مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 فبراير 2019 11:51 مساءً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

عرض الصحف البريطانية في الإندبندنت: "ولي العهد السعودي ضالع في قتل جمال خاشقجي"

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 09:09 صباحاً
(عدن الغد)بي بي سي:

الإندبندنت نشرت مقالا لأندرو بانكومب يعرض فيه أحدث التطورات في قضية مقتل جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول.

يقول بانكومب إن السيناتور البارز في الكونغرس الأمريكي عن حزب الجمهوريين لينسي غراهام قال إن "ولي العهد السعودي ضالع في جريمة قتل خاشقجي".

ويوضح بانكومب أن التصريحات جاءت بعد مقابلة غراهام مع مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية جينا هاسبل في اجتماع خاص وإطلاعه على تقارير الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) بخصوص هذا الأمر.

ويشير بانكومب إلى أن تصريحات غراهام بعد إطلاعه على معلومات السي أي إيه تختلف كليا عن استنتاجات الرئيس دونالد ترامب وما علق عليه غراهام قائلا إنه ينبغي أن يكون الإنسان "متعاميا بشكل متعمد كي لا يصل إلى استنتاج أن العملية كانت مدبرة من قبل أشخاص تحت قيادة ولي العهد بشكل مباشر"

ويضيف بانكومب أن غراهام لم يخف غضبه الشديد من تصريحات المسؤولين في الإدارة الامريكية حول أهمية العلاقات مع الرياض مشيرا إلى ان الادلة واضحة وقال للتعبير عن ذلك بشكل مجازي "ليس لدينا مسدس الجريمة ولكن لدينا منشار الجريمة".

ويضيف بانكومب أن السيناتور بوب كوركر عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس طالب بصراحة برد فعل قوي وبإنهاء الدعم الامريكي للرياض في حربها على اليمن وقال كوركر في تصريحات بعد الاجتماع مع مديرة السي أي إيه إن وجهة نظره "لم تتغير ولازالت ثابتة باقتناع تام بأن محمد بن سلمان أمر بقتل خاشقجي وراقب العملية عبر دائرة متلفزة وكان على علم تام بكل ما يجري".

رعاية بحرينية

ملك البحرينمصدر الصورةPA

الغارديان نشرت مقالا لبن كوين بعنوان "انتقادات لعرض الخيول في ويندسور بسبب الرعاية البحرينية".

تقول الصحيفة إن أكبر عرض في الهواء الطلق للخيول في بريطانيا والذي تفتتحه الملكة يواجه هذا العام اتهامات بأنه يستخدم كوسيلة لتحسين سمعة العائلة المالكة في البحرين.

وتوضح الجريدة أن رعاية البحرين للعرض السنوي تستخدم من قبل الأسرة المالكة هناك لتشتيت الانتباه حول انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة الخليجية الصغيرة.

وتضيف الجريدة أن جمعيات حقوق الإنسان تمارس ضغوطا قوية لإلغاء الرعاية البحرينية لعدد من فعاليات المعرض والتي كشف عنها قبل الأسبوع الماضي.

وتشير الجريدة إلى أن هناك شكوى قدمت ضد هذه الرعاية وضد الشركة المنظمة إتش باور على اعتبار انها شركة مدرجة على لائحة وزارة التجارة البريطانية ولابد ان تلتزم بمعايير الحكومة.

وتوضح الجريدة أن عضو مجلس العموم عن حزب العمال المعارض أندي سلوتر قال إن "الحكومة البحرينية تستخدم رعاية فعاليات كبرى مثل هذه الفعالية لتشتيت الانتباه عن سجلها المستفز في مجال حقوق الإنسان وتبييض وجهها من خلال التعاون الأمني والجنائي مع المملكة المتحدة".

أعراض الانسحاب

ماثيو هيدجيز وزوجتهمصدر الصورةAFP/GETTYImage captionماثيو هيدجيز وزوجته

الديلي تليغراف نشرت مقالا لكبير المراسلين روبرت ميندريك بعنوان "ماثيو هيدجيز أرغم على تناول المخدرات في السجون الإماراتية ويعاني من أعراض حادة لانسحاب المخدر".

يقول ميندريك إن هيدجيز الذي سجن في الإمارات بتهمة التجسس لصالح بريطانيا أكد له أنه أرغم على تناول المخدرات خلال احتجازه وأنه يعاني حاليا بشكل كبير من أعراض انسحاب المخدر من جسده.

