكدين أن القائمين على أمورهم غير آبهين بمعاناتهم والأضرار التي تنتج عن سوء الخدمات الصحية المقدمة لهم في عدد من المستشفيات.
ومن جهتها ناشدت الدكتورة زينب القيسي نيابة عن جميع الجرحى في اليمن كل الجهات المعنية أن تعيد توحيد حسابات جرحى الحرب وأن توقف  الاختلاسات التي تحدث، وكذلك الفساد المالي الذي يرافق إدارة ملف الجرحى.
وكشفت  القيسي "أن هناك عصابات تتلاعب في ملف الجرحى دون أن يتم إيقافها عند حدها،  وكذلك بعض القائمين على الملف الحساس".. مبدية استعدادها التام لكشف تلك العصابات المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض كل باسمه".  
 
الجريح.. لا اهتمام حقيقي 
وفي السياق شكا الجريح (ص.ق.م)  من الإهمال الذي يتعرض له الجرحى وألا مبالاة، وعدم وجود اهتمام حقيقي بالجرحى في المستشفى.. موضحا أنه "يعاني تهشما في عظام الرجل وتلف في الأعصاب، وله 5 أيام متواجد في مستشفى البريهي دون أي مراعاة لحالته الصحية"، حد وصفه.
 
التلاعب بملف الجرحى
وطالب منصور سيف مثنى المسؤول عن ملف الشهداء والجرحى في محافظة لحج، جميع الجهات المعنية بالأمر أن تعيد النظر في بعض القرارات الخاصة التي تصدرها بخصوص ملف الجرحى، ولضرورة التصدي لكل من يتورط تلاعبه بملف الجرحى.
وضرب مثنى مثلا يصف به التلاعب الذي يحدث قائلا: "على سبيل المثال يحدث أن يكون هناك جريح والمبلغ المحتاج لعلاجه 50 ألف ريال فقط، ويتم علاجه بمبلغ خيالي قد يصل لنحو أربعة آلاف دولار".
وتحدث أخو أحد الجرحى قائلا:  "تعرض أخي لإصابة بالغة أثناء مشاركته خلال الحرب في  جبهة محافظة الحديدة في منطقة كيلو 16 إثر احتراق العربة العسكرية التي كان على متنها، وأصيب جسده بالعديد من الشظايا، تعرض لأثر ذلك بإصابة بنزيف حاد في دماغه".
وتابع "قمنا بنقله إلى المستشفى  وعقب ثلاثة أيام أبلغوه الأطباء بأنه تم استكمال علاجه ومغادرة المستشفى".. مؤكدا أن أخاه حاليا في المنزل ولا يستطيع الحركة، وعند إعادته إلى المستشفى مرة أخرى، أبلغوه الأطباء بأن هذا كل ما يستطيعون تقديمه له من خدمات صحية، وبإمكانه السفر إلى الخارج لاستكمال علاجه.. محذرا مسؤولي الشرعية من ثورة أخرى ضدهم في حال عدم القيام بواجباتهم تجاه الجرحى.
من جهتهم ناشد الجرحى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومركز الملك سلمان، بضرورة وضع حد لكل من يثبت تورطه في إهمال أوضاع جرحى الحرب بالمستشفيات. ولضرورة الاهتمام بالجرحى الذين قدموا كل شيء لخدمة الوطن وهذا اقل ما يمكن تقديمه لهم لرد الجميل وعرفان لتضحياتهم الباسلة.
جميعنا يعلم التكلفة الباهظة للحرب وما نتج عنها من ضحايا،  ولا أحد ينكر الاهتمام الذي ناله بعض الجرحى،  إلا أن الاهتمام يجب أن يطال جميعهم كون البعض مازال حتى الآن يتألم .. مطالبا بأقل حق من حقوقه كونه خسر كثيرا ولم يعد بمقدوره التحمل أكثر.
 لا يعقل أن يخسر الإنسان عافيته وصحته وماله لأجل وطنه ويقف وطنه والقائمون عليه عاجزين عن تقديم الرعاية له.
 
 

المزيد في ملفات وتحقيقات
تقرير:دار‭ ‬سعد‭.. ‬من‭ ‬يقف‭ ‬خلف‭ ‬توقف‭ ‬حملتها‭ ‬الأمنية‭ ‬؟‭!‬
  تقرير / محمد حسين الدباء تعد‭ ‬مديرية‭ ‬دار‭ ‬سعد‭ ‬البوابة‭ ‬الشمالية‭ ‬لمحافظة‭ ‬عدن‭ ‬والتي‭ ‬كانت‭ ‬سدا‭ ‬منيعا‭ ‬وقوة‭ ‬ضاربة‭ ‬أذاقت‭
منطقة العسكرية بردفان منطلق الحركة التجارية الحديثة بين لحج وأبين
استطلاع / محمد مرشد عقابي : تعتبر منطقة العسكرية من المناطق المهمة بمديرية حبيل الجبر بمحافظة لحج وتعد نواة الحركة التجارية لمديريات ردفان الاربع ويافع الثمان، هذه
ظاهرة لم يشهدها اليمن من قبل نساء يتعرضن للتعذيب والاختطاف (تقرير)
   بعد الفضيحة التي أحدثها الكشف عن سجون النساء السرية بصنعاء، والتي يديرها أشخاص يتبعون جماعة الحوثي، يقومون بابتزاز النساء وتعذيبهن، حاولت الجماعة التغطية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
التحالف العربي ينفذ أول عملية إنزال جوي لدعم قبائل حجور
عاجل : جرحى في اشتباك مسلح بانماء
سياسي يمني: هذا ماقدمه التحالف العربي لقبائل حجور
أسعار الصرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
شهود عيان : مسلحون مقنعون يختطفون شخصا بعقبة عدن
مقالات الرأي
  لا أسوأ من أن استخدام الفضيلة للتستر على الرذيلة .. لا أقبح من ذلك إلا محاولة جماعة الحوثي الدفاع عن نظام
  بالأمس كانت أوفا النعامي بسجون ومعتقلات مليشيات الحوثية الاجرامية واليوم يشهرون بالإعدام عن إسماء
ان الرأسمالية ( الامبريالية ) وفي مقدمتها الادارة الامريكية ومعها ادارة الموقع الصهيوني المتقدم في جسد (
أثبت ولا يزال يثبت ويؤكد لنا فخامة القائد المشير عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية كل يوم أنه ربان السفينة
  منذ انقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية عمت الفوضى كل المدن اليمنية وعلى أثرها تعرض الاقتصاد اليمني
منذ تلقينا نبأ فاجعة وفاة الفقيد الاستاذ محمد مخشم المدير السابق لمكتب التربية والتعليم محافظة ابين، رحمة
نحن الجنوبيون من سعى الى الوحدة سعياً وسلمت قيادتنا الجنوبية الجمل بما حمل لعصابة صنعاء .وبالمقابل قابلت
صراع النفوذ  ليس نقطة الخلاف الوحيدة حاليا بين أبوظبي والرياض، بل يتعداها إلى ملفات أخرى، أبرزها ملف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته من عبد الله بن آل عبد الله الحضرمي إلى أحمد بن فريد اليمني الجنوبي وبعد
خٌرافة هو إسم رجل من جٌهينة حسب بعض الروايات، وقد غاب عن أهله فترةً طويلةً، لم يصلهم خلالها أي خبر عنه، وعند
-
اتبعنا على فيسبوك