ويؤكد ميندريك أن هيدجيز احتجز في الحبس الانفرادي لمدة 6 أشهر بعدما اعتقلته السلطات في مطار دبي وتمت إدانته بعد ذلك بالتجسس لصالح جهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني "إم أي 6" وحكم عليه بالسجن مدى الحياة قبل أن يصدر بحقه عفو رئاسي.

ويضيف ميندريك أن هيدجيز اجبر على تناول خليط من عقاري الفاليوم وزاناكس وهما عقاران مسببان للإدمان وبعدما شعر محتجزوه بالخوف بسبب صمته الطويل أعطوه عقار ريتالين المنبه وهي العقارات التي يقول أصدقاؤه إنها أعطيت له دون مباشرة طبية مناسبة ما جعله يبدو مترنحا طوال الوقت منذ مغادرة الإمارات وحتى بعد وصوله إلى منزله في بريطانيا.

وتؤكد الجريدة أن هيدجيز صرح لها بأنه سيبدأ برنامجا لتلقي العلاج النفسي والرعاية العقلية بسبب إصابته بالأرق والاكتئاب.

 

المزيد في العالم من حولنا
عرض الصحف البريطانية -الإندبندنت: واشنطن وموسكو تتصارعان على النفوذ في الشرق الأوسط مثلما كان الحال قبل الحربين العالميتين
  نشرت صحيفة الإندبندنت مقالا لمراسليها من كل من العاصمتين البولندية وارسو والروسية موسكو عنونته بشكل صادم قائلة "تماما كما كان الوضع قبيل الحربين العالميتين
عرض الصحف البريطانية: في التايمز: العقل المدبر لقتل جمال خاشقجي ما زال مستشاراً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان
صحيفة التايمز نشرت مقالاً بعنوان "العقل المدبر لقتل جمال خاشقجي ما زال يعمل مستشاراً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان" لمراسها ريتشارد سبنسر. وقال كاتب المقال إن
أعراض جانبية مع تناول حبوب منع الحمل.. تعرف عليها
تعد حبوب منع الحمل من أفضل وسائل تنظيم الأسرة، حيث تصل كفاءتها إلى 99.9% إذا تم أخذها بشكل صحيح، إلا أن الأمر لا يخلو من عوامل خطورة قد تتعرض لها المرأة نتيجة تناول




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
زيارة الانتقالي الى حضرموت تشعل الجدل 
قيادي مؤتمري يكشف سبب عدم دعم الشرعية لقبائل حجور
وزارة المالية تدشن العمل بمبناها الجديد في العاصمة عدن
وقفة احتجاجية للعشرات من منتسبي أمن عدن أمام الإدارة العامة احتجاجاً على خصومات طالت رواتبهم
سياسي جنوبي ينتقد الشرعية ويكشف عن الخدمات التي قدمت للحوثيين
مقالات الرأي
استفاد الحوثيين كثيراً في المجال الاعلامي المروج للحروب الطائفية حيث أنه لعب دور كبير في استمرار الحرب
استغرب كثيرا من الحملة التي شنتها المطابخ الاعلامية المتباينة في الرؤئ والتوجهات على وزير خارجية حكومة
على الجنوبيين الإنتظار .. إلى حين, دون فترة محددة ودون ضمانات. هذا هو ملخص رأي كل التيارات الشمالية بلا استثناء
الطيور على اشكالها تقع وما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع وكل انا ينضح بما فيه وكل عود ينفح بما فيه. امثله
  إذا انتصرت قبائل حجور وعذر فهذا ليس جديدا فقد كانت هناك قبائل تقاتل الحوثي في أرحب وغيرها ولم يستطع
كانت الثورة السلمية في الجنوب سباقة لما أعقبها من ما أسموه بثورة الربيع العربي كانت الثورة في الجنوب
  إذا قيل لنا مثلا إن اليهود يعملون جاهدين، وبكل الوسائل والسبل على أن تبقى سلعهم باهظة الثمن؛ فمن الممكن
موجة لانتقالي حضرموت ....اعتمدوها ورقة لكم في اجتماعكم غدا ان كنتم فعلا تمثلون حضرموت ..وهو موقفي الثابت
جماعة الاخوان المسلمين بنسختها اليمنية وهي تراوغ المجتمع العربي وتدعي ان لاصلة لها بتنظيم الاخوان المسلمين
عمل الكفيل على صنع بروباغندا ساذجة لمرتزقنة اثناء زيارتهم للمكلا فمنحهم طائرة خاصة تذهب بهم الى هناك واستأجر
-
اتبعنا على فيسبوك